الحرائق تستعر في لوس انجلوس

الحرائق تستعر في لوس انجلوس

الحرائق تستعر في لوس انجلوس
الحرائق تستعر في لوس انجلوس

الحرائق تستعر في لوس انجلوس

شبكة المرصد الإخبارية

أجلت السلطات بولاية كاليفورنيا الأمريكية المئات من سكانها من المنازل والمباني الجامعية، اليوم إثر اندلاع حرائق تحركها الرياح على طول الساحل الشمالي للولاية عند لوس أنجلوس أدى لتدمير مناطق زراعية وعربات قرب الأحياء المجاورة.

 

كما اندلعت 5 حرائق أخرى، على الأقل، في شمال كاليفورنيا، حيث تمثل بداية شرسة لموسم الحرائق في الولاية، التي يتوقع خبراء الأرصاد أن تزيد سوءا مع ارتفاع درجات الحرارة والجفاف في فصل الصيف في معظم أنحاء الغرب الأمريكي.

 

استعرت الحرائق في الأحراج الوعرة القريبة من لوس انجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، مما دفع بالسلطات إلى إغلاق الطريق السريع الساحلي في كاليفورنيا، فيما تم إجلاء مئات السكان من منازلهم.  

 

ودفعت الرياح بالنيران إلى الأحراش الجافة وتسارعت باتجاه المحيط الهادئ لتأتي على أكثر من 8 آلاف فدان وتهدد نحو ألفي منزل.

 

وأظهرت مشاهد التلفزيون منزلا تشتعل فيه النيران في واد معزول فيما كان نحو 600 إطفائي يشاركون في جهود إخماد الحرائق ووقف زحف جدار النار.

 

وقال توم كروشكي للقناة الرابعة في تلفزيون إن.بي.سي الوضع هنا مفجع جدا وخطير على الإطفائيين هذه الحرائق تكبر.

وأضاف بقوله : نحث المواطنين على أن يكونوا حذرين جدا الوضع خطير للغاية فالحريق لا يزال يتحرك والحريق الذي أججته الرياح القوية داهم التلال والوديان في مقاطعة فنتورا شمال غرب لوس انجلوس مهددا المنازل المحيطة ببلدتي نيوبري بارك وكاماريلو إلى الشمال من ماليبو.

 

وتم إغلاق جزء من الطريق السريع بطول 13 كلم على ساحل المحيط الهادئ على بعد 16 كلم غرب ماليبو بسبب الحريق في كاماريلو بحسب ما أكدته شرطة كاليفورنيا على موقعها على تويتر.

 

وأعلنت جامعة كاليفورنيا في إلغاء كافة الدروس والنشاطات في كاماريلو بسبب الحريق والدخان الكثيف المتدفق على الحرم، وأظهرت صور التلفزيون تصاعد النيران والدخان من المنحدرات الجافة فوق منطقة نيوبري بارك حيث طلب من المواطنين إخلاء منازلهم.

 

كانت المروحيات تقوم بنقل الماء من بحيرة مجاورة وسكبها على الحرائق، كما أظهر شريط بثته القناة الخامسة بتلفزيون كي.تي.ال.ايه.

 

عن Admin

اترك تعليقاً