طعن أمريكي أمام سفارة بلاده في القاهرة

طعن أمريكي أمام سفارة بلاده في القاهرة والقبض على الجاني

طعن أمريكي أمام سفارة بلاده في القاهرة
طعن أمريكي أمام سفارة بلاده في القاهرة

طعن أمريكي أمام سفارة بلاده في القاهرة والقبض على الجاني

شبكة المرصد الإخبارية

أعلن مسؤول أمني مصري أن أمريكياً تعرض للطعن في العنق أمس عند مغادرته سفارة الولايات المتحدة في القاهرة، دون أن يوضح درجة خطورة إصابته. ونقل الجريح إلى المستشفى على الفور.

ووقع الهجوم في حي جاردن سيتي قرب ميدان التحرير، الذي يضم العديد من السفارات، لكن تدهور فيه الوضع الأمني في الأشهر الأخيرة. وتمكن رجال الشرطة المكلفون أمن السفارة من توقيف المهاجم الذي وصفه مسؤول مصري طلب عدم كشف هويته بانه “عاطل عن العمل”.

وقالت السفارة الأمريكية على تويتر “في الثانية عشرة ظهراً، طعن مواطن أمريكي لا صلة له بالسفارة بالقرب من مقرها ونقل الضحية إلى المستشفى والشرطة تحتجز المشتبه فيه”.

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة وأفراد أمن السفارة الأمريكية، الخميس، القبض على شاب، لقيامه بطعن أمريكي كان يقف في طابور أمام السفارة لإنهاء بعض الأوراق.

وتبين من التحريات وأقوال الشهود أن المجني عليه كان يقف في طابور أمام السفارة الأمريكية، وأن المتهم جاء مسرعًا وفي يده مطواة، وسدد طعنة غائرة لرقبة الضحية، وحاول الهرب.

وأضافت التحريات أن سيارة إسعاف نقلت المصاب في حالة سيئة إلى مستشفى قصر العيني، وأن أمن السفارة وأفراد شرطة ألقوا القبض على المتهم وتوجهوا به إلى قسم قصر النيل، لمعرفة بياناته وبدء التحقيق معه حول أسباب ارتكابه الواقعة.

وذكرت تقارير إعلامية أن مشاجرة وقعت بين الاثنين أثناء وقوفهما في طابور الحصول على التأشيرات من السفارة بسبب خلاف على أولوية الوقوف بالطابور، وهو ما أدى إلى قيام المصري بطعن الأمريكي.

وقال مصدر أمني آخر، إنه تم إلقاء القبض على الجاني المصري وجارٍ التحقيق معه لمعرفة أسباب ودوافع ارتكابه الحادث.

 

عن Admin

اترك تعليقاً