أحمد ماهر

اعتقال مؤسس حركة «6 أبريل»

أحمد ماهر
أحمد ماهر

اعتقال مؤسس حركة «6 أبريل»

شبكة المرصد الإخبارية

في تطور خطير ينذر بمواجهة مع المعارضة، قامت السلطات الأمنية بمطار القاهرة أمس، بترحيل المنسق العام ومؤسس حركة «6 أبريل» أحمد ماهر إلى قسم أول مدينة نصر، للتحقيق معه بتهمة التحريض على التظاهر أمام منزل وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم منذ عدة أسابيع.

أكد مصدر أمنى بقطاع مصلحة السجون أنه تم ايداع أحمد ماهر المنسق العام لحركة 6 أبريل بسجن العقرب شديد الحراسة بمنطقة سجون طره، لتنفيذ قرار النيابة بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق فى الاتهام الموجه اليه بالتحريض على التظاهر أمام منزل وزير الداخلية محمد إبراهيم.

وأوضح المصدر الأمنى فى تصريح اليوم الجمعة أنه تم إيداع ماهر سجن العقرب، نظرا للحراسة المشددة المفروضة على السجن.

وكان المستشار أحمد حنفى رئيس نيابة مدينة نصر قد أصدر قرارا بحبس أحمد ماهر أربعة أيام على ذمة التحقيقات فى الاتهامات الموجه اليه بالتحريض على التظاهر أمام منزل وزير الداخلية محمد إبراهيم بمدينة نصر يوم 29 مارس الماضى; وذلك بعد أن قامت سلطات ميناء القاهرة الجوى بالقاء القبض عليه صباح اليوم عقب وصوله من النمسا على متن طائرة الخطوط الجوية النمساوية تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

وصرح مصدر مسؤول في مطار القاهرة الدولي أمس، أن قرار القبض على الناشط السياسي البارز «تم بناء على طلب النيابة العامة»، مضيفاً أنه صدر في حق ماهر «طلب ضبط وإحضار بتهمة التحريض على التظاهر أمام منزل وزير الداخلية منذ عدة أسابيع». وأكد المصدر أن الأمن العام «طلب من جوازات المطار ضبطه عقب عودته من الولايات المتحدة، لعرضه على النيابة العامة والتحقيق معه في التهم المنسوبة إليه». يشار إلى أن حركة «6 أبريل» دعت إلى التظاهر أمام منزل وزير الداخلية منذ عدة أسابيع، حيث ألقي القبض على بعض عناصر الحركة، بينما لم يتم ضبط المنسق العام ومؤسس الحركة للتحقيق معه.

واعتمد قرار النيابة العامة على ما وصفه «تحريض» ماهر لزملائه على محاصرة منزل اللواء إبراهيم عقب وقفتهم الاحتجاجية التي نظموها في 29 مارس الماضي، حيث أكد أن الحركة «ستتظاهر أمام الوزارة للمطالبة بتطهير الداخلية والتأكيد أنه لم تتغير منذ عهد مبارك في قمعها للمتظاهرين والثوار المناهضين لجماعة الإخوان المسلمين».

من جهتها، حذرت حركة «شباب 6 إبريل» من «لجوء السلطة إلى حبس مؤسس الحركة ومنسقها العام».

عن Admin

اترك تعليقاً