مركز الرحمة الإسلامي

شرطة مكافحة الإرهاب تحقق في اندلاع حريق دمر مسجد شمال لندن

مركز الرحمة الإسلامي
مركز الرحمة الإسلامي

شرطة مكافحة الإرهاب تحقق في اندلاع حريق دمر مسجد شمال لندن

 

شبكة المرصد الإخبارية

نشب حريق اليوم في مركز إسلامي يُستخدم كمسجد في ضاحية مازويل هيل شمال العاصمة البريطانية لندن، فيما فتحت شرطة العاصمة تحقيقاً لمعرفة ما إذا كان هذا الحادث ناجماً عن عمل متعمّد بدوافع عنصرية.

وأدى الحريق إلى انهيار معظم سطح مبنى المسجد المكوّن من طابقين، قبل أن تتمكن فرق الأطفاء من إخماده والسيطرة عليه بعد مضي نحو 90 دقيقة من اندلاعه.

ولايزال من غير الواضح ما إذا كان الحريق في مركز الرحمة الإسلامي الذي أسفر عن انهيار المبنى المكون من طابقين جزئيا ، نتيجة اضرام النار عمدا.

غير ان الحروف الثلاثة الاولى باللغة الانجليزية اختصارا لرابطة الدفاع الانجليزية اليمينية المتطرفة وهى ” إي دي ال ” وجدت مكتوبة على المبنى . ونظمت الرابطة عدة مسيرات عبر بريطانيا بعد مقتل ريجبي ورددت شعارات مثل ” اخرجوا المسلمين القتلة من شوارعنا “.

وقال متحدث باسم شرطة لندن : إن الحريق يتم التعامل معه الآن على محل الشبهة وأن فريقا ًإضافياً من الضباط المتخصصين يقومون بعمليات تحقيق نشطة وشاملة.

وجرى استدعاء ست عربات إطفاء و 35 رجل إطفاء لمكافحة الحريق .

وقامت شرطة العاصمة بإخلاء عقارين مجاورين للمركز الإسلامي بسبب الحريق، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات باستثناء امرأة أنعشتها فرق الإسعاف من حالة الهلع التي لحقت بها.

عن Admin

اترك تعليقاً