متابعة متجددة . . مليونية الجمعة 20 سبتمبر أسبوع “الشباب عماد الثورة”

eg20-9متابعة متجددة . . مليونية الجمعة 20 سبتمبر أسبوع “الشباب عماد الثورة”

شبكة المرصد الإخبارية

*ارتقاء محمد صلاح .. شهيد الحركة الطلابية بالجيزة

ارتقى محمد صلاح الطالب بكلية الهندسة (جامعة القاهرة)، إثر إصابته، اليوم الجمعة، في مسيرة أنصار الشرعية بالجيزة عند تقاطع شارعي التحرير ومحيي الدين أبو العز.
وكانت مسيرة أنصار الشرعية، التي انطلقت من شارع فيصل، قد تعرضت لهجوم من الداخلية و البلطجية عند تقاطع الشارعين، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

*محافظات مصر تنتفض ليلا ونهارا ضد الانقلاب العسكري في مليونية “الشباب عماد الثورة”

* مظاهرات ليلية في (“ناهيا” بالجيزة – “كرداسة” بالجيزة – “دلجا” بالمنيا – “طهطها” بسوهاج – “طنطا” بالغربية) رفضا لحكم العسكر

*وصلت مسيرة المعادى الحاشدة التى تضم ما يزيد عن 150 ألف متظاهر إلى منطقة صقر قريش على طريق الاوتوستراد.
يُذكر أن المسيرة بعد أن جابت شوارع المعادى وصلت إلى طريق الدائرى مرورا بالأحياء الشعبية مثل عزبة خير الله وبير أم سلطان والبساتين وصقر قريش، ولاقت المسيرة تجاوبا كبيرا من الأهالى الذين لم يكتفوا بترديد الهتافات مع المتظاهرين ورفع إشارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسى بل انضموا إليها.
وتزايد أعداد المشاركين فى المسيرة بشكل كبير لدرجة أن بداية المسيرة كانت فى أول كورنيش المعادى وآخرها بير أم سلطان.
وعند وصول المسيرة فى أول منطقة البساتين خرج مجموعة من الشباب لا يتجاوز عددهم 10 وأخذوا يهتفوا هتافات مؤيدة للانقلاب العسكرى وحملوا صور الفريق عبد الفتاح السيسى، لكن القائمون على المسيرة تفادوا الاحتكاك بهم والاشتباك معهم.

*7 إصابات و اعتقال العشرات بعد هجوم بلطجية على مسيرات الاسماعيلية

هاجمت مليشيات الانقلاب العسكري الدموي مسيرات مليونية الشباب عماد الثورة بالإسماعيلية اليوم الجمعة  قبيل ختامها وأطلقت رصاص الخرطوش ما أسفر عن إصابة سبعة من المتظاهرين وبدأت حملة اعتقالات عشوائية طالت٢٢ مواطنا بينهم سيدات.

*بالفيديو : صدمة لمذيع التلفزيون المصري على الهواء بعد اكتشافه عدم وجود مسيرة مؤيدة للسيسي

http://www.youtube.com/watch?v=ajVGlSyfbzs

*طلاب المنصورة: غدًا “مفاجأة” في أول يوم للدراسة

تحت شعار “لسه الطالب هوالحل و بكم سنغيرالدنيا” ، يستعد “طلاب ضد الإنقلاب” بجامعة المنصورة لتنظيم عدد من الفعاليات الكبيرة تزامناً مع بداية الدارسة غداً السبت 21 سبتمبر   وأوضح الطلاب أن الفعاليات ستضمن:- استقبال للطلبة الجدد عند بوابات الجامعة ومداخل كل كلية، ثم تنظيم مسيرات داخل كل كلية حتي صلاة الظهر .   وأضاف الطلاب أن الفعالية الرسمية لليوم والتي سيتم الإعلان عنها غداً ، ستكون “مفاجأة”.

*بعد هجوم للبلطجية استقبلت مستشفى السويس العام 2 مصابين بجروح قطعية وشاب اصاب بطلق نارى اثناء الاشتباكات بميدان الاربعين اثناء مسيرات المؤيدين ويتم الان اسعافهم وايضا تم رفع حالة الطوارىء بستشفى السويس العام وبصحة السويس

*الإسكندرية .. شهيد وعشرات المصابين فى أحداث “سيدى بشر”

استشهد شاب فى العشرين من عمره ، وأصيب العشرات على يد قوات الانقلاب بمنطقة سيدى بشر وتحديداً فى أحداث شارع سيف عقب إطلاق النيران الحية والخرطوش على الثوار السلميين أثناء انطلاق مسيرتهم السلمية من هناك.
ولم يتسن معرفة صفة واسم الشهيد غير أنه تم نقله لمستشفى مبرة العصافرة حيث لفظ أنفاسه الأخيرة متأثراً بجراحة بعد طلق نارى فى الرقبة.
كما أصيب العشرات بطلقات الخرطوش والحى من قبل قوات الإنقلاب لتفريقهم من المسيرة والتى كانت تعد الأكبر فى مسيرات الإسكندرية ال14 حيث احتشد فيها مايقرب من 70 ألف من ثوار المحافظة.
وعقب فض المظاهرة قامت مجنزرات وسيارة الشرطة بعمل كمائن وحصار للشارع وقام عدد كبير من البلطجية بحصار النساء بمفارق الشوارع والاعتداء عليهن وتركهن يمروا.

*اعتقال 30 من أنصار الشرعية بأسيوط بينهم سيدات

حاصرت قوات أمن الانقلاب منطقة غرب أسيوط من جميع مخارجها، عقب انتهاء مسيرة منددة بالانقلاب العسكري، وقامت بتعقب واعتقال عدد من المتظاهرين و المواطنين من بينهم سيدات.
وقال شهود عيان في مناطق متفرقة أن من تم اعتقالهم حوالي ثلاثون شخصاً من بينهم سيدات وطلبة جامعيون.
وكانت قوات أمن أسيوط قد قامت بإطلاق الخرطوش و الرصاص الحي في الهواء لمحاولة تفريق المتظاهرين، دون جدوى.

* 25 مظاهرة بالمنيا رفضا للانقلاب يشارك فيها أكثر من مليون منياوي

شارك مايزيد عن مليون منياوي في 25 مظاهرة بمختلف مراكز المحافظة ، عقب صلاة الجمعة، رفضا للانقلاب العسكري الدموي وللمطالبة بعودة الشرعية ودعما لصمود أهالي دلجا وكرداسة.
وشهدت المسيرات تفاعلا كبيرا من جانب الأهالي بالشوارع والمنازل ، حيث حرصوا على توزيع عصائر ومياه على المشاركين بالمسيرات تخفيفا لشدة الحرارة عنهم ، فضلا عن رفع الأيدي بشعار رابعة.
وردد المشاركون بالمسيرات هتافات ، منها : “اضرب خرطوش اضرب مطاطي مش هنسلم مش هنطاطي” ، ” ولابنخاف ولابنطاطي إحنا كرهنا الصوت الواطي” ، ” حكم العسكر عار وخيانة” ، ” سيسي سيسي سيسي إيه أتخن منه ودسنا عليه” ، ” من المنيا للاتحادية مرسي رئيس الجمهورية” ، ” الشعب يحيى صمود دلجا وكرداسة”
وأكد المشاركون بالمسيرات إصرارهم على المضي في فعالياتهم ومسيراتهم حتي إسقاط العسكر وعودة الشرعية ومحاكمة الانقلابيين القتلة.

*قامت قوات أمن الانقلاب بالاعتداء على مسيرة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب وأكد شهود عيان اعتقال ثلاثة من المتظاهرين.

*انطلاق مسيرات مؤيدي للشرعية في جمعة “الشباب عماد الثورة” في القاهرة ومحافظات مصر

*عشرات الآلاف يصلون العصر أمام قصر الاتحادية بعد وصول مسيرة مناهضة لحكم العسكر إلى محيط القصر

*السويس . .البلطجية يعتدون على مسيرة السويس التى كانت آتية من مسجد حمزة، وقام بلطجية من قهوة كركبة بشارع أول السور بالتعدى على المسيرة المؤيدة للشرعية برمى الزجاج وضرب الخرطوش . ولم يقف البلطجية عند هذا الحد بل جمعوا أنفسهم وذهبوا إلى ميدان الأربعين ليعتدوا على الأخوة والأخوات بالزجاج والخرطوش والألعاب النارية.

*مجهولون يطلقون النار على مسيرة بشارع محيي الدين أبو العز في الجيزة

*تشهد محافظة  الجيزة  مليونية حاشدة بالتزامن مع مليونية الشباب بعد التقاء 3 مسيرات حاشدة خرجت من مناطق  “الهرم، والكنيسة، وخاتم المرسلين” بشارع فيصل الرئيسي وفي اتجاهها إلى كوبري فيصل

*بالصور…رغم الحصار احرار ناهيا في الشوارع لرفض الانقلاب

*بث مباشر لمسيرات للتحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب بسوهاج فى جمعة ” الشباب عماد الثورة”
روابط البث المباشر لمسيرات سوهاج اليوم ٢٠-٩-٢٠١٣
سوهاج
رابط ١ :
http://www.ustream.tv/channel/sohagr4bia
رابط ٢ :
http://bambuser.com/channel/anti_coup_sohag
رابط ٣ :
http://bambuser.com/channel/sohag_city
طما
http://www.ustream.tv/channel/tema-r4bia
طهطا
http://www.ustream.tv/channel/tahtar4bia

*بث مباشر لمسيرات للتحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب بالجيزة فى جمعة ” الشباب عماد الثورة”

العمرانية – الهرم – الجيزة
http://bambuser.com/v/3894710?v=m

الكونيسة -الهرم

http://bambuser.com/channel/sumaya

الحوامدية – الجيزة

http://bambuser.com/channel/moh.hebish
http://bambuser.com/v/3838726

اوسيم http://bambuser.com/channel/giza_1

كرداسة http://bambuser.com/channel/kerdassa

كرداسة http://bambuser.com/channel/kerdasa21

*بث مباشر: لمسيرة للتحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب ببورسعيد فى جمعة ” الشباب عماد الثورة”

http://bambuser.com/v/3935442

*روابط البث المباشر بمدن محافظة أسيوط:

القوصية
http://new.livestream.com/accounts/5016543/events/2414204

ديروط
http://new.livestream.com/accounts/5016543/events/2414199

مدينة أسيوط
http://new.livestream.com

*تكثيف امنى على نفق الشهيد احمد حمدى والمجرى الملاحى بالسويس

كثقت قوات الجيش الثالث الميدانى تواجدها بنفق الشهيد احمد حمدى وايضا المجرى الملاحى بالاضافة للاماكن الحيوية والمنشات العامة استعدادا لتظاهرات اليوم والتى دعا اليها الاخوان بالسويس ، وايضا الاكمنه والتفتيش على السيارات بشكل دقيق

*ابن مساعد مدير أمن الجيزة: صديق والدي أكد أنه تم إغتياله برصاص الداخلية

في حساب على شبكة التواصل الاجتماعي منسوب لابن اللواء نبيل فراج الذي قتل في عملية اقتحام كرداسة، اكد عمر البالغ من العمر 18 عام واكبر ابناء اللواء نبيل، انه تلقى اتصال هاتفي من صديق والده (الذي لم يذكر اسمه) كان متواجدا معه في عملية اقتحام مدينة كرداسة، واكد له انه شاهد بعينيه ان الرصاص الذي اغتال والده قد صدر من جانب قوات الامن وليس من جانب المسلحين، واكد انه لن يترك حق والده، هذا وقد تم الصلاة على اللواء نبيل فراج بمسجد آل رشدان بمدينة نصر والتي حضرها اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية وعبد الفتاح السيسي وزير الدفاع وعلى جمعة مفتي الجمهورية السابق.

*محافظات مصر تنتفض في مليونية الشباب عماد الثورة

*مسيرات شرق الاسكندرية تلتحم امام حى سيدى بشر

التحمت الان عدد من مسيرات شرق الاسكندرية الرافضة للانقلاب العسكرى والمؤيده للشرعية فى مسيرة ضخمة امام حى سيدى بشر، وذلك فى اطار فاعليات مليونية ” الشباب عماد الثورة “

حيث التقت المسيرات القادمة من مناطق العصافرة وسيدى بشر والرمل ، امام الحى بجوار شريط السكة الحديد
وكانت قد تعرضت مسيرتى سيدى بشر والعصافرة الى هجوم منذ قليل ، من قبل بلطجية الداخلية فى محاولة لتفريق المسيرة ، وعلى الغرم من ذلك اكملت المسيرتان خط السير
والهتافات الان تتهالى هناك ” يسقط يسقط حكم العسكر ، يالى فاكرها زى زمان الثورة لسة في الميدان ، أضرب غاز أضربط مطاطى احنا كرهنا الصوت الواطى ، ياشهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح “
*مسيرتان حاشدتان بالمهندسين تنديدًا بالانقلاب العسكرى

خرجت مسيرتين حاشدتين من حى المهندسين الأولى من مسجد المحروسة ناحية الكيت كات والثانية من مسجد الرضوان بمدينة الطلبة بامبابه بشارع السودان وذلك ضمن مليونية الجمعة 20 سبتمبر والتى تأتى ضمن فعاليات أسبوع “الشباب”.
وانطلقت المسيرتين بشارع حمد عرابى باتجاه شارع السودان وسط تفاعل كبير من الأهالى والمارة الذين بادروا المسيرة برفع أيديهم بشارة رابعة العدوية وعلامة النصر.
كما خرج البعض من الشرفات رافعين صور الدكتور محمد مرسى ورابعة العدوية.
وردد المشاركون فى المسيرة مجموعة من الهتافات المناوئة للانقلاب العسكرى، منها “ارحل ياسيسى .. مرسى رئيسى” و”بالروح بالدم نفديك يا إسلام” ورفع المشاركون فى المسيرة مجموعة من أعلام مصر وأعلام رابعة ومجموعة من الشعارات منها “كرداسة الصمود” و “لن تنكسر إرادة الشعب”.

*بالصور : وقفة حاشدة لمؤيدى الشرعية بمدينة يئر العبد بشمال سيناء

undefined

*أكثر من 100 ألف من أبناء الفيوم في مسيرات حاشدة تطوف أحياء الفيوم

*”العريان” يكتب : جمعة ثورية حاشدة جديدة يثبت فيها الشباب أن الشعب يقود ثورته

الدكتور عصام العريان يكتب عبر الفيسبوك :

وبدأ الأسبوع بجمعة ثورية حاشدة جديدة يثبت فيها الشباب من جديد أن الشعب يقود ثورته وأن سلميته أقوى من رصاص نظام الانقلاب الدموي الذي أصبحت الفاشية والدموية طبيعة يؤكدها للأسف يوما بعد يوم في كل قرى ومدن مصرتا المحروسة ولا حول ولا قوة الا بالله

* مفتى الدم (الخائن علي جمعه) فى خطبة الجمعة :اللواء قتـل لانه قال كلمة الحق فى وجه سلطان جائر ثم تدارك الأمر (السلطان الجائر هو من يحكم كرداسة) ، جمعه يصف أهل كرداسة بالأوباش والشرطة بأهل الأمن والأمان والإيمان ويزعم القتيل سقط منا نحن وليس منهم !!
*مسيرات حاشدة فى دلجا وكرداسه

*شرطة بزى مدنى وبلطجية يطلقون رصاص حى وخرطوش على مسيرة مدينة السادات

* مسيرة غير مسبوقة فى 6 أكتوبر **
بعد فشل قادة الإنقلاب : مصر على ابواب ظلام دامس*قوات الانقلاب تكثف تواجدها بميدان الجيزة ومصطفى محمود

كثفت قوات الانقلاب-جيش وشرطة-  من تواجدها الأمني، ظهر اليوم الجمعة، بشكل ملحوظ في ميداني الجيزة ومصطفى محمود وأمام مديرية أمن الجيزة .

ووضعت القوات  الحواجز الحديدية أمام السيارات والمارة وذلك تمهيدا لعرقلة خروج العديد من المسيرات اليوم، والتي تنطلق استجابة لدعوة التحالف الوطنى  لدعم الشرعية في أول أسبوع “الشباب عماد الثورة”.

*التحالف الوطني بالأسكندرية يدعو الإعلام والمجتمع المدني لمتابعة مظاهراتهم السلمية

دعا التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري بالإسكندرية، جميع وسائل الإعلام المحلية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني ومراكز حقوق الإنسان، إلي النزول معهم لرصد ومتابعة مظاهرات اليوم الجمعة 20 /9/ 2013، والتي ستنطلق من مختلف مساجد المحافظة لرفض الانقلاب العسكري .

وقال التحالف في بيان صحفي له اليوم، أن هذه الدعوة لجموع المصورين والصحفيين والحقوقيين وكل المهتمين بحقوق الإنسان والحريات العامة، لرصد مظاهرات التحالف السلمية، ورصد من يقوم بالاعتداء عليها ومحاولة فضها واعتقال من يشارك فيها .

ويؤكد التحالف الوطني لدعم الشرعية أن المظاهرات التي اندلعت فى ربوع مصر عقب انقلاب الثالث من يوليو، إنما هي سلمية جميعها، وهو ما يجعل أعداد المشاركين فيها تزيد يومًا بعد يوم، وينضم إليها مختلف طوائف الشعب المصري الرافض للانقلاب العسكري والرافض  لعودة نظام المخلوع محمد حسني مبارك .

يُذكر أن التحالف الوطني لدعم الشرعية سينظم اليوم 14 مسيرة رافضة للانقلاب العسكري، عقب صلاة الجمعة، في إطار أسبوع “الشباب عماد الثورة” ومن المقرر أن تلتقى هذه المسيرات، عصر اليوم، في ثلاث ميادين كبري بالمحافظة هي: مسجد القائد إبراهيم، ومسجد سيدي بشر الشيخ ، ومسجد التوحيد بمنطقة الرمل، ثم تتلاقى المسيرات الثلاث أعلى كوبري استانلي.

*بدء فعاليات أسبوع “الشباب عماد الثورة”

تبدأ، بعد صلاة الجمعة، مليونية حاشدة رفضا للانقلاب الدموي ودعما للشرعية، في إطار أسبوع “الشباب عماد الثورة” الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.
ومن المقرر أن تخرج مسيرات ضخمة من عدد كبير من مساجد القاهرة والمحافظات.

ونشر نشطاء على مواقع فيس بوك عددا من المساجد التي ستنطلق منها المسيرات، من بينها مسجد الرحمن الرحيم بمدينة نصر، ومسيرات من المهندسين، والهرم، ومسجد المصطفى بشبرا الخيمة، ومسيرة الخانكة، ومسيرة الخصوص.

كان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب قد دعا جموع الشعب المصري للمشاركة وبقوة في فعاليات أسبوع “الشباب عماد الثورة”، وعلى رأسها مليونية اليوم الجمعة بجميع محافظات ومدن وقرى الجمهورية، بالتزامن مع عودة الطلاب لدراستهم في الجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة.

وأضاف التحالف، فى بيان له، “إن الشباب لطالما وما زال هو روح الثورة وعمادها وأملها، ومنذ اندلاع ثورة 25 يناير المجيدة كان الشباب هو أكثر من بذل وضحى وقدم في سبيل رقي هذا الوطن وتقدمه وحريته، ولا يزال شباب مصر على العهد مع وطنهم حتى يتم الله لهم مرادهم ويحصدون ثمرة بذلهم وعطائهم وانتصار ثورتهم.

وتأتى مليونية اليوم استمرارا للحشد الشعبى الغاضب والرافض للانقلاب العسكرى، وفى ظل استمرار جرائم تنفذها ميليشيات الانقلاب فى سيناء ودلجا وكرداسة، والتى أدت إلى تزايد الغضب الشعبى ضده، فضلا عن الارتفاع المستمر فى الأسعار، والانقطاع الدورى للكهرباء، وعجز حكومة الانقلاب عن حل أية مشكلة من المشاكل التى يعانى منها الشارع المصرى، ولجوئها إلى الحلول الأمنية التى أدت إلى ارتفاع أعداد الشهداء والمصابين والمعتقلين بشكل كبير.

*نداء من ياسر السري لأهالي مدن القناة

وجه ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي نداءً لأهالي مدن القناة الثلاث السويس والاسماعيلية وبورسعيد جاء فيه :

نداء لأهالي مدن القناة الثلاث السويس والاسماعيلية وبورسعيد ( بور توفيق – الجناين – شندورة – الشلوفة – كبريت – جنيفة – فنارة – فايد – أبو سلطان- سرابيوم – الدفرسوار – نمرة 6 – بحيرة التمساح – نفيشة – الفردان – كوبري السلام – القنطرة – التينة – بور فؤاد)

احتشدوا وتظاهروا عند الخط الملاحي والعمل على إغلاق الممر الملاحي ودعوة العاملين بهيئة قناة السويس الاضراب عن العمل ضمن خطة العصيان المدني . . إغلاق القناة مهم جداً وتأثيره خارجي وسيؤتي ثمرته سريعاً وسيؤدي لاسقاط الانقلاب . . فيجب على الجميع التفاعل والعمل على إغلاق قناة السويس بكافة الطرق السلمية.    

كما أوجه النداء الخاص إلى النقابات العمالية فى شركات : “الترسانة البحرية” بالسويس و”التمساح والموانئ” بالإسماعيلية و”الرباط والبورسعيدية والحبال والإنشاءات” من بورسعيد ، وكافة الشركات العاملة والمرتبط عملها بالقناة الاضراب عن العمل حتى عودة الحقوق والحريات وإسقاط الانقلاب العسكري.

خصائص قناة السويس الملاحية

الأطوال : الطول الكلى 190.250 كم

من الشمندورة المضيئة الى فنار بورسعيد 19.500 كم

من منطقة الإنتظار الى المدخل الجنوبى 8.500 كم

من بورسعيد الى الإسماعيلية 78.500 كم

من الإسماعيلية الى بورتوفيق 83.750 كم

طول الأجزاء المزدوجة 78 كم

عرض صفحة الماء (شمال/جنوب) 280/345 م

عمق القناة 22.5 م

أقصى غاطس مصرح به لعبور السفن 62 قدم

مساحة القطاع المائى 4800/4350 م

السرعة المسموح بها للناقلات المحملة 13 كم/ساعة

السرعة المسموح بها للناقلات الفارغة 14 كم/ساعة

يجب تفعيل العصيان المدني بالإضراب الشامل الذى يعتمد على توقف عمال النقل العام، والسكك الحديدية، والمطارات، الموانئ، والسد العالى وقناة السويس والبنوك عن العمل تماما.

محبكم ياسر السري

*22 سبتمبر يوم سيخلد في التاريخ ضد الإنقلاب
عصيان مدني
هنخرج كلنا لأن اللي بيحصل ده زاد عن حده .. لأن مطالبنا متحققتش .. لأن الإنقلاب الدموي مش هيسيب حد في حاله

هنخرج لأن مفيش لا عيش ولا حرية ولا كرامة إنسانية ..
العيش بيقل، الحرية بتتقيد والكرامة بتهان
جرايم العسكر بتزيد يوم بعد يوم وحكم الفلول بيرجع تاني
كفاية! 22 سبتمبر ضربة شديدة للإنقلاب!

هنعمل أيه ؟
كل واحد هينزل من بيته بعربيته ويلف بيها في الشوارع من الساعة 8 صباحاً للساعة 11 ..

أماكن التحرك :
أهالي مدينة نصر والعروبة هياخدوا طريق كوبري أكتوبر للمهندسين

أهالي الدقي والمهندسين هياخدوا طريق كوبري أكتوبر لصلاح سالم

أهالي 6 أكتوبر والشيخ زايد هياخدوا طريق المحور للزمالك

أهالي القلعة والمقطم والعباسية في طريق صلاح سالم

أهالي التجمع والدائري والمنيب أتفسح علي الدائري

أهالي شارع الهرم وفيصل والجيزة في شوارعهم الرئيسية

أهالي جاردن سيتي والمنيل والملك الصالح ودار السلام والمعادي وحلوان يطلعوا علي الكورنيش لبعد التحرير

أهالي شبرا وروض الفرج الكورنيش قبل التحرير

بنها وطوخ وقوسينا علي طريق إسكندرية الزراعي

وكل المحافظات علي طرق السفر إلي القاهرة

سوق بهدوء وخد صاحبك معاك وبلاش تخلي في أي علامة مميزة علي عربيتك

ليس تخريباً فعجلة الإنتاج أول من أوقفها هو الانقلاب

الأحد 22 سبتمبر ضربة موجعة لقمع العسكر

*”مش نازلة شغل ولا هابعت أولادي المدرسة”.. دعوة نسائية لإضراب عام الأحد المقبل

أعلنت حركة “نساء ضد الانقلاب” عن بدء إضراب عام خلال الأسبوع المقبل تحت شعار “مش نازلة شعل ولا هابعت أولادى المدرسة”، مطالبة حرائر مصر بالمشاركة فى الإضراب لرفض الانقلاب العسكرى الدموى، ورفض حكومة الانقلابيين أو الاعتراف بأى قرارات لها.

ومن المتوقع بدء الإضراب العام الذى يشمل الدعوة التى وجهتها الحركة للنساء الأحد المقبل 22 سبتمبر بعدم النزول للعمل، فضلاً عن عدم ذهاب الأطفال إلى مدارسهم يوم الأحد فى إشارة إلى رفضهم التعامل مع حكومة الانقلابيين، أو الاعتراف بنظامهم ومؤسساتهم، وتأثير تلك القطاعات على الشارع وقدرته على إنجاح الإضراب الذى يسمح به القانون وضمن إطار التصعيد السلمى.

*بدء فعاليات أسبوع “الشباب عماد الثورة”

أصدر التحالف الوطني لدعم الشرعية أمس بيانا يدعو فيه جموع الشعب المصري للمشاركة وبقوة في فعاليات أسبوع “الشباب عماد الثورة” وعلى رأسها مليونية الجمعة ٢٠ سبتمبر بجميع محافظات ومدن وقرى الجمهورية، بالتزامن مع عودة الطلاب لدراستهم في الجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة.

وأضاف التحالف فى بيان له”:إن الشباب لطالما وما زال هم روح الثورة وعمادها وأملها.. ومنذ اندلاع ثورة ٢٥ يناير المجيدة.. كان الشباب هم أكثر من بذل وضحى وقدم في سبيل رقي هذا الوطن وتقدمه وحريته.. ولا يزال شباب مصر على العهد مع وطنهم حتى يتم الله لهم مرادهم.. ويحصدون ثمرة بذلهم وعطائهم وانتصار ثورتهم”.

عن Admin

اترك تعليقاً