شعار رابعة اليوم في عرفة

متابعة متجددة . . الاثنين 14 أكتوبر يوم عرفة . . الدعاء لمصر

 

شعار رابعة اليوم في عرفة
شعار رابعة اليوم في عرفة

متابعة متجددة . . الاثنين 14 أكتوبر يوم عرفة . . الدعاء لمصر

شبكة المرصد الإخبارية

الله أكبر الله أكبر الله أكبر .. لا إله إلا الله .. الله أكبر الله اكبر ولله الحمد

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=9cLDVs5eDC0#t=0

* مواعيد صلاة العيد في كافة محافظات مصر

رابط دائم للصورة المُضمّنة

*معتقلو سجن برج العرب بالإسكندرية الدخول في إضراب جزئي عن الطعام ويهددون بالتصعيد

أعلن معتقلو سجن برج العرب بالإسكندرية الدخول في إضراب جزئي عن الطعام، بدءًا من أول أيام العيد، وذلك باتخاذ خطوات تصعيدية أولها الامتناع عن تسلم التعيين من إدارة السجن، ليعلم مسئولو الدولة أنهم يتمتعون بالعيد ونحن نمتنع عن الطعام بعيدًا عن ذوينا. وحذروا في بيان وصل (إخوان أون لاين) في حالة عدم تلبية مطالب الإفراج الفوري عن كل المعتقلين سياسيًّا بسجن برج العرب دون قيد أو شرط والعرض على القاضي الطبيعي في مجمع محاكم الإسكندرية بالمنشية، مع الأمر بالسماح لوسائل الإعلام بتصوير الجلسات وإذاعتها سيدخلون في إضراب كامل عن الطعام بدءًا من السبت الموافق 19 أكتوبر حتى تحقيق المطالب كافة. وحملوا سلطات الانقلاب كل ما يحدث من نتائج الإضراب، قائلين: لا يخفى على الشعب المصري جميعه غطرسة قوات الانقلاب، وتلفيق الاتهام للأبرياء دون مسوغ، في محاولة منها للعودة للسياسات القمعية، وسياسة القبضة الحديدية التي قضت عليها ثورة 25 يناير. وأضافوا: منذ تاريخ الاعتقال العشوائي للجميع، تم تصنيف كل المعتقلين سياسيًّا وتلفيق جميع ما يجرى بمصرنا الحبيبة من أحداث، دون أدنى دليل في قضايا سياسيه لا أحراز فيها ولا دلائل على ارتكاب المعتقلين إياها، وعليه تم إيداعنا السجن بطريقة غير آدمية حتى الآن، فتم وضع 30 معتقلاً وأكثر من مختلف الأعمار في غرفة مساحتها 5.50 متر في 3 متر بدون حمام تقريبًا إلا مكان تأبي الحيوانات أن تقضي حاجتها فيه. وأوضحوا أنه في الوقت الذي يعيش فيه البلطجية والمجرمون والذين يسعون في الأرض فسادًا، ويتمتعون بترويع المواطنين ونشر الفوضى يعيشون طليقي الحرية، تستعين داخلية الانقلاب بهم في كل جرائمها في حق هذا الشعب. وأكدوا أنه استكمالاً لأحداث المسلسل الهزلي الذي تقوم به سلطات الانقلاب في ظل غياب دولة القانون وتعطيل أحكامه من قبل حفنة من المتآمرين، يتم عرضنا على النيابة العامة ورؤسائها داخل السجن لا في مقرات النيابة أو في محاكمها، لتجديد حبسنا الاحتياطي دوريًّا كل 15 يومًا بقرار معلوم مسبقًا لإدارة السجن، وبتدخل من قوات الانقلاب من الجيش والشرطة في مد الحبس وصناعة القرار. وتابعوا في بيانهم: لا سيما وأنه نما إلى علمنا من أحد رؤساء النيابة والسادة المحامين، أنه تم إخلاء سبيل الكثير من سجون أخرى في القاهرة، والمنصورة، والبحيرة، وغيرها من طلاب ثانوي وجامعات، وموظفين، ومدنيين، وكبار السن، ومرضى، إلا أن أمن الدولة يتدخل بإلغاء قرار الإفراج.

*اﻻن اعتقاﻻت بالجملة من قبل قوات الامن لاولتراس اهلاوي عند ستاد الكلية الحربية .

*قامت قوات أمن الانقلاب بفض تظاهرات التراس اهلاوى وفتح الطريق بكوبرى الجلاء بعد ان قام الالتراس بغلقه
وكانت مجموعة من “أولتراس أهلاوي” المتواجدة أمام “النساجون الشرقيون”، قد قطعت طريق صالح سالم ، وأشعلوا الإطارات في عرض الطريق وسط دعوات للتحرك باتجاه محكمة مصر الجديدة، بعد قرار حبس زملائهم الذين تم القبض عليهم أمس في أحداث المطار، 15 يوما على ذمة التحقيق.. وكانت الشرطة قد ألقت القبض على العشرات من اعضاء الرابطه بعد اشتباكات عنيفة بين المجموعة وأمن المطار امس .
وكان ألتراس أهلاوى قد نظم وقفة احتجاجية مساء اليوم الأثنين أمام مدخل مطار القاهرة، وذلك احتجاجًا على إلقاء القبض على عدد من زملائهم مساء أمس فى مطار القاهرة، وللإعلان عن تضامنهم مع ألتراس زمالك بعد مقتل زميلهم اثناء مشاركته في التظاهرات السابقة امام نادي الزمالك للمطالبة بحل مجلس ادارة النادي

*زوجة الشاطر تحذر من رد فعل الشباب

حذرت عزه توفيق، زوجة المهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، من رد فعل «شباب التيار الإسلامي»، على ما يحدث من «اعتقالات وملاحقات أمنية وقتل وسقوط ضحايا من شباب الجماعة وباقي التيارات الإسلامية، في مظاهرات دعم الشرعية».

وأوضحت أن ما يحدث من قبل «الانقلابيين» سيدفع الشباب إلى «العنف».

  وقالت «توفيق» إن «جماعة الإخوان تعمل منذ٨٠ سنة على تربية الفرد المسلم والأسرة المسلمة والمجتمع المسلم وتحث الجميع على سلمية الدعوة، وآخر حديث للدكتور محمد بديع، مرشد الجماعة، رزقه الله الصحة والحرية ومن معه، قال إن سلميتنا أقوى من الرصاص، لكن أعداء الوطن اليوم يدفعون الشباب الصغير لنهج العنف والإيمان بعدم السلمية»

*طائرات اف 16 المصرية تحلق قى سماء رفح بالقرب من الحدود الفلسطينية

*رسالة وتهنئة من الدكتور محمد سعد الكتاتني .. من داخل سجون الإنقلاب إلى أحرار الشعب المصري

يسعدني أن أتقدم إلى الشعب المصري العظيم خاصة وشعوب الأمة العربية والإسلامية عامة بأسمي آيات التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات داعياً الله أن يُمكن لدينه أن يسود ولشريعته أن تحكم إنه ولي ذلك والقادر عليه..
وتهنئة خاصة إلى أسر وأهالي الشهداء والمصابين، أسأل الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يشفي جميع الجرحى والمصابين شفاء لا يغادر سقما، وأن يُعجل بالقصاص لهذه الدماء الطاهرة الذكية التي سالت علي أرض مصر من أجل نصرة الحق، واسترداد حرية الوطن المسلوبة..
كما يسرني أن أتقدم بخالص التهنئة إلى الرئيس الشرعي لمصر الدكتور محمد مرسي، وأحييه علي صموده الباسل من أجل الحفاظ على إرادة الشعب..
و أؤكد أن الرئيس مرسي وجميع المعتقلين من رجال وقيادات العمل الوطني والسياسي في سجون الإنقلاب إنما يستلهمون صمودهم من الشعب المصري العظيم الذى أبهر العالم كله بإصراره و سلميته في مواجهة الظلم والطغيان.
شعب مصر العظيم الثائر الأبى إن تضحياتكم وثباتكم علي الحق وصمودكم في مواجهة رصاصات الغدر والخيانة قاربت أن تجنى ثمارها بإسقاط الإنقلاب واسترداد إرادتكم وحريتكم ومحاكمة القتلة والخائنين، فابشروا وثقوا في نصر الله القريب، ولا تنشغلوا بغير قضيتكم .. ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ”
كل عام وأنتم بخير..
*حكومة الانقلاب سحبت 524 مليون دولار من وديعة غير مدرجة بـ”الاحتياطى الأجبنى”

قال تقرير رسمي للبنك المركزي، إن حكومة الانقلاب سحبت 524 مليون دولار، من وديعة غير مدرجة في احتياطي البلاد من النقد الأجنبي، خلال شهر سبتمبر الماضي.
وأضاف التقرير أن البنك المركزي كان يحتفظ خلال شهر سبتمبر، بوديعة غير مدرجة في الأصول الاحتياطية بقيمة 574.5 مليون دولار، تراجعت هذه الوديعة في نهاية الشهر، لتصل إلى 50.6 مليون دولار.
وطبقا للتقرير، كانت الودائع غير المدرجة في الأصول الاحتياطية، تبلغ 10.3 مليار دولار في سبتمبر 2010، قبل أن تتراجع بشكل حاد في أعقاب ثورة 25 يناير2011، إلى 25 مليون دولار في منتصف ذلك العام، لترتفع إلى مليار و90 مليون دولار في نهاية يوليو 2013، قبل أن تهبط إلى 574 مليون دولار في نهاية أغسطس، ثم 50.6 مليون دولار نهاية سبتمبر.
وقال أحمد آدم، المحلل المصرفي، إن الإيداعات غير المدرجة في الاحتياطي تم تكوينها مؤخرا من المساعدات التي تلقتها مصر من الخارج.
وحصلت مصر على مساعدات بقيمة 7 مليارات دولار من إجمالي 12 مليار دولار، تعهدت المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت بمنحها لمصر في يوليو الماضي، عقب عزل الجيش المصري الرئيس محمد مرسي.
وأضاف «آدم» أن إدارة البنك المركزي فضلت عدم استثمار هذه القيمة في الخارج مثل أذون الخزانة الأمريكية وغيرها من أدوات الاستثمار، نظرا لوجود حاجة لاستخدامها بشكل عاجل.
وقال: «من المرجح أن تكون إدارة البنك المركزي لجأت إلى عدم إدراج هذه الودائع في الاحتياطي، نظرا لأنها ستستخدمها بشكل عاجل، ومن ثم كان استخدام هذه القيمة سيظهر تراجعا كبيرا في احتياطي النقد الأجنبي، الأمر الذى سيعطي صورة سلبية عن تحركات الاحتياطي في السوق».
وأضاف أنه من المحتمل استخدام قيمة الودائع غير المدرجة في الأصول الاحتياطية في ضخ سيولة دولارية بالسوق لاستيراد السلع الأساسية أو توفير جزءًا من الوديعة القطرية، التي ردها البنك المركزي نهاية سبتمبر الماضي إلى الدوحة وبلغت قيمتها ملياري دولار.

*صور عديدة لحجاج مصريين وعرب واجانب وهم يرفعون شعار رابعة، يذكر ان السلطات السعودية قد حذرت من رفع شعارات سياسية في الحج، واجتاح الرعب السلطات السعودية بعد نية الحجاج رفع شعار رابعة فوق عرفات، ولكن يبدو ان هذه التحذيرات قد ذهبت ادراج الرياح، خاصة ان شعار رابعة لايتطلب حمل الملصقات او ترديد الهتافات، حيث مجرد رفع كف اليد يختصر الكثير من الشعارات واللافتات.

hag rab3ah hag rab3ah1

*الصفحة الرسمية للشيخ فوزى السعيد، خطيب مسجد التوحيد – عبر موقع “فيس بوك”
اعتذر عن خطبة العيد غدا ولست مخيرا فى ذالك

save image

*المستشار وليد شرابي: تم مباشرة اجراءات التحقيق معى وقد تجاوزت مدته أربعة وعشرين ساعة

المستشار وليد شرابي: تم مباشرة اجراءات التحقيق معى وقد تجاوزت عدد ساعاته أربعة وعشرين ساعه مقسمه على ثلاث جلسات تحقيق وكان من بين ما تم سؤالى عنه أثناء هذه التحقيقات هو علاقتى بالإخوان المسلمين،
و إن كنت لا أريد ( حاليا ) أن أكتب عن تفاصيل هذه التحقيقات إلا أننى أقول بمنتهى الوضوح أننى لست من الإخوان المسلمين ولكنى أعرف عنهم أمور كثيرة … فالإخوان المسلمين هم الذين ناموا تحت اطارات الدبابات والمدرعات أثناء ثورة الخامس والعشرين من يناير ثم حملت جثثهم الجرفات أثناء فض إعتصامى رابعه والنهضه ( فأنا لست من الإخوان )..
الإخوان المسلمين اعتقل الآلاف من كوادرهم فى شتى بقاع مصر فلم تطلق رصاصه واحده على أى ضابط أو جندى أثناء القبض على هذه الكوادر ووصفوهم بأنها جماعه ارهابيه !!! ( فأنا لست من الإخوان )..
الإخوان المسلمين هم من أستشهد أبناؤهم ، وأعتقل أباؤهم ، ويتم أطفالهم ، ورملت نساؤهم دفاعا عن الشرعيه ( فأنا لست من الاخوان )..
الإخوان المسلمين هم المرابطون الحاملون هم الشرعيه فيخرجون كل ليله بسلميه فى الشوارع والميادين يهتفون بعودتها فيقتل منهم من حل عليه الأجل فيدفنوه ويعود من بقى منهم ليكمل ما مات من أجله الشهيد ثم يصفهم الإنقلابيون بالإرهابين ( فأنا لست من الإخوان )..
الإخوان المسلمين هم من يعمرون المساجد بين ذكر وصلوات وصدقات ودعاء وفى الشدائد تراهم يخرجون يحمون الكنائس ( فأنا لست من الإخوان ) … الإخوان المسلمين فداءا لحرية وطنهم سلبت حريتهم و صودرت أموالهم وفقدوا وظائفهم وتم التضيق عليهم فى سبل العيش الكريم ( فأنا لست من الإخوان )..
الإخوان المسلمين هم الذين منحهم الشعب ثقته فى كافة جولات الاستفتاءات والانتخابات منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير وحتى انقلاب الثلاثين من يونيو ( فأنا لست من الإخوان )..
الإخوان المسلمين هم البسمه على وجه اليتيم ، والصدقه فى يد الفقير ، وباب العطاء للمحرومين ، وشعاع الأمل للقانتين ( فأنا لست من الإخوان ) … الإخوان المسلمين يرسمون الأن بدمائهم خارطة طريق لمستقبل هذا الوطن تليق بقيمة وقدسية و روعة مصر ( فأنا لست من الإخوان ) …
الإخوان المسلمين هم الضحيه لإعلام عميل ، وبطش الظالمين ، وطمع الخائنين ، وسفه المغيبين ( فأنا لست من الإخوان ) …
الإخوان المسلمين هم الشوك فى حلق الطغاة ، وناقوص التوبه فى أذان العصاه ، لهم فى حب الأوطان مدرسه ، ولهم فى الصبر على البلاء حكمة وفلسفه ( فأنا لست من الإخوان ) …
الإخوان المسلمين لا تسأل عنهم أبناء مصر فقد سبق وأن قالوا فى الصناديق كلمتهم ، ولكن سل عنهم اسرائيل متى منحوها سلامهم أو ثقتهم ؟ ولماذا تخشى حكمهم و نهضتهم ؟ …
هذا بعض ما أعرفه عن الإخوان وأنا أدرك أن الكثير من شرفاء هذا الوطن يفعلون فعل الإخوان وليسوا من الإخوان بل قد يكونوا معارضين للعديد من تصرفات وسياسات الإخوان وقد يكونوا غير مسلمين لهم منى أيضا خالص التحيه و الإعزاز و التقدير …
وأخيرا يا ساده أنا لا أفعل ما يفعله الإخوان فأنا لست من الإخوان ولكن ( هنيئا لكم يا إخوان ) .

*مسيرة حاشدة من مسجد الحسين في بورسعيد رفضا للانقلاب

انطلقت مسيرة حاشدة ببورسعيد من مسجد الحسين بحي الضواحي وسط احتفالات بعيد الأضحي وتكبيرات العيد للمشاركين بها  . ورفع المشاركون شعار النصر لرابعة العدوية منددين بالانقلاب العسكري ومجازره الدموية وعمليات القمع والاعتقال .وقد توقفت المسيرة امام مسجد الغفور الرحيم بمنطقة الجوهرة للدعاء مع اقتراب المغرب بالنصر القريب و القصاص لدماء الشهداء وعودة الرئيس محمد مرسي.

*في مشهد يعكس خوف و قلق من قبل الانقلابيين صرح مصدر أمني بوزارة الداخلية أنه سيتم غلق ميدان مصطفى محمود خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وسيتم السماح للمواطنين من أهالي المهندسين والعمال والموظفين في المناطق القريبة ومحيط المسجد بأداء صلاة العيد به، وذلك تحسبًا لتظاهرات مؤيدي الشرعية خلال العيد.

ومن المقرر أن يتم نشر تشكيلات أمن مركزي في محيط الميدان؛ لمعاونة رجال القوات المسلحة في تأمينه لمنع وصول أي متظاهرين للميدان.
*شاهد عيان : 58 جثة مجهولة بمشرحة زينهم هناك 10 جثث معلومة الاسم والعنوان من الصعيد يرفض أقاربهم تسلمها
قال شاهد عيان أن هناك 58 جثة مجهولة بمشرحة زينهم وقال انه شاهد لحظات خروج الشهيد بلال من المشرحة والمهندس أسامه هلال عامر أحمد الذي استشهد في مجزرة رابعة وتفحمت جثته وأمعاؤه ولم يتم التعرف علي جثته إلا بعد هذه الفترة.
وأوضح شاهد العيان أنه جلس مع الدكتور هشام عبد الحميد كبير الأطباء الشرعيين وحصل منه على معلومات منها: أن 90% من الجثث التي وصلت مشرحة زينهم في أحداث فض اعتصامي النهضة ورابعة وأحداث مسجد الفتح مصابه بطلق ناري،
وأشار إلى أن جميع الجثث التي وجدت في رابعة توفيت في وقت واحد وهو ما سبق للدكتور هشام أن أعلنه في وسائل الإعلام ما يؤكد عدم وجود جثث تحت المنصة.
وكشف الشاهد أنه تم التعرف علي 14 حالة حتى الآن من الـ 58 جثة مجهولة جاري تسليمها لذويهم، مشيراً إلى أن باقي الجثث إن لم يتقدم أقاربهم للمشرحة لعمل تحليل DNA سيتم دفنها في مقابر الصدقات .
وأكد أن هناك 10 جثث معلومة الاسم والعنوان من الصعيد يرفض أقاربهم وأسرهم تسلمها حتى الآن.

*أمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر الفرجانى، اليوم الاثنين، بحبس وليد أحمد الحداد، منسق العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسى للجماعة المحظورة، 15 يوما على ذمة اتهامه بالتحريض على العنف.وكانت معلومات قد وردت لضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة تفيد بتردد القيادى الإخوانى وليد أحمد الحداد “33 سنة”، منسق العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 348 لسنة 2013 أمن دولة عليا، على مسكن والدته بمنطقة كفر طهرمس ببولاق الدكرور

*مسيرة حاشدة رفضا للانقلاب في دمياط

نظمت حركة شباب وطلاب ضد الانقلاب بمحافظة دمياط، عصر اليوم الاثنين مسيرة حاشدة بميدان سرور وسط المدينة، رفضًا للانقلاب، وذلك ضمن مليونية الدعاء لمصر في يوم عرفة وللتنديد بالاعتقالات المستمرة لمعارضي الانقلاب ومداهمة منازلهم.

وردد المتظاهرون بعض الهتافاتٍ معهم منها: “يسقط يسقط حكم العسكر.. مصر بلدنا مش معسكر”, “ياللي إديت للسيسي تفويض.. إنت في إيدك دم شهيد”, “رابعة في قلبي رابعة في دمي.. قتلوا فيها أبويا وأمي”، فيما رفع البعض لافتات مكتوب عليها “يا شهيد كل عام وانت سعيد”.

يذكر أن المسيرة شهدت تفاعلًا كبيرًا من المارة والسيارات بالتلويح بعلامة الصمود وعلامة “رابعة”.

*بيان من نساء ضد الأنقلاب إلى حرائر مصر

أدانت حركة نساء ضد الانقلاب اصدار سلطات الانقلاب قرارا بحبس هدي الجندي إحدي حرائر مصر الرافضة للانقلاب العسكري الدموي ، 15 يوما ، قبل عيد الاضحي مباشرة ، بعد مداهمة منزلها واعتقالها منه في تكرار لهذه الخطوة الإجرامية الإرهابية، وتطالب باطلاق سراحها وكل المعتقلين والمعتقلات.

وأكدت الحركة أن استمرار استهداف حرائر مصر مخالف للاعراف والتقاليد المصرية الراسخة ، وللقانون الدولي والمواثيق التي وقعت عليها مصر ، ويتطالب تحرك حقوقي أممي ، لتوثيق هذه الجرائم وانقاذ نساء مصر ، واتخاذ الاجراءات القانونية والقضائية بشأن فرض الحماية لهن ومحاكمة قادة الانقلاب .

وأعربت الحركة عن خشيتها من أن عدم التجاوب مع التحذيرات المخلصة من استمرار استهداف الحرائر ، سيعقد المشهد أكثر ولن يدفع الا بمزيد من الغضب والتصعيد الثوري السلمي الذي سيطيح بالانقلاب ويلبس نساء قادته السواد عما قريب .

ودعت الحركة حرائر مصر الي مواصلة الثورة ، وقيادة المشهد الثوري بكل بسالة وفداء ورجولة لا يعرفها قادة الانقلاب، حتي اسقاطهم واعدامهم ، وتحرير المرأة المصرية من نير الاستبداد ورغبات الاستعباد والتخلف وسياسيات القمع والافقار ، مؤكدة أن كل ضريبة تدفعها حرائر مصر من اجل عودة الشرعية والكرامة هي لبنة من لبنات مستقبل مشرق  .

وهنأت الحركة الصامدات خلف الأسوار ، والصامدات في الميادين ، بعيد الأضحي المبارك ، مؤكدة أن حرائر مصر يعلمن الثوار في العالم بأسره معاني التضحية والفداء ، وسيذكر التاريخ للأجيال القادمة أن في هذا العام سطرت حرائر مصر اقوي الملاحم الثورية في سبيل الله ثم الثورة والوطن.

*يدعوالتحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب ببورسعيد جموع الأحرار والحرائر من أهل بورسعيد الأبية للمشاركة فى فعاليات اليوم من بعد صلاة العصر أمام مسجد الحسين* عيد سعيد *عيدشهيد*

*بالفيديو . . مفتي السعودية لـ السيسي في خطبة عرفات : من يستخدم القوة العسكرية ضد شعبه فهو خائن

http://www.youtube.com/watch?v=HvczI0XTO1c#t=61

*تشومسكى: بدأت الترتيبات لعودة مرسي وحاسبوني على هذا

قال نعوم تشومسكى الكاتب والمفكر الأمريكى «بدأت بالفعل الترتيبات والاتصالات التى تصب كلها في اتجاه واحد وهو عودة الشرعية فى مصر» وأضاف تشومسكى في محاضرة فى جامعة كاليفورنيا التى دّرس فيها الرئيس الشرعي الدكتــور محمد مرسي ويؤكد صحة كل تحليلاته التى تخص الشأن المصري وأرجع ذلك الى وضع مصادره وقربهم من مراكز إتخاذ القرار.

كما قال تشومسكي ان السيسي عجز عن تحصين تسجيلاته الخاصه من التسريب واشتعلت الصراعات بين اجنحة العسكر سرا وعلنا وقد قلت من قبل ان سقوط الانقلاب لن يبدأ الا إذا برزت وطفت خلافاتهم واختلافاتهم على سطح الاوضاع وهذا ما يراه العميان.

وأكد ايضا ان الترتيبات والاتصالات قد بدأت بالفعل والتى تصب كلها في اتجاه واحد وهو عودة الشرعيه التى باتت وأضحت مسألة وقت وتدور الخلافات حول كيف سيتم حماية البعض من جنرالات الدم في المؤسسه.

ودافع عن الاتهامات التي قيلت عنه انه يحب مرسي بقوله…أتهمت أننى احب مرسي وأخبرنى أحد أصدقائى بأننى عميل أخوانى قلت نعم أحب مرسي لانه الرئيس المنتخب الذي لم يعثر على قضية فساد تدينه ولكنى لست اخوانيا ولا حتى مسلما لكنى اكره من يقولون ما لن يفعلوه.

وفي معرض حديثه عن اتصالاته بالصحفي والكاتب محمد حسنين هيكل قال…إتصل بي هيكل وهو صحفى مصري شهير ويدعم الانقلابيين وسخرته المؤسسه لاهدافها واستعانت به ليكون وسيطا بينها وبين الاخوان وفشل .. وسألنى كيف تنشر أن مرسي سيعود ومن أين جئت بهذه الثقه فقلت له أنتم عرضتم على الاخوان كل العروض بما فيها رئاسة الوزراء ولكنهم رفضو فما هو العرض الاخير الذى لم يعرض بعد وهو عودة الشرعيه المتمثله في مرسي.

رفض هيكل ان يقتنع ان منصب رئيس الجمهوريه شاغرا وسيظل حتى عودة الرئيس حتى ولو قتل العسكر مليون او ربما رفض أن يظهر مقتنعا وقلت له ياللاسف أنت لوثت تاريخك في أخره ولن يذكرك التاريخ الا بأنك كنت سبب في مقتل الوف سلميين.

وعن مظاهرات المناصرين للشرعية واستمرارها وصمودها قال تشومسكي …توقعت صمود التظاهرات وتوقعت خلافات العسكر وتوقعت مجازر النفس الاخير وتوقعت أشياءا كثيره والان أقول لكم من نفس القاعة التى دّرس فيها الرئيس المصري محمد مرسي أن الرئيس سيعود زعيما وستصبح مصر أقوى مما كانت وضحايا رابعه هم ثمن حرية شعب تعداده يقترب من 100 مليون نسمه يأبى العالم أن يعطيهم حريتهم فثارو ثورتهم الطاهره وستنجح وحاسبونى على هذا.

*قال وزير الدفاع الأمريكى تشاك هاجل إنه سأل الفريق أول عبدالفتاح السيسى، نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، عما إذا كان يريد أن يتشبه بالزعيم الأمريكى الأسبق جورج واشنطن أو الرئيس الأسبق حسنى مبارك.
موضحاً أنه أرسل له كتابا عن حياة «واشنطن»، أول رئيس للولايات المتحدة، يتناول قصة حياته وكيف أسس الركائز الأساسية لانتقال السلطة فى دولة ديمقراطية تحت الحكم المدنى. جاء ذلك فى حوار «هاجل» لمجلة «ذى أتلانتك» الأمريكية، مشيراً إلى أنه اقترح على «السيسى» قراءة أحد الفصول الأخيرة من الكتاب، والذى يروى قصة تخلى جورج واشنطن عن السلطة فى نهاية ولايته الرئاسية، وأشار إلى أن اتصالاته مستمرة مع «السيسى»، حيث تحادثا هاتفيا أكثر من 20 مرة منذ توليه منصب وزير الدفاع الأمريكى. وتابع: خلال مقابلتى مع «السيسى»، لاحظت أنه مستمع جيد، لكننى لم أعلم المجالات التى يفضل القراءة بها، ولهذا أرسلت له الكتاب وتحدثت معه بشأن أحد الفصول الأخيرة، وسألته: «هل تريد أن تتشبه بواشنطن أم تكون مثل مبارك؟»، معلقا: أنتظر أن أرى كيف سيؤثر الكتاب عليه. وأشار إلى أنه أجرى اتصالات مكثفة مع قادة دولة الاحتلال الاسرئيلي والدول العربية، وحاول الحفاظ على علاقة متوازنة، ولكن فى جميع الأحوال فإن الدول تضع فى أولوياتها مصالحها القومية

*اعتقال 24 قياداً خلال اسبوع في السويس

تمكنت مديرية أمن الانقلاب بالسويس، خلال أسبوع، من ضبط 24 قياديا وعضوا بتنظيم الإخوان ، وذلك لاشتراكهم فى الأحداث الأخيرة بالسويس، وبزعم التحريض على العنف وتخريب الممتلكات وحرق المنشآت والاعتداء على قوات الشرطة والجيش وترويج المنشورات التى تحرض على عدم دفع فواتير الكهرباء والغاز والدعوة إلى عصيان مدنى.
وأفاد مصدر أمنى، أن أسماء المتهمين والمقبوض عليهم هم: محمد عبد الوهاب شرف الدين أيوب “36 سنة”، مصطفى محمد سليمان عويضة سنة 44، عبد الناصر عبد المعطى إبراهيم الباجورى سنة 46، أحمد عبد العليم محمد أبو الحمد 30 سنة، عصام كمال على قاسم 55 سنة، عيد لطفى طلبة عيد 51 سنة، إبراهيم عبد الرءوف محمد عوض 55 سنة، مجدى جمال إبراهيم السيد 53 سنة، حمدى عبد الله محمد عمر 56 سنة، عامر أحمد إمام حسن 55 سنة، الشافعى أحمد الشافعى على 52سنة، عبد الرحمن سعد مصطفى كامل 25 سنة، محسن عبد الحميد أحمد على 53 سنة، إبراهيم السيد على محمد 52 سنة، سيد حمدان حامد عطية 45 سنة، اشرف عاطف عطا أبو طالب 36 سنة، محمود السباعى محمود عبد الله 53 سنة، على يوسف على حسن 52 سنة، عبد العاطى عطية عبد العاطى موسى 29 سنة، ياسر محمد رجب محمد 46 سنة، جمعه أحمد على عبد العاطى 52 سنة، شعبان عبد الرحيم محمد عبد الفضيل 52 سنة، محمد مصطفى محمد عبد الحميد 51 سنة، محمد على عطية سعيد 47 سنة”.

*قائد الجيش الثالث الميداني: قناة السويس مستهدفة بأعمال تخريبية

حذر قائد الجيش الثالث الميداني اللواء أسامة عسكر الاثنين من أن قناة السويس مستهدفة بـ”أعمال تخريبية”، تكون ذريعة لدخول قوات دولية إلى مصر.

وقال عسكر خلال إفتتاحه الاثنين مرفأ صيد بمنطقة كبريت بالبحيرات المرة “هناك دول وجهات دولية تسعى للإضرار بالمجرى الملاحي لقناه السويس وزرع حالة من الاضطراب الأمني، وان القناه مستهدفة بأعمال تخريبية حتى تكون ذريعة لدخول قوات دولية الى مصر”.

ولم يسم عسكر الدول والجهات التي تسعى للإضرار بالقناة، لكنه قال “هناك قوات لتأمين المجرى الملاحي قوامها أربعة آلاف ضابط وجندي”.

وطالب الصيادين بالبحيرات المرة “أن يكونوا خط دفاع خلف قوات الجيش الثالث لتأمين المجرى الملاحي للقناة”.

وحذر من أن “أي مخالفة تهدد أمن قناة السويس، وإذا حدث سيتم منع الصيد نهائيا بالقناة حيث ان مصر في ظروف غير طبيعية”.

*تكدس المسافرين في بني سويف

شهد مجمع مواقف بنى سويف تكدس المسافرين الراغبين فى السفر لقضاء اجازة عيد الاضحى المبارك مع ذويهم فى المحافظات أو فى قرى المحافظة فيما شهدت تعريفة الركوب ارتفاعا جنونيا لجميع الخطوط . واعرب الركاب عن غضبهم الشديد من توقف حركة قطارات السكة الحديد , معربين عن غضبهم من حكومة الدكتور حازم الببلاوى وإدارة المرور لتركهم فريسة لجشع السائقين , بحسب قولهم وأشارو إلى ارتفاع الأجرة من بنى سويف الى القاهرة الي 40 جنيه و ارتفاع الأجرة من سمسطا إلى القاهرة الي 50 جنيه بدلا من 15 جنيه في ظل غياب الرقابة داخل مواقف المحافظة, بحسب قولهم . وأضاف الركاب أن أجرة السفر إلى الفيوم ارتفعت من 4 جنيهات إلى 6 , مشيرين الى ارتفاع اجرة السفر إلى المنيا من 10 إلى 20 جنيهاً قابلة للزيادة كل ساعة وفقا للمسافرين . وقال عدد من الركاب إن معاناتهم مستمرة‏ مع سيارات الأجرة بسبب ممارسة السائقين كل أنواع البلطجة فى الشارع دون رقيب أو حسيب فضلاً عن سيطرة البلطجية على الموقف .

*بدأت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجانى اليوم الاثنين، التحقيق مع وليد أحمد الحداد منسق العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان لاتهامه بالتحريض على العنف.

*اعتقال شقيق جهاد الحداد

اعتقلت مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور  وليد أحمد الحداد، شقيق جهاد الحداد المتحدث الرسمي لحزب الحرية والعدالة والمنسق بين الحزب وجماعة الإخوان المسلمون، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 348/2013م أمن دولة عليا.

كانت معلومات قد وردت لضباط المباحث بوجوده بمسكن والدته، وتم التنسيق مع الإدارة العامة للأمن الوطني بالجيزة، وضبطه وبحوزته (لاب توب، هاتف محمول).

*النيابة تأمر بحبس 25 من ألتراس أهلاوي بسبب واقعة المطار

حجز 25 متهماً من ألتراس أهلاوى لمدة 24 ساعة أمرت نيابة النزهة برئاسة المستشار أحمد وجيه و إشراف المستشار مصطفي خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة ، اليوم ، بحجز 25 متهماً من ألتراس أهلاوي ، 24 ساعة و ذلك لحين ورود تحريات المباحث حول واقعة اتهامهم بالشغب و التعدي علي قوات الأمن بمطار القاهرة مما أسفر عن إصابة 10 من افراد الامن.

*مليشيات السيسي تقوم بالقبض على غريب الطنطاوي من منزله بالقابوطي وعندما طلبوا اعتقاله اُغشى عليه من المرض فقاموا بسحبه واعتقاله.

*منع صلاة العيد في الميادين الكبرى

أكدت مصادر في وزارة الداخلية منع إقامة الصلاة في ميداني النهضة ومصطفى محمود في الجيزة، فيما ميدان سيبقى ميدان رابعة العدوية في مدينة نصر مغلقاً لتجديده بعدما لحق به من أضرار خلال فض اعتصام أنصار الرئيس محمد مرسي في 14 آب (أغسطس) الماضي.
وبدوره دعا تحالف “دعم الشرعية” المؤيد لمرسي أنصاره إلى «المشاركة في مليونية الدعاء لمصر بالتزامن مع وقفة عرفة». وحضهم على تأدية صلاة عيد الأضحى «في طول البلاد وعرضها وشرقها وغربها وفي كل ميدان وكل ساحة للصلاة».
وقال في بيان: «ستكون صلاتنا في كل ميدان، فلا تمييز ولا احتكار، شعب واحد، وأرض واحدة، ورب واحد، لا إله إلا هو رغم أنف الكارهين»، في إشارة إلى منع السلطات المستمر أنصار مرسي من دخول ميدان التحرير.
وبدت شوارع القاهرة هادئة، إلا من زحام مروري صباحاً أحدثه وجود بقع زيت في الاتجاهين على جسور الحرفيين والطيران والفردوس والأزهر شرق العاصمة ووسطها، ما أوقف حركة السير عبرها إلى حين تطهيرها خشية تصادم السيارات. واعتبرت وزارة الداخلية ذلك «مخططاً لإحداث ارتباك مروري وزيادة الكثافات على بعض الطرق». وقالت إنها «تكثف الجهود لتحديد المتورطين في تلك الوقائع وملاحقتهم وضبطهم».

* أكثر من 4 ملايين حاج يقفون بعرفة

احتشد ضيوف الرحمن على صعيد جبل عرفات منذ الصباح الباكر عقب انتهائهم من قضاء يوم “التروية” بمشعر منى اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم، وذلك تلبية لنداء خليل الرحمن إبراهيم عليه السلام، بعد أن جاءوا من كل فج عميق إلى أطهر بقاع الأرض التي شهدت مولد الرسول صلى الله عليه وسلم، تاركين المال والأهل والولد، طامعين فى مغفرة الله ورضوانه، وقد بشرهم الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم بأن من حج بيت الله الحرام ولم يرفث ولم يفسق رجع من ذنوبه كيوم ولدته أمه. لبيك اللهم لبيك .. لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك لبيك, بهذه التلبية الصادرة من القلوب والحناجر وقف أكثر من 4 ملايين حاج جاءوا من كل فج عميق إلى المشعر الحرام “جبل عرفات” لأداء الركن الأعظم من الحج، طامعين فى رحمة الله عز وجل أن يجعل حجهم مبرورا وسعيهم مشكورا وأن يغفر لهم ما تقدم من ذنبهم. الأجواء بعرفات تسيطر عليها مشاعر إيمانية وروحانية ليس لها مثيل، فجميع حجاج بيت الله الحرام يقفون جنبا إلى جنب، العربى بجانب الأعجمى، والفقير بجانب الغنى، والأسود بجانب الأبيض، والرئيس بجانب المرؤوس, الجميع سواء فى ذلك اليوم العظيم .. مشغولون فقط بذكر الله تعالى والتضرع اليه ليغفر لهم ذنوبهم كما وعدهم, فيوم من أعظم أيام الله, تغفر فيه الزلات, وتجاب فيه الدعوات. ويباهى الله بعباده أهل السماوات, فيقول الله اليوم لملائكته كما ورد فى الحديث القدسى (إذا كان يوم عرفه ينزل الله تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا فيباهى بهم الملائكة فيقول: انظروا إلى عبادى أتونى شعثا غبرا من كل فج عميق.. أشهدكم أنى قد غفرت لهم).
وسيبدأ حجاج بيت الله الحرام مع أذان المغرب فى النفرة إلى المزدلفة; حيث يصلون بها المغرب والمعشاء جمع تأخير, ثم يبدأون فى جمع الحصى لرمى الجمرات خلال أيام التشريق الثلاثة, ويقضون ليلتهم فى المزدلفة حتى يصلون الفجر اقتداء بسنة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم, ثم يتوجهون إلى مشعر منى لرمى جمرة العقبة الكبرى بعد زوال شمس أول أيام التشريق, ثم يقوم الحجاج بعد ذلك بالتوجه إلى الحرم المكى الشريف بعد أن تكون الكعبة المشرفة قد ارتدت حلتها الجديدة ليقوموا بالطواف والسعى بالنسبة للمقرن والمتمتع والطواف فقط بالنسبة للمفرد, ثم يقوموا بحلق الشعر أو التقصير والتحلل من الاحرام التحلل الأكبر.
شعار رابعة في عرفة
شعار رابعة في عرفة

*

صورة من أحد الأحياء الشعبية بمصر .. رابعة في كل مكان

 

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً