متابعة متجددة . . الاثنين 20 يناير . . اسبوع التصعيد الثوري

qadmoonمتابعة متجددة . . الاثنين 20 يناير . . اسبوع التصعيد الثوري

شبكة المرصد الإخبارية

*محكمة شمال القاهرة تؤيد حبس 24 طالباً بجامعة الأزهر 15 يوماً بينهم 12 فتاة

*ثوار حلوان يتحدون ارهاب الانقلاب وبلطجة داخليته المجرمة بمسيرة ليلية حاشدة ضمن أسبوع التصعيد الثوري .

*البراء أبو اسماعيل يكشف تفاصيل الحكم على والده

كشف البراء حازم أبو إسماعيل نجل الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل عن تفاصيل محاكمة والده صباح اليوم والتي تم فيها الحكم عليه بالسجن بعام مع الشغل بتهمة إهانة القضاء. 

وقال البراء في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تم الحكم على الشيخ حازم بالحبس عام بتهمة إهانة القضاء وقد حدث هذا بعد قوله “أنا لا أعتبر نفسي أمام مجلس قضاء أساسًا” بسبب جعل المحاكمة سرية ومنع المواطنين أو وسائل الإعلام من الحضور، مما أدى إلى خلو القاعة من الجمهور”.
 
وأضاف البراء اقتصر الحضور على رئيس المحكمة فقط “محمد شيرين فهمي” والمعروف بعلاقاته بنظام المخلوع مبارك ومحاربته لكل أنصار ثورة يناير الذي ظل يحاول مقاطعة الشيخ كلما أراد أن يبدي دفاعه دون أن يسمعه ثم خرج للاستراحة وعاد فقرأ الحكم  عليه بالسجن سنة مع الشغل بتهمة إهانة القضاء والتأجيل في نظر باقي القضايا إلى جلسة بعد غدٍ”.

*مسيرة ليلية بالمهندسين ضد الانقلاب العسكرى

*مظاهرات ليلية حاشدة في القاهرة والجيزة والاسكندرية وبني سويف وبورسعيد ضد الانقلاب العسكري

*بالفيديو ناشط مسيحي يرد على الأنبا بولا حول تصريحاته عن 25 يناير..أمال نخنوخ يعمل إيه؟

http://www.youtube.com/watch?v=tHxsKvZJUfM#t=22

*مسيرة ليلية حاشدة بالمنيا .. والمفاجأة أربكت الأمن

خرجت مسيرة حاشدة مفاجئة لأنصار دعم الشرعية وكسر الانقلاب بمدينة المنيا، وسط هتافات منددة بحكم العسكر ودستوره الباطل وسخطت على حزب النور السلفي، لاحقتها سيارتين للشرطة بهدف تفريقها ولكن المسيرة أستمرت في الهتاف.

 
انطلقت المسيرة من شارع بن خصيب وسط مدينة المنيا وكان للمفاجأة وقع ارباك المشهد الامنى حيث لم تتمكن قوات الأمن من إطلاق قنابل الغاز لتفريقها نظرا لأن المنطقة تتميز بالكثافة السكانية والمحال التجارية.
 
واكتفت القوات بوضع الحواجز أمام الطريق المواجه للمسيرة من الناحية البحرية حتى لا يتمكن منظموها والمشاركون فيها من التغلغل للشوارع الرئيسية الأخرى.

*أعلن المعتقلون في سجن الزقازيق العمومي الدخول في اضراب مفتوح عن الطعام بدءا من الغد في اطار التصعيد الثوري لـ 25 يناير.

*قاضي الانقلاب يصدر حكم بحبس الشيخ حازم أبو اسماعيل لمدة سنة بتهمة اهانة القضاء

زعم المستشار محمد شيرين فهمي رئيس محكمة جنايات القاهرة، إن قراره بحبس الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل مؤسس حزب “الراية” لمدة سنة بتهمة إهانة القضاء جاء وفقًا لقانون الإجراءات الجنائية وقانون العقوبات.
وأضاف فهمي، في تصريح له : أن المادة 244 من القانون تنص على أنه “إذا وقعت جريمة أثناء انعقاد الجلسة تتصدى المحكمة لتلك الجريمة وتفصل فيها”.
وأوضح أن المحكمة طبقت على أبو إسماعيل أقصى عقوبة وفقا للمادة 133 من قانون العقوبات أيضا، والتي تنص على أن “كل من أهان محكمة أثناء انعقادها يعاقب بالحبس سنة”.
وصرح فهمي أن محكمة الجنايات سوف تستمر في نظر القضية الأصلية المتهم فيها أبوإسماعيل ـ وهي تزوير أوراق جنسية والدته ـ وأن المحكمة تعتبر وقعت في خصومة معه لأنها طبقت القانون، على حد قوله.
وذكر أن أبوإسماعيل سيحضر الجلسة المقبلة بالملابس الزرقاء وليس بملابس الحبس الاحتياطي وسيعامل معاملة المحكوم عليهم. ومن المقرر أن يمثل أبوإسماعيل أمام المحكمة في قضية اتهامه بتزوير جلسة والدته في 22 يناير الجاري.
وكان أبوإسماعيل دافع من داخل قفص الاتهام ببطلان انعقاد المحاكمة لعدة توافر شرط العلانية، حيث إن القاعة خالية من الجمهور، وطالبه رئيس المحكمة بالصمت قائلاً له: “لا تتحدث إلا بإذن المحكمة وإلا سيتم استبعادك حتى نهاية الجلسة وهذا هو آخر إنذار إليك”، وهو ما دفع أبوإسماعيل إلى الرد عليه “أنا مش معتبر نفسي أمام القضاء أصلاً”.
وأثبت رئيس المحكمة في محضر الجلسة، أن أبوإسماعيل تفوه بعبارة اعتبرها “إهانة لهيئة المحكمة وعملت بحقها المقرر طبقا لقانون الإجراءات الجنائية بتحريك دعوى جنائية ضد المتهم، فرد أبو إسماعيل “إعمل اللي إنت عايزه أنا بيني وبينك خصومة”.
واستطرد: “أنا مش داخل خناقة مع 3 قاعدين على المنصة، ولكني أدفع بدفوع قانونية والمحكمة لثالث جلسة تصادر علي حقوقي في الحديث والدفوع القانونية”. واعترض دفاع أبوإسماعيل على قرار المحكمة بتحريك الدعوى الجنائية ضد موكله. وذكر أن العبارة التي تم بموجبها تحريك الدعوى الجنائية ضد المتهم وهي “أنا مش معتبر نفسي أمام قضاء أصلاً” تم اجتزاؤها من سياقها الحقيقي.

وقضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، بحبس حازم صلاح أبوإسماعيل مؤسس حزب “الراية” بحبسه سنة مع الشغل بتهمة إهانة القضاء، مع تأجيل النظر في قضية اتهامه بتزوير جلسة والدته إلى جلسة 22 يناير الجاري.

ودافع أبو إسماعيل من داخل قفص الاتهام ببطلان انعقاد المحاكمة لعدة توافر شرط العلانية، حيث إن القاعة خالية من الجمهور، وطالبه رئيس المحكمة بالصمت قائلاً له: “لا تتحدث إلا بإذن المحكمة وإلا سيتم استبعادك حتى نهاية الجلسة وهذا هو آخر إنذار إليك”، وهو ما دفع أبوإسماعيل إلى الرد عليه “أنا مش معتبر نفسي أمام القضاء أصلاً”.

وأثبت رئيس المحكمة في محضر الجلسة، أن أبوإسماعيل تفوه بعبارة اعتبرها “إهانة لهيئة المحكمة وعملت بحقها المقرر طبقا لقانون الإجراءات الجنائية بتحريك دعوى جنائية ضد المتهم، فرد أبو إسماعيل “إعمل اللي إنت عايزه أنا بيني وبينك خصومة”.

 واستطرد: “أنا مش داخل خناقة مع 3 قاعدين على المنصة، ولكني أدفع بدفوع قانونية والمحكمة لثالث جلسة تصادر علي حقوقي في الحديث والدفوع القانونية”.

واعترض دفاع أبوإسماعيل على قرار المحكمة بتحريك الدعوى الجنائية ضد موكله.

 وذكر أن العبارة التي تم بموجبها تحريك الدعوى الجنائية ضد المتهم وهي “أنا مش معتبر نفسي أمام قضاء أصلاً” تم اجتزاؤها من سياقها الحقيقي.

وأشار إلى أن أبوإسماعيل كان يقرر أن انعقاد الجلسة قانونًا له شروط منها تحقق العلانية وأن غياب هذه الشروط الرئيسية يجعل الانعقاد غير قائم بشكل صحيح وبالتالي لا نستطيع أن نعتبر أنفسنا في مجلس قضاء، حيث رأى الدفاع أنه ليس في هذا السياق ما يخل أبداً باحترام المحكمة، حيث إن أبوإسماعيل قد كرر مرارا بأنه يحترم الهيئة الموقرة للمحكمة.

وقال محامي أبوإسماعيل: “يجب أن تراعوا ظروف المتهم الحاصل الوحيد على 160 ألف توكيل للترشح لرئاسة الجمهورية، وكان من الممكن أن يصبح الرئيس”، فرد أبوإسماعيل غاضبًا: “أنا معنديش ظروف وأنا بتمسك بحقي القانوني في إبداء الدفوع القانونية بالقضية”.

*آشتون تواصل دعم الانقلاب

قالت كاثرين آشتون، المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، أنها سعيدة بنتائج الاستفتاء على الدستور فى مصر

وأضافت آشتون في لقاء مع قناة الجزيرة الإنجليزية بحسب “الجزيرة مباشر مصر” أن الاستفتاء يعد خطوة هامة في سبيل العودة للمسار الديمقراطي – على حد قولها.

وأشارت آشتون إلى أن عملية الانتقال الديمقراطي يجب أن تشمل الجميع، لكن بشكل يستثني من يدعم “العنف أو الإرهاب ” – على حد وصفها .

* رسالة الدكتور محمد البلتاجى

رسالة شكر وتقدير

أشكر كل من يساند قضية الوطن وحقه في الحرية والكرامة والعدالة والحكم الرشيد ، وادعوا كثيراً بالتثبيت والمصابرة والحفظ لكل المرابطين على الحق الذي عرفوه ولكل الثوار المدافعين عن قيم العدل والحرية في مواجهة الظلم والاستبداد ، وعن حقوق الإنسان في هذا العالم الذي يفتقد العدالة

وأشكر –بشكل شخصي- الأحباب والأحرار الذين طلبوا مني إنهاء الإضراب الكلي وقد استجبت لهم ، وأؤكد لهم أني تحولت الآن لإضراب جزئي مستمر كما المئات من الأحرار المعتقلين في سجون مصر بحكم نيابتها الفاسدة وقضائها الذي لا يحترم الدستور والقانون وينصاع جزء منه لأمر الانقلاب الدموي الفاسد

نحن الثوار والمعتقلين والمضربين ندافع عن قيم الإسلام وعن قيم الديمقراطية وعن الحريات والحقوق الخاصة والعامة ، ونثق أن الظلم والانقلاب والباطل إلى زوال لأن الله لا يرضى لعباده الظلم وأنه يمهل الظالم حتى إذا أخذه لم يفلته

ونثق في النصر القريب ونحمد الله على ما نحن فيه من النعمة بالخلوة والأنس بالله واستصحاب معيته وهجر الأسباب حتى إني كنت نسيت الجوع طوال ثلاثة أسابيع من الإضراب التام .. !

عرفت أخيراً باعتقال ابني أنس وتلفيق الاتهامات المعتاد له وادعوا الله له بالحفظ والثبات والصبر

يريدون الانتقام مني باستهداف أسرتي كما قتلوا ابنتي الحبيبة الشهيدة بإذن الله .. وأقول إننا صابرون حتى نلحق بالشهداء وبأسماء وتزيدنا الأيام ثباتاً وقوة كما يزداد باطلهم ضعفاً وخسة ..

*وفاة عادل عبد السلام جمعه احد ابرز القضاة الفاسدين فى عهد مبارك

توفي، صباح الاثنين، المستشار عادل عبد السلام جمعة، بعد صراع مع المرض.

كان جمعه قد نقل إلي مستشفى القاهرة التخصصي لإجراء الفحوصات اللازمة والأشعة ، بعد إصابته بسرطان الفك .

وصرحت مصادر طبية بمستشفى القاهرة التخصصي، إن المستشار «عادل عبد السلام جمعة» يعاني مرض سرطان الفك منذ أشهر، وأن حالته خطرة بسبب خطأ في العلاج الكيماوي أدى إلى التهاب في اللثة وصعوبة شديدة في تناول الطعام.

كانت وثيقة من وثائق جهاز مباحث أمن الدولة، بعد الثورة قد أشارت إلى  لقاء سرى جمع بين أحد ضباط هذا الجهاز والمستشار عادل عبد السلام جمعة، رئيس الدائرة المختصة بالنظر فى قضية الدكتور أيمن نور، رئيس حزب الغد، قبل أيام من صدور الحكم الذي قضى بسجنه خمس سنوات، والذي بدا على ضوء هذه الوثيقة وكأنه صادر عن جهاز أمن الدولة وليس عن القضاء المصري.

كما أن جمعه هو نفسه رئيس الدائرة التي قامت بتخفيف حكم إعدام كان قد صدر ضد هشام طلعت مصطفى، رجل الأعمال المقرب من جمال مبارك والمدان فى جريمة قتل المطربة سوزان تميم.

قامت محكمة الاستئناف بإحالة قضية حبيب العادلي ومعاونيه الأربعة، والمتهمين بقتل وجرح آلاف المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير، إلى الدائرة الرابعة التي يرأسها المستشار . فلم يحكم بإدانة أي منهم .

قام  جهاز أمن الدولة المنحل  بتزويد المستشار جمعة بطاقم مكون من أحد عشر أمين شرطة يتناوبون حراسته، وتتولى وزارة الداخلية دفع رواتبهم وتغطية جميع نفقاتهم بالكامل. حتى بعد سقوط نظام مبارك.

كان نظام مبارك يصر على توجيه كل القضايا مع خصومة إلى دائرة جمعه الذي يعطي أحكاماً قاسية لا تستند إلى قانون!

وهو صاحب قرار التحفظ على أموال المهندس خيرت الشاطر و28 من رجال الأعمال المنتمين للإخوان فى 1996 .

*ملخص لقاء ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي مع قناة الحوار اليوم

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

يوم 25 يناير 2014 سيكون بإذن الله يوما مشهودا ومؤثرا

حركة احرار  تعلن عن الموجة الثانية من تحركاتنا لإطلاق شراة الثورة القادمة بإذن الله ثورة الحرية والاستقلال والتحرر .. في خطوة تمهيدية هامة جدا قبل 25 يناير وما بعدها .. وتدعوا للنزول يوم الأربعاء 22 يناير والاحتشاد في ميدان طلعت حرب الساعة 6 مساء

لا يسع ثائر حر التأخر .. إنها العودة من جديد

يجب محاصرة وزارتي الدفاع والداخلية، وقصر الاتحادية  ومدينة الانتاج الاعلامي ومبنى التلفزيون

الشباب يقدمون أعظم التضحيات ولا مستقبل لعواجيز النكسة

ولن نمرر خارطة أمريكا والعدو الصهيوني

لا شرعية للانقلاب، وإجراءاته هي والعدم سواء ولن نعترف بها

الموجة الثورية المقبلة متتالية ومتتابعة وليست يوما واحدا . . موجة ثورية طويلة ومتتابعة في قلب القاهرة ، ولن يحصل فيها القتلة وذويهم على طعم الراحة ، أعدوا واستعدوا وواصلوا تصعيدكم الثوري

 

وجود تعذيب شديد للمعتقلين والمساجين بسجن الحضرة بالإسكندرية، مؤكدًا أن هناك إصابات بالجملة بين الاعتداء علي الأسري الأعداء جرمته اتفاقية جنيف فما بالكم بالاعتداء علي شباب مصر

يقود المذبحة العميد محمد أحمد حسن أبو رية مأمور السجن والرائد شريف شلبى حملات تعذيب داخل الزنزانتين رقم 1 ورقم 2 .

وقامت تشكيلات من الأمن المركزى بفتح الزنزانتين المسجون بهما حوالي 30 شاب معتقل سياسي وتم ضربهم بكعب السلاح والعصا والشوم ما تسبب في إصابتهم بكسور وجروح في معظم أنحاء الجسم، ورفضت إدارة السجن السماح لهم بالعلاج رغم وجود 3 إصابات في حالة خطيرة لإصابتهم بجروح في الرأس وهم الآن ينزفون .

 

بدأ اليوم 60 من معتقلي سجن طرة ( أ ) اضراباً كلياً عن الطعام احتجاجاً علي سوء معاملة داخل السجن وتجاهل القضاء لقضيتهم.

المضربون هم المعتقلون في أحداث ( فض رابعة ؛ رمسيس 1 ؛ رمسيس 2 ؛ مسجد الفتح ؛ جامعة الدول ؛ ) واحداث متفرقة . . اضراب في سجن وادي النطرون

مقاطعة الشباب للاستفتاء دليل على فشل ‫‏الانقلاب وشرعيته الزائفة

تواضروس يتصدر مشهد إزاحة الرئيس المنتخب والانقلاب

المستشار وديع حنا يشرف على اموال الجمعيات والمدارس الإسلامية !! .

المستشار نبيل صليب يشرف على استفتاء الدستور، وبطبيعة الحال سيشرف على الانتخابات الرئاسية والبرلمانية .

فاشل في التاريخ وفي الجغرافيا وصليبي حاقد وعاوز حد يجيبه من ديله ويفهمه أن الأندلس لم تكن فيها رابعة ودلجا وكرداسة والسويس . . إلخ

القبطي ” نبيل صليب” رئيس الهيئة العليا للانتخابات، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور، إلى سقوط الأندلس في أيدي النصارى.

أذكر بما كتبه المستشار نبيل صليب في الاهرام عند سقوط مبارك من ان شعب مصر جاهل لا تصلح معه الديموقراطية !

أظهر رئيس اللجنة العليا للانتخابات المصرية نبيل صليب، جهله بمعرفة اسم القائد المملوكي الشهير قُطز، إذ نطق اسمه خطأ قائلا “قطس” مستبدلا حرف الزاي بالسين، وحاول مستدركا تصحيح الاسم قائلا “قَطِز” بفتح القاف وكسر الطاء.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده صليب حول الاستفتاء على الدستور، وكان يتحدث حول مساعدة الجيش المصري بقيادة القائد المملوكي الشهير “قطز” لسكان بغداد عندما اجتاحها القائد المغولي هولاكو.

لم يكتف صليب بنطق اسم “قطز” خطأ، بل تعدى ذلك أن أخطأ أيضا في نطق اسم النهر الشهير بالعراق “دجلة”، حيث نطق الاسم خطأ قائلا “نهر دلجة” ولم يستدرك ويصحح خطأه.

لم يخل مقطع الفيديو القصير لصليب الذي أخطأ فيه بنطق اسمي “قطز” و”دجلة”

نبيل صليب يعايرنا بضياع ملك الأندلس من المسلمين بعد أكثر من 800 عام .. لم تذكرها اعتباطاً يا صليب لكننا لن نبكي كالنساء على ملك مصر بل سنحافظ عليه كالرجال

نجيب ساويرس يهدد ويتوعد معارضى الانقلاب.

من وسائل التصعيد الثوري …. قطع الطرق بالأسلاك الشائكة .. لمنع حركة الدبابات والمدرعات وحاملات الجنود ..

ضرورة مواصلة التصعيد الثوري حتى تتحقق أهداف الثورة والقصاص للشهداء

توصيل رسالة للعالم بأن لا استقرار ولا مصالح إلا بإسقاط الانقلاب وعودة مصر المخطوفة .

التحالف مظلة سياسية ولا يعطي اوامر بكيفية التحرك وإنما التنسيق للتحرك والقيادات في الداخل وضعها حرج ولا يستطيعون تحديد وسائل التصعيد لكن كل حر شريف يفهم ولا يحتاج لبيان يوضح فيه ماذا يفعل.

دماء الشهداء لن تذهب هدرا ونحتسب الشهداء عند الله عزوجل ويتحمل قادة الانقلاب المسئولية الكاملة عن اراقة هذه الدماء .

الأحرار لن يفرطون في دماء الشهداء وستتواصل الثورة حتى القصاص من كلاب الداخلية والعسكر ، وتتحمل سلطات الانقلاب العسكري خروج الأمور عن السيطرة خلال الأيام القادمة . . في ظل العنف المتصاعد ضد شباب الثورة .

*

  بيان  من الحزب الاسلامي الى الشعب المصري العظيم رجاله ونسائه شبابه واطفاله

 

يعلن الحزب الاسلامي وافراد جماعة الجهاد السابقين وشباب الجهاد في ربوع مصر المحروسة  مشاركتهم في كافة الفعاليات والتصعيد الثوري من الآن وحتي الاحتفال بالنصر العظيم يوم 25 يناير بمشيئة الله . .

 

ونعاهد الله أننا لن نعود الي مضاجعنا حتي اتمام كافة مطالب الثورة والقضاء التام علي النظام الانقلابي وأعوانه من الصليبيين والفلول والقصاص العادل للشهداء منذ 25 يناير 2011 وحتي انتصار الثورة واسقاط الانقلاب.

 

كما أننا نعاهد الله سبحانه وتعالي على الا نعود عبيداً الا لله وحده سبحانه وتعالى وسنعمل على إقامة شرع الله وسنقدم من أجل ذلك النفس والنفيس ..

 

وأن الحزب الاسلامي يعلن تواجده الي جانب شباب الحركات الاسلامية والوطنية والسياسية في كل حارة وشارع وميدان من ربوع أرض الكنانة . . من أجل استعادة إرادة الشعب وحريته التي سلبها منه الانقلاب العسكري الدموي الغاشم، بعد ثورة مباركة شهد العالم بنقائها وضحى فيها هذا الشعب العظيم بدماء زكية وأرواح طاهرة من شبابه ورجاله ونسائه.

 

وبإذن الله لن نهنأ بالراحة حتى يستعيد الشعب ثورته وحريته التي انتزعها منه الخونة والمجرمون وان الله وعدنا ووعده الحق فقال سبحانه وتعالى: ( إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد) ، وقال وقوله الحق ( ثم ننجي رسلنا والذين آمنوا كذلك حقاً علينا ننج المؤمنين).

ولقد وعد سبحانه فقال ( وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْر الْمُؤْمِنِينَ ) ، وهو القائل سبحانه ( وعد الله الذين امنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الارض ) ، وقال سبحانه وتعالى ( ولاتهنوا ولا تحزنوا وانتم الاعلون ) فنحن على ثقة ويقين بنصر الله . . فإما النصر واما الشهادة . .  والله على ما نقول شهيد . .

وإن تولوا فاعلموا أن اللّه مولاكم نعم المولى ونعم النصير

وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

الحزب الإسلامي

عن Admin

اترك تعليقاً