متابعة متجددة . . الأربعاء 16 أبريل . .

25 أبريلمتابعة متجددة . . الأربعاء 16 أبريل . .

شبكة المرصد الإخبارية

*تزوير توكيلات للسيسي داخل الشهر العقاري ببلطيم

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فيديو مسرب من داخل الشهر العقاري ببلطيم بثته فضائية رابعة، حيث يقوم أحد المواطنين بتوضيح ما يحدث داخل مقر الشهر العقاري من تزوير.

وأشار النشطاء إلى أن مؤيدي عبد الفتاح السيسي قد استغلوا التكدس الموجود بالشهر العقاري وقاموا بتزوير بعض التوكيلات لصالح السيسي.

https://www.youtube.com/watch?v=J9lUxhFK5L4

*فضيحة في نادي وادي دجلة بعد بلدية المحلة

كشفت الناشطة السياسية والحقوقية، رغدة السعيد، عن فضيحة جنسية جديدة بنادي “وادي دجلة”، وذلك بعد أيام من فضيحة بنادي بلدية المحلة تتعلق بمدرب كاراتيه مارس الجنس مع أكثر من 25 سيدة داخل النادي. وقالت السعيد في تغريدة على موقع “تويتر”، إن “بنت أخيها ذات الخمس سنوات ذهبت إلى دورة مياه النادي فقام العامل المسئول بشدها من على الباب محاولاً اغتصابها لولا أنه سمع صوتًا خارج دورة المياه”. وأضافت: “قامت الطفلة بسرد كل ما حدث لأبيها الذي قام بتحرير محضر بالواقعة تحت رقم 3000 وتم حبس العامل أربعة أيام على ذمة التحقيق ثم طلبت جهات التحقيق الكشف على الفتاة، وإذا ثبت اعتداؤه عليه سوف يحبس، أما غير ذلك سوف يفصل من النادي.

*#ولايهمكم
الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل بيقولكم : ولا يهمكم
«رسالته إليكم ولا يهمكم»، بهذه الجملة علق حازم صلاح أبوإسماعيل، على سجنه 7 سنوات لاتهامه بتزوير جنسية والدته، حسبما نقل عنه أيمن إلياس، ابن عمه، في صفحته الشخصية على «فيس بوك».

وقال أيمن إلياس متحدثاً عن ابن عمه حازم صلاح أبوإسماعيل: «ابتسامتك تحرقهم، وصمودك يقتلهم، سنحيا كراما، وسيموتون أذلاء».

وتساءل أيمن إلياس: «الأخوه المتباكون كفاكم غفلة، هل كنتم تتوقعون الإفراج عن حازم أبوإسماعيل؟!
«حازم أبوإسماعيل لن يخرج بحلول قانونية، ولكن بحلول ثورية».

*السجن المشدد 7 سنوات لـ ‫‏أبو إسماعيل‬ بتهمة التزوير

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بمعاقبة الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل لاتهامه بتزوير جنسية والدته بالحبس لمدة 7 سنوات

*السجن 5 سنوات لـ 5 من رافضي الانقلاب بأسيوط والوادى الجديد

قضت محكمة جنايات أسيوط،، بالسجن خمس سنوات علي 5 من قيادات الإخوان في قضيتين مختلفتين بمحافظتي أسيوط والوادى الجديد والسجن 3 سنوات لـ 22 آخرين بتهمة، تحت زعم التجمهر وحمل السلاح واستعراض القوة، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في أغسطس الماضي
.
قضت المحكمة، في القضية الأولى رقم 18671 لسنة 2013، بالسجن خمس سنوات لثلاثة من قيادات جماعة الإخوان فى أسيوط بينهم أمين حزب الحرية والعدالة بالمحافظة، والسجن ثلاث سنوات لـ 15 آخرين، كما قضت المحكمة أيضا بمعاقبة 15 معتقلا آخر بالسجن ثلاث سنوات مع إلزامهم بالمصاريف.
 
ايضا قضت محكمة جنايات أسيوط، الدائرة التاسعة، بالسجن خمس سنوات لقياديين بجماعة الإخوان هما صالح حسين علي محمد ووجدي أحمد عبدالحافظ والسجن ثلاث سنوات لسبعة آخرين هم عبدالرحمن خليفة ومحيي قاسم محمد ومحمد محمد علي وفارس مسلم سعيد ومصطفي محمد احمد ومحروس حسين علي ومحمد عبد ربه أحمد

*محامى منتدب ينسحب من الجلسة لأن المتهمين يحاكموا دون دليل

أعلن أحد المحامين المنتدبين من نقابة المحامين للدفاع عن الرئيس  محمد مرسى انسحابه وقال:”أنه كان يري أن المتهمين يحاكموا بدون دليل اتهام ، واليوم تأكد له بعد فض الأحراز لا توجد قضية” ، مشيرآ إلى أن وأحد زملائه من المحامين المنتدبين تغيب عن الحضور اليوم بسبب حبس نجلته التي عمرها 14سنة لمدة سنة بحجة مشاركتها فى تظاهرة ، ويطلب أن تكون الجلسات في القضية سرية لانها تتعلق بالأمن القومي.

*محامى أبو العلا ماضى: النيابة استأنفت على قرار إخلاء سبيل موكلى

قال أحمد أبو العلا ماضى نجل المهندس أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط ، ومحاميه إن النيابة استأنفت على حكم محكمة جنايات القاهرة بإخلاء سبيل ماضى فى قضية أحداث بين السرايات بكفالة 10 آلاف جنيه.
وأضاف فى تصريحاته أنه سيتم تحديد جلسة غدا لتحديد قرار ما إذا كان ستقبل الاستئناف من عدمه.

*أنباء عن انسحاب “مرتضى منصور” من سباق الانتخابات الرئاسية

ترددت أنباء داخل نادي الزمالك حول استقرار المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك على الانسحاب من سباق الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية خلال ساعات.

وكان موظفو القلعة البيضاء تجمعوا أمام مكتب مرتضى بالنادي لمطالبته بالانسحاب من الماراثون الانتخابي والتفرغ لإدارة القلعة البيضاء

*إخلاء سبيل المهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط بكفالة 10 آلاف جنيه

قررت محكمة جنايات القاهرة إخلاء سبيل المهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط، بكفالة 10 آلاف جنيه. ومن المنتظر أن تقوم النيابة بالاستئناف على الحكم خلال 24 ساعة، وإذا لم يتم ذلك فسيكون القرار نهائيًا لعدم وجود قضايا أخرى.

*القائم بأعمال رئيس طلاب الأزهر: قوات الأمن تحاصر جامعة الأزهر

*فض قاضي “التخابر” “مضبوطات” تخص مستشار مرسي الأمني فيما ردت هيئة الدفاع: المستشار غير متهم في هذه القضية(التخابر).

*خلال جلسة اليوم : الرئيس يقف للقاضي بالمرصاد ويبعث من خلاله رسالة للشعب

قال الرئيس‏ مرسي‬ لقاضيه الانقلابي : أرجو منك أن تبلغ سلامي للشعب المصري كله .. أنا أحييه علي ثورته السلمية .. والانقلاب سيسقط حتما.

وخلال حديث السيد الرئيس مرسي مع إخوانه المحتجزين قاطعة القاضي قائلا “انت بتقولهم إيه” فآجابه الرئيس : “انت بتجسس عليا ؟!” .
كما قاطع الرئيس مرسي القاضي  الانقلابي  عندما نادى على فضيلة المرشد  قائلا : “المتهم محمد بديع” . فقال الرئيس مرسى :”اسمه الدكتور محمد بديع”.
ولم يصدر قرار في المحاكمة الهزلية حتى الأن، وسنوافيكم بالتفاصيل فور ورودها.

*تأجيل المحاكمة الملفقة لعاكف بزعم إهانة القضاة لـ١٤ مايو

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى سلامة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره والتى تنظر ثالث جلسات محاكمة المرشد السابق الاستاذ محمد مهدي عاكف، تحت زعم إهانة السلطة القضائية إلى ١٤ مايو لاستدعاء الإعلاميين منى الشاذلي ومحمود سعد
وتم منع الصحفيين والإعلاميين من تغطية وقائع الجلسة.

نفى “عاكف” في تحقيقات النيابة أن يكون أدلى بحديث حول القضاة للجريدة الكويتية ، وانما كان يتحدث مع مجموعة من خريجي الاعلام ، وفوجئ بنشره في الجريدة الكويتية، دون إذن منه ، مؤكدا احترامه للقضاء والسلطة القضائية.

*المرشد للقاضي : أنت بتعاملنا كنانيس وبتقطع علينا الصوت زى ما تحب أحنا عايزين نسمع دفاعنا

واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة, نظر ثالث جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى، و35 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان فى قضية التخابر مع جهات أجنبية للإضرار بمصالح البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية. عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى بعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق وحضور المستشارين تامر الفرجانى المحامى العام الأول لنيابة امن الدولة وخالد ضياء المحامى العام وأمانة سر أحمد جاد و أحمد رضا.
واستمعت القاضى إلى محامى منتدب من نقابة المحامين للدفاع عن المتهمين الأول والثانى واعترض دفاع المتهمين الأصليين عنهم وكذلك المتهمين داخل القفص ..
وصرخ بديع من داخل قفص الاتهام متعصبا قائلا: أنت بتعاملنا كنانيس وبتقطع علينا الصوت زى ما تحب أحنا عايزين نسمع دفاعنا .. ورد القاضى خلاص يا دكتور.
وطلبت المحكمة فض الأحراز حتى لا يتم تعطيل القضية إلا أن دفاع المتهمين الأصليين اعترضوا وهدد أحدهما بالانسحاب .. مما أثار حفيظة القاضى قائلا أنا لا أتعامل معى بهذه الطريقة اللعايز ينسحب ينسحب أنت حر ده حقك خلاص مع السلامة” لا إله إلا الله ” .. وحدثت العديد من المشادات الكلامية بين القاضى والدفاع.
كان المستشار هشام بركات النائب العام قد أمر بإحالة محمد مرسي رئيس الجمهورية السابق وعضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان الإرهابية ‏,‏ ومحمد بديع المرشد العام للجماعة‏,‏ ونائبيه خيرت الشاطر‏,‏ ومحمود عزت‏,‏ ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق‏. وكذلك محمد البلتاجي وعصام العريان وسعد الحسيني أعضاء مكتب الإرشاد, ومحمد رفاعة الطهطاوي الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية ونائبه أسعد الشيخة, وأحمد عبد العاطي مدير مكتب الرئيس السابق وعضو التنظيم الدولي للإخوان, و25 متهما آخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولي للإخوان, إلي محكمة الجنايات, لارتكابهم جرائم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد.
وأسندت النيابة العامة إلي المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد, بهدف ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد, وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها, وتمويل الإرهاب, والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان, وارتكاب أفعال تؤدي إلي المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

*الأمن يخلي جامعة عين شمس قبل التظاهرات

أخلى الأمن الإداري بجامعة عين شمس، الجامعة من الطلاب والموظفين، تحسبًا لتظاهرات الطلاب، التي دعوا إلى تنظيمها اليوم الأربعاء. كما كثفت قوات الشرطة من وجودها في محيط الجامعة، تحسبًا لتظاهرات طلاب الجامعة اليوم داخل الحرم الجامعي .

*أسباب الافراج عن بطرس غالي بعد اعتقاله في باريس

قال مصدر قضائي اليوم الأربعاء إن وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي جرى الإفراج عنه بعد اعتقاله في باريس استنادا إلى مذكرة اعتقال دولية لاتهامه بالفساد خلال عمله في حكومة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.
وأضاف أن الشرطة الفرنسية أفرجت عن غالي بعد اعتقاله بساعات استنادا إلى طلب منظمة الشرطة الجنائية الدولية (إنتربول) لدى وصوله إلى باريس قادما من لندن يوم الاثنين.
وتابع أنه كان يجب الإفراج عن غالي بسبب وضعه كلاجئ سياسي في بريطانيا وهو وضع يضمن له الحصانة من السجن بموجب اتفاقيات جنيف. وقال المصدر إن غالي يملك حرية البقاء في فرنسا أو السفر ضمن حدود دول الاتحاد الأوروبي لأنه يحمل تأشيرة “شينجن”.
وصدر حكم بسجن غالي 30 عاما في مصر بعدما أدين بالفساد واستغلال النفوذ عقب انتفاضة شعبية أطاحت بمبارك عام 2011. وكان غالي واحدا من الشخصيات المؤثرة في صناعة القرار الخاص بالسياسات الاقتصادية وهو مقرب من جمال ابن الرئيس الأسبق. ويوسف ابن شقيق الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة بطرس بطرس غالي. وغادر مصر بعد انتفاضة عام 2011

عن Admin

اترك تعليقاً