الملك عبد الله بالعكاز في المغرب وفي مصر السيسي يطلع الطائرة

متابعة متجددة . . الأحد 22 يونيو . . أسبوع مصر مش معسكر

الملك عبد الله بالعكاز في المغرب وفي مصر السيسي يطلع الطائرة
الملك عبد الله بالعكاز في المغرب وفي مصر السيسي يطلع الطائرة

متابعة متجددة . . الأحد 22 يونيو . . أسبوع مصر مش معسكر

شبكة المرصد الإخبارية

*الخسائر المبدئية لحريق أسمنت العريش “5 ملايين”

أشعل مسلحون مجهولون النيران بمصنع لخلط الأسمنت بحي المساعيد، غرب العريش وفروا هاربين.

وقالت المصادر إن 6 مسلحين ملثمين يستقلون سيارتين ماركة”هيونداي فيرنا” قاموا بالترجل من السيارتين، وتهديد الحارس، واضرموا النار بمصنع لخلط الأسمنت بالمدينة الصناعية بحي المساعيد، وفروا هاربين.

وأضافت المصادر وشهود العيان، ان النيران احرقت 3 خلاطات أسمنت وشاحنتين لضخ الخرسانة، وقدرت الخسائر المبدئية بحوالى 5 ملايين جنيه، دون وقوع خسائر أو إصابات بشرية.

ورجحت المصادر، قيام المسلحين باحراق مصنع خلط الاسمنت لقيامه بعدد من الانشاءات الخرسانية للاجهزة الامنية بشمال سيناء.

*كيري بعد وصوله القاهلم : سمسلم الأباتشي لمصر قريبا

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن بلاده ستسلم طائرات “الأباتشي” إلى مصر قريبا.
وفي مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري عقب لقائهما في القاهرة، اليوم، أكد الوزير على أن بلاده ستقوم بحل أزمة المساعدات لمصر مع مجلس الكونجرس الأمريكي قائلا” سنقوم بحل هذه الأمور وسنحصل على كامل المبلغ الخاص بالمساعدات”.

وأضاف ” سنقوم أيضا بتسليم طائرات الأباتشي لمصر قريبا وهناك أسباب وجيهة لذلك لكي نقوم بذلك فهذه الطائرات هدفها مواجهة الإرهاب حيث تعمل مصر وإسرائيل معا لمواجهة الإرهاب وبذلك نضمن أن أموال دافعي الضرائب الأمريكيين تذهب إلى المسار الصحيح”.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد بحث خفض المساعدات إلى مصر بقيمة 400 مليون دولار، وذلك بموجب مشروع قانون للمساعدات الخارجية، بحسب ما ذكرته مجلة “بوليتيكو” الأمريكية.

ووصل كيري، إلى القاهرة اليوم، فى زيارة سريعة تستغرق عدة ساعات يلتقي خلالها الرئيس الانقلابي، عبد الفتاح السيسي، لتهنئته بفوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخرا، بحسب مصادر دبلوماسية مصرية وأمريكية قالت إن اللقاء سيتناول أيضا الأوضاع في المنطقة.

 

*مجهولون يقومون بحرق سيارة للضابط “رائد العليمي ” رئيس مباحث مجمع المحاكم بالمحلة، وذلك أمام منزل والده بمنطقة العجيزي بطنطا بــالغربية.

* نيابة الانقلاب تطعن على حكم قاضي العسكر بإعدام 183 من رافضي الانقلاب العسكري بالمنيا

 

قررت النيابة العامة الانقلابية اتخاذ إجراءات الطعن أمام محكمة النقض في القضية الملفقة باسم “أحداث العدوة بالمنيا”، والتي قضت بإعدام 183 من رافضي الانقلاب العسكري من بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، بحسب بيان أصدره مكتب نائب عام الانقلاب.

وكانت محكمة جنايات المنيا، قد قضت بإعدام 183 من رافضي الانقلاب بالمنيا من بينهم المرشد العام للإخوان بعد إحالة أوراقهم للمفتي، في قضية ملفقة بقتل أحد ضباط المنيا “عقب فض ميداني رابعة العدوية والنهضة.

* أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، الأحد، محاكمة الرئيس محمد مرسي و14 آخرين لجلسة الاثنين، 23 يونيو الجاري، في قضية اتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث الاتحادية»، لاستكمال سماع شهود الإثبات، مع استمرار حظر النشر.

* استئناف الإسماعيلية تؤيد إخلاء سبيل ٨ ثوار بينهم ٤حرائر

 أيدت الدائرة العاشرة مدنى بمحكمة الاستئناف العالي بمحافظة الإسماعيلية اليوم قرار محكمة الجنايات الذى صدر أمس بإخلاء سبيل محمد طارق عبد الفتاح ومحمد محمد عبد العظيم بلا ضمان مالي بينما أيدت إخلاء سبيل محمد غريب قاسم محمد وحمدي سعيد بضمان مالي ٥٠٠ جنيه لكل منهما.

وفى نفس السياق أيدت قرار إخلاء سبيل أمل خليل حسين حسن وأمل محمد محمد أحمدوهبة يوسف إبراهيم ونجاة محمد محمد مهدى بضمان مالي ١٠آلاف جنيه لكل منهن.

قال محمد غريب المحامي -عضو لجنة الدفاع عن المعتقلين -وجهت للمخلي سبيلهم تهم التظاهر بدون تصريح والانضمام لجماعة والاعتداء علي منشآت عامة

وأضاف غريب:السيدات اللواتي أخلي سبيلهن وجهت لهن نفس التهم بعد القبض عليهن يوم ٢٤ يناير الماضي في القضية رقم ٢٧٣ لسنة ٢٠١٤

 

* اختطاف مستشار وزير التعليم السابق اشرف خلف علي يد قوات الانقلاب بدمياط

قضاة النار .. الحبس المشدد 15عامًا لمحمد أبو موسى و22 آخرين من رافضي الانقلاب بدمياط

قضت محكمة جنح دمياط الانقلابية- بالسجن المشدد غيابيًا لمدة 15 عامًا على 23 من رافضي الانقلاب العسكري بالمحافظة وعلى رأسهم “محمد أبو موسى” عضو مجلس الشعب السابق

ولفقت النيابة للمحكوم عليهم في القضية تهم “الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون وقطع الطريق العام والتحريض على المؤسسة العسكرية وشرطة الانقلاب والتظاهر بدون تصريح“. 

 

* إعادة محمد سلطان لـ”طرة” رغم حالته الصحية السيئة

قررت مصلحة السجون المصرية -منذ قليل-  نقل محمد صلاح سلطان من العناية المركزة بالقصر العيني إلى مستشفي ليمان طرة مرة أخرى.

 

جاء ذلك رغم سوء الحالة الصحية لمحمد سلطان والتي تحتاج إلى رعاية طبية وغير متوفرة بمستشفي السجن.

 

يذكر أن محمد سلطان مستمر فى  إضرابه عن الطعام لليوم 194 وإضرابه عن الماء لليوم 17  وأصيب جراء ذلك بتجلط في شريان الرئة وجفاف بالجسم.

 

* نص قرار تأجيل محاكمة”حبارة” في “مذبحة رفح الثانية

 قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة اليوم بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل محاكمة “عادل حبارة” و34 متهمًا من خلية الأنصار والمهاجرين” بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ”مذبحة رفح الثانية، إلى جلسة غد الإثنين، لعدم حضور الشهود.

وأمرت المحكمة بضبط وإحضار شهود الإثبات الذين كانوا من المقرر أن يحضروا للإدلاء بشهادتهم اليوم أمام المحكمة، ولكنهم تغيبوا – وهم: الملازم هاني محمد إبراهيم، وأمين الشرطة شادي محمد مصطفى، والمجندان توفيق دسوقي ومحمد عبد النبي عبده – لحضور جلسة الغد.

وأمرت المحكمة كذلك بإجراء كشف طبي على المتهمين محمد إبراهيم سعيد وأحمد محمد عبد الله، لبيان حالتهما الصحية؛ وجاء ذلك استجابة لطلب تقدمت به هيئة الدفاع في بداية الجلسة والتي لم تستمر أكثر من 5 دقائق.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين اتهامات بارتكاب جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة وسيناء، ونسبت لهم كذلك ارتكاب ما يعرف إعلاميًا بـ”مذبحة رفح الثانية” والتي راح ضحيتها 25 شهيدًا من مجندي الأمن المركزي بجانب قتل مجندين للأمن المركزي ببلبيس واتهامات أخرى بينها التخابر مع تنظيم القاعدة.

 

* براءة 68 من رافضي الانقلاب في أحداث الأزبكية

قررت محكمة جنح مستأنف الأزبكية، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، بقبول الاستئناف المقدم من 68 من رافضي الانقلاب بزعم اتهامهم في أحداث أشتباكات الازبكية على حبسهم عامين على خلفية قضية “اشتباكات الأزبكية” التى وقعت فى 25 يناير الماضى بالتزامن مع ذكرى ثورة يناير الثالثة.. وبراءة جميع المتهمين، ما عدا 4 طلاب بسبب تغيبهم لأداء الامتحانات وتأجيل جلستهم لـ6 يوليو المقبل.

كانت النيابة قد لفقت للمعتقلين عددًا من الاتهامات منها “تخريب مبان عامة وخاصة، والتعدى على رجال الشرطة، وتعطيل الحركة المرورية بشارعى رمسيس والجلاء، وحيازة أسلحة”.

 

* اختطاف مستشار وزير التعليم السابق اشرف خلف علي يد قوات الانقلاب بدمياط

ذكر شهود عيان أن قوات امن الانقلاب بدمياط قامت باختطاف الاستاذ اشرف خلف مستشار وزير التعليم الشرعى بحكومة الدكتور هشام قنديل .

 

حدث ذلك بعد ظهر اليوم أمام مجلس مدينة كفرسعد ، يذكر أن اشرف خلف كان معتقل لفترة تجازوت سبعة أشهر وحصل على حكم بالبراءة من كل التهم التى وجهت له وتم اخلاء سبيله منذ حوالى شهر واعيد اختطافة اليوم .

 

* تأجيل محاكمة نجل شقيق الرئيس مرسي و25 إخواني بالشرقية لـ 12 يوليو

قررت دائرة الإرهاب بمحافظة الشرقية، اليوم الأحد، برئاسة المستشار صلاح حريز، وعضوية المستشارين أحمد أبا زيد، وشريف بركات، وأمانة سر أحمد رزق تأجيل النظر فى جلسات محاكمة “26متهما إخوانيا بينهم نجل شقيق الرئيس محمد مرسى فى القضية رقم “15857 لسنة 2013 جنايات قسم ثانى الزقازيق إلى جلسات 24/6 و12/7 و14/7 للمرافعة.

ونظرت هيئة المحكمة فى القضايا اليوم بدون حضور المتهمين الجلسة، وذلك لدواعى أمنية ولزيارة الرئيس “عبد الفتاح السيسى” اليوم للكلية الجوية ببلبيس لتخريج دفعة جديدة من الكلية وسط استنفار أمنى وإجراءات مشددة من قبل رجال القوات المسلحة والشرطة.

ومن المقرر أيضا أن يتعذر نقل المتهمين للمحكمة غدا الاثنين لدواعى أمنية ولحضور الرئيس مراسم تخريج دفعة جديدة من ضباط الصف بمدينة أبوحماد.

وكان المستشار أحمد دعبس، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، قد أحال 26 إخوانيا إلى محكمة الجنايات، بتهمة التحريض على العنف والانتماء لجماعات إرهابية وتعطيل المواصلات العامة وقتل المتظاهرين، خلال فض اعتصام رابعة.

 

* غدا..محاكمة بديع و50 آخرين في قضية “غرفة عمليات رابعة

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة،غدا الإثنين، محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و50 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا باسم غرفة عمليات رابعة.

تضم قائمة المتهمين في تلك القضية، محمد بديع ومحمود غزلان، و”حسام أبو بكر الصديق”، وسعد الحسينى، ومصطفى الغنيمى، ووليد عبد الرءوف شلبى، وصلاح سلطان، وعمر حسن مالك، وسعد عمارة، ومحمد المحمدى، وكارم محمود، وأحمد عارف، وجمال اليمانى، وأحمد على عباس، وجهاد الحداد، و”أحمد أبو بركةوأحمد سبيع، وخالد محمد حمزة عباس، ومجدى عبد اللطيف حمودة، وعمرو السيد، ومسعد حسين، وعبده مصطفى حسينى، وسعد خيرت الشاطر، وعاطف أبو العبد، وسمير محمد، ومحمد صلاح الدين سلطان، وسامح مصطفى أحمد والصحفى هانى صلاح الدين وآخرين.

ويواجه المتهمون، إعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات عناصر تنظيمهم بهدف مواجهة الدولة عقب فض اعتصامى “رابعة العدوية والنهضة”، وإشاعة الفوضى في البلاد.

* دخول سيارات أمن مركزي لسجن الزقازيق العمومي للمعتقلين ومنع الزيارة عنهم وإطلاق قنابل الغاز بكثافة والاعتداء عليهم بالضرب المبرح

 

* تأجيل محاكمة “أحداث شبرا” لـ26 يونيو

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل محاكمة 11 متهماً فى قضية اتهامهم بقضية أحداث العنف التى وقعت أمام قسم ثانى شرطة شبرا الخيمة إلى جلسة 26 يونيو الجارى للمرافعة.

كانت النيابة وجهت للمتهمين اتهامات عديدة منها: التلويح بالعنف واستعراض القوة وإتلاف ممتلكات عامة والاشتراك فى تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص وتكدير السلم العام فيب حين انكر المتهمون كل هذه الاتهامات ووصفوها بالباطلة.

 

*استئناف محاكمة «حبارة» و35 متهمًا آخرين

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، في جلستها المنعقدة، اليوم الأحد، بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة 35 متهمًا، بينهم عادل حبارة، في قضية اتهامهم بارتكاب مذبحة قتل جنود الأمن المركزي برفح، والشروع في قتل جنود الأمن المركزي ببلبيس، والتخابر مع تنظيم القاعدة بالعراق، والمعروفة إعلاميًا باسم «مذبحة رفح الثانية»، باستكمال الاستماع إلى أقوال الشهود.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم الإرهاب، والتخابر، وتأسيس جماعة تعمل على خلاف أحكام القانون بغرض الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وتخريب الممتلكات العامة، ومقاومة السلطات، وإحراز الأسلحة والذخائر والمفرقعات.

 

*استئناف محاكمة الرئيس الهزلية

وصل منذ قليل الرئيس محمد مرسي عيس العياط لأكاديمية الشرطة في القضية المعروفة إعلاميا بـ ” أحداث الاتحادية ” وذلك لحضور جلسة محاكمته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة في جلسة سرية تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبو الفتوح وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد والسيد شحاتة.

 

*شاهد هجاص

أكد سامي إبراهيم عبد السميع “سباك” شاهد الإثبات أمام محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار حسن فريد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الأحد، فى محاكمة 11 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان فى أحداث شغب قسم شبرا الخيمة، أن زوجته قامت بالاتصال به قائلة “الإخوان جايين علشان يضربونا ” !!

فرحت على مكان المسيرة ووجدت حوالي 4000 شخص فى مسيرة وكان معهم سلاح، والمسيرة كان فيها سيدات!! وقمت بضرب قائد المسيرة ويدعى عبد الله مصباح!!

 علشان كان بيستقصدنى علشان أنا عندي كشك وهو رئيس مدينة!!

وقمنا بفض المسيرة وإمساك عدد من المشاركين بالمسيرة وتسليمهم للشرطة بعد ذلك.

 

*اُعتقلت ابنته..فذهب في مؤتمر انفذوا بنات الآزهر يحكي معاناتها..فاعتفلته قوات الانقلاب

اعتقلت قوات أمن القليوبية أمس السبت، عمر عفيفي والد شيماء الطالبة بجامعة الأزهر والمعتقلة فى بسجن القناطر.

وجاء الاعتقال عقب مشاركته في مؤتمر حملة أنقذوا بنات الأزهر، والذى تحدث فيه عما تتعرض له ابنته، وعدد من زميلاتها من تعذيب وانتهاكات داخل سجن القناطر.

في السياق ذاته، قالت والدة الطالبة كريمة الصيرفي، المعتقلة منذ 29 من مارس الماضي: إن ابنتها دخلت هي وعدد من زميلاتها في إضراب مفتوح عن الطعام بسبب سوء المعاملة التي يتعرضن لها في سجن النساء بالقناطر

عن Admin

اترك تعليقاً