Friday , 18 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » منوعات » مصر تشتعل في طريقها لسوريا والعراق . . الجمعة 24 أكتوبر . . إسقاط الانقلاب والقصاص للشهداء
مصر تشتعل في طريقها لسوريا والعراق . . الجمعة 24 أكتوبر . . إسقاط الانقلاب والقصاص للشهداء

مصر تشتعل في طريقها لسوريا والعراق . . الجمعة 24 أكتوبر . . إسقاط الانقلاب والقصاص للشهداء

اسقطوا النظام مصر تشتعل في طريقها لسوريا والعراق . . الجمعة 24 أكتوبر . . إسقاط الانقلاب والقصاص للشهداء

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*دوي انفجار ضخم بمعسكر الأمن المركزي بالمساعيد بالعريش

أكد شهود عيان أنه سمعوا دوي انفجار ضخم، بحي المساعيد بالعريش، مساء الجمعة، وأكد مصدر أمني أن قذيفة سقطت بالقرب من معسكر الأمن المركزي بالمساعيد، ولم يسفر سقوطها أي إصابات.

* تصريح مدير المرصد الإعلامي الإسلامي بخصوص أحداث سيناء اليوم

السيسي والاندفاع نحو الهاوية وتنفيذ المطالب الصهيونية وتحقيق ما لم تحققه كامب ديفيد للاحتلال
بعد أن تم تجريد سيناء من القوات العسكرية بموجب اتفاقيات الخيانة في كامب ديفيد ، أصبحت قناعة الصهاينة أن الجيش المصري ليس هو التهديد الامني للكيان الصهيوني ، بل أصبح سكان شبه الجزيرة هم المشكلة الحقيقية التي لم يتم التنبؤ بها حينما تم التوقيع على اتفاق معاهدة الخيانة في كامب ديفيد. وتبين ان التجريد من السلاح تحول من حل الى مشكلة.
وأصبحت مصلحة اسرائيل الحقيقية هي ان تمنح جيش مصر امكانية السيطرة على شبه جزيرة سيناء ومنع أهل سيناء البدو من فعل كل ما يرغبون فيه، بل وصل الأمر إلى درجة تفريغ سيناء من أهلها .
جيش السيسي قام بتهجير أهالي سيناء كأحد المطالب الصهيونية
لقد وضع الانقلاب العسكري المشؤوم خطة محكمة لهدم منازلها وتهجير أهلها عن طريق ممارسات وانتهاكات من أجل إجبار أهل سيناء على مغادرة أراضيهم نتيجة القصف العشوائي للجيش السيسي ، وبدلاً من تحقيق التنمية التي غابت عن سيناء سنوات طويلة.
مع العلم أذكركم أن الصهاينة لم يستخدموا سوى المياه والعصي لتهجير سكان مستعمرة ياميت منها، عندما أجبروا على إخلائها، ولم يفعلوا مع مواطنيهم مثلما فعل جيش الانقلاب مع أبناء سيناء، الذي قصفهم بالطيران والمدفعية لتهجيرهم من منازلهم وأرضهم من دون ذكر سبب مقنع لذلك، غير فزاعة الإرهاب”.
يسقط يسقط حكم العسكر . . المجد للشرفاء من الشعب المصري الذي يواصل النضال من أجل اسقاط الانقلاب
هذا تعليقي على أحداث سيناء ولقد اتصل بي أكثر من صحفي مصري ليحصل مني على تعليق واعتذرت لأني ممتنع منذ الانقلاب المشئوم من الادلاء بأي أحاديث صحفية خاصة للإعلام المصري الذي إما خائن ومشارك في الانقلاب وباالتالي يمارس العهر السياسي والدعارة الفكرية أو إعلام لا يمكن أن يكتب ما أقول . . وما ينسب لي في بعض الصحف يكون نقلاً عن ما أكتبه في صفحتي بالفيس بوك . . وأعتذر عن التعامل مع أي صحفي في أرض الكنانة باختصاصه بحديث صحفي أو تعليق على أي حدث من الأحداث ولا يلتفت أي أحد لأي شيء منسوب لي ما لم يكن موجود في موقع شبكة المرصد الإخبارية أو صفحتي في تويتر والفيس بوك حتى تنجلي الأمور وتزول الغمة عن الأمة . .
والله المستعان
محبكم ياسر السري

* قامت ميليشيات الانقلاب منذ قليل باعتقال فتاة و3 شباب بعد انتهاء فعالية نظمتها حركة شباب ضد الانقلاب بمركز شربين – دقهلية

* نشطاء يتداولون صورة الطفل ” عبد الرحمن أشرف 9 سنوات ” شهيد المطرية

صورة الطفل الشهيد ” عبد الرحمن أشرف ” 9 سنوات الذى استشهد اليوم جراء إطلاق الرصاص الحي من قبل ميليشيات الانقلاب على الثوار بالمطرية، حيث أصيب الشهيد برصاصة فى الرقبة، أودت بحياته على الفور.

مقتل طفل المطرية

وكان بلطجية اعتدوا على مسيرة مناهضة للانقلاب في المطرية، بالرصاص الحي والأسلحة البيضاء.

يذكر أن مسيرة انطلقت من أمام مسجد التوحيد والمعسكر، في شارع التورلي، طافت أنحاء المنطقة مرددة هتافات مناهضة لحكم العسكر، قبل اعتداء البلطجية عليها.

 

* وقفة حاشدة بعد صلاة العشاء بالمطرية دقهلية،تنديداً بالانقلاب العسكرى

نظمت حركة شباب ضد الانقلاب وقفة حاشدة بعد صلاة العشاء بالمطرية دقهلية، منددة بالانقلاب العسكرى ومطالبة بالإفراج عن المعتقلين، حمل فيها المشاركون لافتات توضح سوء الأوضاع المعيشية مطالبين بإسقاط حكم العسكر ومحاكمة قائد الانقلاب العسكري ومعاونيه، مؤكدين على استمرار فعاليتهم حتي إسقاط الانقلاب والقصاص للشهداء.

* أفادت أنباء عن إصابة قائد عمليات الجيش المصري شمالي سيناء أثناء توجهه إلى مكان التفجير.

 

* قائد الانقلاب يعلن الحداد 3 أيام على ضحايا انفجار سيناء . . يقتل القتيل ويمشي في جنازته

 أعلن التلفزيون المصري، قبل قليل، الحداد على ضحايا القوات المسلحة الذين سقطوا جراء التفجيرات التي وقعت اليوم الجمعة في شمال سيناء، وأودت بحياة 28 شهيدًا، وإصابة 26 آخرين.
حيث أصدر قائد الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بإعلان “حالة الحداد العام” في جميع أنحاء الجمهورية، لمدة ثلاثة أيام، على ضحايا القوات المسلحة، اعتبارًا من صباح السبت، وحتى غروب شمس الإثنين المقبل.
كان كمين “كرم قراديس” جنوب الشيخ زويد، شهد تفجيرًا انتحاريًا بسيارة مفخخة، أعقبته اشتباكات بالهاون والأسلحة الثقيلة، أسفر عن وقوع شهداء ومصابين.

 

* مصادر: مقتل 3 جنود في هجوم ثان وقع في سيناء

قالت مصادر صحفية إن 3 جنود مصريين قتلوا  في هجوم ثانٍ وقع في سيناء اليوم الجمعة، و ذلك بعد ساعات من هجوم أول راح ضحيته 27 جندياً مصرياً بينما أصيب 31 آخرين  في منطقة الشيخ زويد .

وأوضحت هذه  المصادر أن مسلحين فتحوا النار على قوات الأمن بنقطة أمنية في مدينة العريش ما نتج عنه مقتل ثلاثة جنود.

 

* خبراء عسكريون مصريون يدعون لـ”منطقة عازلة” في سيناء

وسط دعوات خبراء عسكريين مصريين لاقامة منطقة عازلة شمالي سيناء (شمال شرق) وإصدار قانون للإرهاب، يعقد “مجلس الدفاع الوطني” في مصر اجتماعا، مساء اليوم الجمعة، لمتابعة تطورات الأوضاع في سيناء، عقب التفجير الذي استهدف نقطة تفتيش بشبه الجزيرة المصرية، وأسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.


وطالب الخبراء بإقامة منطقة عازلة خالية من السكان تشمل مدينتي الشيخ زويد ورفح، بمحافظة شمال سيناء، لفترة من الزمان، لحين تمشيط المنطقة، وإخلاءها من عناصر “الإرهاب“.

وحث اللواء سامح سيف اليزل مدير مركز الجمهورية للدراسات الاستراتيجية، في تصريحات للتلفزيون المصري، السلطات المصرية على “إخلاء الشيخ زويد حتى رفح (من السكان)، مثلما تم في وقت سابق أثناء حرب 1967 في محافظات بورسعيد والسويس (شمال شرق)، وتوفير البديل المناسب للسكان إلى أن يتم تطهير المنطقة من البؤر الإرهابية“.

كما طالب الخبير العسكري اللواء سيد هاشم، في تصريحات صحفية، بأن “يخرج الاجتماع العاجل لمجلس الدفاع الوطني، بقرارات مهمة، على رأسها إعلان الشريط الحدودي بالمنطقة الشرقية مع إسرائيل منطقة عمليات تشمل رفح والشيخ زويد، وإخلاء المدنيين من تلك المنطقة“.

فيما قال اللواء علاء عز الدين، المدير السابق لمركز الدراسات الإستراتيجية بالقوات المسلحة (الجيش)، للأناضول إن “اجتماع (مجلس الدفاع الوطني) اليوم يأتي لاتخاذ قرارت رادعة للتعامل مع أزمة الإرهاب في البلاد، وفي سيناء بشكل خاص، ويأتي في مقدمتهما الإسراع بإصدار قانون الإرهاب“.

وأضاف عز الدين: “يتضمن قانون الإرهاب كافة الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحوادث الأمنية الأخيرة مثل سن عقوبة الإعدام لمن يحمل سلاح غير مرخص، أو يقوم بالاتجار فيه، وإحالة كل من يحمل سلاح أو متفجرات أو يتسبب في الاعتداء إلى المحاكمة العسكرية“.

وتوقع أن يسفر اجتماع مجلس الدفاع الوطني عن “تشديد القيود على التحركات بين التجمعات السكنية” في شمال سيناء.

وفي وقت سابق اليوم، قال مسؤول بوزارة الصحة المصرية، لوكالة “الأناضول” إن 26 قتيلا وأكثر من 28 مصابا، وقعوا خلال تفجير استهدف نقطة تفتيش تابعة للجيش المصري في محافظة شمال سيناء.

وحسب مصادر سياسية، مقربة من الرئاسة فإن اجتماع الذي من المقرر أن يبدأ خلال وقت قصير مساء اليوم، سيناقش الخروج بقرارات تتعلق بمكافحة “الإرهاببكافة صورة، وسبل التعامل معه، لاسيما في ظل مواجهته في القاهرة، وبقية المحافظات، على حد وصفها.

ومجلس الدفاع الوطني هو المجلس المكلف بالنظر في الشئون الخاصة بوسائل تأمين البلاد وسلامتها، وأغلبية أعضائه من العسكريين، ويضم رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب ووزير الدفاع وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة ويترأسه رئيس الجمهورية، طبقا لقانون صدر في فبراير/ شباط 2014.

وفي 20 يوليو/تموز الماضي، اجتمع مجلس الدفاع الوطني للمرة الأولى، عقب حادث مقتل 21 عسكريًا وإصابة 4 آخرين خلال مواجهات مع “إرهابيين” استهدفوا إحدى نقاط حرس الحدود بالقرب من واحة الفرافرة، على بعد 100 كم جنوب غرب القاهرة.

ولم يصدر المجلس في ذلك الحين قرارات غير أنه توعد الجناة بـ”الثأر لدماء الشهداء الغالية”، بعدما “استعرض الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب ومحاصرته وتجفيف منابعه، في إطار التزام الدولة ببسط سيطرتها الأمنية على كامل التراب الوطني

 

* جنازة شهيد وادي النطرون تتحول إلى مظاهرة ضد الانقلاب

شيع الآلاف من قرية كرداسة بمحافظة الجيزة، جنازة الشهيد “محمود عبد الرازق الشافعي الروبي” والذي توفي أمس الخميس، بسجن وادي النطرون عن عمر يناهز الـ 68 عاماً نتيجة الإهمال الطبي.

وانطلقت الجنازة من مسجد أبو تربانة بالقرية، عقب صلاة الجمعة، وسط حشود كبيرة من المواطنين الذين علت صيحاتهم بالهتاف ضد حكم العسكر، حيث ردد المشاركون “يسقط يسقط حكم العسكر” و”حسبنا الله ونعم الوكيل“.

جدير بالذكر أن الشهيد محمود الروبي أب لـ 6 أبناء- اعتقل في 19 سبتمبر 2013 أثناء اقتحام الجيش والداخلية مدينة كرداسة، وتم تلفيق اتهامات له مع 188 آخرين، في أحداث اقتحام مركز شرطة كرداسة، والتي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

 

* محافظ شمال سيناء يقرر عمل استبيان لاخلاء المنطقة الحدودية برفح من السكان

تجري لجنة داخل مجلس مركز ومدينة رفح استبيانًا لنحو 680 منزلا بنطاق الشريط الحدودي برفح تقع داخل 500 متر من الشريط الحدودي إلى عمق الأراضي المصرية ابتداءً من معبر كرم أبو سالم وحتى ساحل رفح في المسافة التي يبلغ طولها 13،5 كيلو متر على امتداد الحدود مع قطاع غزة.

وبحسب مصدر فضل عدم الكشف عن اسمه، فإن الاستبيان حدد ثلاثة خيارات أمام أصحاب المنازل المطلوب رحيلهم من تلك المنطقة بغرض تقديم التعويضات اللازمة لهم والخيارات هي “منحهم تعويضات مالية، وخيار ثاني منحهم  قطع أراضي ومبالغ مالية، وخيار ثالث أن تقوم الحكومة بإنشاء منازل لهم في مناطق سيتم تحديدها لاحقا.

وجاء ذلك المقترح بتشكيل اللجنة بعد اجتماع عقدة اللواء عبدالفتاح حرحور الاثنين الماضي، بديوان عام المحافظة مع 25 من ممثلي العائلات التي تقطن في تلك المنطقة التي تتطلب مستلزمات الأمن القومي ضرورة إخلائها لمنع إنشاء أنفاق وإتاحة سهولة تحركات قوات الأمن التي تقوم بحماية الحدود حسب زعمهم.

* قتلى ومصابون في هجوم ثان بسيناء

 استهدف مسلحون مجهولون نقطة تفتيش تابعة للجيش المصري، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين، حسب تصريحات لمصدر أمني ومسؤول بوزارة الصحة.
هذا وقد توعد مجلس الدفاع الوطني المصري، برئاسة عبد الفتاح السيسي، بـ”الثأر” لدماء الضحايا الذين سقطوا خلال تفجير بشمال سيناء التي وقعت اليوم.

ويأتي هذا الهجوم بعد وقت قصير من استهداف نقطة تفتيش أخرى تابعة للجيش، بمنطقة “كرم القواديس” التابعة لمدينة الشيخ زويد؛ ما أسفر عن سقوط 26 قتيلا وأكثر من 28 مصابا، حسب خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة.

وقال مصدر أمنى مسؤول، إن مسلحين استهدفوا نقطة تفتيش تابعة للجيش، بمنطقة أبو طويلة التابعة لمدينة الشيخ زويد، فى أعقاب التفجير الذي وقع في كرم القواديس.

وأوضح المصدر أن المسلحين استهدفوا نقطة التفتيش بمدافع جرينوف” وقذائف “أر بي جي”، ولاذوا بالفرار، بينما تلاحقهم قوات الجيش وسط إغلاق لكافة المداخل والمخارج فى محيط المنطقة.

في الوقت الذي قال الخطيب في تصريح لاحق لـ”الأناضول”، إن الحادث الجديد أسفر عن سقوط قتلى ومصابين لم يتحدد بعد، نظرا لصعوبة الاتصال مع المسؤولين في سيناء.

الأمر نفسه، نقله التليفزيون المصري، دون أن يحدد عدد القتلى أو المصابين في حادث الاستهداف الجديد.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين حتى الساعة 17:50 ت.غ.

وكانت مصادر مطلعة قالت لـ”الأناضول” إن السلطات المصرية قامت عقب تفجير كرم القواديس” بقطع الاتصالات عن منطقة سيناء بالكامل، في الوقت الذي بدأت في تعقب مرتكبي الحادث.

وفي محافظة الإسماعيلية (شمال شرقي مصر)، قالت مصادر أمنية إن أجهزة الأمن رفعت حالة الطوارئ، والاستنفار الأمني على كافة مخارج المحافظة المؤدية إلى سيناء.
كما فرضت إجراءات أمنية وتفتيشا دقيقا على طول المجرى الملاحي العالمي قناة السويس، وفق المصادر ذاتها.
بينما أعلنت مديرية الصحة بالمحافظة ذاتها رفع درجة التأهب القصوى بالمستشفيات تحسبا لاستقبال عدد من المصابين وضحايا هجومي سيناء، وفق مصادر طبية.
وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي، لتعقب ما تصفها بالعناصر “الإرهابية”، و”التكفيريةو”الإجرامية” في عدد من المحافظات وعلي رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، تصاعدت عقب الاننقلاب ضد الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز 2013.

 

* فيديو.. تفجير “الشيخ زويد” الأقوى منذ 30 يونيو

أوضح الصحفي أحمد أبو دراع مدير مكتب المصري اليوم في سيناء، أن الإنفجار الذي استهدف نقطة عسكرية جنوب الشيخ زويد بمنطقة”كرم القواديس، هو الأقوى منذ 30 يونيو حتى الآن، بحيث أسقط حتى الآن ما بين 35 ضحية بين قتلى ومصابين.

وأضاف أبو دراع أن العشرات من سيارات الإسعاف تنقل المصابين والضحايا والأشلاء إلى مستشفى العريش العسكري، مشيراً إلى أن عدد القتلى لا يمكن إحصائه حتى الآن.

* الإسكندرية.. ميليشيات الانقلاب تعتقل 10 متظاهرين

اعتقلت ميليشيات أمن الانقلاب 10 من المشاركين في المظاهرات التي خرجت في منطقة أبو سليمان شرقي الإسكندرية، عقب صلاة الجمعة, وذلك ضمن فاعليات جمعة “اسقطوا النظام”, للمطالبة بإسقاط بالانقلاب العسكري ودعم الطلبة.

وخرج المتظاهرون فى العصافرة والسيوف أبو سليمان والابراهيمية شرق الإسكندرية, وبكل من الورديان والدخيلة والعامرية, غرب المدينة, وبمنطقة غيط العنب ومحرم بك وسط المدينة.

 

* المنوفية: الانقلاب يعتدي على فعالية بأشمون ويعتقل 22 بينهم 15 فتاة

  للمرة الثانية فى نفس اليوم يخرج أحرار وحرائر أوسيم فى مسيرة حاشدة من مسجد بحيرى عقب صلاة العشاء .
فى تحدى واضح لداخلية اﻻنقلاب ردا على اعتداء أمن اﻻنقلاب على مسيرة أوسيم عصر اليوم .
هاتفين : ( لو خطفونا من الشوارع .. صوت الثورة طالع طالع ) رافعين ﻻفتات الداخلية بلطجية.

 

* ملثمون يحرقون سيارتين تابعتين للقنصلية السعودية بالسويس يوم الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة.. ومدير الأمن: تم تحديد الجناة وجارى ضبطهم

قام مجهولون بإلقاء مياه حارقة على سيارتين دبلوماسيتين تابعة للقنصلية السعودية بالقرب من إحدى مناطق الأبراج بالسويس، حيث استيقظ المواطنون على تصاعد أدخنة كثيفة بالقرب من أحد أماكن انتظار السيارات وبالقرب منها تبين أنها تابعة للقنصلية السعودية.

وكشف شهود عيان أن الواقعة حدثت الخامسة والنصف فجر الجمعة، موضحين أن إحدى السيارات احترقت تماما والسيارة الأخرى تم حرق نصفها وتمت السيطرة على الحريق بواسطة أهالى المنطقة.

وقال اللواء طارق الجزار مساعد وزير الداخلية لأمن السويس إنه تم تشكيل فريق بحث على أعلى مستوى بمشاركة جميع القيادات الأمنية لتحليل الموقف وتحديد المتهمين وهو ما حدث بالفعل، موضحا أنه خلال ساعات سيتم ضبط المتهمين وأنه تم تحديد هويتهم.

وأضاف مدير الأمن، أن الأوضاع بالمحافظة مستقرة وأن هذه العمليات الجبانة والرخيصة مستمرون فى مواجهتها حتى يتم القضاء نهائيا، خاصة وأن هذه الواقعة تأتى يوم الاحتفال بعيد السويس القومى، مؤكدا أن العلاقات الراسخة والتاريخية بين محافظة السويس تحديدا والقنصلية السعودية لم ولن تتأثر تماما بهذه الأحداث، مؤكدا أنهم سيقدمون المتهمين للعدالة خلال ساعات.

وزعم مصدر أمنى، أن تحريات المباحث أثبت أن المتهمين بالواقعة ينتمون لحركة حسم الإخوانية وعددهم 4 أشخاص خططوا للواقعة، حيث تم إصدار إذن من النيابة العامة لضبطهم وإحضارهم.

وأضاف أن هناك وفدا من النيابة العامة قام بمعاينة محيط أبراج الصفوة ومكان حرق السيارتين، موضحا أنهم طلبوا من المباحث الجنائية تقريرا مفصلا عن الحادث والاطلاع وتفريغ محتويات كل كاميرات المراقبة بالمنطقة القريبة من الحادث سواء كاميرات خاصة بمحلات تجارية أو الأبراج السكنية.

 

* تجديد حبس نجل أمين حزب الحرية والعدالة بالسويس 30 يوما وإيداعه طرة

رحلت قوات أمن الانقلاب بالسويس نجل القيادى الإخوانى وأمين حزب الحرية والعدالة بالسويس أحمد محمود الهارب فى عدد من القضايا، والمتهم فيها بالتحريض على العنف إلى سجن طرة بعد قرار محكمة الجنح المستأنفة بتجديد بحبسه 30 يوما على ذمة التحقيقات فى أحد القضايا بتهمة التحريض ضد الجيش والشرطة.

وقال قيادى أمنى انقلابي أن نجل أمين الحرية والعدالة تم ترحيله مع نجل القيادى الإخوانى ومحافظ المنوفية السابق أحمد الشعراوى، والذى تم تجديد حبسه أيضا 30 يوما على ذمة التحقيقات، وأضاف القيادى الأمنى أن ترحيل المتهمين إلى سجن طرة يأتى أولا لدواع أمنية، ثانيا لعدم وجود أماكن شاغرة فى سجن قسم شرطة عتاقة المكتظ بالمعتقلين على ذمة تحقيقات فى قضايا سياسية وجنائية.

 

* ارتفاع عدد محاكمات مرشد الإخوان إلى 12

قررت النيابة العامة المصرية، اليوم الجمعة، إحالة مرشد جماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع و92 آخرين، إلى محكمة الجنايات، بتهمة “ارتكاب أعمال عنف وشغب” بمدينة بني سويف (وسط البلاد).
وبذلك يرتفع عدد القضايا التي أحيل فيها بديع للمحاكمة إلى 12 قضية، صدرت أحكام قابلة للطعن في 4 منها، حسب محمد الدماطي، عضو الهيئة القانونية المدافعة عن مرشد الإخوان.

وقال مصدر قضائي، إن المحامي العام لنيابات بني سويف تامر الخطيب، أمر اليوم الجمعة، بإحالة قضية أحداث العنف التي شهدتها بني سويف في أغسطس / آب 2013، والمتهم فيها مرشد الإخوان محمد بديع و92 آخرين، بينهم نواب سابقين، إلى محكمة الجنايات.
وأوضح المصدر أن قرار الإحالة، تضمن اتهامات بـ”حرق مبنى ديوان محافظة بني سويف (وسط)، والشهر العقاري، ومدرسة الراهبات ببني سويف، واستخدام الأسلحة النارية والبيضاء، في تكدير السلم العام والترويج لأفكار جماعة إرهابية علي خلاف القانون”، وذلك عقب فض اعتصام لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر (القاهرة)، في أغسطس/ آب من العام الماضي.
وبديع هو المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان، وتولى منصبه في 16 يناير/ كانون الثاني 2010، خلفا لمهدي عاكف، وهو أستاذ في علم الأمراض بكلية الطب البيطري في جامعة بني سويف (وسط)، وتم القبض عليه في أغسطس/ آب 2013.
بدوره، قال محمد الدماطي، عضو الهيئة القانونية المدافعة عن بديع، في تصريح لوكالة الأناضول، إن “إحالة المرشد العام لجماعة الإخوان اليوم في قضية بني سويف، تمثل القضية رقم 12 في المحاكم الجنائية ضده“.
وأضاف: “تم الحكم عليه في 4 قضايا، أولهم بالإعدام في القضية المعروفة إعلاميا باسم (اعدامات المنيا)، وبالمؤبد (25 عاما) في ثلاث قضايا هي (قطع طريق قليوب) و(أحداث مسجد الاستقامة) و(أحداث البحر الاعظم)، بالإضافة إلى سنة سجنا في اتهامه بإهانة القضاء في القضية المتهم فيها مع مرسي باقتحام السجون والتي لم يصدر فيها أحكاما حتى الآن“.
وأشار إلى أن “هذه الأحكام، جميعها قابلة للطعن والاستئناف أمام درجات التقاضي الأعلى”، مضيفا: “هناك حوالي 15 قضية أخرى لا تزال قيد التحقيق ولم تحال للمحاكمة حتى الآن“.
وتابع: “بديع أكثر أنصار الرئيس محمد مرسي من حيث عدد القضايا المتهم فيها“.

* مقتل شرطي في هجوم لمسلحين ملثمين بمحافظة الشرقية

قتل عنصر شرطي، اليوم الجمعة، اثر إصابته بعدة طلقات نارية، أطلقها 3 ملثمين يستقلون دراجة بخارية، في مدينة أبو كبير، بمحافظة الشرقية، شمالي مصر، حسب مسؤول أمني.
وقال اللواء سامح الكيلاني، مدير أمن الشرقية في تصريحات صحفية، إن “3 ملثمين استهدفوا (علي أمين علي) (46 عاما)، ويعمل أمين شرطة (رتبة أقل من الضابط) بجهاز الأمن الوطني (جهاز استخبارات داخلي) بمدينة أبو كبير“.
وأوضح: “أحد الجناه نزل من الدراجة البخارية وترجل إلى الشرطي وأمطره بعدة طلقات نارية من سلاح ناري كان بحوزته، فأرداه قتيلا في الحال، وفر الثلاثة هاربين تحت تهديد المارة بالطلقات النارية“.
وأضاف: “تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث وتولت النيابة التحقيق“.
ويأتي هذا الهجوم بعد وقت قصير من هجومين في منطقة سيناء، شمال شرقي مصر، استهدفا نقطتي تفتيش للجيش المصري؛ وأسفرا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وتم الكشف عن هوية أمين الشرطة الذي اتضح من أقوال المتهم الرئيسي فى قضية مذبحة رفح الثانية عادل حبارة، من داخل محبسه، التى توضح العداء الشديد بينه وبين أمين الشرطة على أمين الذى لقى مصرعه اليوم الجمعة، برصاص 3 مسلحين قاموا باستهدافه بمدينة أبو كبير بالشرقية .

 

About Admin

Comments are closed.