Saturday , 19 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » السيسي يطيح بمصر خارج مؤشرات الحياة العالمية . . الجمعة 4 سبتمبر. . اعتقال – سرقة – نصب – ترحيل – تحرش .. هذا ما قدمه نظام السيسي للسوريين
السيسي يطيح بمصر خارج مؤشرات الحياة العالمية . . الجمعة 4 سبتمبر. . اعتقال – سرقة – نصب – ترحيل – تحرش .. هذا ما قدمه نظام السيسي للسوريين

السيسي يطيح بمصر خارج مؤشرات الحياة العالمية . . الجمعة 4 سبتمبر. . اعتقال – سرقة – نصب – ترحيل – تحرش .. هذا ما قدمه نظام السيسي للسوريين

السيسي وبشار. . السيسي طلع بشار

السيسي وبشار. . السيسي طلع بشار

السيسي وبشار. . السيسي طلع بشار

السيسي وبشار. . السيسي طلع بشار

السيسي يطيح بمصر خارج مؤشرات الحياة العالمية . . الجمعة 4 سبتمبر. . اعتقال – سرقة – نصب – ترحيل – تحرش .. هذا ما قدمه نظام السيسي للسوريين

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

*قيادي في حماس: لن ننسى أبناءنا المختطفين في سيناء ولن نحول بندقيتنا لوجهة أخرى

القيادي في حماس خليل الحية:لن ننسى أبناءنا المختطفين في سيناء، واذا كان قصد الاختطاف تحويل بندقيتنا لوجهة أخرى غير الصهاينة فأنتم واهمون

 

*أمن الانقلاب يعتقل أب وأولاده الثلاثة من شقة سكنية بالقاهرة

اعتقلت داخلية الانقلاب أمس الخميس أسرة كاملة من أحد الشقق السكنية بالقاهرة ، وافاد مصدر ان الامن اعتقل الاب المسن وابنائه الثلاثة واقتادوهم الى جهة مجهولة

 حيث اعتقل الأمن عصر أمس الخميس من أحد الشقق السكنية بمنطقة دار السلام بالقاهرة الحاج خميس حفنى البالغ من العمر 59 عاما وابناءه الثلاثة انس 23 عاما ، حذيفة 20 عاما ، عمار 18 عاما

 جدير بالذكر أن خميس واولاده قد تركوا منزلهم بمركز ببا ببنى سويف بسبب الملاحقات الامنية وانتقلوا للعيش فى القاهرة.

 

 

*وفاة الحاج “مسعد المصري” من الرعيل الأول للإخوان وأبو المعتقلين بدمياط

تُوفّي الحاج مسعد المصري من الرعيل الأول لجماعة الإخوان المسلمين بمحافظة دمياط، عن عمر يناهز 87 عاماً، من مواليد دمياط سنة 1928م.
تعرَّف المصري على جماعة الإخوان في مقتبل شبابه حيث كان في الـ18 من عمره، والتحق بقسم العُمَّال بالجماعة، وكان له باع كبير في نشر الدعوة بين العمال خاصة عمال دمياط، حيث عمل نجاراً.
اعتقل في محنتي الإخوان عامي 54 و65 وكان مساعداً لإخوانه المجاهدين ضد معسكرات الاحتلال الإنجليزي بمصر في ذلك الوقت، وظل قبل وفاته طريح الفراش 10 أعوام إلى أن وافته المَنيّة اليوم.
عُرف الحاج مسعد المصري ببساطته وطيبته وتواضعه، وقد ترك هذا المجاهد ذريةً صالحةً من الأولاد والأحفاد الأبطال والمناضلين ضد الانقلاب؛ فولده الدكتور محمد المصري معتقل بسجون الانقلاب، وأحفاده أسامة ومحمد المصري معتقلَيْن أيضاً،
بالإضافة إلى حفيده خالد المصري “كابو ألتراس نهضاوي” وهو من المطاردين من الانقلاب ويعيش في تركيا.

 

*غرق 26 صيادا مصريا قبالة السواحل الليبية فهل من بواكي؟

لقى 26 صياداً مصريا من قرية برج مغيزل بكفر الشيخ ، مصرعهم بعد تعرض المركب الذى كانوا يستقلونه للغرق امام سواحل منطقة الخمس بليبيا، فيما ترددت أنباء عن مصرع 6 صيادين ليبيين، بينما نجا 4 صيادين مصريين أخرين من الموت.

المركب كان يستقله 30 صيادا من قرية برج مغيزل، تعرض للغرق، وإن زورقين كان يستقلهما 6 ليبيين تمكنوا من انقاذ الصيادين ونقلهم إلى الزورقين ولكنهما تعرضا للغرق، فيما ادى الى مصرع 26 صياداً مصريا فيما تم انقاذ 4 صيادين تم علاجهم ونقلهم الى سجن منطقة الخمس.

جميع حالات الصيادين المنكوبين في تلك الكارثة صعبة ولا يجد ذووهم قوت يومهم لأن الصيادين هم العوائل الوحيدين

الصيادون الـ26 الذين لقوا حتفهم منهم: أحمد عبد القادر درويش وشعبان مصطفي درويش ومصطفي شعبان درويش ومحمد مصطفي درويش وأحمد شحاتة الإدكاوي

كما تضم القائمة، أحمد وحيد مصطفى الإدكاوي، وحسنين محمد جادو، ومحمود محمد داوود، ونادر السعيد شعبان، وحسن مرسي الشهيبي، والبرنس البرنس الصباغ، وجميعهم من قرية برج مغيزل.

 

 

*نجل أكبر معتقلة بمصر: أمي أقوى من سجانيها

أكد عثمان بشرى -نجل الحاجة وداد كمال أكبر معتقلة في سجون الانقلاب، التى أصدر قضاء العسكر بحقها أمس حكما بالسجن ثلاث سنوات- أن والدته أقوى من سجانيها، ومن قضاء العسكر، وأنها ستخرج قريبا مرفوعة الرأس.

وقال عثمان بشرى -في مداخلة مع قناة “مكملين” أمس الخميس-: “إذا حكموا على أمى بثلات سنوات سجن فأمي بفضل الله أقوى من أي سجان ومن كل قاض، وهم المسجونون، وأمي حرة

وأضاف “أملنا في الله أن تخرج في الاسئناف أو النقض، ونحن لا نخشاهم من عتاد وعسكر وجيش وقضاء ونفاق ظلم، فنحن معنا الحق، لنكسب الدنيا والآخرة بإذن الله“.

واختتم موجها رسالة لوالدته المعتقلة بسجن الأبعادية بدمنهور قائلا: “ربنا كرمك من وسع.. لأنه أراد أن يبتليك ليجعلك من المفلحين، وستخرجين قريبا مبتسمة ومنتصرة“.

كانت قد أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية أمس حكما بالجسن على الحاجة وداد كمال بالجسن 3 سنوات، بزعم اتهمها بالانتماء لجماعة محظورة والمشاركة في إتلاف المنشآت العامة والتحريض على التظاهر وغيرها من التهم سابقة التجهيز.

يذكر أن قوات الانقلاب كانت داهمت منزل السيدة وداد كمال 55 سنة بمنطقة جليم بالإسكندرية، بتاريخ 16 مايو 2014، وقامت باعتقالها هي وابنتها شيماء بشرى وزوج الابنة محمد البحراوي -مخرج تليفزيوني- وتركوا أطفاله لدى الجيران، ثم أخلت سبيل الابنة فى اليوم التالي.

 

 

*إصابة 6 أمريكيين في انفجار عبوتين ناسفتين بسيناء

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، مساء أمس الخميس، عن إصابة 6 أمريكيين من بينهم اثنان من عناصر قوات حفظ السلام الدولية، جراء انفجار عبوة ناسفة في شمال شرقي سيناء

وقال متحدث وزارة الدفاع الأمريكية النقيب “جيف ديفيس”، في بيان له: “نحن على علم بإن أربعة أمريكيين واثنين من جنود حفظ السلام من قوة المراقبة المتعدة الجنسية قد أصيبوا اليوم (أمس) إثر انفجار عبوتين ناسفتين في شمال شرقي سيناء“. 

وأضاف أن “قوة المراقبة المتعددة الجنسيات قد أخلت الجنود، عن طريق الجو، إلى منشأة طبية، حيث تلقوا جميعهم العلاج من أصابتهم غير المهددة للحياة“. 

 

 

*اعتقال – سرقة – نصب – ترحيل – تحرش .. هذا ما قدمه نظام السيسي للإخوة السوريين

نستعرض أهم الانتهاكات التي تعرض لها الأخوة المهاجرين السوريين في مصر منذ الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي :

  1. دخل السوريون مصر منذ مارس 2011، واعتبارا من 7 يوليو 2013 توقفت تصاريح الدخول
  2. اعتُقل عدة آلاف لانتهاء الإقامة وللإضرار بالأمن القومي، وتم التنسيق مع سفارة سوريا للقبض على المنشقين.
  3. كان بعض الضباط يساومون المعتقلين بطلب مبالغ مالية كبيرة مقابل ترحيلهم إلى تركيا بدلاً من تسليمهم لسلطات سوريا
  4. خلق إعلام النظام العسكري أجواءً من التحفز ضد السوريين، فاتهموهم بدعم الإخوان وتقديم نسائهم لجهاد النكاح، وحطم البلطجية محالهم
  5. فصلت مصر بين أفراد الأسرة الواحدة، بالترحيل العشوائي لبعضهم.
  6. فرَّ الآلاف عبر البحر، وغرق العشرات منهم. وضربت القوات البحرية قاربًا يبحر إلى إيطاليا في سبتمبر 2013 وقتلت رجلاً وامرأة. ولم تنج النساء والأطفال المقبوض عليهم من ركوب البوكس والاعتقال والتحرش بهن في ظروف قاسية بسبب أوراق الإقامة، كما يبدو في الصورة.
  7. أنشأ سماسرة الجنس مكاتب وهمية للتزويج في 6 أكتوبر، وامتُهنت كرامة السوريات وهُتكت الأعراض.
  8. حُرم عدد من أطفال سوريا من التعليم رغم صدور قرار بمعاملة طلاب سوريا معاملة المصريين.
  9. أُغلقت مراكز تعليم اللاجئين بدعوى عدم حصولها على تراخيص.
  10. استضافت تركيا 1.8 مليون لاجئ، ولبنان 1.1 مليونا، والأردن 628 ألفا، والعراق ومصر نحو ربع مليون. ثم فرضت الأردن ولبنان قيودًا على إقامة السوريين مثل إيجاد كفيل وتقديم عقد إيجار منزل. ودعَّمت الإمارات ومصر بشار، واحدة بالمال والثانية بالسلاح

 

 

*السيسي”يناقض نفسه.. يقتل المصريين ويتعاطف مع الطفل السوري الغريق!

في تصريح متناقض غلب عليه أسلوب “النحنحة” في الحوار مع التليفزيون السنغافورى قال عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري: “أن مصر بها أكثر من 90 مليون مواطن عمرهم ما هيتحولوا للاجئين فى العالم وهيفضلوا يعيشوا فى أمان وسلام.”

وعلق السيسى على واقعة غرف الطفل السورى بقوله: “شوفوا كام بيتقتل وبيغرق وبيموت من الهجرة كل يوم، مسؤوليتى إنى مخليش حد من أهل مصر يستنى أكل ولا حاجة من دول العالم، وعمرى ما هخلى مصر تبقى لاجئين”. 

الجدير بالذكر أن تصريح السيسي جاء متناقضا مع أفعاله منذ انقلابه الدموي على شرعية الرئيس مرسي حيث قام بفض مذبحتى رابعة العدوية والنهضة ورمسيس ، وأعطى الضوء الأخضر لقتل كل من يعارض انقلابه ، وقام بإعتقال كل من ينادي بعودة الشرعية ، وامتلئت السجون بالمعارضين ، واصدرت ضدهم أحكام قضائية مسيسة ولم يسلم الرئيس محمد مرسي من تلفيق القضايا واصدرت ضده حكما بالاعدام ومعه عدد كبير من جماعة الاخوان المسلمين ليتخلص من رموز الشرعية ولم يعطى فرصة لسفر او فرار من يعارضه بعد أن أصدر تعليماته بمنع السفر وادراج عدد كبير من رموز الشرعية على قوائم الانتظار

 

 

*بلومبرج”: انخفاض أسعار النفط يدفع السفن بعيدا عن مسار قناة السويس

اكدت  وكالة أنباء ” بلومبرج ” أن انخفاض أسعار النفط يدفع  بعض ناقلات النفط العملاقة التي تنقل الديزل و وقود الطائرات إلى تفضيل طريق رأس الرجاء الصالح بدلا من  استخدام قناة السويس .

و قالت الوكالة المتخصصة في الشؤون الاقتصادية : إن بيانات تتبع حركة السفن تظهر أن خمس سفن عملاقة سوف تقوم بتسليم الوقود المكرر في أكتوبر و سبتمبر  إلى أوروبا عبر الإبحار حول جنوب أفريقيا بدلا من استخدام  الطريق المختصر عبر قناة السويس في مصر ، كما أن انخفاض أسعار وقود السفن جعلت فكرة الرحلات الطويلة  تسيطر على فكر بعض الشركات الناقلة.

و أشارت الوكالة إلى أن  انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 50 % منذ أغسطس  العام الماضي مع استمرار منظمة أوبك في ضخ المزيد من النفط أكثر من احتياج السوق فإن ذلك قد أدي إلى تفضيل  بقاء الوقود في البحر فترة طويلة أثناء نقله لأن أسعاره في المستقبل ستكون أفضل من الحالية .  

و نقلت الوكالة عن  “نيكولاي استافسث” المحلل المتخصص في النقل البحري  القول ” هناك طلب ضخم لنقل النفط عبر مسافات طويلة جداً

و أشارت الوكالة إلى أن الرحلات الطويلة تساعد ملاك السفن على تشغيل سفنهم لفترة أطول كما تساعدهم أيضا في خفض امدادات الأسطول بالإضافة إلى فرصة بيع منتجاتهم في الطريق.

 

 

*39 مليون جنيه خسائر شركة مصر للألومنيوم بسبب قطع الكهرباء

أكد تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات أن شركة مصر للألومنيوم خسرت بالقطاعات الإنتاجية المختلفة نحو 39.428 مليون جنيه؛ بسبب انقطاع التيار الكهربائى نتيجة حدوث أعطال بالشبكة القومية الموحدة في أبريل 2014.

وأوضح التقرير الذي أصدرة الجهاز اليوم أن الأعطال تسببت في تلف بعض أجزاء الماكينات والمعدات وتكلفة توقف بعض مراحل الإنتاج من الأجور والمصروفات وتكلفة إعادة التشغيل لبعض خطوط الإنتاج.

وأضاف أن قيمة العمرات المرسلة لخلايا الإنتاج بلغت خلال الفترة من 1/7/2014 حتى 31/3/2015 نحو 92.571 مليون جنيه، بخلاف ما تم رسملته خلال العام المالى 2013/2014 والبالغ نحو 119.799 مليون جنيه، بحسب فيتو.

وأظهر التقرير أن الشركة ردت على تقرير المركز المالى في ديسمبر 2014، بأن المركز المالى تأثر بقيمة المستخدم من الأملاح الفلوريدية والكروت الإلكترونية وقطع الغيار والزيوت، ولم ترد الشركة بشأن تسوية الخسائر الناجمة عن انقطاع التيار، وأن الخسائر الناتجة عن الحريق الذي نشب بماكينة الدرفلة وصل إلى مليون و300 ألف جنيه على الرغم من أنها ردت على التقرير المالى، بأن الحريق لاحق لتاريخ المركز المالى، وأنه تم الحصر للتعويض من شركة التأمين.

 

*2367 انتهاكًا ضد الطلاب في عام 2015

كشف مركز عدالة للحقوق والحريات في تقريره السنوي الإحصائي أن 2367 انتهاكًا وقع من قبل وزارة الداخلية الانقلابية، والقضاء العسكري، وإدارات الجامعات في حق الطلاب، في العام الدراسي 2014 – 2015 .

جاء في التقرير الذي نشرته الصفحة الرسمية لمركز عدالة، اليوم، أن 1055حالة تم اعتقالها تعسفيًّا من داخل الجامعة، أو الشارع، أو المنازل، وأن 285 حالة تم مداهمة منازلها والقبض والتفتيش بدون إذن نيابة.

وذكر التقرير أن 267 حالة وقعت ضحية الاختفاء القسري على يدي قوات شرطية ومعاونيهم، وأن 183 حالة “بنين وبنات”، تم إحالتها إلى النيابات والمحاكم العسكرية.

وأفاد بأن 25 حالة وقع فيها اقتحام لقوات شرطية للحرم الجامعي والمدينة الجامعية، وأن هناك 24 حالة قتل خارج إطار القانون للطلاب بالشارع وبمحيط وداخل الجامعة.

وأوضح مركز عدالة أن 5 إصدارات وتعديلات لقوانين وقعت من أجل تقليص مساحة الحريات داخل الجامعة، وتم منع 78 حالة من الطلاب المحبوسين احتياطيًّا والعقوبة من أداء الامتحانات، كما أن هناك 445 حالة فصل تعسفي للطلاب بقرارات مجالس التأديب، ورئيس الجامعة.

 

*الدقهلية.. أسرة الطالب المختطف محمد الدياسطي تطالب بالكشف عن مصيره

 قالت أسرة المعتقل محمد الدياسطي إن ابنها لا يزال مختفيًا قسريًّا منذ اقتادته قوات أمن الانقلاب إلى جهة غير معلومة قبل أربعة أيام.
وأضاف بيان صادر عن أسرة الطالب نشرته صفحة “اكسر كلابش” المعنية بالشأن الحقوقي، اليوم، أن قوات أمن الانقلاب بالدقهلية اختطفت الطالب يوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 وتم اقتياده إلى جهة مجهولة ولا يُعلم مكان احتجازه حتى الآن.
ووصف البيان ذلك بجريمة ضد الإنسانية طبقًا لنص المادة 5 من الاتفاقية الدولية لحماية جميع الأشخاص من الإخفاء القسري.

 

*الإسكندرية.. الانقلاب يرفض علاج الطالب المعتقل “عز الدين عبدالفتاح

كشفت أسرة الطالب القاصر المعتقل “عزالدين عصام عبدالفتاح” أن معلومات غير رسمية أكدت أن قوات أمن الانقلاب تمنع نجلها طالب الصف الأول الثانوي من فك خياطة جرح بذراعه من 16 غرزة.
وقالت الأسرة في بيان نشرته صفحة مؤسسة “إنسانية” اليوم: إن نجلها اعتقل أثناء ذهابه إلى طبيب للعلاج، بمنطقة سيوف بالإسكندرية بتاريخ 28 أغسطس 2015.
وتابعت أن المعلومات التي وصلتها أكدت أن نجلها موجود بالدور الرابع بمديرية أمن الإسكندرية المعروفة باسم “سلخانة الدور الرابع“.
وحملت أسرة “عز الدين” جهاز داخلية الانقلاب مسؤولية سلامته، واصفةً ما حدث لنجلها بأنه إخفاء قسري منذ أسبوع دون أن معرفة مصيره.

 

*تعذيب قاصر بقسم المطرية.. والتهمة صورة الرئيس مرسي

قالت مؤسسة إنسانية: إن الطالب القاصر “علي سعيد رزق محمد فرج” تعرض للتعذيب الشديد والصعق بالكهرباء داخل قسم المطرية؛ ما أدى إلى تدهور وضعه الصحي وإصابته بكهرباء زائدة في جسده.
وبحسب توثيق المؤسسة يبلغ “علي” من العمر 16 عامًا، ويدرس بالصف الأول الثانوي، ويُقيم بمنطقة المطرية.
كانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلته من منزله 16 يوليو 2015 بعدما اقتحموه واعتدوا عليه بالضرب والسب أمام أسرته، واقتادوه إلى قسم المطرية؛ حيث تم تعذيبه وصعقه بالكهرباء؛ ما تسبب في إصابته بإغماءات متكررة، وزيادة نسبة الكهرباء في جسده.
وتجدد النيابة العامة حبسه كل 15 يومًا وتوجه إليه تهمة ملفقة تتمثل في حيازة صورة للرئيس محمد مرسي، ودبوس يحمل إشارة رابعة، كما يواجه تهم محاولة قلب نظام الحكم.
وقدمت أسرته شكاوى إلى المحامي العام والنائب العام، لكن دون استجابة.

 

*بلومبرج: هبوط العملة الصينية يخنق مصر

قالت شبكة “بلومبرج” المتخصصة في الشئون الاقتصادية أن تخفيض قيمة العملة الصينية “اليوان” يضغط على مصر بشدة ويسهم في انتعاش السوق السوداء للدولار.

وفي تقرير أعده محررها أحمد نعمت الله الخميس  بعنوان «خفض قيمة اليوان الصيني يخنق مصر» تقول الشبكة «عادت السوق السوداء للدولار إلى شوارع القاهرة للمرة الأولى منذ أبريل، مما يشير إلى أن المستثمرين والشركات يراهنون على أن سعر الصرف الرسمي للجنيه ( 7.83) مقابل الدولار لم يعد يمثل قيمته الحقيقية”.

 ويضيف التقرير «إذا كانت تلك الإشارة صحيحة، فإن مصر قد تتبع الدول الأخرى مثل كازاخستان وفيتنام اللتين أجبرتا على خفض عملاتهما بعد صدمة الصين وانخفاض قيمة اليوان الصيني في 11 أغسطس”.

 وتنقل الشبكة عن عمر الشنيطي، المدير الإداري في بنك الاستثمار مالتيبلز جروب”، قوله: «”تخفيض قيمة العملة الصينية تدفع جميع الأسواق الناشئة لفعل الشيء نفسه للحفاظ على قدرتها التنافسية، وهو ما يترك مصر بدون خيار سوى أن تحذو حذوها”.

وأشار إلى أن «تباطؤ وتيرة تعافي قطاع السياحة والاستثمار الأجنبي المباشر بالإضافة إلى تزايد تسييل الديون الحكومية، جميعها عوامل تسهم بدورها في إضعاف قيمة الجنيه». 

 

*بالأسماء.. 1920 سنة سجنا لـ119 من رافضى الانقلاب بهزلية كنيسة سوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، أمس، بالسجن على 119 من رافضى الانقلاب فى الهزلية التى تعرف إعلاميا بقضية الكنيسة، بمجموع 1920 عاما “سجن”، حيث قضت المحكمة بالمؤبد على 31 و57 بالسجن المشدد 15 عاما, كما قضت على 31 آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات.

كما قررت المحكمة إلزام المعتقلين المحكوم عليهم بالسجن المؤبد و15 سنة مشدد”، بدفع قيمة التلفيات ووضع جميع المعتقلين تحت مراقبة داخلية الانقلاب ثلاث سنوات,
يذكر أن 68 معتقلا على ذمة القضية معتقلون منذ ما يقرب من عامين في سجون الانقلاب.

ننشر أسماء المحكوم عليهم ظلما فى القضية وهم:
1-
نور الدين مجاهد عبد العال المنشاه (معتقل )
2-
شيخون محمدين محمد المنشاة
3-
عبد الله محمود عمر
4-
شمس الدين أحمد عطا المراغة (معتقل)
5-
مجري النيل محمد محمد سوهاج (معتقل)15 سنة
6-
السيد محمد علي موسي طهطا (معتقل)
7-
مهران محمود رضوان – المراغة (معتقل)
8-
رفعت موسي شرف – طهطا (معتقل )
9-
ناصر السيد عيسي – المنشاه (معتقل)
10-
علاء محمد أحمد ابراهيم (معتقل)
11-
محسن أحمد ابراهيم (معتقل)
12-
فؤاد سعيد فؤاد عبد الحافظ -سوهاج (معتقل)15 سنة
13-
مصطفى سعد الدين- سوهاج (معتقل)
14-
محمد صلاح محمد عطية- جهينة (معتقل) مؤبد
15-
عبد المحسن أحمد عبد المحسن -المراغة (معتقل)15 سنة
16-
ياسر أحمد عبد الرحيم على – المنشاه (معتقل)
17
إسلام أحمد مصطفى رمضان – سوهاج (معتقل) 15 سنة
18
ممدوح سلام سيد علي – طما (معتقل)
19
عمر عبد الفتاح خليل -سوهاج (معتقل)
20
أيمن محمود قاسم (معتقل)
21
ناجي توفيق عبد العزيز
22
عبد الحميد تمام
23
مؤمن أحمد محمد أحمد – العسيرات (معتقل)
24
محمد أحمد عبد اللاه رضوان – العسيرات (معتقل)
25
مصطفى عبد الصمد
26
صلاح محمد عبد الكريم-سوهاج (معتقل)
27
عمر محمد عبد العال محمد -سوهاج (معتقل)
28
أحمد جلال محمد -سوهاج (معتقل)
29
حاتم حمدي علي خليل- سوهاج (معتقل)
30
أحمد رجب سيد على – طما (معتقل)
31
السيد سعد الدين محمد ابراهيم -المراغة (معتقل)
32
أحمد مصطفى محمد السيد -سوهاج (معتقل)
33
محمد محمود عبد الله – المراغة (معتقل)
34
ياسر ربيعي محمود -أخميم (معتقل)
35
السيد علي السيد -المراغة (معتقل)
36
محمد عبد الغني محمد عبد الصمد -دار السلام (معتقل)
37
محمد العربي خلف -سوهاج (معتقل)
38
عبد الله على يوسف محمود – طهطا
39
السيد عبد الله السيد – طهطا
40
يوسف علي يوسف – طهطا
41
محمود عبد الله محمود
42
حمدي محمود عبدالكريم ( معتقل) 15 سنة
43
عمر حامد تمام
44
هاني مصطفي محروس طهطا
45
طه حسين علي حسين سوهاج
46
منصور محمد عبد الهادي المنشاة (معتقل) 15 سنة
47
فهد عبد النبي أحمد ( معتقل) 15 سنة
48
كمال حسين محمد عبد النعيم – أخميم (معتقل)
49
عبد الله خلف أحمد
50
محمد حسن عزيز حسني
51
عنتر إبراهيم أحمد – المراغة (معتقل)
52
أحمد راشد محمد جمال – المراغة (معتقل)
53
عادل أحمد محفوظ -المراغة (معتقل)
54
علي عطا الله إسماعيل-سوهاج (معتقل)
55
طارق كامل آدم
56
أشرف عز العرب إبراهيم
57
محمد محمود نفادى
58
خليفة محمود خليفة
59
حمدي مصطفى مهران
60
حسني محمد عبد الواحد
61
عبد السميع عطا الله إسماعيل سوهاج
62
أحمد علاء الدين أحمد سوهاج (معتقل) 15 سنة
63
ناصر محمد عوض سلام سوهاج (معتقل) 15 سنة
64
صلاح محمد عبد الراضي
65
السيد محمود أحمد عثمان المراغة
66
محمد فاروق محمدين سوهاج
67
محمود أحمد السيد (معتقل) 15 سنة
68
عصمت فؤاد سوهاج مطارد
69
شعبان الردمللي عبد الراضي مطارد
70
عماد محمد مرسي
71
أمجد خلف عبد الله
72
أحمد محمود السيد
73
أحمد محمود محمد
74
محمد محمد عبد الفتاح طهطا (معتقل) 15سنة
75
عادل رأفت محمد
76
خالد مرسي
77
أمين علي محمود رشوان
78
فتحي محمد عبد العزيز سوهاج
79
أحمد محمود رمضان
80
حسام الدين محمد أمين سوهاج (معتقل) 15 سنة
81
محمد عبد اللطيف
82
سمير رمضان محمد
83
القذافي محمد حسن
84
علاء خلف الخطيب
85
مدحت محمود إبراهيم الصلعا
86
جبريل محمد محمود
87
علي إبراهيم احمد إبراهيم
88
السيد عبد الحفيظ عبد الصبور
89
عامر رمضان علي
90
علي عبد الرحمن عبد الله منصور سوهاج
91
جاد النزهي السيد حسن سوهاج
92
السيد البدري عبد الله سوهاج
93
همام علي يوسف سوهاج
94
محمد السيد سليمان سوهاج ( معتقل) 10 سنوات
95
حامد مبارك علي المنشاة (معتقل) 10 سنوات
96
خالد طوسون أحمد سوهاج (معتقل) 10 سنوات
97
حسن سليم حسن سوهاج (متوفى)
98
السيد على إبراهيم محمد سوهاج 10 سنوات
99
محمد عبد الكريم مصطفي سوهاج (معتقل) 10 سنوات
100
السيد عبد الله السيد شطورة
101
محمد أحمد الشرقاوي جرجا
102
عاصم عبد الوهاب محمد سوهاج
103
عبد الراضي عوض العارف سوهاج
104
محمد خلف حسين (معتقل) 15 سنة
105
السيد علي موسى 15 سنة
106
رضا عبد الله رضوان طما
107
علي الشاذلي بدوي جرجا
108
مختار أحمد محمد سوهاج (معتقل) 10 سنوات
109
علي محمد عبد الغفار سوهاج
110
محمد أحمد محمد عبدالله العسيرات
111
أشرف حسين علي حسن جهينة
112
ناصر حسن احمد حسن
113
خيري علي ابراهيم
114
علاء محمد أحمد إبراهيم (معتقل) مخلى سبيله
115
محمود بخيت عبد الواحد شطورة.

 

 

*النور “عاريًا” أمام البرلمان.. وأحزاب 30 يونيو تشعر بـ”القرف

نتطلع للحصول على 15% من مقاعد البرلمان المقبل”.. هكذا صرح يونس مخيون، رئيس حزب “النور” الضالع في الانقلاب العسكري، مع فتح الترشح لانتخابات برلمان العسكر، والمزمع إجراؤها منتصف أكتوبر المقبل.

ومع تنكر رفاق 30 يونيو للنور، علل “مخيونتدني تطلعات الحزب في الانتخابات المقبلة، إلى استغلال أطراف لاسم “السيسيلإشاعة تلقيها دعما من الدولة من الجهات الأمنية، مشيرا إلى أن الأموال ستكون عاملا مؤثرا جدا في الانتخابات المقبلة، في ظل النظام الانتخابي الحالي، حيث تسيطر العصبية والقبلية على مقاعد الفردي.

حالة قرف تشعر بها أحزاب الانقلاب تجاه حزب النور، تتزامن مع رفضها التحالف معه؛ خاصة قائمة “في حب مصر” برئاسة سامح سيف اليزل، التي تعد القائمة المدعومة بقوة من الدولة للحصول على الأغلبية المطلقة في الانتخابات المقبلة، فضلا عن تزامنها مع تعرضه لحملة إعلامية شرسة، تطالب بحله بدعوى أنه “حزب ديني”، حيث دشن عدد من الشخصيات العامة ورموز الأحزاب، حملة بعنوان “دولة مدنية “للمطالبة بحل الأحزاب الدينية وفي مقدمتها “حزب النور“.

وضمت تلك الحملة عددًا من الشخصيات من بينهم: اليسارية كريمة الحفناوى، والبرلماني السابق ومؤسس تحالف العدالة الاجتماعية الانتخابي جمال زهران، ونجيب جبرائيل رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ، والبرلماني السابق حمدى الفخرانى، وياسر قورة رئيس حزب المستقبل “أحدث المنضمين للحملة”، وإيناس عبد الدائم رئيس دار الأوبرا المصرية، والخبير الاقتصادي صلاح جودة، بالاضافة إلى الكاتب سمير غطاس، ومظهر شاهين، وثروت الخرباوي.

ولم تقف محاولات الأحزاب الأخرى لإقصاء حزب النور، بعد انتهاء دوره في مشهد 3 يوليو، بل شملت أيضا التقدم بـ 4 دعاوى قضائية للقضاء الإداري للمطالبة بحل الحزب، وأعلن ما يعرف بتيار الاستقلال وتكتل القوى الثورية، رفع دعاوى قضائية ضد الحزب، إلا أنه تم رفض تلك الدعاوي من جانب المحكمة الإدارية العليا، في موقف متناقض مع أحكام سابقة بحل أحزاب مماثلة، تنضوي تحت راية تحالف “دعم الشرعية ورفض الانقلاب“.

وأمام هذه الحملة التي يصفها حزب النور بـ”الإقصائية”، لم يجد الحزب أمامه سوى الانزواء على نفسه، وخوض الانتخابات منفردا، وأعلن شعبان عبد العليم، أمين عام مساعد الحزب، خوض الحزب للانتخابات البرلمانية منفردا، دون تحالف مع قوائم أو أحزاب بـ4 قوائم على مستوى الجمهورية، فضلا عن المنافسة بنسبة 80% من المقاعد المخصصة للفردى.

فيما اتهم رئيس الحزب يونس مخيون، باقي الأحزاب والقوائم إلى السعي لإقصاء حزبه، لأنه المنافس الحقيقي لهم على الأرض، مشيرا إلى أن البرلمان المقبل سيكون سيكون أشبه بما كان عليه الحال أيام مبارك، وإلى أنه سيكون مهددًا بالحل فى أى وقت بعد تعديلات أحكام المحكمة الدستورية الأخيرة.

ويري مراقبون أن العامل الأساسي لتراجع النسبة، التي سيحصل عليها الحزب في الانتخابات المقبلة، يتمثل في فقدانه شريحة كبيرة من قاعدتة الشعبية بالشارع، جراء مشاركته في مشهد انقلاب 3 يوليو، وتأييده لما يقوم به نظام السيسي بحق المعارضين من المنتمين للأحزاب الأخرى ذوي التوجه الإسلامي، معتبرين أن نسبة ال 15% التي يتطلع إليها الحزب تعد بمثابة حلم بعيد المنال.

ويقول القيادي في الجبهة السلفية، مصطفى البدري: إن حزب “النور” فقد كثيرًا من قاعدته الشعبية بعد خروجه عن التيار الإسلامي من الأساس، جراء خروجه عن الإجماع على رفض الانقلاب على الرئيس مرسي، مشيرا إلى أن الحزب” اتخذ مسارا يرغب فيه بتحقيق مصلحته الشخصية فقط، دون النظر إلى القضاء على الثورة والتيار الإسلامي، من قِبل النظام الحالي

 

*بالأرقام.. السيسي يطيح بمصر خارج مؤشرات الحياة العالمية

هذا ما جناه الشعب المصري من حكم السيسي…والقادم أسوأ…كلمات وصف بها مراقبون خالة مصر وفق المؤشرات العالمية التي لا تعرف المخاباة ولا التهليل الاعلامي، كما يحرص اعلام مصر الموالي للسيسي على تصويرها كجنة للانسانية، فيما الواقع أسود وقاتم
أمس، خرجت مصر من التصنيف العالمي لـ”جودة الحياة”، الذي أصدره معهد انترنيشنز” للعام 2015، ، واختار التقرير 64 دولة من بين 195 دولة..
ويعتمد المؤشر على عدة معايير منها طرق قضاء أوقات الفراغ، والسعادة الشخصية، والقدرة على السفر والتنقل بشكل سهل، والصحة والأمن والرفاهية، ويندرج المؤشر ضمن عدة مؤشرات صدرت في دراسة شاملة من 234 صفحة.
حلت سنغافورة في المقدمة، وبعدها الإكوادور، ثم النمسا، فسويسرا، وبعدها البرتغال.
وحلّت الإمارات في المركز الـ21، وجاءت الكويت في نهاية قائمة الدول العربية بالمؤشر.
وحصلت البحرين على المركز الـ47، تلتها عمان، ثم قطر في المركز 56، وبعدها السعودية في المركز 62، ثم نيجيريا.
كما غابت دول شمال إفريقيا عن التصنيف.
وفي الفترة الأخيرة، رصد مراقبون للشأن المصري ، احتلال مصر المراكز الأخيرة في التصنيفات الايجابية في مجالات الاقتصاد والأمن والتعليم، فيما تحل غالبا في مقدمة تصنيفات الظواهر السلبية كالفساد والتحرش الجنسي وانتشار الجريمة

وخلال الفترة من 3 يوليو 2013 ، أظهرت التقارير والتصنيفات الدولية تراجع مصر بصورة ثابتة، رغم اعلان الحكومة عن أرقام وسياسات واحصاءات تظهر التقدم والرخاء الاقتصادي والمعيشي
في مؤشر التنافسية العالمية، الذي أصدره المنتدى الاقتصادي العالمي،  أظهر تراجع ترتيب مصر في كثير من القطاعات للعام 2014 – 2015، ويستند إلى أداء دول العالم في ثلاثة مجالات أساسية، هي المتطلبات الأساسية، ومحفزات الكفاءة، وعوامل الابتكار والتطور.
كما نشر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في يوليو الماضي، بيانا حول ترتيب مصر على مستوى العالم في المؤشرات الدولية المختلفة لعام 2015، أظهر تراجعا كبيرا في كل المجالات.
واحتلت مصر المرتبة 142 عالميا من بين 144 دولة، كأكثر الدول عجزا في الموازنة العامة للدولة، وحلت في المرتبة 119 ضمن 144 دولة في التنافسية؛ حيث تفوقت عليها دول أفريقية مثل أثيوبيا وليسوتو والرأس الأخضر وساحل العاج، وجاءت في المركز 130 في قائمة أكثر الحكومات تبذيرا، والمرتبة 121 في جودة خدمات الشبكات الكهربائية.
واحتلت مصر الترتيب 140 من بين 144 دولة في مؤشر كفاءة سوق العمل لعام 2014-2015، والترتيب 118 في مؤشر كفاءة سوق السلع للعام ذاته.
كما أعلن الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية، أن مصر احتلت المرتبة 112 في استقرار بيئة الأعمال من 189 دولة حول العالم.
وجاءت مصر في المرتبة 127 في معدل انتشار الجريمة، والمرتبة 140 في الأمن العام، والمرتبة 142 في التكلفة الناجمة عن “الإرهاب” على الاقتصاد، والمرتبة 137 بين 162 دولة حول حالة السلام.
كما احتلت مصر المرتبة 135 من بين 158 دولة في مؤشر “السعادة”، وحلت المرتبة الخامسة في مؤشر البؤس العالمي.
واحتلت مصر المركز 110 من بين 187 دولة في مؤشر التنمية البشرية لعام 2014.
كما نشرت ثلاثة معاهد غربية، هي “كاتو” و”فريزر” و”الليبراليين” التابع لمؤسسة “فريدريتش نومان للحرية”، تقريرا دوليا حول حقوق الإنسان حول العالم، في منتصف أغسطس الماضي ، أظهر احتلال مصر للمركز 136 من بين 152 دولة، وفقا لقوة القوانين والأمن وحرية إنشاء التنظيمات السياسية والدينية وحرية الصحافة والتعبير.
كما احتلت مصر الترتيب 158 من بين 180 دولة في مؤشر حرية الصحافة لعام 2015.
وعلى الصعيد العسكري، تراجع ترتيب الجيش المصري إلى المركز 18 على مستوى العالم، متراجعا خمسة مراكز، وفقا لموقع “جلوبال فورس باور” المتخصص في الشؤون العسكرية، لعام 2015، وبفارق سبعة مراكز عن الجيش الإسرائيلي الذي جاء في المركز 11.
وفي نفس السياق جاء النظام القضائي المصري في المرتبة 86 من بين 120 دولة حول العالم من حيث سيادة القانون، بحسب ما أوردته إدارة مشروع “سيادة القانون حول العالم” التي تتخذ من واشنطن مقرا لها.
وفي يونيو الماضي، أعلن “مشروع العدالة العالمي”، الذي يعتمد على مدى سيادة القانون في الدولة من وجهة نظر مواطنيها- عن احتلال مصر الترتيب 86 في مؤشر سيادة القانون من بين 102 دولة لعام 2015.
كما احتلت مصر المركز 105 على العالم في مدى كفاءة التشريعات القانونية في حل النزاعات بين المواطنين.
وفي المجال العلمي، احتلت مصر المركز الأخير عالميا في جودة إدارة المدارس، والمرتبة 136 من بين 144 دولة في جودة التعليم، والمركز 120 في الابتكارات والاختراعات.
أما في مؤشر التعليم العالي والتدريب لعام 2014–2015، فوصلت مصر إلى الترتيب 111 من بين 144 دولة، كما تراجعت إلى الترتيب 113 دوليا من بين 144 دولة في الابتكار والتطوير.
وتراجعت مصر إلى المركز 119 من بين 144 دولة في تحقيق المتطلبات الأساسية للمواطنين، وخاصة الصحة والتعليم الأساسي لعام 2014 – 2015.


تقدم للوراء

من جانب آخر، أعلنت منظمة “الدفاع عن حقوق المرأة” الدولية، في أغسطس الماضي،  احتلال مصر المركز الثاني عالميا في انتشار ظاهرة التحرش الجنسي، حيث وصلت نسبة التحرش الجنسي للنساء المصريات إلى 64%.

كما احتلت مصر المركز الأول عالميا في انتشار ظاهرة ختان الإناث.

وفي نهاية شهر يونيو الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن احتلال مصر المركز الأول عالميا من حيث أعداد ضحايا حوادث الطرق، بأكثر من 13 ألف قتيل و60 ألف جريح، بحسب إحصائيات لعام 2014، الذي شهد وقوع أكثر من 10 آلاف حادثة، بلغت خسائرها نحو ملياري دولار.

 

*رسالة مسربة من مؤسس ألتراس ربعاوى بعد إحالة أوراقة للمفتى: اعترفت خوفًا على أمى وأخواتى

كشفت الرسالة المسربة من الطالب “مصطفى حمدى” عن حجم الانتهاكات التى تعرض لها داخل مقارات ما يسمى الأمن الوطني “أمن الدولة” سابقاً، والتهديدات التى تلاقها حتى يعترف بما لا تملك يداه قبل اعتقاله أو بعده..
وجاءت رسالة طالب الإعلام التي يقص فيها عن العذاب الذي تعرض له علي أيدي أمن الدولة وإجباره علي الاعتراف بتهم لم يرتكبها ولم ينس مصطفي أن يقدم الشكر لكل من ساعده في محنته.

وجاءت نص الرسالة كالتالي:

بداية أشكر كل من وقف بجانبي وأرجو من الله عز وجل أن يأجره ع هذا العمل ( دوله الظلم لا محالة إلي زوال بإذن الله). اسمي مصطفي حمدي عاطف عندي 27سنه طالب ف كليه الإعلام جامعة القاهرة ومعتقل من 24-3-2014 وحاليًا  أنا في  سجن القناطر تهمتي تأسيس ‫#‏ألتراس_ربعاوي وحريق مبني النيابه الإدارية بـ 6 أكتوبر.

  ” بداية  كنت ساكن ف مدينه 6 أكتوبر من أجل دراستي في  الجامعة وكنت أعمل لأن معروف عني إني مش بحب أخد مصاريفي من والدي.. فذهبت إلي عملي الجديد وهو مسئول الكافية في الجامعة الكندية وبعد يومين تقريبا من عملي هناك، تم القبض علي في عملي فتم اصطحابي وأنا أتسأل عن سبب القبض علي قال لي  الظابط (مافيش حاجة رئيس الجامعة هيسألك عن حاجة كدا وهترجع تاني قولتلهم ماشي ).

فجأه لقيت نفسي برا الجامعة ولقيت المخبرين والمباحث اللي معايا كان عددهم 3 خدوني برا الجامعة ومسكوا فيا يطريقة غريبة المهم قالوا لبعض يلا هاتوه علي  عربيه الباشا ببص علي  الباشا لقيت عربية ملاكى ماركه “BMW” فضي اللون  وكان اللى فى العربية رئيس مباحث القسم والمعاون و3 مخبرين, أنا مش فاهم فى إيه المهم خدونى، وطلعوا على الشقة اللى أنا فيها ما أعرفش عرفوا مكانها فين ازاي .

ويستكمل مصطفي سرد حكايته ”  المهم طبعا طلعنا الشقة وكسروا باب الشقة مع أنى معايا المفتاح وقولتلوا معايا المفتاح ..قاللى أسكت “يا ابن ……..وطبعا ضرب ضرب لقيت معاون المباحث رئيس المباحث بيقولى ده أنا هاكسر عينك طول العمر، وبعدها بيقولى تحب أريحك بصيت له وسكت لقيته بيعدها تانى ..وطلع السلاح “طبنجية ” وبيقولى للى معاه طلعلى كاتم الصوت يابنى وعادها تانى تحب أريحك, المهم ضربنى بظهر السلاح على كتفى وشتمنى ، وقاللى يلا يلا خدوه وإحنا خارجين من الشقة ضرب وشتيمة لحد ما خرجنا من الشقة وقدام الشقة لقيت ظابط تانى بيقولى لأ ده إنت قاعد معانا شوية مطول يعنى كل ده وأنا فى ذهول المهم لأول مره فحياتى “إتكلبشونزلت الشارع وركبنا العربية بتاعت الباشا وسط ذهول كل من فى الشارع لحد ما كان فى واحد قال كامة كده تريقة يعنى قال “هو فى إيه  ابن لادن ده ولا إيه” .

حفلة في أمن الدولة  بـ 6 أكتوبر

ويستكمل مصطفى:”وركبنا ومشينا روحنا على قسم أكتوبر أول فى الحى السابع ودخلنا وبدأت الحفله : دخلت غرفة كده بتاعت عساكر أمن مركزى وإتكلبشت في الباب الحديد اللى في الأوضة بطريقة مش عارف أوصفها بصراحة  بس كل اللى أقدر أقوله أنى كنت متكلبش من ظهرى …وما كنتش واقف على رجلى كلها كنت واقف على مشط رجلى لمده 6 ساعات المهم قولتله عاوز أصلى قالى لأ في الأول .  بعد ما قعدت  أقوله دى صلاة  عاوز أصلى بقولك ،  قالى لا ، قلت له  طيب هدخل الحمام قالى طيب فكه”وهاتوه . 

المهم دخلت الحمام والباب كان مفتوح المهم أتوضيت بالمره والعسكرى صلى بسرعه يلا كده..  قولتله تسلم صليت ورجعت اتكلبشت كانت كتافى إتخلعت تقريبا ، دخلت لحظه التحقيق فبسأل الحرس بقوله هو في  تعذيب قالي يابني تعذيب ايه ده كلام افلام.

المهم دخلت مكتب رئيس المباحث لقيت راجل كبير في السن قاعد علي  المكتب اللي عرفته بعد كدا انه “رئيس مباحث القطاعوقالي ايه بقي اللي مشاك ف السكه دي؟ قولتله سكه ايه؟ قالي المظاهرات قولتله انا نزلت 25 يناير ومليش في  السياسه اصلا راح فجأه شتمني ب أمي وقالي ورحمه امي لهوريك فبعت للحرس قالو خدوه ولما اطلبه هاتوه بس وقعدت برا شويه راح الحرس نادي عليا كنت متكلبش .
قبل ما ادخل لقيتة بيغمينى قولتله هو فى إيه اللى هيحصل قالى متخفيش ..دخلت لقيت أصوات ناس كتيره أهلا “يا … أمك ” المهم لقيت واحد مسكنى وقالى تعالى يا حبيبى راح لقيت واحد مسكنى وقاللى تعالى يا حبيبى راح رفع التيشرت من على بطنى وضربنى على بطنى,, فجأه بس وراح قلعنى هدومى كلها كيوم ولدتنى أمى ” وبدأ الضرب فيا وهو واللى معاه وشتائم ..وبدأت أسمع صوت كهرباء “اليكتريك “فعلا مفيش ثوانى بدأو يكهربونى بيه فى كل حته فجسمى وكل المناطق الحساسة كلها كل حته كل مكان .
وأنا أقولوهم أتكلم أقول إيه كل ده وأنا متكلبيش خلفى المهم قالولى إنت بتصلى من أمتى قولتله من صغرى قالى من كام سنه “يا……امك” قولتله عشر سنوات تقريبا قالى “A7A” عشر سنين يعنى ملتزم قولتله فى أية كل ده وأنا نايم على الارض متغمى ومتكلبيش ..قالى حافظ كام سورة من القرءان قلتله 15جزء ضربنى وكهربنى تانى وقالهم لبسه هدومه وخدوه ولما أطلبه تجيبه رجعت الحجز تانى وبعد شويه الباشا طلبنى تانى ..دخلونى الاوضه تانى وأنا متغمى حصل معاية نفس اللى حصل اول مرة بس المره دى طويله شويه ..


وبعده ركبنا عربيه مجنتش عارف انا رايح فين وعرفت بعدها انى كنت فى جهاز أمن الدولة بأكتوبر  ، المهم العربيه وقفت ونزلت وفضلنا ما شيين وطلعنا سلالم كتير لحد ما دخلت مكان واتقفل علية باب اتكلمت محدش رد ، عرفت اني لوحدي في  الغرفه وبعد شويه نمت علي نفسي ،شويه والباب اتفتح لقيت واحد بيقولي ايه يادرش انت عملت ايه يبني عشان يجبوك هنا ،قولتله معرفش والله قلتله احنا فين اصلا قالي مش مهم تعرف قالي انت عارف انت هنا ليه؟ قلتله مش عارف وياريت اعرف عشان ارتاح وبعدها قالي هتعرف كل حاجه بعدين وكانت طريقه كلامه غريبه سابني ومشي كل ده وانا لسه متغمي والمكان كان بارد جدا وبعدها الباب اتقتح تاني وواحد تاني جه لان صوته كان مختلف .

سألني انت اخوان يامصطفي قلتله اقسم بالله مش اخوان ولا عيلتي اخوان …قالي طب بتنزل مظاهرات ليه قلتله عشان واحد صاحبي مات ومن ساعة  قانون التظاهر وانا منزلتش خالص قلتله بس ده اللي عندي وخدني ودخلني غرفه بارده جدا قالي انها التلاجه وسابني شويه بدون ملابس نهائي ورما عليه ميه والمراوح اشتغلت.. انا كنت متلج وقعدت كدا فتره طويله لحد ماعملت” حمام ع نفسي” بعدها الباب فتح والمراوح اتقفلت وقالي ها هتتكلم وساعتها مكنتش قادر اتكلم ، قعد يسألني عن بعض الاشخاص قلتله  معرفش حد منهم سابني شويه تاني ونمت علي  نفسي من التعب ،وكل اللي قدرت اعمله اني اصلي وبعدها واحد تاني خالص جه وخدني وانا عريان لسه قلتله عاوز البس..


وخدني مكان تاني حسيت فيه بدفا شويه،  ولقيته بيسألني انت مين اللي بيمولك وبصرف عليك ؟؟؟قلتله انا بشتغل وبصرف ع نفسي قالي لاياض مكافح ومناضل كمان، قالي كنت بتسمع دروس لمشايخ كبار قتلتله أنا مش بروح أي دروس من بعد الثانوية العامة، راح شاتم انت هتستعبط “يا..أمك” وبعدها ضربني وكهربني ف جسمي وأماكن حساسه قالي اتكلم قلتله اقول ايه انا معرفش حاجه وكرر الكلام واجابتي واحده انتي معرفش هو عايزني اقوله ايه؟  قالي طب والنيابه الاداريه قلتله والله ما اعرف عنها حاجه وبعدها محستش بجسمي كنت بتنفض وروحي بتروح من الكهربا قلتله موتني احسن فضلت كدا كتير وبعدها لبسني هدومي وبعدها قعدت ع كرسي وقلت للظابط شوف انتو عايزني اقول ايه وانا هقوله ؟؟

سألني عن اكتر من حرق نيابه الاداريه تاني.. قلتله معرفش عنهم حاجه ولا اعرف اماكنهم  اصلا,  ”  راح مكهربني ، قلتله  اقتلني واخلص قالي مش هيريحك قالي انت بتصلي قلتله اه وحافظ اد ايه من القرآن قلتله شويه كدا كل ده وانا ع الكرسي الغريب ده وبعدها وقفني بقيت مش عارف أقف قعدت على الارض قاله دخله الأوضه وخليه ينام شويه ولما أقلك هاته تجيبو وقبل ما أمشي قالى فكر يا مصطفى وانا واثق انك ولد ذكى .  

بعد شوية خدونى تانى وكل ده وانا متغمى ونزلت سلالم وركبت عربية وسمعت صوت الشارع و لقيت واحد بيقولى “يا ابن ……” مش عايز تتكلم أنا زهقت انا قولت كل حجة انتم عايزنها قالي  هتستعبط ياض  قلعه ياعسكرى …قلتله تانى قالى هتستعبط يله هو انتا شوفت حاجة “ده أنا هفش**ك” قلتله حسبى الله ونعمة الوكيل …نام على بطنك يا “……” قلتله بصريخ هتعمل ايه راح العسكرى عمل اشياء مش هقدر أن أبوح بها لحد ……. بعدها قالى إيه رإيك لو جبت أمك وأخواتك البنات وعملت فيهم كده صرخت وقولت ليهم انا حرقت نيابة الادارية وبرج القاهره ولو عاوز إرحمنى وإمى وإخواتى لا أنا معاك أعمل اللي  انتا عايزة فيا . رد عليه الظابط حلو اوى كده لبسه هدومة وقعدنى على الكرسى قولى بقا حرقت اية؟؟؟


اعترفت خوفًا علي أمي وأخوتي

 قولت ليه حرقت كل حاجة اللى إنت عايز أكتبه وأنا همضى علية …ومضيت وراح مخرجنى وشال الغمامة من على عينى  ، حاولت أنام شويه لقيت ظابط داخل عليه تانى ومعاه الرجل الكبير اللى هو رئيس مباحث القطاع . قالى يامصطفى “عارف يامصطفى أنا هحبسك وأنا ظالمك وهكون مرتاح ”  وقالى وكل نيابة فى طريق هيحقق معاك وهو تبعنا يعنى إى كلمة هتقولها هعرفها ولا أجيب أمك .

بعد شويه جاء وكيل النيابه فى غرفة رئيس المباحث لقيت الظابط اللى قبض عليه يقولى اعترف محمود بيه بتاعنا والإهنجيب ماما قلتله حاضر دخلت أول ما دخلت قلتله يافندم أنا مستنيك قالى إهدا  وقالى أتكلم متخافيش قلتله ماشى بعدها بشويه . و جه  الظابط ده دخل وبيكلم وكيل النيابة وقاله محمود بيه شرفت دخل وخرج وقاله خلى بالك من مصطفى أصله محترم أوى قاله ما تخافش ياباشا المهم خرج قلتله يافندم أنا حرقت النيابة وعملت كل حاجة راح قايلى عايز تفاصيل قلتله ما عرفش قالى لأ لازم تتكلم وإلا فى قواضى كتير والقضية دى فيها 15سنة قلتله قضية ايه؟ قالى النيابة الادارية قلتله أكتب وأنا همضى وفعلا مضيت وكتب هو وحرر المحضر.

جدير بالذكر ان  محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار “محمد ناجي شحاتة”  احالت أوراق المتهم الأول والثاني في قضية “التراس ربعاوي” للمفتي مع تحديد جلسة 3 أكتوبر للنطق بالحكم عليهم وعلى باقي المتهمين، وذلك في محاكمة 5 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “خلية أولتراس ربعاوي“. والمتهمان المحالان هما: “مصطفى حمدي” و”مصعب عبد الرحمن”، جاء القرار بعد أن أغلقت المحكمة باب المرافعة في الدعوى.

يشار إلى أن النائب العام الهالك هشام بركات، قد أحال 5 متهمين من عناصر جماعة الإخوان  للمحاكمة الجنائية ووجه لهم اتهامات إحراق مبنى هيئة النيابة الإدارية بمدينة السادس من أكتوبر وبرج اتصالات هاتفية، تابع لإحدى شبكات الهاتف المحمول.

 

About Admin

Comments are closed.