أخبار عاجلة

السيسي أبو الفساد.. الأربعاء 9 أغسطس. . إعادة فتح سفارة الاحتلال بالقاهرة

السيسي خربتهاالسيسي أبو الفساد.. الأربعاء 9 أغسطس. . إعادة فتح سفارة الاحتلال بالقاهرة

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

 

*السيسي أبو الفساد” يتصدر تويتر

تصدر هاشتاج “السيسي أبو الفساد” قائمة الأعلى تداولاً لدى موقع التصل الاجتماعي “تويتر”، والذي دشنه نشطاء بمناسبة مرور الذكرى الأولى لحركة ضنك”، وردًّا على القائلين بأن رئيس عصابة الانقلاب العسكري، عبد الفتاح السيسي، بدأ بمحاربة الفساد، بعد الكشف عن قضية فساد وزير الزراعة.

وتنوعت التعليقات بين وضع إحصاءات عن تردي الحالة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي وصلت لها مصر، وبين التأكيد على أن السيسي هو رئيس عصابة الفساد، وأن إظهار تلك الفضائح ماهو إلا للتستر على جرائم أكبر، والتضحية بالبعض للحفاظ على الباقي.

وعلق أحمد البقري، قائلاً: “إسرائيل تعيد العمل بمقر سفارتها في القاهرة بعد 4 أعوام من إغلاقه“.

وقال الناشط الحقوقي، هيثم أبوخليل، “المليارات التي نهبها العسكر من دم الشعب المصري ومن معونات الخليج تدخلهم موسوعة جينيس للفساد باقتدار“.

وقالت TotaBanota “حرامي هو وكل اللي معاه انا مش فاهمة هي الناس اللي بتسرق دي ماشبعتش سرقة ونهب لحد دلوقت ؟!!”

وأضافdoreme “خربت سد النهضة خلاص قرب يكمل ومصر أرضها هتبور وشعبها هيموت عطشان وهنشحت المية قريب و البركة في #السيسي_ابو_الفساد “.

وعلق omar bahaaeldin ساخرًا: “عيب يا جماعة دانتوا قاتلين سارقين ناهبين مع بعض“.

وقال فتح قريب: “18 ألف محاولة.. وانتحار 79 حالة منهم 25 في شهر أكتوبر الماضي 50% منهم  شباب“.

 

*سيناء: وقفة مناهضة للانقلاب في الذكرى الثانية لمجزرة بئر العبد

شارك ثوار مدينة بئر العبد ثوار مصر فى اسبوع ‫”‏الثورة تلبى مطالب الجماهير” حيث نظم الثوار وقفة بمشاركة اهالى المدينة وبعض اسر المعتقلين ننددوا فيها بجرائم العسكر فى حق شعب مصر وفى حق اهل سيناء خاصة من القتل والتهجير والقصف لاهالى رفح والشيخ زويد بدعوى محاربة الارهاب والصاق التهم باهل سيناء.

حمل المشاركون لافتات كتبوا عليها ” ، الثورة تلبى مطالب الجماهير ، السيسى ابو الفساد ، اعدام الشباب ” وكذلك حمل المشاركون لافته كتبوا عليها اسماء شهداء مجزرة السلام فى الذكرى الثانية لهم محمد جمال ومحمد فيصل ومحمد ابراهيم الذين قتلهم حاكم المنطقة العسكرية لمدينة بئر العبد محمد عبدالعزيز حجوش.

كما حملوا صور للدكتور محمد مرسى رئيس البلاد ورفعوا اشارات رابعه العدوية وردد المشاركون هتافات ضد حكم العسكر والسيسي السفاح وسوء الاحوال المعيشيه.

 

*البحيرة: جنايات دمنهور تقضي ببراءة أحد رافضي الانقلاب

قضت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات دمنهور، اليوم الاربعاء، ببراءة “محمود عبد العظيم محمد”، وذلك في إعادة محاكمته، على ذمة إتهامه بالانتماء إلي جماعة محظورة.
كانت جنايات دمنهور قضت غيابيا في وقت سابق بالحبس 10 سنوات بحق “عبد العظيم“.
في السياق ذاته، قررت نيابة أبو حمص إخلاء سبيل “محمد حسن قديحة” بكفالة مالية 3 آلاف جنيه.

 

*مسؤول إسرائيلي: تمكنا مع السيسي من التصدي للتهديدات

قال مدير عام الخارجية الإسرائيلية دوري غولد مساء الأربعاء إن “إسرائيل” ومصر تمكنا تحت زعامة بنيامين نتنياهو، وعبد الفتاح السيسي من التصدي للتهديدات.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن غولد تأكيده أن “البلدين (مصر وإسرائيل) يتعاونان من أجل تحقيق الاستقرار والازدهار في الشرق الأوسط“.
ويأتي هذا التصريح بعد ساعات من إعادة الكيان الإسرائيلي افتتاح مقر سفارته في العاصمة القاهرة بعد إغلاق استمر 4 أعوام.
وأشارت الإذاعة إلى أنه من المقرر أن يصل إلى الكيان الإسرائيلي في وقت لاحق من الشهر الجاري السفير المصري الجديد حازم خيرت.

 

*إسرائيل” تعيد فتح سفارتها في القاهرة بعد 4 سنوات من الإغلاق

أعادت إسرائيل افتتاح سفارتها في العاصمة المصرية، القاهرة، بعد 4 سنوات من الإغلاق، حسبما أعلن متحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية.

وقال أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تدوينة رسمية على حسابه في موقع “فيس بوك”:” وصلت اليوم إلى القاهرة بعثة برئاسة مدير عام الخارجية الدكتور دوري غولد، من أجل الاحتفال بإعادة فتح السفارة“.

وأضاف:” شارك في المراسم كل من نائب رئيس البروتوكول في الخارجية المصرية، والسفير الأمريكي لدى مصر، وموظفي السفارة الإسرائيلية في القاهرة برئاسة السفير حاييم كورين“.

وتابع قائلا:” بعد أن تم رفع العلم الإسرائيلي على مبنى السفارة والكلمات الترحيبية، تم كشف النقاب عن يافطة السفارة ورمز دولة إسرائيل، واختتمت المراسم بغناء النشيدين الوطنيين الإسرائيلي والمصري“.

ونقل عن مدير عام  وزارة الخارجية الاسرائيلية دوري غولد قوله، في مراسم إعادة فتح السفارة:” لقد نجحنا، بقيادة رئيس الوزراء نتنياهو والسيسي، بصد التهديدات، ونحن نعمل مع مصر على تحقيق الاستقرار والازدهار بالمنطقة، ستكون مصر دائما أكبر وأهم دولة بالمنطقة، فلا عجب أن يسمونها في العالم العربي (أم الدنيا).

وجاءت هذه الخطوة الإسرائيلية، ردا على خطوة مصرية مماثلة، بعد أن عينت مصر أول سفير لها لدى إسرائيل، بداية العام الجاري، بعد أن سحبته عام 2012.

وكان الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، قد سحب السفير المصري لدى إسرائيل في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2012 بعد هجوم عسكري كبير شنته إسرائيل على قطاع غزة.

 

 

*للمرة الثانية.. السيسي يرسل 1100 جندي “إستبن” لحرب اليمن

قالت مصادر مطلعة: إن قائد الانقلاب العسكري، أرسل 1100 جندي من القوات البرية للمشاركة في الحرب الدائرة باليمن ضد الحوثيين.

كان الجنود المصريون قد وصلوا فجر اليوم الأربعاء لليمن، والذي يعد ثان انتشار عسكري من القوات المصرية على أرض اليمن.

وكشف مصدر عسكري أن الجنود المصريين سيكونون في الصفوف الأمامية بديلاً لجنود الأمارات والسعودية .

في سياق متصل اكد موقع «ميدل ايست آي» البريطاني أن قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، أرسل ألاف الجنود في أغسطس الماضي، بخلاف عشرات الدبابات والمدرعات والقاذفات علي أرض اليمن لمحاربة الحوثيين مع جيش الرئيس «هادي منصور » ، فضلاً عن الآلاف في مضيق باب المندب الاستراتيجي لحمايته مقابل “رز الإمارات والسعودية

 

*الأحوال الجوية تغيّب “مرسي” وتعطل “التخابر مع قطر” للخميس

تسببت الأحوال الجوية السيئة التي تشهدها مصر في تغييب محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب عن حضور جلسة محاكمته و10 آخرين في القضية المعروفة بـ”التخابر مع قطر”، والتي كانت مقررة الاربعاء إلى الخميس، بحسب مصدر قضائي.
وقال المصدر القضائي نفسه، رفض الكشف عن اسمه، إن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة(شرقي العاصمة) التي تنظر القضية المتهم فيها محمد مرسي و10 آخرين “أفادت أنها قد تلقت كتابا(رسالة) من مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة يفيد اخطاره من القوات الجوية بسوء الاحوال الجوية، الامر الذي يتعذر معه نقل مرسي(عبر طائرة مروحية) من محبسه بسجن طره(جنوبي العاصمة) إلى مقر المحكمة”.
وقررت المحكمة بحسب المصدر القضائي ذاته تأجيل الجلسة ليوم الخميس لاستدعاء اللواء محمود حجازي رئيس جهاز المخابرات الحربية السابق(رئيس أركان الجيش حاليا)، وإعادة طلب استدعاء اللواء خالد ثروت مدير قطاع الامن الوطني الذي كان من المقرر الاستماع لشهادته في جلسة الاربعاء.
وبحسب مصدر قانوني، فإن مرسي يقبع في مقر احتجازه المؤقت بسجن طره، التي أعدته وزارة الداخلية مؤخرا في حال كانت مواعيد جلسات المحاكمة متقاربة في القضايا المتهم فيها كحال قضية “التخابر مع قطر” والتي تستمع فيها المحكمة لشهادات مسوؤليين سابقين وحاليين.
وأشار المصدر القانوني ذاته، طلب عدم ذكر اسمه، إلى أن مرسي يحتجز في سجن برج العرب بمحافظة الإسكندرية شمالي مصر بشكل رئيس، وينقل له في حال كانت الفترات الزمنية بين القضايا المنظورة المتهم فيها متباعدة، موضحا أن النقل من وإلى المحكمة يكون عبر طائرة مروحية وبتأمين الجيش والشرطة.
وتشهد مصر حالة طقس سيئة حيث تواصل العاصفة الترابية لليوم الثاني على التوالي ضرب معظم أنحاء البلاد، وتسببت العاصفة المصحوبة بارتفاع شديد فى درجة الحرارة، إلى حجب الرؤية على العديد من الطرق السريعة وانخفاض مدى الرؤية، بحسب مراسل “الأناضول” وتقارير محلية.
وكانت النيابة العامة، أسندت إلى مرسي، وآخرين اتهامات عديدة في قضية التخابر مع قطر” من بينها: “ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد، والمتعلقة بأمن الدولة، وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي، والسياسي، والدبلوماسي، والاقتصادي، وبمصالحها القومية”.
ويحاكم مرسي في 5 قضايا، بحسب مصدر قانوني بهيئة الدفاع عنه، هي “وادي النطرون” (حكم أولي بالإعدام)، و”التخابر الكبرى” (حكم أولي بالسجن 25 عامًا)، وأحداث الاتحادية (حكم أولي بالسجن 20 عامًا)،  بجانب اتهامه في قضيتي “إهانة القضاء”، و”التخابر مع قطر”.

 

*وصول 800 جندي مصري للمشاركة في القتال باليمن لتحقيق مصالح السيسي

دفعت مصر بحوالي 800 جندي بري، للمشاركة في العمليات التي يشنها التحالف العربي ضد الحوثيين باليمن في وقت متأخر من يوم أمس الثلاثاء،

وأكدت مصادر ان القوات المصرية جاءت  لدعم القوات الخليجية هناك وللحصول على الدعم المالي الخليجي. موضحة أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إرسال قوات برية مصرية لليمن.

كما أكدت  مصادر عسكرية  وصول  4 وحدات عسكرية تتراوح أعداد أفرادها بين 150 و200 جندي مصري، بالإضافة إلى 200 دبابة ومعدات نقل وصلت إلى اليمن أمس.

وأضاف المصدر أن إرسال القوات المصرية إلى اليمن يأتي في إطار دور مصر الرائد في حماية الدول العربية الشقيقة، والحصول على الأرز موضحا أن مقتل أي جندي مصري يعد بمثابة شرق واستشهاد في سبيل حماية أشخاص أبرياء ولحماية العروبة التي دافعت عنها مصر طوال تاريخها .”.

يذكر أن الاجتماع الاخير لمجلس الدفاع الوطني كان قد وافق علي تمديد إرسال قوات مصرية الي خارج البلاد لمدة ستة أشهر قادمة .

 

 

*وقف مذيعة ومعده بإذاعة شمال سيناء عن العمل بسبب ذكر ” المخابرات المصرية

وجه عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بإجراء تحقيق فورى وعاجل، وإحالة كل من “ناهد فوزى رياض” معدة بإذاعة شمال الصعيد، و”نفيسة عبد الرحمن أحمد” مذيعة بذات الإذاعة، إلى النيابة الإدارية وإيقافهما عن العمل لحين انتهاء التحقيق، على أن يشمل التحقيق كل من مدير التنفيذ بالإذاعة وكذا مدير عام إذاعة شمال الصعيد.

وكانت إذاعة شمال الصعيد من المنيا، قد قدمت فقرة عن احتفالات مصر بعيد الفلاح اليوم الأربعاء، في الساعة 3:10 عصرًا، وأعدت الفقرة الزميلة ناهد فوزى رياض، وقدمتها المذيعة نفيسة عبدالرحمن، وتضمنت الفقرة الحديث عن الثورة العرابية وكذا الحديث عن سليمان خاطر ابن مدينة الشرقية، وتضمنت الفقرة جملة: “لكن المخابرات المصرية قتلته” ونطقت بها مذيعة الهواء نفيسة عبدالرحمن، كبير المذيعين، والمفروض والواجب عليها أن تراجع الفقرة قبل إذاعتها على الهواء، فالخطأ خطأ من أعد الفقرة، والخطأ الثانى من مذيعة الهواء، إضافة إلى عدم العودة إلى مدير التنفيذ ومدير عام الإذاعة لمراجعة هذه الفقرات.

 

 

*تجديد حبس الفخراني 15 يوما بتهمة النصب والابتزاز

جددت نيابة جنوب الجيزة، المنعقدة بمحكمة جنوب الجيزة اليوم، حبس “حمدي الفخرانى” على خلفية اتهامه بالنصب والابتزاز، وكانت نيابة الأموال العامة قد قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد جلسة تحقيقات استمرت نحو 8 ساعات، واجهته جهات التحقيق خلالها بالأحراز والتسجيلات الصوتية التى تثبت التهمة عليه.
يذكر أن مباحث الأموال العامة كانت قد تلقت بلاغًا من صموئيل زكى يفيد بقيام حمدى الفخرانى بابتزازه للتنازل عن دعاوى قضائية مقابل مبالغ مالية، وتم تجهيز المبلغ وترقيم الأموال من قبل البنك المركزى، وتم الاتفاق على الحصول على الرشوة وتلى ذلك القبض على الفخرانى.

 

*حقوقي : السجون المصرية بها أكبر نسبة اصابة بفيروس “سي” بالعالم

وجه عمر إمام المحامى بمركز هشام مبارك للقانون، رسالة لحافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان،قائلآ ” كنت مسجون سابق من قبل، واليوم تتحدث عن معاملة رائعة داخل سجن العقرب، سيحاسبك الله”، مضيفاالسجون المصرية بها أسوء معاملة علي مستوى العالم“.

وأضاف خلال كلمتة بالمؤتمر الصحفي الذي تدور فعالياتة الأن بمقر نقابة المحامين، للرد علي تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان، والخاص بسجن العقرب، أن السجون المصرية عامة وسجن العقرب خاصة بها أكبر نسبة اصابة بفيروس ” سي” وأمراض جلدية علي مستوى العالم.

 

*كوبرى باب الحرس بدمياط..دولاب مخدرات فى غياب الأمن

أصبحت المخدرات تباع وتشترى فى الشوارع على مرأى ومسمع من الجميع  فى الشوارع والطرقات ،حيث تحول ميدان باب الحرس وهو الميدان الأشهر بدمياط، إلى وكر كبير لبيع المخدرات ،لتجار صغار يبيعون قطاعى للمتعاطين .

قال محمد ربيع، من سكان حى ناصر الملاصق لميدان باب الحرس، “وجود تجار المخدرات فى ميدان باب الحرس وفى الشوارع الجانبية وأيضا فى شوارع حى ناصر أصبح أمر مرعب ومخيف جدا بالنسبة للأهالى؛ لأن زبائن هؤلاء التجار أصبحوا يأتون للميدان من كل مكان فى دمياط، وأصبحنا لانأمن على أبنائنا وبناتنا بسبب هؤلاء المغيبون عن الوعى، وللأسف الشديد تقدمنا بعدة بلاغات لقسم الشرطه لإنقاذنا من هؤلاء وحرصا على أبنائنا وبناتنا ولكن دون جدوى، ويزيدون يوما بعد يوم وأصبحوا يبيعون المخدرات من حشيش وبانجو نهارا أمام أعين الناس ولا يستطيع أحد أن يعترض ،لأن من يعترض يتم الإعتداء عليه من قبلهم وحدث ذلك أكثر من مرة ولأن أحدا لا يهتم ولا يبحث عن حقوق هؤلاء المعتدى عليهم أصبح كل سكان المنطقة يتجنبون الإحتكاك بهم خوفا من بطشهم وضياع حقوقهم”.

ياسمين سعد، ربة منزل، قالت: منذ ما يقرب من عام وبدأ تجار المخدرات يظهروا فى المنطقة ،وأصبح المكان فى حى ناصر وميدان باب الحرس قبلة لراغبى الكيف ،ويتم البيع والشراء على مرأى ومسمع من الجميع ولا يتم إتخاذ أى إجراء ضدهم ،وهم معروفون للجميع ،وتضيف أصبحنا نخشى على أبنائنا وبناتنا من الخروج حتى بعد المغرب خوفا من تعدى هؤلاء المغيبون عن الوعى عليهم لأننا نراهم فى الشوارع وكأنهم سكارى ونخاف على بناتنا ونحن نستجير بأمن دمياط أن يخلص المنطقة من هؤلاء .

 وكان الافت للنظر فى الآونة الأخيرة هو إنتشار ظاهرة ترويج المخدرات فى الشوارع وعلى نواصى الطرق كما يحدث بالفعل ى قرية الشعراء ويشتكى المواطنون من ذلك خوفا على الأبناء من الإيقاع بهم فى هذا المستنقع .

 

* 900 مليار جنيه «فاتورة فساد» 10 سنوات

قال خبراء ومراقبون إن معدلات الفساد فى مصر تتزايد بشكل كبير، فى شتى المجالات، سواء الاستثمار الزراعى أو الأراضى الصناعية، وقال الدكتور عبدالمنعم السيد، رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن حجم الفساد فى مصر يصل إلى 200 مليار وفقاً للأرقام الرسمية، إلا أن الرقم الفعلى قد يتجاوز 600 مليار جنيه، إضافة إلى أن هذا الفساد يحتاج لتكلفة إضافية، ووفقاً لتقديرات التقارير الدولية حول الفساد، فإن الـ 10 سنوات الأخيرة تجاوزت تكلفة الفساد فيها من رشاوى وعطايا نحو 300 مليار جنيه، ما يعنى وصول فاتورة الفساد خلال 10 سنوات إلى نحو 900 مليار جنيه.

وأضاف «السيد» أن تقرير منظّمة الشفافية الدولية عن ترتيب الدول فى مؤشر الفساد، وضع مصر فى خانة الدول الأكثر فساداً، قبل الثورة وبعدها، وحصدت المركز 98 من بين 178 دولة شملها تقرير المنظّمة عام 2010 بعدد نقاط 31 من المجموع الكلى وهو 100 نقطة، فى حين تراجع مركزها ليصل إلى 112 بعدد نقاط 29 عام 2011، ليرتفع عدد النقاط ثم يصل عامى 2012 و2013 إلى 32 نقطة، ووصل أخيراً إلى 37 نقطة عام 2014، وحدد المؤشر ترتيب الدول فى سلم الفساد داخل القطاع العام فقط.

وأشار رئيس مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية إلى أنه لا توجد طريقة لقياس حجم الفساد داخل القطاع الخاص، والمتمثّل فى الرشاوى وغسل الأموال والتهرب الضريبى، لكن يمكن الاستناد إلى تقارير منظّمة النزاهة العالمية.

وقال رضا عيسى أستاذ الاقتصاد إن مكافحة الفساد كانت تحتاج إلى إرادة سياسية، وقد تحققت نسبياً فى الفترة الأخيرة، وأضاف أن مصر تخلفت عن تطبيق اتفاقية الأمم المتحدة للقضاء على الفساد، ووقعت على الاتفاقية ولكنها لم تطبق جميع بنودها، مؤكداً أن الدولة اتخذت على مدار الشهرين الماضيين إجراءات احترازية لمواجهة الفساد ما أسهم فى تحسن ترتيبنا فى المؤشر العالمى، لمواجهة الفساد على مستوى العالم. وطالب «عيسى» بوضع خطة عاجلة لمحاربة الفساد وتحديد أسبابه تمهيداً لاتخاذ إجراءات لمعالجته، وحماية الشهود والمبلّغين.

وقال البدرى فرغلى، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، إن الفساد فى مصر صناعة حكومية وملء السمع والبصر ومتأصل فى مفاصل الدولة بالكامل، وله جذور ضاربة فى عمق الجهاز الإدارى للدولة وأصبح الفساد خطراً داهماً يهدد المجتمع، وأضاف أن الفساد مثل الإرهاب بل أكثر خطراً على الشعب، والحكومة لديها حالة جمود فى مكافحة الفساد، وهى أكثر من حطم آليات مكافحة الفساد، وهناك العديد من الرموز الحكومية الفاسدة داخل المؤسسات الحكومية، ويجب إعادة هيكلة الجهاز الإدارى للدولة بالكامل وقطع رأس الفساد وجسده.

 

*أجنحة الانقلاب تتصارع ..بلاغ ضد الزند علي خلفية اتهامه بالفساد والاستيلاء على أراضي الدولة

تقدم علي طه المحامي ببلاغ ضد وزير العدل بحكومة الانقلاب العسكري- احمد علي ابراهيم الزند ، علي خلفية اتهامة بالفساد ومطالباً التحقيق فيما نشر ببوابة الأهرام الإلكترونية بشأن قيام المشكو في حقه ببيع أرض نادي القضاة بمدينة بورسعيد، والذي نسبت إليه بوابة الأهرام أنه باعها لأحد أقارب زوجته بأقل من السعر الحقيقي، وقد تقدمت بهذا البلاغ طالباً التحقيق بشأن صحة الواقعة من عدمه.

يأتي ذلك بعد القبض على وزير الزراعة بحكومة الانقلاب بتهم الفساد وتسهيل الاستيلاء على المال العام  مقابل رشاوى .

 

*غدًا.. محاكمة 80 من رافضي الانقلاب في هزلية “أحداث روض الفرج

تنظر غدًا محكمة شمال القاهرة الانقلابية برئاسة المستشار محمد طايع، ثاني جلسات محاكمة المعتقلين من التظاهرات التي كانت قد شهدتها منطقة روض الفرج، عقب مجزرة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة تضم الهزلية 80 من رافضي الانقلاب، بينهم المحامي ممدوح إسماعيل.

كانت النيابة الانقلابية قد وجهت إلى المعتقلين اتهامات ملفقة، منها حيازة أسلحة وذخيرة، وتكدير السلم والأمن العام والانضمام إلى جماعة إرهابية وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة بزعم اشتراكهم في أحداث العنف بروض الفرج.

يذكر أن دفاع المحكمة، طالب بعرض اثنين من المعتقلين على أحد المستشفيات؛ لأن أحدهما مصاب بفيروس “C” ومحبوس بقسم روض الفرج، كما طلب بإخلاء سبيل الأحداث

 

 

*فضيحة.. وزير أوقاف الانقلاب يتلاعب في أوراق رسمية ويحج مع زوجته ونجله على نفقة الدولة

كشفت مستندات رسمية فضيحة من العيار الثقيل داخل وزارة الأوقاف بحكومة الانقلاب، وأشار تقرير الإدارة المركزية للتفتيش المالي التابعة لوزارة المالية، إلى حدوث جريمة إهدار المال العام في حسابات الوزارة، واستغلال النفوذ في بعثة حج الوزارة لعام 2013، حيث ضم وزير الأوقاف الانقلابي، الدكتور محمد مختار جمعة، زوجته وأولاده ضمن بعثة حج الوزارة بالمخالفة للقانون.

وأوضح المستند الذي نشرته “صحيفة الوطن” القريبة من السلطات الحالية، وجود كل من أحمد محمد مختار جمعة، نجل الوزير، وفاتن شريف عبدالله قرينة الوزير ضمن أسماء العاملين في الوزارة الذين سيحجون على نفقة الدولة.

وضم وزير الأوقاف زوجته ونجله ضمن بعثة الحج الخاصة بوزارة الأوقاف في قرار وزاري رقم 309 لسنة 2013 والذي قضى بسفر 58 موظفًا وعاملاً بالوزارة لأداء فريضة الحج للعام الحالي على نفقة الوزارة، تحت بند “حوافز” مع صرف إعاشة يومية لكل حاج قدرها 30 ريالاً سعوديًّا لمدة 18 يومًا مع إقامتهم بمقري الوزارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.
حج بالمحسوبية

وأكد مصدر بالوزارة أن “قرار جمعة بشأن بعثة الوزارة للحج مخالف للقانون؛ حيث تضم الكشوف الخاصة بالحج على نفقة الأوقاف بعض الأسماء ممن ليسوا على قوة الوزارة وإنما جرى اختيارهم وفقًا للمحسوبية والمجاملة لوزير الأوقاف“.

وأشار المصدر إلى أن حج الحوافز “المجاني” مُخصص لأبناء الوزارة ممن لم يسبق لهم الحج، وهناك نظام آخر للحج يكون على نفقة العاملين، حيث صدر قرار وزاري بسفر 118 من العاملين بالوزارة والمديريات وذويهم من الدرجة الأولى على نفقتهم الخاصة، على أن يدفع العامل 26 ألفاً بينما يدفع ذووه 29 ألف جنيه.

وأكد وكيل وزارة، رفض ذكر اسمه، أن هناك عددًا كبيرًا من العاملين قاربوا على سن المعاش ولم يحظوا حتى اليوم بوضع أسمائهم ضمن كشوف الحج على نفقة الوزارة تكريمًا لهم وتتويجًا لخدمتهم لأنهم ليسوا من المقربين، ويقتصر الأمر على “الحاشية” فقط.

ولفت “الوكيل” إلى أن وجود دعاة وقيادات من الوزارة سافروا للحج أكثر من 5 مرات، ومع ذلك اختارهم وزير الأوقاف للسفر العام الحالي للإشراف دعويًّا على بعثات التضامن الاجتماعي والداخلية، على الرغم من وجود أئمة كبار لم يسبق لهم الحج

 

 

 

*فضيحة .. صحفي يكشف كذبة ترشيح السيسي لجائزة نوبل

كشف الكاتب الصحفي محمد الجارحى عن فضيحة مدوية خاصة بخبر ترشيح الخائن عبد الفتاح السيسى لجائزة نوبل للسلام، مشيرا إلى تزوير البيان الذي تم نشره للإعلان عن هذا الأمر

وأشار الجارحي في تدوينة عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إلى أن الخبر الذي تداولته المواقع الإخبارية عن ترشيح منظمة الأمم المتحدة للفنون “يونارتس”، مكتب الشرق الأوسط وأفريقيا، عبد الفتاح السيسى لنيل جائزة نوبل للسلام، نظرًا لما قدمه من أعمال خدمت السلام، خبر “فضيحة“. 

وقدم الجارحي دليل عدم صحة حصول السيسي على نوبل ونشر بعض المغالطات موجودة بالبيان المنشور عن هذا الأمر والتي كشفت كذب الخبر وفبركته.

ولفت إلى أن نبيل رزق وهو رئيس منظمة الأمم المتحدة للفنون سبق أنه عمل سنة ٢٠١١ بنقابة اسمها العاملين بالمهن الفنية

وقال الجارجي: “ده الشخص اللي رشح السيسي لجائزة نوبل للسلام (نبيل رزق المدير الإقليمي لمنظمة اتعملت السنة اللي فاتت اسمها الأمم المتحدة للفنون لا علاقة لها بتاتا بالأمم المتحدة)، ولأنهم أغبياء ومش محترفي نصب ومفضوحين، البيان اللي عاملينه للإعلان عن ترشيح السيسي مزور، يعني مفيش مستند“. 

 

عن Admin

اترك تعليقاً