الإثنين , 27 يناير 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » اعلان موت السياحة وارتفاع الديون الخارجية. . الاثنين 2 نوفمبر. . بريطانيا تستقبل الطغاة الملطخة أيديهم بالدماء
اعلان موت السياحة وارتفاع الديون الخارجية. . الاثنين 2 نوفمبر. . بريطانيا تستقبل الطغاة الملطخة أيديهم بالدماء

اعلان موت السياحة وارتفاع الديون الخارجية. . الاثنين 2 نوفمبر. . بريطانيا تستقبل الطغاة الملطخة أيديهم بالدماء

حطام الطائرة الروسية في سيناء

حطام الطائرة الروسية في سيناء

 اعلان موت السياحة وارتفاع الديون الخارجية. . الاثنين 2 نوفمبر. . بريطانيا تستقبل الطغاة الملطخة أيديهم بالدماء

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

*افتحوا الزيارة” هاشتاج جديد يطلقه أهالي معتقلي مقبرة “العقرب

دشن أهالي معتقلي سجن العقرب هاشتاج جديد تحت عنوان “افتحوا الزيارة” لمطالبة داخلية الانقلاب بفتح الزيارة لذويهم والمغلقة منذ عدة أشهر.

وأغلقت وزارة داخلية الانقلاب الزيارة عن معتقلي العقرب منذ قدوم الوزير الانقلابي الحالي مجدي عبد الغفار إلى رئاسة الوزارة، وقامت بفتحها مرات قليلة لمدد متفاوتة كان أخرها منذ أسبوعين لمدة 3 ايام فقط ثم أغلقت مرة أخرى.

وقالت زوجة أحد المعتقلين: أنها لم ترى زوجها منذ تسعة أشهر سوى مرات تعد على أصابع اليد الواحدة.

ويعاني معتقلي العقرب من أوضاع غير إنسانية بالمرة، حيث تمنع عنهم الأغطية والأدوية والمأكولات من خارج السجن، والتريض، ويظل المعتقل طوال فترة وجوده بالسجن لا يغادر زنزانته نهائيا ولا يرى الشمس، حتى أطلق عليه البعض مقبرة العقرب”.

 

*وفاة المعتقل محمد إبراهيم بسجن برج العرب في الإسكندرية بسبب الإهمال الطبي

 

 

*أعضاء باللوردات البريطاني يرفضون زيارة السيسي

وجه عدد من أعضاء مجلس اللوردات البريطاني انتقادا حادا لممثل الحكومة خلال استجواب بخصوص زيارة زعيم عصابة الانقلاب عبدالفتاح السيسي المرتقبة لبريطانيا .

حيث وصف أحد أعضاء المجلس نظام السيسي بالقاتل الذي يقمع الآلاف ويحرم السجناء من الرعاية الصحية إضافة إلى تورطه في قضايا اختفاء قسري وهو ما تسبب في ظهور الفكر المتطرف وجعل مصر بيئة حاضنة لتنظيم الدولة .

وتساءلت إحدى العضوات عن مدى ضرورة زيارة السيسي لبريطانيا في الوقت الذي نالت فيه إحدى الطالبات المصريات في جامعة اكسفورد البريطانية حكما بالإعدام في إشارة إلى الطالبة سندس عاصم .

ونقل أحد الأعضاء تخوفه من أن يجري السيسي صفقات سلاح مع المملكة المتحدة تؤول في النهاية إلى استخدامها ضد المتظاهرين السلميين في الميادين المصرية.

وخلال الأسبوع الماضي اختتم السيسي جولة خارجية زار خلالها الإمارات والهند والبحرين .

وهناك انتقادات حادة من قبل المعارضين لتلك الزيارات الخارجية التي يصفونها بعديمة الجدوى فيما يذهب آخرون أبعد من ذلك فيؤكدون أن السيسي إنما يبحث من خلال تلك الزيارات عن شرعيته المفقودة نتيجة انقلابه العسكري على السلطة المنتخبة في الثالث من يوليو عام 2013 .

 

 

* سقوط طائرة تدريب عسكرية قرب مطار أسوان الحربي

سقطت طائرة عسكرية من طراز ميج 21 ، بالقرب من مطار أسوان الحربي، عقب خروجها للتدريب مساء اليوم الإثنين، ما أسفر عن مصرع نقيب طيار.

وقالت مصادر بديوان محافظة أسوان، لـ دوت مصر ، إن الحادث جاء نتيجة خلل فني بمحركات الطائرة عقب خروجها من مطار أسوان الحربي، ما أدى إلى سقوطها ومصرع قائدها.

وأكدت المصادر أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتسليم جثة الطيار المتوفى لذويه.

 

 

*محكمة النقض تلغي أحكام سجن 77 في أحداث “مسجد القائد إبراهيم” بـ الإسكندرية

قررت دائرة الاثنين بمحكمة النقض برئاسة المستشار أحمد جمال عبد اللطيف، قبول الطعون المقدمة من هيئة الدفاع عن 77 من رافضي الانقلاب العسكري والمدافعين عن شرعية الرئيس محمد مرسي، بمحافظة الإسكندرية، لإسقاط الأحكام الصادرة بسجنهم مددًا تتراوح بين 10 و5 سنوات.
وقررت المحكمة إعادة محاكمة المتهمين من جديد أمام دائرة جنايات بمحكمة استئناف الإسكندرية.
ولم تستمر الجلسة سوى 10 دقائق، تلا خلالها مقرر الجلسة ملخصا لوقائع القضية منذ وقوع أحداث الاشتباكات في 26 يوليو 2013 مرورا بمرحلة التحقيق مع المتهمين بالنيابة العامة، حتى امتثال القضية لمحكمة الجنايات وصدور الحكم فيها.
وكانت قضت محكمة الجنايات بمعاقبة 77 متهمًا من رافضي الانقلاب، بالسجن 10 و7 و5 سنوات، بتهم الضلوع فى مجزرة جمعة التفويض، التى وقعت أحداثها يوم 26 يوليو 2013 بميدان القائد إبراهيم فى الإسكندرية، وأسفرت عن مقتل 12 شخصًا وإصابة 180 آخرين.

 

*نيابة الانقلاب تخلي سبيل 32 شابًا وفتاة متلبسين بحفل مخدرات وأعمال منافية للآداب

أمرت نيابة الانقلاب العسكري، الأحد، بإخلاء سبيل 32 شابًا وفتاة تم ضبطهم داخل فيلا بمدينة العبور، يتناولون المواد المخدرة ويمارسون أعمال منافية للآداب بكفالة 100 جنيه لكل منهم.
القرار الذي أصدره  أمير ناصف رئيس نيابة العبور صدر بعد أقل من 4 ساعات علي ضبط المتهمين، بعد بلاغات تفيد بقيام مجموعة من طلاب الجامعات المختلفة بالتردد على فيلا مملوكة لأحدهم بمنطقة العبور لتناول المخدرات وممارسة الأعمال المنافية للآداب.
ورغم قيام قوات أمن الانقلاب بمداهمة الفيلا وضبط جميع المتهمين وعددهم 32 شابا وفتاة بعضهم تم ضبطه بملابس شبه عارية وفى أوضاع فاضحة ومخلة بالآداب العامة، إلا أن نيابة الانقلاب سارعت بإخلاء سبيلهم جميعا.

 

*أمن الانقلاب يستولى على مركز الإيمان للأشعة بالفيوم

حاصرت قوات أمن الانقلاب العسكري بالفيوم أمس مركز الإيمان للأشعة والمملوك لعدد من المستثمرين ورجال الأعمال و تسليمها للجنة تابعة لها لإدارتها بعد إخراج جميع العاملين بها والاستيلاء على الخزانة الخاصة به .
كانت سلطة الانقلاب قد قامت فى وقت سابق من هذا العام بالتحفظ والاستيلاء على مستشفيات مكة بفروعها الثلاثة بمدينة الفيوم ومركزى سنورس وأبشواى و الندى و الزهراء التخصصى بمدينة الفيوم .
أعرب أهالى المحافظة عن استيائهم الشديد جراء ما وصفوه بالعمل الاجرامي من قبل مليشيات الانقلاب وترويعهم المرضى منددين بما وصلت اليه أحوال البلاد في ظل الحكم العسكري وعدم مراعتها للحرمات وانتهاكها لجميع الحقوق دون وجه حق .

 

 

*الظواهري يبارك انتفاضة القدس ويهاجم “الإخوان

بارك زعيم تنظيم “القاعدة” الدكتور أيمن الظواهري عمليات الطعن التي ينفذها شبان فلسطينيون ضد جنود الاحتلال، والمستوطنين، بشكل شبه يومي منذ قرابة الشهر، واصفا إياها بـ”الأيادي المجاهدة المستشهدة“.

وقال الظواهري في كلمة صوتية جديدة بثتها “مؤسسة السحاب” إن “تحرير فلسطين لا بد له من أمرين، الأول هو ضرب الغرب وخاصة أمريكا في عقر دارها، والآخر هو إقامة دولة إسلامية في مصر والشام، لحشد الأمة لتحرير فلسطين، ولا بد في سبيل ذلك من الوحدة، ونبذ الخلاف، وإيقاف القتال بين المجاهدين“.

وبين الظواهري “أن المجاهدين من غروزني إلى مقديشو، ومن كاشغر، حتى طنجة، يواجهون عدوانا أمريكا أوروبيا روسيا صليبيا رافضيا نصيريا، يذكرنا بتحالف الرافضة مع التتار ضد الدولة العباسية، وبتحالفهم مع الإفرنج ضد الدولة العثمانية“.

وأضاف: “علينا أن نقف صفا واحدا، من تركستان الشرقية حتى مغرب الإسلام، وفي وجه الحلف الشيطاني المعتدي على الإسلام وأمته ودياره“.

وفي دعوة منه إلى دحض الخلافات بين الفصائل الإسلامية في سوريا، قال الظواهري إن “الأمريكان والروس والإيرانيين وحزب الله والعلويين، ينسقون حربهم ضدنا، فهل عجزنا أن نوقف الخلاف بيننا لنوجه جهدنا كله ضدهم”، مطالبا قادة الفصائل بتشكيل رأي عام يدعو للوحدة.

ولم يفوت الظواهري الفرصة لشن هجوم على جماعة الإخوان المسلمين، قائلا إنها “خسرت الدين والدنيا، هي والسلفيون السيسيون، والغنوشيون الذين تحالفوا مع العسكر العلمانيين، والساسة الفاسدين“.

وطالب الظواهري من “أهل التقوى” والجهاد أن يجنبوا الفلسطينيين “هذه المناهج المنحرفة، ويجمعوهم حول كلمة التوحيد ليكون جهادهم لإعلاء كلمة الله“.

وأضاف الظواهري: “أيها المجاهدون في فلسطين، هل ترضون أن تكون عاقبة جهادكم حكومة علمانية، تنحي الشريعة وترتد عن الإسلام، وتفرض على المسلمين أحكام الكفار وقوانينهم؟“.

وتابع: “كيف يتفق القتال لتحرير فلسطين مع الاعتراف بشرعية العلمانيين باعة فلسطين، هل تريدون أن تضحوا بأرواحكم من أجل بيع فلسطين؟ إن هذا لا يقبله حتى الوطنيون والقوميون الذي يقاتلون من أجل الأرض والتراب“.

وكرر الظواهري في كلمته ضرورة ضرب مصالح الدول الداعمة لإسرائيل؛ لجعلهم “يدفعون من دمائهم وأموالهم ثمن دعمهم لجرائم إسرائيل“.

كما نوه الظواهري إلى ضرورة إقامة حكومات إسلامية في الدول المجاورة للكيان الصهيوني، بهدف تحشيد المسلمين فيها لتحرير فلسطين.

 

 

*ديلي ميل: بريطانيا تستقبل الطغاة الملطخة أيديهم بالدماء

انتقد الكاتب الصحفي “بيتر أوبورن” استقبال بريطانيا من وصفهم بالطغاة الملطخة أيديهم بالدماء، واصفا السياسة الخارجية لبريطانيا حاليا بالمرتشية.

وأضاف في مقال نشرته صحيفة “ديلي ميلالبريطانية أنه لا يكاد يوجد طاغية متعطش للدماء ولا دكتاتور مستبد ينكـّل بشعبه بكل ألوان التعذيب ويرتكب بحق أمته المجازر الجماعية، ولا يتورع رئيس الحكومة “ديفيد كاميرون” عن توجيه دعوة له لزيارة بريطانيا.

ودان أوبورن” استعداد الحكومة البريطانية لاستقبال الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” قائلا: على الرغم من كل الفظاعات التي يرتكبها النظام في مصر، فإن بريطانيا بقيت صديقا ثابتا لمصر.

ونوّه إلى أن “السيسي” يُرى بكل المقاييس جلادا وطاغية يتحمل المسؤولية عن أعمال التعذيب والقتل الجماعي.

 

*أبو الفتوح يهاجم “السيسى

غرد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ، رئيس حزب مصر القوية ، و المرشح الرئاسى السابق – عبر موقع “تويتر

الرئيس السيسى لم يسيء لاحد اذا من المسؤول عن تعذيب اجهزة الأمن لبعض المحتجزين حتى الموت والاختفاء القسرى واحتجاز ٤٠الف مصرى يموت بعضهم إهمالا

 

*انهيار «إسراء الطويل» بعد تجديد حبسها 45 يومًا

للمرة الأولى منذ اعتقالها من قبل مليشيا الانقلاب العسكري على خلفية اتهامات ملفقة، فارقت الابتسامة وجه إسراء الطويل، بعدما أقدم الشامخ على جريمة تجديد حبس المصورة الصحفية 45 يوما، لتصاب بحالة من الانهيار وتنخرط فى بكاء مرير يترجم واقعًا قمعيًّا أكثر مرارة.
محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار معتز خفاجي، قررت تجديد حبس “الطويل “45 يومًا، على خلفية اتهامات ملفقة ببث أخبار كاذبة تستهدف تكدير السلم العام والانضمام لجماعة إرهابية على خلاف القانون.
ودون أدلة أو أحراز واستنادًا لتقارير انشائية وتحريات وهمية، وجهت نيابة الانقلاب للمصورة الصحفية اتهامات الانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي، وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها.
إسراء -الفتاة المصابة بطلق ناري فى الساق- تجسد مأساة عشرات الفتيات داخل زنازين الانقلاب بتهم ملفقة، فى واحدة من أبشع جرائم العسكر بحق حرائر الوطن فى محاولة فاشلة لوأد الحراك الثوري، كما تفضح مأساة الأسرة الصحفية فى الدفاع عن أبناءها أمام حملات داخلية الانقلاب القمعية.

 

* تأجيل محاكمة 379 بهزلية فض اعتصام النهضة

أجلت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بأكتوبر اليوم الاثنين 2 من نوفمبر 2015 برئاسة المستشار معتز خفاجي محاكمة 379 من رافضي انقلاب العسكر في القضية رقم 12681 لسنة 2013 جنح الجيزة والمعروفة إعلاميًّا بـ”أحداث فض اعتصام النهضة” لجلسة 5 ديسمبر لفض الأحراز ولتجهيز القاعة لعرض الأحراز.
ولفقت نيابة الانقلاب عدة تهم، منها ارتكاب جرائم القتل العمد، والشروع في قتل الرائد وائل مختار، والمجند محمد المهدي عفيفي، والمجند رامي قرني مصطفى، وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، والانضمام لعصابة قاومت السلطة، وحيازة أسلحة نارية، والبلطجة، واستعراض القوة.
وزعمت نيابة الانقلاب أنهم دبروا تجمهرًا بميدان النهضة، بغرض الترويع ونشر الرعب بين الناس، وتعريض الأمن العام وحياة المواطنين للخطر، كما قاموا بمقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض التجمهر، والتخريب والإتلاف العمدي للمباني والأملاك العامة، واحتلالها بالقوة وقطع الطرق، وتقييد حركة المواطنين وحرمانهم من حرية التنقل والتأثير على السلطات العامة في أعمالها.

 

 

* إنجازات الانقلاب.. إغلاق 34 مصنعًا بالمنطقة الصناعية ببورسعيد خلال الأسبوع الجاري

كشف المهندس فؤاد ثابت، رئيس اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية، عن استعداد 34 مصنعًا بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، لغلق أبوابها، يوم الأربعاء المقبل، جراء زيادة أسعار الأراضي بالمنطقة الصناعية.

وقال ثابت، في تصريحات صحفية اليوم، إن سعر المتر في المنطقة كان 162 جنيهًا، وقرر مجلس إدارة المنطقة برئاسة المهندس محمد السيد رئيس شركة كابسى رفع سعر المتر ل 450 جنيها مرة واحدة، بما يعنى انتهاء أمل إقامة مصانع صغيرة، مشيرا الي أن الشركات الكبيرة ابتلعت الأراضى فى بورسعيد، رغم ان بعضها غير مستغل حتى الآن ومجلس إدارة المنطقة كأنه لا يراها، مطالبا بتدخل عاجل من وزيري الصناعة والاستثمار في حكومة الانقلاب ومن هيئة المناطق الصناعية لحل الأزمة.

واضاف ثابت أن سعر المتر فى المنطقة المرفق كان 70 جنيها، وزاد بالتدريج، ولا يمكن أن يزيد بنسبة 400%، مرة واحدة خاصة أن مرافق المنطقة تم توصيلها منذ سنوات، وتكلفت وقتها 68 مليون جنيه، معتبرا هذا الأمر يمثل ضربة للصناعات الصغيرة والمتوسطة ، والتى تمثل 97%، من نسبة المصانع فى مصر بحسب جهاز التعبئة والإحصاء.

 

 

* إعلان موت السياحة بمصر

توقعت صحيفة “فورين بوليسي” الأمريكية، أن يؤثر حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء، الذي تصفه بالأسوأ في تاريخ الطيران الروسي، سلبيَّا على السياحة في مِصْر، كما سيدفع روسيا إلى التورط بشكل أكبر في سوريا.

وقالت الصحيفة: إن سبب تحطم الطائرة الذي أودى بحياة 224 شخصًا غير واضح، لكن الكارثة حثت خطوط الطيران الأخرى على إيقاف الطيران فوق المنطقة، وهو ما يعد ضربة كبيرة لصناعة السياحة المتعثرة، وفي حال إسقاط المسلحين المنتمين إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” فعلًا للطائرة، وهو ما يستبعده الخبراء، فإن ذلك من شأنه أن يدفع الرئيس الروسي بوتين بشكل أعمق في سوريا.

وتساءلت الصحيفة عن السبب وراء سقوط الطائرة الروسية القادمة من منتجع شرم الشيخ إلى مدينة “بطرسبرج” الروسية فوق شبه جزيرة سيناء المضطربة.

وأشارت الصحيفة إلى تصريح شريف إسماعيل إلى أن الخبراء يستبعدون إصابة الطائرة بصاروخ أرضي؛ لأنها كانت تحلق على ارتفاع 30.000 قدم، لكن ذلك لم يمنع الخطوط الجوية الألمانية “لوفت هانزا”، والخطوط الجوية الإماراتية، والخطوط الجوية الفرنسية من منع التحليق فوق المنطقة إلى حين تحديد أسباب الحادثة.

واعتبرت الصحيفة أن الحادثة تعد بمثابة ضربة أخرى للسياحة المصرية المكون الكبير للاقتصاد المِصْري الذي يعاني منذ فترة بسبب المخاوف الأمنية؛ إذ تسهم السياحة بما قيمته 11.3% من الناتج الإجمالي، ووفقًا لما ذكرته منظمة التجارة العالمية فإن مواطن من بين تسعة مواطنين مِصْريين بعتمد على السياحة في عمله.

ورأت الصحيفة أن إعلان تنظيم الدولة مسئوليته عن الحادث -حتى وإن لم يكن صحيحًا- فإن ذلك من شأنه أن يضع روسيا في مأزق؛ إذ إن رجل روسيا القوي أرسل طائراته الحربية وقواته إلى سوريا تحت مسمى محاربة تنظيم الدولة، لكن بدلًا من ذلك قام جيشه بقصف العديد من الجماعات المقاومة الساعية إلى عزل الرئيس السوري.

وتوقعت الصحيفة أن بوتين الآن قد يكون مجبرًا على تكريس المزيد من الموارد للحرب ضد تنظيم الدولة مع تقليل مستوى دعمه للأسد.

وفي سياق انهيار السياحة المصرية رصد موقع “بزنس إنسيدر” الأمريكي، خلو منطقة أهرامات الجيزة من السياح، وتحديدًا منطقة أهرامات سقارة.

وقال الموقع إنه على مدار قرون سافر السياح إلى مِصْر من أجل مشاهدة الآثار التاريخية، لكن السياحة تدهورت خلال الأعوام الماضية، ووفقًا لـ”رويترزفإن 9.9 ملايين سائح زاروا مِصْر خلال 2014 مقارنة بـ14.7 مليون في 2010.

ونشر الموقع بعض الصور التقطها اثنان من السياح خلال زيارتهما منطقة الأهرامات أظهرت خلو منطقة الأهرامات من السياح.

وقال السائحان: عندما ذهبنا إلى هرم سقارة كنا نحن الوحيدين الموجودين في المنطقة مما أدى إلى شعورنا بالضيق، إضافة إلى تعرضنا لمضايقات من السكان المحليين في أثناء تجوالنا في المنطقة.

وفي السياق ذاته، أكد يسري حماد -نائب رئيس حزب “الوطن”- أن هناك الكثير من الظواهر التي تؤكد إهمال السياحة بمِصْر، مضيفًا “مِصْر من أكثر الدول طردًا للسائحين“.

وقال -عبر منشور له على “فيس بوك”-: “السياحة ليست آثارًا تمتلكها، أو مناظر خلابة تتمتع بها بلدك، بل هي منظومة كاملة تبدأ من نزول السائح إلى أرض المطار“.

وأضاف “حماد”، أن “شرم الشيخ تعتمد على السائح الأوروبي الشرقي، فئة العمال، متوسط الصرف في الليلة السياحية الواحدة 110 جنيهات شاملة الإقامة والطعام والسمر“.

وقارن “حماد” بين دخل السياحة بمصر، وعدد من المناطق السياحية في البلدان الأخرى، مشيرًا إلى أن دخل مصر السنوي من السياحة 6 مليارات دولار، بينما دخل مدينة والت ديزني وحدها من السياحة 100 مليار دولار.

وأشار إلى أن زوار برج إيفيل – باريس ينفقون أكثر من 80 مليار دولار، وكذلك زوار المعارض الترويجية – دبي ينفقون أكثر من 100 مليار دولار، كما ينفق زوار متحف اللوفر في فرنسا أكثر من عدد السائحين زائري آثار مصر المختلفة.

ورصد “حماد” عددًا من المظاهر التي تؤكد إهمال السياحة بمِصْر، متسائلًا: هل تستطيع أن تحدثني عن الآتي:

١شكل ونظافة المطارات المصرية.

2- النظام داخل المطار (ما زلنا حتى الآن نبحث عن واسطة تستقبلنا على باب الطائرة لنقفز على حقوق الآخرين).

3- هل تستطيع أن تحدثني عن دورات مياه المطار؟

4- حدثني عن مراكز الخدمة والاستعلام داخل المطار.

5- هل لديك تسعيرة تاكسي ثابتة أم كل شيء يخضع للشطارة والفهلوة (سمعت بأذني سائق تاكسي يفتخر أنه استطاع خداع سائح فتقاضى منه 500 جنيه في مشوار طوله ٢٠ كيلو متر داخل المدينة).

6- حدثني عن دورات المياه داخل المدن.

7- حدثني عن الطرق وعن المواصلات العامة.

8- هل لديك أسلوب عرض مبهر لمقتنياتك الأثرية؟

9- هل لديك هدايا تماثل أشكال معروضاتك الأثرية يقتنيها السائح؟!.

10- حدثني عمن يتعامل مع السائحين في المناطق الأثرية (كثير منهم من البلطجية ومحترفي النصب).

11- ما هي خطط تطوير المناطق الأثرية والنهوض بمستوى المرشد السياحي؟!

12- حدثني عن النظافة.

 

 

* المركزي”: الديون الخارجية إلى 48.1 مليار دولار

أعلن البنك المركزي، أن إجمالي الدين العام المحلي قد ارتفع إلى 2.116 تريليون جنيه بنهاية يونيو الماضي مقارنة مع 1.817 تريليون جنيه بنهاية يونيو 2014، بإرتفاع قدره 300 مليار جنيه، ومقارنة مع 1.924 تريليون جنيه بنهاية ديسمبر الماضي، بزيادة قدها 192 مليار جنيه منذ مطلع 2015.

وذكر تقرير البنك المركزي، أن الديون المستحقة على الحكومة من إجمالي هذه الديون تمثل 88.4% بإجمالي 1.871 تريليون جنيه بزيادة قدرها 333 مليار جنيه خلال العام المالي 2014-2015، بينما تستحق 0.5% منها على الهيئات الاقتصادية العامة بواقع 11.1 مليار جنيه بإنخفاض قدره 47.3 مليار جنيه.

وأوضح تقرير المركزي، أن ديون بنك الاستثمار القومي بلغت 233.9 مليار جنيه بزيادة قدرها 14.2 مليار جنيه، فيما بلغ رصيد الدين الخارجي بنهاية يونيو الماضي 48.1 مليار دولار بزيادة قدرها ملياري دولار عن يونيو 2014

 

 

*الدولار يواصل ارتفاعه مره اخرى في السوق السوداء

أظهر تقرير رسمي صادر عن البنك المركزي المصري، تبايُنًا في أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري، وبلغ سعر صرف الدولار الأميركي 7.98 للشراء، 8.0301 جنيه للبيع.

وارتفع مجددًا سعر الدولار بالسوق السوداء إلى 8.45 جنيه للشراء مقابل 8.51 جنيه للبيع.

العملات الأجنبية

بلغ سعر صرف اليورو الأوروبي نحو 8.7924 جنيه للشراء، 8.8637 جنيه للبيع، فيما استقر الجنيه الإسترليني مسجلًا 12.3107 للشراء، 12.4036 للبيع.

وبلغ سعر 100 ين ياباني 6.5733 جنيه للشراء، 6.6731 جنيه للبيع، وبلغ سعر صرف الفرنك السويسري 8.0296 جنيه للشراء، مقابل 8.1432 جنيه للبيع.

العملات العربية

ارتفعت أسعار العملات العربية مقابل الجنيه المصري، وسجل الريـال السعودي نحو 2.1278 جنيه للشراء، 2.1399 جنيه للبيع، وفقًا لأحدث تقرير للبنك المركزي.

وبلغ سعر صرف الدينار الكويتي نحو 26.1708 للشراء، 26.524 جنيه للبيع، فيما سجل الدرهم الإماراتي نحو 2.1726 جنيه للشراء 2.1837 جنيه للبيع.

وسجل سعر صرف الريال القطري نحو 2.1774 جنيه للشراء، 2.2058 جنيه للبيع، كما سجل سعر صرف الدينار الأردني نحو 11.1974 جنيه للشراء، 11.3468 جنيه للبيع، أما الدينار البحريني فسجل نحو 21.0233 جنيه للشراء، 21.2972 جنيه للبيع.

 

 

* الانتخابات التركية ترفع “الليرة” وانتخابات العسكر تهوي بالجنيه للأرض

لم تقتصر المفارقة بين الانتخابات التركية وانتخابات “برلمان الدم” في مصر على الإقبال الشديد في تركيا والمقاطعة الواسعة في مصر أو على نزاهة الانتخابات التركية وتزويرها في مصر، وإنما امتدت أيضًا إلى التأثير إيجابًا أو سلبًا على العملة الوطنية.

فبعد ساعات من إعلان فوز حزب “العدالة والتنمية” بالأغلبية الساحقة في الانتخابات التركية؛ سجلت الليرة التركية، ارتفاعًا كبيرًا مقابل الدولار واليورو؛ حيث ارتفع سعر الليرة 4% وبلغ 2.78 ليرة للدولار و3.07 لليورو، في حين لم تزد نتائج المرحلة الأولى من مسرحية العسكر في مصر “الجنيه” سوى التهاوي، وظل في تراجع مقابل الدولار؛ حيث وصل سعره بالسوق السوداء إلى 8.50 جنيهات.

وقالت المحللة فاليريا بيدنيك من مجموعة اف-اكس-ستريت ، إن”الليرة التركية يمكن ان تشهد الآن مرحلة من الارتفاع الكبير لتعود من سعر الثلاث ليرات مقابل الدولار الى ليرتين” ؛ وذلك بعد ان خسرت العملة التركية أكثر من 20% من قيمتها مقابل العملتين الاوروبية والأميركية خلال الفترة الماضية.

 

 

*9 معلومات لا تعرفها عن فتى السيسي المدلل “محمد بدران”

تثير حالة محمد بدران الكثير من التساؤلات، خاصة بعد تخصيص نحو 9 مقاعد لحزبه بقائمة “في حب مصر” التي يرى الكثير من المراقبين أنها قائمة الدولة في الانتخابات البرلمانية، متجاوزًا بذلك أحزابا عريقة مثل الوفد.

إنه “محمد بدران” الذي تجاوز الـ20 من عمره بأعوام قليلة حاملا لقب أصغر رئيس حزب في العالم، والذي رافق عبد الفتاح السيسي على يخت المحروسة الملكي في افتتاح قناة السويس الجديدة.

9  معلومات عن فتى السيسي المدلل:

أولًا:

برز اسم بدران الذي يكره توصيفه بـ”الفتى المدلل” مع أحداث الثلاثين من يونيو حين ظهر بقوة خلالها باعتباره أول رئيس اتحاد لطلاب مصر منذ 34 عاما في عام 2013، بعد تدرجه من رئاسة اتحاد طلاب جامعة بنها وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر عام 2011.

ثانيًا:

انغمس في العمل السياسي مع تدشين “حملة مستقبل وطن” لدعم خارطة طريق 30 يونيو والوقوف بعد ذلك خلف الحملة الانتخابية لعبد الفتاح السيسي، بمشاركة مجموعات من الشباب بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

ثالثًا:

اختير عضوا بلجنة الخمسين المنوط بها وضع دستور 2014 ممثلا عن طلاب الجامعات وقتئذ بحكم منصبه باعتباره رئيس اتحاد طلاب مصر، ثم اختير نائبا لرئيس لجنة صياغة الدستور التي تضم في أغلبها خبراء في اللغة والقانون والسياسة.

رابعًا:

عندما ثارت الكثير من الشكوك حول مصادر تمويل حزبه الناشئ، كشف في حوار سابق لـ”مصر العربية”، عن تمويله من قبل بعض رجال الأعمال وفي مقدمتهم أحمد أبو هشيمة وهاني أبو ريدة، وفرج عامر رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات فرج الله.

خامسًا:

قامت مطابع الأهرام بوقف العدد الأسبوعي لصحيفة الصباح بسبب مقال ينتقد بدران بعنوان “كيف تصبح طفلا للرئيس في 9 خطوات؟”، الأمر الذي نفاه “بدران”، مؤكدًا أنه ليس له علاقة بوقف الجريدة ولا بالنظام، وأنه سينتقد السيسي حين يُخطئ أو ينحرف عن خارطة الطريق.

سادسًا:

جاءت مرافقته السيسي على يخت المحروسة في افتتاح قناة السويس، حسبما أكد مسؤول بالحزب، لأن بدران على علاقة جيدة بمعظم رؤساء الأحزاب، أمثال السيد البدوي رئيس حزب الوفد، وعصام خليل القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار، بالإضافة إلى علاقاته المتعددة بكل من نجيب ساويرس، ومحمد الأمين.

سابعًا:

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بفتح التحقيق في اتهام محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن، وقيادات الحزب، بالنصب والاحتيال والاستيلاء على أموال راغبي الترشح للانتخابات البرلمانية، مستغلين اسم رئيس الجمهورية وقيادات الأجهزة الأمنية والسيادية، حيث كلف المحامي العام الأول لنيابة مصر الجديدة بالتحقيق.

ثامنًا:

قال بدران إن الحزب يكثف جهوده لتحقيق نجاح أكبر في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، خاصة بعد النجاح الذي حققه الحزب في المرحلة الأولى.

ويخوض حزب مستقبل وطن انتخابات مجلس النواب في المرحلة الأولى بـ88 مرشحًا، منهم 48 مرشحا فرديا نجح منهم 24 في المرحلة الأولى، بالإضافة إلى 6 مرشحين فائزين ضمن قائمة في حب مصر.

تاسعًا

وصل طموح الفتى المدلل إلى أنه قال في تصريحات صحفية لـ”المصري اليوم”، إن عضوية البرلمان ليست طموحه، وإنه يسعى لمنصب رئيس وزراء مصر.

 

 

*“أحداث فض اعتصام النهضة”.. أبرز محاكمات اليوم

“أحداث فض اعتصام النهضة”

تواصل محاكم الانقلاب اليوم الاثنين 2 نوفمبر 2015محاكمة الثورة والثوار، ففي محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بأكتوبر برئاسة المستشار معتز خفاجي، تتواصل جلسات محاكمة 379 من رافضي انقلاب العسكر في القضية رقم 12681 لسنة 2013 جنح الجيزة و المعروفة إعلاميًّا بـ”أحداث فض اعتصام النهضة”.

ولفقت نيابة الانقلاب للواردة أسمائهم عدة تهم، منها ارتكاب جرائم القتل العمد، والشروع في قتل الرائد وائل مختار، والمجند محمد المهدي عفيفي، والمجند رامي قرني مصطفى، وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، والانضمام لعصابة قاومت السلطة، وحيازة أسلحة نارية، والبلطجة، واستعراض القوة.

وزعمت نيابة الانقلاب أنهم دبروا تجمهرًا بميدان النهضة، بغرض الترويع ونشر الرعب بين الناس، وتعريض الأمن العام وحياة المواطنين للخطر، كما قاموا بمقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض التجمهر، والتخريب والإتلاف العمدي للمباني والأملاك العامة، واحتلالها بالقوة وقطع الطرق، وتقييد حركة المواطنين وحرمانهم من حرية التنقل والتأثير على السلطات العامة في أعمالها.

إحراق كنترول الأزهر

تواصل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار سمير أسعد يوسف نظر قضية رقم 52 لسنة 2014 جنح مدينة نصر ثان المعروفة إعلاميًا بـ”إحراق كنترول هندسة الأزهر”

تزعم نيابة الانقلاب أن 5 من طلاب جامعة الأزهر وهم 1- علاء السيد بيومي غريب – الفرقة الثانية لغات وترجمة 2- محمد أشرف محمد الشرقاوي – الفرقة الأولى تجارة 3- مصطفى السيد خليل – الفرقة الثانية تجارة 4- محمود حسني السيد زيدان – الفرقة الأولى تجارة 5- السيد قطب.. قد قاموا بالتظاهر وإثارة الشغب والتلويح بالعنف واستعراض القوة وحمل زجاجات حارقة، ومنع الموظفين بجامعة الأزهر من أداء وظيفتهم، فضلاً عن الإتلاف العمدي لكنترول كلية الهندسة بالجامعة وإحراقه بواسطة مواد حارقة مطلع يناير من عام 2014.

أحداث جامعة الاسكندرية المجمع النظرى

وتواصل محكمة جنايات الاسكندرية جلسات القضية رقم محضر رقم 11159 لسنة 2014 اداري باب شرقي والمقيدة برقم 5220 لسنة 2014 جنايات باب شرقي بحق 12 من رافضى انقلاب العسكر بجامعة الاسكندرية.

وتعود القضية للأحداث التى شهدتها جامعة الاسكندرية بالمجمع النظرى بتاريخ 28أبريل 2014وتضم القضية كلا من:
1- محمد الامام عبد الحافظ 20س 2- محمود مؤمن محمود حسن 19س 3- احمد جابر محمد رجب 20س 4- محمود جمال محمود احمد 19س 5- احمد علي احمد محمد 20س 6- خالد صبري محمد محمد 20س 7- مؤمن يوسف صادق 25س 8- احمد سيف الدين عبد المنعم مرسي 19س 9- احمد عبد الناصر كمال الدين 10- حسام علي السيد ابو طالب 20س 11- محمود احمد حسن عثمان ابو زيد 12- محمد خالد محمد عبد الغني.

أحداث حى السويس

كما تواصل محكمة جنايات السويس جلسات محاكمة 19 من رافضى الانقلاب العسكرى فى القضية رقم 3878 جنايات السويس لسنة 2014 والمعروفة إعلاميا بأحداث حى السويس.

وتعود أحداث القضية لتاريخ 9 من شهر مايو 2014 عندما اعتدت قوات أمن الانقلاب على مسيرة مناهضه للانقلاب العسكرى بشارع الشهداء والشوارع المحيطة بمنطقة الخدمات ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسمائهم فى القضية عدة تهم منها ـ«التحريض على العنف، والانضمام لجماعة إرهابية، واختراق قانون التظاهر».

هزلية الخلايا الإرهابية

أيضا تواصل محكمة الجنايات بالمنصورة جلسات القضية رقم 6675 لسنة 2014 جنايات قسم ثان المنصورة مقيدة برقم 757 لسنة 2014 كلي جنوب المنصورة , والمعروفه إعلاميا بـ”قضية الخلايا الإرهابية” بحق 41 طالبًا ما بين طلاب جامعة وثانوي.

وتضم القضية كلا من:
١- محمد رضوان سعد الدسوقي
٢- أيمن فاروق السيد الشاذلي
٣- محمد البحيري عبد الرحمن
٤- خالد محمد احمد عيسي – ٢٠ سنة – طالب بالفرقة الثانية بكلية طب
٥- جلال الدين محمود جلال
٦- احمد عوض حجازي شقير “متوفي”
٧- اسلام علي المكاوي المكاوي علي
٨- احمد حسن علي ابراهيم الجمال – دبلوم تجارة
٩- عمرو محمد سليمان
١٠- عبد الله عادل السيد احمد – ١٧ سنة
١١- كريم كمال عبده “مخلى سبيله”
١٢- شامي سليمان عبد اللطيف
١٣- احمد جمال عبد العزيز محمد – ١٦ سنة – طالب ثانوي
١٤- اسامة عبد الدايم فؤاد كمال – ١٧ سنة – طالب ثانوي
١٥- محمد علي السيد عبد العاطي
١٦- اسامة محمد منصور سند
١٧- صهيب عماد محمد محمد ابراهيم – ١٥ سنة – طالب ثانوي
١٨- محمد مصطفي سليمان عبد اللطيف
١٩- خالد نجاح عبد الحميد السيد – ١٦ سنة – طالب ثانوي
٢٠- عمر عادل حسانين حسين – ١٦ سنة – طالب ثانوي
٢١- شادي مخلص الامام عبد الحميد – ١٧ سنة – طالب ثانوي
٢٢- يوسف محمد عبد المنعم محمود – ١٦ سنة – طالب ثانوي
٢٣- عبد الله محمد ابو الفتوح هجرس – ١٧ سنة – طالب ثانوي
٢٤- عمر محمد عبد الحميد هجرس – ١٧ سنة – طالب ثانوي
٢٥- سلمان نجيب محمود – ١٥ سنة – طالب ثانوي
٢٦- عبد الرحمن احمد البربري – ١٥ سنة – طالب ثانوي
٢٧- احمد ايمن الشربيني – ١٧ سنة – طالب ثانوي
٢٨- احمد عزت يونس – ١٨ سنة – طالب
٢٩- محمد عصام محمد – طالب بالفرقة الثانية بكلية تجارة
٣٠- محمد ياسر رزق الجنايني – طالب بالفرقة الثانية بكلية هندسة قسم كهرباء
٣١- عبد الرحمن السيد السيد
٣٢- معاذ محمد السيد البدوي
٣٣- علي عبد القادر محمد المرسي
٣٤- ياسر محمد الباز غبور – طالب بكلية هندسة – قسم بترول – جامعة السويس
٣٥- عبد الرحمن جمال محمد الشافعي
٣٦- عمر محمد سليمان
٣٧- اكرم السيد عبد اللطيف
٣٨- عبد الرحمن اكمل محمد حمودة
٣٩- اسلام ثروت رزق احمد
٤٠- خالد ياسر محمود رزق عوض
٤١- نبيل مخلص الامام عبد الحميد – ٣٠ سنة

يشار إلى أن المعتقلين على ذمة هذه القضية الملفقة تعرضوا لعمليات تعذيب ممنهج للاعتراف بتهم وجرائم لا صلة لهم بها منها حيازة سلاح ناري (فرد خرطوش) بدون ترخيص، حيازة أدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص (مولوتوف).
وتدهورت الحالة الصحية لصهيب عماد طالب الثانوى المعتقل في 11 فبراير 2014ما أدى لإصابته بــ الروماتيزم ورغم ذلك تم استمرار احتجازه في قسم ثاني في زنزانة غير ملائمة لظروفه الصحية مما استدعى إجراء عملية في ركبته في شهر سبتمبر الماضي عانى على إثرها من الآلام في الحجز حيث تم نقله فورا إلى القسم دون استكمال علاجه في المستشفى.

خلية منيا القمح
تعقد محكمة الجنايات بالشرقية دائرة الارهاب المنعقدة ببلبيس اولى جلسات القضية رقم 23925 لسنة 2015 جنايات منيا القمح مقيدة برقم 1616 لسنة 2015 كلي جنوب الزقازيق والمعروفة إعلاميا بهزلية “تأسيس خلية تكفيرية بمنيا القمح ” والتى تضم 16 من رافضى انقلاب العسكر
كانت نيابة الانقلاب بجنوب الشرقية قد أحالت 16 من رافضى انقلاب العسكر لمحكمة الجنايات بتاريخ 29أغسطس الماضى بزعم تكوين خلية إرهابية تخطط لقلب نظام الحكم والادعاء بأن زعيمها “حلمى محمد هاشم” 63 سنة ضابط شرطة بالمعاش وعلى اتصال بأبوبكر البغدادى أمير تنظيم داعش.

وتضم القضية الهزلية كلا من 1- منير عبد اللطيف عبد الحليم محمد 41س – مدرس 2- عصمت احمد عبد الرحمن طعيمة 55س – موظف 3- عاطف عبد اللطيف حسن عامر 43س – فني هندسة 4- محمد عبد العزيز احمد غنيمي 51س – بناء معماري 5- علاء وجيه عبد الحميد محمد 40س – عامل 6- سامح محمد سعيد شعبان 33س – صنايعي كاوتش 7- مصطفي محمد مصطفي مصطفي النجار 34س – عامل 8- سامي عبد المنعم احمد عبد الرحمن 45س – عامل زراعي 9- مصباح محمد عبد العظيم السيد 28س – مدرس 10- اشرف عبد الوهاب محمد حسان 42س – موظف 11- احمد محمد عبد الغني محمد 42س – موظف 12- خالد محمد جمال محمد 46س – عامل 13- رضا عبد الحميد عبد النور سعد 36س – مدير جودة 14- محمود ابو الفتوح عبد الله عمارة 36س – جزار 15- محمد مصباح احمد حسانين 26س – فني 16- حلمي محمد هاشم حسني عبد الفتاح 63س – ضابط شرطة بالمعاش.

خلية السويس

كما تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسات إعادة إجراءات محاكمة 6معتقلين في القضية المعروفة اعلاميا ب«خلية السويس» بزعم التخطيط لارتكاب أعمال إرهابية واستهداف المجرى الملاحي لقناة السويس عام 2010 والصادر ضدهم أحكام غيابية بالإعدام

وفى الجلسة السابقة والتى لم تستغرق أكثر من 5 دقائق، التمس فيها المحامي ناصر البردويلي إرجاء سماع شهود الاثبات لحين حضور باقي أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين وكرر طلبه من المحكمة بالسماح بدخول أهالي المعتقلين لقاعة المحكمة.

كانت ذات الدائرة برئاسة المستشار الانقلابى شعبان الشامي قد قضت في شهر مارس 2014 (غيابيًا) بإعدام 26 متهما في قضية خلية السويس ا، وذلك في أولى جلسات نظر هذه القضية التي لم يحضر فيها أي من المعتقلين.

ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسماؤهم فى القضية عدة اتهامات منها اتهامات بإنشاء وقيادة خلية إرهابية، بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية، تمهيدًا لاستهدافها، وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية، وتهديد الوحدة الوطنية.

وذكر أمر الإحالة أن المتهمين ارتكبوا تلك الجرائم خلال الفترة من 2004 وحتى 2009، في مدينة نصر، والمنصورة، وطلخا بالدقهلية، ودمياط الجديدة.

والمعتقلين الذين تتم بحقهم اعادة الاجراءات للمحاكمة اليوم هم:

شريف محمد عبد الحميد على

أشرف حلمى عبد الوهاب محمد

طلعت رجب عبد الحليم إبراهيم

محمد السعيد السعيد شمعون

محمد بدر الدين عثمان

ابراهيم يحيي عبد الفتاح عزب.

 

عن Admin

التعليقات مغلقة