الأمن القومي: سوزان في نادي المليارديرات ومبارك تاجر سلاح

الأمن القومي: سوزان في نادي المليارديرات من عام 2000

ومبارك تاجر سلاح.. وثروته بلغت 70 مليار دولار

حسابات سرية بإسم سوزان في البنك الأهلي

واصلت هيئة “الأمن القومي” التابعة للمخابرات العامة المصرية، رصدها للتهم التي توصلت إليها بعد إجراء التحريات المتعلقة بالفساد لأسرة الرئيس السابق محمد حسني مبارك، حيث أشارت في التقرير التي أعدته لذلك أن سوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع، السيدة الأولى في مصر سابقاً، تملك حسابات سرية لها في البنك الأهلي المصري بفرع مصر الجديدة.
وتضمنت البلاغات التي قدمت ضدها ..
١ ـ قامت بالاستيلاء علي المال العام والتربح غير المشروع، وقد نشرت جريدة المستقبل العربي في تقريرها علي شبكة الانترنت أن قرينة الرئيس السابق ضمن قائمة نادي المليارديرات منذ عام 2000، حيث تقدر قيمة ثروتها ما بين 5,3 مليار دولار من تدخلاتها الشخصية لصالح المستثمرين ورجال الأعمال.
٢ ـ لها حسابات سرية في البنك الأهلي، فرع مصر الجديدة علي النحو التالي:
أ- 2,559,26 مليون دولار على حساب رقم 50002658814
ب- 84.766 ألف دولار على حساب رقم 100234917
ج- 175,000ألف دولار على حساب رقم 50000058812
د- 2,954,42 مليون دولار على حساب رقم 1102349176
ه- 297,675 ألف دولار وغيرها.
3- حساب مكتبة الإسكندرية
كما أكدت هيئة «الأمن القومي» بالمخابرات العامة أنها وبعد أجراء التحريات عن الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك وأسرته، توصلت بما ليس له مجال للشك أن الرئيس المخلوع، والذي حُكم بالسجن المؤبد بتهمة الاشتراك في قتل المتظاهرين، أسس مع رجل الأعمال الهارب حسين سالم ومنير ثابت شقيق زوجته، شركة “وايت وينجز” بالعاصمة الفرنسية باريس للاتجار بالأسلحة.
وكشفت المخابرات العامة في تقرير لها، بأنها قامت بفحص البلاغات التي قدمت إليها والبالغ عددها نحو 19 بلاغا في القضية رقم 1 لسنة 2011، والذي يباشر التحقيق فيها المستشاران عاشور فرج واحمد حسن المحاميان العامان بالمكتب الفني للنائب العام، حيث تواصل النيابة العامة تحقيقاتها في وقائع الفساد المثيرة للرئيس السابق وعائلته.
حيث رصدت من خلال تلك البلاغات مجموعة من التهم في حق الرئيس السابق محمد حسني مبارك، والتي تضمنت..
١ ـ بلغ إجمالي ثروته 70 مليار دولار بالبنوك السويسرية والبريطانية والأمريكية وان هناك تقارير عن أن تلك الثروة قد تراكمت من استفادته من المشروعات العسكرية والخدمات الحكومية خلال مدة 30 عاما فترة حكمه، وكذا من خلال مشاريع مشتركة بين مستثمرين أجانب وشركاته.
٢ ـ قام بتهريب معظم أمواله عن طريق مجموعة ايكوتريد المصرفية بسويسرا.
٣ ـ فتح حساب مصرفي ببنك باركليز الدولي لصالح المدعو بيتر اسكويرتيد قائد القوات الجوية السابق بسلاح الجو الملكي البريطاني ومدير مصرف المركز الخليجي، حيث قام بتفويض الأخير بإيداع جميع ودائعه البنكية بمجموعة ايكوتريد المصرفية.
٤ ـ قام بتاريخ 25/1/2011 بتحويل مبلغ مالي يقدر بحوالي 50 مليار جنيه مصري بأسماء مستعارة.
٥ ـ امتلاكه ثروة عقارية بمصر تقدر بمبلغ 35 مليار جنيه تم جمعها نظير استغلال نفوذه وهو أسرته.
٦ ـ قيامه بتوفير الحماية لأصحاب شركات الأعمال والسمسرة هو ونجله جمال خاصة شركة هيرمس.
جدير بالذكر أن المستشار عبد المجيد محمود النائب العام، كان قد طلب ضم تحريات المخابرات العامة عن الرئيس السابق وأسرته، وذلك في تحقيقات النيابة في القضية رقم (1) لسنة 2011 بعد حصر تحقيق المكتب الفني في البلاغات المقدمة ضد مبارك وآخرين.

عن marsad

اترك تعليقاً