هام وعاجل : غارتان جويتان في البيضاء وحضرموت تستهدفات عناصر القاعدة في اليمن

هام وعاجل : غارتان جويتان في البيضاء وحضرموت تستهدفات عناصر القاعدة في اليمن

حضرموت : مقتل اربعة وإصابة أربعة مدنياً في الغارة

البيضاء :مقتل 2 من القاعدة أحدهما أردني الجنسية في غارة جوية

مصرع القيادي في تنظيم القاعدة عبدالرؤوف نصيب

شبكة المرصد الإخبارية
في سلسلة الغارات الأمريكية عن طريق الطائرات دون طيار والتي تمثل إخلالاً بالسيادة اليمنية لقي أربعة عناصر من تنظيم القاعدة مصرعهم وأصيب آخر في غارة جوية يعتقد انها تمت بواسطة طيارة بدون طيار مساء اليوم في منطقة الشحر  شرق اليمن .
وقال شهود عيان أن الغارة استهدفت تجمعا لعناصر يعتقد انها تنتمي لتنظيم القاعدة كانت في منطقة غرب مدينة الشحر القريبة من مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت .
وذكرت مصادر أمنية أن جثث القتلى تفحمت وبعضها تمزقت اربا جراء الغارة فيما اصيب شخص واحد نقل الى المستشفى في حال الخطر و تمكن شخص سادس نجا من الغارة من الفرار ولم يتم التعرف عليه بعد.
ان طائرة بدون طيار قصفت مدينة الشحر شرق المكلا وادت الى مقتل اربعه في شارع رئيسي مكتظ بالمارة
وأفادت مصادر موثوقة ان الغارة استهدفت عناصر تنظيم القاعدة كانوا على متن ثلاث دراجات نارية وتعد هذه هي اول عملية على شارع رئيسي تستهدف عناصر قاعدة في مناطق مأهولة بالسكان
وقالت مصادر طبية في مستشفى المنطقة أن 14 مدنيا جرحوا في الغارة الجوية كانوا بالقرب من موقع سقوط الصاروخ الذي تواجد فيه عناصر مفترضه تابعة لتنظيم القاعدة .
  وقال شهود عيان انهم شاهدوا صباح اليوم طائرتين أميركيتان بدون طيار تطير في سماء العاصمة صنعاء على علو منخفض متجه نحو الجنوب.
في نفس السياق لقي اثنان من تنظيم القاعدة مصرعهما ظهر اليوم أحدهما اردني في ضربة جوية استهدفتهم ظهر اليوم بمنطقة سيلة المناسح بقيفة مديرية ولد ربيع محافظة البيضاء وسط اليمن .
وقالت مصادر محلية ان الضربة استهدفت سيارة القيادي في تنظيم القاعدة عبدالرؤوف نصيب ، وهي من نوع ” صالون 2012 ” بأربعة صواريخ ، أسفرت عن مقتل 2 أحدهما أردني الجنسية والآخر يمني ينتمي إلى محافظة مأرب ويكنيا بـ ” أبو عزام وأبو وليد ” دون معرفة تفاصيل الأسماء ، غير ان مصادر أخرى قالت أن أحد القتلى يدعى عبدالله حسين الوايلي وهو من سجناء القاعدة المفرج عنهم قبل عامين.
وكان نصيب قد نجا بأعجوبة من غارة بطائرة أمريكية بدون طيار في نوفمبر تشرين الثاني من عام 2002 أسفرت عن مقتل أبو علي الحارثي في مأرب والعديد من نشطاء القاعدة.
سكان محليين يقولون انها طائرة أمريكية بدون طيار .. وقد فرض المسلحين طوقا أمنيا على المكان بعد الضربة ، ومنعوا المواطنين من تصوير السيارة وآثار الضربة ‎ ‎ ، حيث تم دفن الجثث في المنطقة ظهر أمس .
  وقالت مصادر محلية بمحافظة البيضاء ان طائرة امريكية اغارت على سيارة كان يستقلها عدد من قيادات القاعدة بينهم نصيب وقيادي اخر بمنطقة المناسح بمديرية رداع وهو ما اسفر عن مصرعهم على الفور.
ولم تشر المصادر الى عدد الأشخاص الذين كانوا على متن السيارة التي استهدفتها الغارة الأمريكية.

عن marsad

اترك تعليقاً