Tuesday , 22 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » منوعات » بريطانية ماتت لأدمانها كوكاكولا

بريطانية ماتت لأدمانها كوكاكولا

كوكاكولا أسهمت في وفاة بريطانية

بريطانية ماتت لأدمانها كوكاكولا

شبكة المرصد الإخبارية

قالت صحيفة “الديلي ميرور” البريطانية إن ناتاشا هاريس وُجدت متوفاة في منزلها في إينفركارجيل بنيوزلندة، فيما يشير أقاربها إلى أن سبب الوفاة ربما يكون لإدمانها تناول زجاجات المياه الغازية، بالأخص “كوكاكولا” إلى حد يصل إلى الإدمان.


ويقول أقاربها، وفقاً لـ “ديلي ميرور” إنها كانت تتناول يومياً ما يصل إلى 18 لتراً من زجاجات المياه الغازية الكبيرة، لأكثر من ثماني سنوات، وهو ما سبّب لها أمراضاً في القلب وتساقط معظم أسنانها، ورغم ذلك كانت مصرّة على عدم الإقلاع عن تلك العادة، التي يصفون أنها تحوّل لإدمان.


وقال زوجها كريستوفر هودجكينسون إنه وجدها في فبراير 2010، ملقاة في الحمام الخاص بمنزليهما، وعندما ذهب بها للمستشفى وجد أن لديها نوبة قلبية حادة؛ وعزا الأطباء ذلك بسبب تناولها المفرط للمياه الغازية.


وأضاف هودجكينسون “الأمر كان بمثابة الكابوس، حينما أجبرتها أن تقلل فقط الكمية التي تتناولها، وجعلتها 10 لترات فقط، ظهرت عليها أعراض الانسحاب التي تظهر على مدمني المخدرات، وبدأت في حالة هياج مستمرة لم تتوقف إلا حين أعطيتها زجاجة كوكاكولا جديدة“.


ولكن الطبيب الشرعي ديفيد كريار، أشار في تقريره إلى أنه لا يمكن الجزم بصورة أكيدة أن وفاتها كانت بسبب تناول “الكوكاكولا”، لكنه تناولها المفرط للمياه الغازية أسهم بالطبع في تدهور صحتها بشكل عام.


من جانبها، أعربت شركة كوكاكولا عن “خيبة أملها”؛ بسبب وفاة هاريس، ولكنها قالت إنها تنصح دوماً عملاءها بالاستهلاك الرشيد لأي منتجٍ لأن الإفراط في أي شيء وليس المشروبات الغازية وحدها سينقلب بالعكس دوماً.


وتابعت قائلة “كما نشعر بخيبة أمل من أن المحقق وعديدين وضعوا استهلاك السيدة هاريس المفرط للكوكاكولا جنباً إلى جنبٍ مع حالتها الصحية المتدهورة أساساً، خاصة أن السبب في وفاتها اختلف حوله الخبراء حتى الآن“.


ووصف زوج “مدمنة الكوكاكولا” أيامها الأخيرة قائلاً: “لم تكن لديها طاقة لأداء أي عملٍ، وتشعر بالغثيان طوال الوقت، ورغم ذلك تصر على تناول زجاجات الكوكاكولا، وتقول إنه لو لم تفعل ذلك فإن صداعاً فظيعاً ينتابها ولا تستطيع تحمُّله“.


وتابع قائلاً “لم أكن أظن يوماً أن المشروبات الغازية يمكن أن تكون قاتلةً، لكني ما شاهدته مع ناتاشا، وأعراض الانسحاب الجنونية التي كانت تنتابها عند عدم تقديم الكوكاكولا لها يجعلني أفكر كثيراً في الأمر“.


وأشار هودجكينسون إلى أن إدمان هاريس للكوكاكولا أيضاً، أسهم في أن يُولد أطفالها، وهم لديهم مشكلات فظيعة في الأسنان، التي كانت تظهر من دون “مينا” على الإطلاق.

من جهتها، قالت شركة كوكاكولا ردا على استفسارات في هذا الشأن إن هناك عددا من الأسباب المحتملة لوفاة هاريس، وأضافت أنه لم يكن من الممكن أن نتوصل إلى نتيجة مفادها أن منتج الكوكاكولا قد ساهم بشكل أكيد في الوفاة المفاجئة لهاريس.

لكن الطبيب الشرعي قال إنها لو كانت امتنعت عن تناول هذه الكميات الكبيرة من الكوكاكولا، ما كانت لتموت بهذه الطريقة، وأضاف أن المشروب كان “عاملا أساسيا” في اصابتها بعدم انتظام ضربات القلب، وهي الحالة التي تفاقمت حتى سببت وفاتها.

وطالب شركات المشروبات الغازية أن تضع تحذيرات واضحة على منتجاتها بشأن مخاطر الإفراط في تناول هذه المشروبات التي تحتوي على الكافيين والسكر.

ويعزو الدكتور دان مورنين، ذلك إلى أن “ناتاشا كانت تعاني على ما يبدو نقصاً حاداً في البوتاسيوم في الدم، ومن المعروف أن نقص البوتاسيوم مرتبطٌ ارتباطاً قوياً بالتناول المفرط للمشروبات الغازية“.

About Admin

Comments are closed.