الجمعة , 19 يوليو 2019
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار الدولية » أردوغان: يجب تجريم العداء للإسلام . . وكراهية الإسلام جريمة ضد الإنسانية
أردوغان: يجب تجريم العداء للإسلام . . وكراهية الإسلام جريمة ضد الإنسانية

أردوغان: يجب تجريم العداء للإسلام . . وكراهية الإسلام جريمة ضد الإنسانية

رجب طيب أردوغان

رجب طيب أردوغان

أردوغان: يجب تجريم العداء للإسلام . . وكراهية الإسلام جريمة ضد الإنسانية

شبكة المرصد الإخبارية

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في كلمة ألقاها اليوم في الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأمم المتحدة الخامس لتحالف الحضارات، في العاصمة النمساوية فيينا “إنه ينبغي تجريم العداء للإسلام، تماماً كما تجرم الصهيونية، ومعاداة السامية، والفاشية”.

وأكد أردوغان : “إنه لا يمكن تجاهل أن كراهية الإسلام تعتبر جريمة ضد الإنسانية”.

وأضاف أردوغان “إنه ليس ثمة دين سماوي يجيز الإرهاب، وخصوصاً أن معني كلمة الإسلام هي السلام”، موضحاً أنه لا يمكن لدين السلام أن يحرض على الإرهاب أو إجازته.

ولفت أردوغان إلى أهمية دعم الإتحاد الأوروبي لتركيا في مكافحة الإرهاب، في انجاح تحالف الحضارات، معرباً عن اعتقاده في أن تستعيد عملية الأخوة لتركيا قوتها، مشيراً أن انضمام تركيا إلى الإتحاد الأوروبي، يمثل نقطة هامة في نجاح تحالف الحضارات.

وشدد أردوغان على أن مهمة القضاء على التحيزات، وإغلاق الفجوات، تعتبر واحدة من أهم الجهود التي يجب أن يتولاها تحالف الحضارات.

وانتقد أردوغان استئثار الدول دائمة العضوية بقرارات مجلس الأمن، مشيراً أنه عند الحديث عن تحالف حضارات فإن ذلك يجب أن يشمل الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، موضحاً أنه في حال رفضت أحد تلك الدول قضية معينة، فإنها تبقى عالقة.

وتسائل أردوغان مستنكراً “ألم يتأسس مجلس الأمن من أجل السلم العالمي، ومن أجل خدمة السلام في العالم؟، ما دام الأمر كذلك فإن الأمم المتحدة بحاجة ماسة للإصلاح”

عن Admin

التعليقات مغلقة