سلميتنا أقوى من الرصاص

متابعة متجددة . . السبت 4 يناير . . الشعب يشعل ثورته

سلميتنا أقوى من الرصاص
سلميتنا أقوى من الرصاص

متابعة متجددة . . السبت 4 يناير . . الشعب يشعل ثورته

شبكة المرصد الإخبارية

*بلطجية يعتدون على مسيرة المعادي بالخرطوش والأسلحة البيضاء

اعتدت مجموعة من البلطجية على مسيرة المعادي التي توجهت لتقديم واجب العزاء لأسرة شهيد المعادي الذي ارتقى، أمس، خلال مواجهات مع داخلية الانقلاب بمنطقة المعادي.
 وفوجئ المشاركون في المسيرة بخروج مجموعات من البلطجية، واعتدائهم بالشوم والأسلحة البيضاء والكرابيج والخرطوش على المتظاهرين، مما أدى لإصابة الكثيرين بإصابات بالغة وحرجة، وذلك عقب مغادرتهم منزل الشهيد محمد عمرو الذي استشهد، أمس الجمعة، برصاص أمن الانقلاب.

*عرض 12 معتقل على الطب الشرعى لتعرضهم للتعذيب بالمنوفية

قررت نيابة مدينة السادات مساء اليوم عرض 12 من رافضى الانقلاب على الطب الشرعى بعد تعرضهم للتعذيب على يد شرطة الانقلاب داخل قسم شرطة مدينة السادات أمس.

وكانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت أمس 12 من رافضى الانقلاب عقب مسيرة لهم ضمن فعاليات الشعب يشعل ثورته وتم ايداعم فى مركز شرطة السادات وتجريدهم من ملابسهم والاعتداء عليهم بالضرب بالاحذية وتركهم عريا طوال الليل الى تم عرضهم على النيابة مساء اليوم التى قررت عرضهم على الطب الشرعى.

وهم أيمن محمد بحيرى (21 سنة ـ طالب) بكلية الحقوق من المنطقة السابعة، ومحمد إبراهيم كامل (15 سنة ـ طالب)، وسليمان دياب زياد (26 سنةـ مهندس) وإبراهيم عبد المقصود القاضى (16 سنة ـ طالب) بالسادات، ويوسف طلعت ناصف (28 سنة ـ عامل) من الخطاطبة، ومحمد موسى أبو الحسن (18 سنة ـ طالب) بكلية العلوم بجامعة بنها، وأحمد أبو الحسن مصطفى (49 سنة ـ مهندس كهرباء)، وكريم عاطف عبد الحليم (29 سنة ـ موظف) بالسادات وكامل فوزى جعيتم (49 سنة ـ مدرس)، وأحمد محمد البوقى (15 سنة ـ طالب) بالسادات، وعبد الله محمد ناجى (16 سنة ـ طالب) بالسادات، وشريف محمود عوض (43 سنة ـ مهندس) بشركة بريما.

*انصار بيت المقدس تمهل الداخلية 72 ساعة لاخرج النساء من السجون والمعتقلات

وجَّهت جماعة “أنصار بيت المقدس” إنذارًا شديد اللهجة، لقوات الجيش والشرطة، ردًا على ما أسمته “اعتقال النساء”.
 
وحذرت في تغريدة بحساب منسوب لها على موقع “تويتر”، من قيامها بشن عمليات تصعيدية، وقالت: “إلى الجنود لكم فرصة أخيره لكي تنفروا من جيش الطاغوت ونمهل الداخلية 72 ساعة لإخراج جميع النساء والحرائر من السجون والمعتقلات”.
undefined

*حرق بوكس شرطة في شارع ابو قير أمام “الديب مول” في الاسكندرية، عقب اعتداء الأمن على المتظاهرين الرافضين للانقلاب خلال مسيرتهم .. ومناوشات بين الشرطة والمتظاهرين

*جامعة الأزهر تفصل 16 أستاذًا بينهم «البر» و«البلتاجي»

كشف الدكتور أحمد حسنى نائب رئيس جامعة الأزهر، أن مجلس إدارة الجامعة قرر فصل 16 أستاذا لانقطاعهم عن العمل ستة أشهر تطبيقا للقرار 45 لسنة 72.
وأبرز هؤلاء الأساتذة، الدكتور عبدالرحمن البر الأستاذ بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر بالمنصورة ومفتي جماعة الإخوان، والدكتور محمد البلتاجى الأستاذ بكلية الطب بنين بالقاهرة والأمين العام لحزب الحرية والعدالة.

*معتقلو سجن الحضرة يبدأون اضرابا عن الطعام بعد تعرضهم للتعذيب داخل السجن

أعلن معتقلو سجن الحضرة بالاسكندرية اضرابهم عن الطعام بعد تعرضهم للتعذيب داخل السجن.

وأكد المعتقلون أن إدارة السجن تعاملهم معاملة سيئة تمثلت في منع الرعاية الطبية وسحب الأغطية عنهم في ظل هذا البرد القارس.

*قضاة: قرار عزل المستشار وليد شرابي كقرارت الانقلاب.. هي والعدم سواء

أثار قرار عزل المستشار وليد شرابي، المتحدث باسم حركة قضاة من أجل مصر، اسيتاء كثيرين من المنتقدين للقرار، الذين وصفوه بأنه انتقام منه لمواقفه الرافضة للانقلاب.
وقررت لجنة الصلاحية التابعة لمجلس القضاء الأعلى في سلطة الانقلاب العسكري عزل المستشار وليد شرابي، المتحدث باسم حركة “قضاة من أجل مصر”، والمعروف بمناهضته للانقلاب العسكري من منصبه؛ بذريعة «ممارسته العمل السياسي وإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية والظهور في اعتصام ميدان رابعة العدوية».
من جانبها أدانت جبهة استقلال القضاء لرفض الانقلاب إصدار سلطات الانقلاب قرارا معيبا بعزل المستشار وليد شرابي، رئيس محكمة الاستئناف وأحد قيادات تيار الاستقلال القضائي في مصر، الذي قدم استقالة مسببة، كان يجب أن تكون محل تحقيق، وتؤكد أنه استمرار لقمع ثورة 25 يناير، وأنه استمرار لإجراءات مذبحة القضاة الثانية التي ستفشل ويحاسب مرتكبوها قانونيا.
وأكدت الجبهة أن هذا القرار الجائر كغيره من قرارات الانقلاب الجائرة.. هي والعدم سواء، وأي تحقيق منصف محايد بعد إسقاط الانقلاب سينصف هؤلاء القضاة كما أنصف العظماء من قبل، وعلى رأسهم المستشار الجليل المرحوم يحيى الرفاعي، مؤسس مدرسة استقلال القضاء والأب الروحي لاستقلال القضاء في الوطن العربي.
وتشير الجبهة إلى أن الانتقام من القضاة الذين دعموا ثورة 25 يناير وأعلنوا عن مواقف قانونية داعمة لاستقلال القضاء والشرعية الدستورية التي ولدت تحت إشراف القضاء، يعد جريمة مكتملة الأركان.
وأشارت الجبهة إلى أن ذلك يأتي في ظل وقف وزارة عدل الانقلاب لعمل لجنة استرداد أموال نظام المخلوع المهربة بعد الانقلاب العسكري في 3 يوليو الماضي، ووجود تجميد مريب لتحقيقات قانونية مع قضاة حاليين وسابقين محسوبين على نظام مبارك، ومشاركين في الانقلاب، ومنهم وزير العدل الانقلابي الحالي.   
 ووجهت الجبهة التحية لكل القضاة الشرفاء الصامدين في وجه إجراءات المذبحة، مؤكدة أن صمودهم وثباتهم على مبادئ استقلال القضاء فخر لكل المصريين الأحرار، وأن جميع الشرفاء معهم في كل معاركهم النضالية حتى وقف المذبحة.
وقال المستشار وليد شرابي في تعليقه على القرار: الحمد لله فى السراء والضراء، أنعم الله على بسبب القضاء بنعمة عجز الكثير من القضاة أن ينالوها هى حب الناس واحترامهم، ويكفينى هذا من القضاء، وأعلم أن أبنائى وأحفادى إن شاء الله سيتباهون بما قدمته أثناء عملى فى القضاء، كل هذا لا يهمنى، ولكنى أسأل الله أن يكون البيع قد ربح عنده، وأشهد الله أن الأيام لو عادت لفعلت مثل الذى فعلت بل قد أزيد.

*مسيرة ليلية رافضة للانقلاب بالاسكندرية

انطلقت مسيرة ليلية لرافضى الانقلاب من غرب الاسكندرية بالقرب من “مساكن الصينية” وطافات المسيرة شوارع المنطقة ،ردد خلالها المتظاهرون هتافات ضد الحكم العسكرى والدخلية رافضين كل أشكال القمع الممارس على المتظاهرين .
 
و رفع المتظاهرون لافتات “باطل” معبرين عن رفضهم للدرستور الانقلابى ،وتنديدهم ببطش قوات أمن الانقلاب “الجيش & الدخلية ” ، مؤكدين استمرار نزولهم دفاعًا عن الحق بكل قوة -حسب قولهم- .
 
وشارك فى المسيرة “شباب ضد الانقلاب “،”وفريدوم ايجلز “،و”حملة باطل” وانتهت المسيرة بالقرب من منطقة الحديد والصلب

*الجيش عن شائعة إقالة «السيسي»: نركز في الفترة الحالية على استحقاقات خارطة الطريق

قال العقيد أحمد محمد علي، المتحدث باسم القوات المسلحة، إن الجيش يركز خلال المرحلة الراهنة على الاستحقاقات التى رسمتها خارطة المستقبل للمصريين بعد ثورة 30 يونيو، وأهمها الاستفتاء على الدستور، وتأمين البلاد من أي مخاطر خارجية أو داخلية في إطار خطة للقضاء على الإرهاب، ومواجهة العنف بكل صوره وأشكاله بما يكفل تحقيق الاستقرار والأمن للمواطن المصري.

وجاءت كلمات «علي» تعليقًا على ما نشرته الصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية خبرًا على لسان مصادر مجهلة يفيد بإعفاء الفريق أول عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، من منصبه كوزير للدفاع تمهيدًا لترشحه في انتخابات الرئاسة القادمة.
 
وأكد «علي»، في بيانه على صفحته بـ«فيس بوك»، مساء السبت، أن «المؤسسة العسكرية وقادتها لا تعتمد فى نشر أخبارها أو أي أحداث حالية أو مستقبلية تتعلق بها على مصادر مجهلة تختلف مسمياتها بين وسائل الإعلام، بل تحرص القوات المسلحة كل الحرص على إطلاع الرأى العام بشكل مباشر على كل الأمور التي تتعلق بها وبقادتها من خلال أجهزتها والقادة المعنيين بهذا الأمر، وفي توقيتات محددة» .
 
وأضاف: «بعض الصحف ووسائل الإعلام تحاول التعامل مع الكثير من أخبار القوات المسلحة وقادتها بمنطق (السبق الصحفي) دون مراعاة لما قد يترتب عليها من بلبلة تؤثر على الأمن القومي المصري خلال الظرف الدقيق، الذي تمر به البلاد» .
 
وناشد «كل وسائل الإعلام الوطنية ضرورة تحرى الدقة والمصداقية فيما تنقله من أخبار أو معلومات حول القوات المسلحة وأن وقادتها، والالتزام بالمعايير المهنية وميثاق الشرف الصحفي، ومراعاة المسؤولية الاجتماعية لكل وسيلة إعلامية».

*اعفاء السيسي من منصبه خلال ايام

كشفت مصادر سياسية وثيقة الصلة بالدوائر الحاكمة أنه تم الاعلان عن قرب اعفاء الفريق اول عبد الفتاح السيسى نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع تمهيدا لترشحه فى انتخابات الرئاسة القادمة.

 اكدت المصادر خروج السيسى فى التغيير الوزارى المرتقب فى النصف الثانى من الشهر الحالى. كما يخرج فى نفس التغيير الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولى.
اكدت المصادر  ان المجلس الاعلي للقوات المسلحة وافق بالاجماع في اجتماعه يوم الثلاثاء الماضى علي اختيار الفريق صدقى صبحي رئيس الاركان الحالى وزيرا للدفاع خلفا للفريق اول السيسى.  كما اكدت موافقة المجلس على اعفاء السيسي من منصبه و تم ابلاغ رئاسه الجمهورية بالقرار .
 
تهدف هذه الاجراءات الى اتاحة المجال امام الفريق السيسى  للترشح لرئاسه الجمهورية  وتوفير الوقت امامه لقيد اسمه فى جداول الناخبين حتى يتمكن من ترشيح نفسه.
 
وينص قانون مباشرة الحقوق السياسية على عدم جواز القيد فى جداول الناخبين الا قبل ستين يوما على الاقل من موعد الاقتراع. كما ينص القانون على ان المدة تنخفض الى شهر واحد بالنسبة لكل من انتهى الحظر المؤقت على قيده – مثل رجال القوات المسلحة والشرطة – بعد اعلان موعد الاقتراع ورغبته فى قيد اسمه فى جداول الناخبين بعد زوال سبب الحظر. ولا يجوز الترشح فى اى انتخابات الا اذا كان الراغب فى الترشح مقيدا بجداول الانتخابات.
وعلمت المصادر ان قائمة المرشحين لرئاسة الحكومة الجديدة تقتصر على اسمين اثنين فقط هما الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء السابق والمهندس ابراهيم محلب وزير الاسكان الحالى خلفا للدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء الحالى..ويصدر  القرار من رئاسه الجمهورية بالتغيير الوزارى عقب الاستفتاء علي الدستور .
اوضحت المصادر انه تم الاستقرار من جانب رئاسه الجمهورية علي اجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية بعد عدد لقاءات الحوار المجتمعي التي اجرائها الرئس عدلي منصور وكذلك بعد التشاور مع مستشاريه القانونيين وهو مايحتم علي الفريق السيسي الاستقاله من اي منصب  عسكرى حتى يتسنى له  الترشح للانتخابات الرئاسية .

*لجنة الصلاحية الانقلابية تقرر عزل المستشار وليد شرابي المتحدث باسم “قضاة من أجل مصر” من منصبه.

*”طلاب الأزهر” يمهل قوات الانقلاب فرصة للإفراج عن المعتقلات ومغادرة الجامعة قبل صباح غد

أمهل إتحاد “طلاب جامعة الأزهر” ميليشيات الانقلاب العسكري الدموي والتي وصفوها “بالقوات الأرهابية” مهلة حتى صباح غد الأحد ليتم الإفراج عن جميع الطالبات المعتقلات  خلال الاعتداءات المتكررة من قبل ميليشيات الانقلاب على الجامعة، مطالبين قوات الامن بمغادرة الجامعة غدا وبشكل نهائي من حرم الجامعة وإلا فستكون مركبات الشرطة “خالصة لهم من دون الناس” بحسب وصف البيان.
وقال الاتحاد في بيان  شديد اللهجة  نشروه منذ قليل عبر  صفحتهم الرسمية على موقع “فيس بوك”: “إضرابنا مستمر غدا لا امتحانات وبنات الأزهر فى قبضة ميليشيات الداخلية، ولا امتحانات وإخواننا فى غياهب السجون ولا امتحانات ومنا كل يوم شهداء وجرحى إن كان كل ذلك من أجل إجراء الامتحانات فلتذهب هذه الامتحانات إلى الجحيم”.
 
وتابع البيان: “لن يضار ثائر ولن يضام حر مضرب وستعاد تلك الامتحانات بأمر الطلاب بعد أن نسترد كرامتنا وأعراضنا المنتهكة من أيدي المجرمين” .
 
وأستعرض البيان المطول كافة الأحداث التي شهدتها جامعة الأزهر منذ بداية العام الدراسي وحتى اليوم مؤكدين أنهم لن ينتازلو عن مطالبهم والتي في مقدمتها الإفراج عن جميع المعتقلين
 
وجاء نص البيان كالتالي …
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
لا تكاد العين تخطئهم ،وجوههم مستبشرة بسطاء المظهر صدورهم بالقرآن عامرة قلوبهم فتية لا تعرف الخوف نفوسهم أبية لا تقبل الضيم إنهم قومي بني الأزهر.
 
يتقلبون من معاناة إلى معاناة جلهم مغتربون تركوا مدنهم وقراهم طلبا للعلم فى جامعتهم بالقاهرة إلا أن تلك الجامعة ومن خلفها شيخها لم يراعوا لطلابهم حرمة ولم يرقبوا فيهم إلا ولا ذمة ليس الآن فقط بل منذ سنين طويلة واسئلوا عن تشريد الطلاب فى السكن الخارجي وطعام المدينة المسمم.
 
ثم جاءت انتفاضة الأزاهرة ثأرا لزملائهم المغدورين والمعتقلين بأيدي مليشيات البطش والإرهاب والذين تجاوز عددهم مائة شهيد فى رابعة والنهضة وغيرها من المذابح واعتقل منهم المئات وأبى المجرمون إلا مزيدا من الدماء فقتلوا عبد الغني والحداد و…….و………واعتقلوا وأثخنوا فينا الجراح وبلفت الدياثة والحيوانية مداها بالاعتداء على اخواتنا الطالبات ضربا وسحلا ونال بعض الخنازير جزاءهم بالضرب المبرح بسواعد الشباب الفتية إلا أن المجرمين أسروا من حرائرنا ما يزيد عن الأربعين يقبعن الآن في غياهب سجونهم ووالذي نفوسنا بيده إنا لمخرجوهم ومستنقذيهم من أيديهم النجسة بأي ثمن كان فلا حرمات للمجرمين إن لم يكفوا عن حرماتنا وأعراضنا.
 
رفعنا راية العصيان فى وجه القتلة منتهكي الأعراض وأعلنا أن لا امتحانات حتى نسترد أسرانا وأسيراتنا لينعموا بحريتهم وندخل الامتحانات سويا واستجاب الأحرار والحرائر بجميع الكليات وجن جنون الإدارة المنبطحة المرتعدة وعلى رأسها ذاك العبد الذليل وأصبح الأزاهرة هم الشغل الشاغل لدولة القمع والإرهاب وخرج وزير البلطجية ليعلن الدفع بأربعين تشكيل إرهابي –ما يقرب من 2000 جندي- لقمع ثورتنا وكسر إرادتنا ودارت المعارك بين طلاب عزل أبوا الذل والضيم وإيثار مصلحتهم الشخصية أحرار أبوا صم أذانهم عن صرخات المعتقلين وأنات المصابين واستغاثات الحرائر فى المعتقلات وبين مجرمين قتلة لا يرقبوا فى مؤمن إلا ولا ذمة.
 
وأصبحنا فى سجن كبير تشرف فيه قوات الإرهاب على الإمتحانات وتجبر عليها الطلاب تحت تهديد السلاح وتعتقل من يرفض ذلك يهينون الأساتذة بالضرب والسب يوزعون أوراق الإمتحانات ويجمعونها بل ويحددون الوقت ويلغوا بعض الأسئلة فى مهزلة يندى لها الجبين.
 
وما كان للأسد أن تركع وما كان للرجال أن تخضع فذهبنا إليهم فى عقر دارهم ورمز جبروتهم ميدان التحرير فى عملية خاطفة بالغة الدقة والإحكام وعلا هتاف مدينتا (عووووض) فى ميدان التحرير وتحديدا فى عبدالمنعم رياض وعدنا بفضل الله قبل أن تنتبه عقولهم الخربة ورجعنا بفضل الله سالمين غانمين.
 
وما انقضت صلاة الجمعة بالأمس إلا وقد علا زئير الأزاهرة من جديد فى مدينتهم أن لا إرهاب في الجامعة بعد اليوم وتحركوا صوب جامعتهم لتخليصها من دنس القتلة منتهكي الأعراض وكعادة الجبناء أعملوا أسلحتهم فى صدور العزل ولكن هيهات هيهات خاب ظنكم فما كان للحديد أن يكسر قلوب الرجال.
 
نمهل قوات الإرهاب والدياثة حتى صباح الغد لتفرج عن حرائرنا الأسيرات ولتغادر جامعتنا مجللة بخزيها وعارها فلا نرى منهم مجرما ولا مركبة بعد ذلك إلا كانت لنا خالصة من دون الناس.
 
إضرابنا مستمر غدا لا امتحانات وبنات الأزهر فى قبضة الخنازير لا امتحانات وإخواننا فى غياهب السجون لا امتحانات ومنا كل يوم شهداء وجرحى إن كان كل ذلك من أجل إجراء الامتحانات فلتذهب هذه الامتحانات إلى الجحيم.
 
لن يضار ثائر ولن يضام حر مضرب وستعاد تلك الامتحانات بأمر الطلاب بعد أن نسترد كرامتنا وأعراضنا المنتهكة من أيدي المجرمين.
 
نحن حملة القرآن وحفاظ السنة نحن جند محمد وأبناء الفاروق وأسد الله حمزة نحن سيف سله الله على كل ظالم متجبر نحن خلفاء الله فى أرضه لذلك خلقنا حملنا أمانته وأنزل علينا كتابه الخاتم لنملأ به الأرض عدلا وخيرا فما كان لنا أن نترك مصر قلعة الإسلام وحصنه لطاغية متجبر يزدري الدين وأهله يقتل حملة القرآن وينتهك الأعراض يقدم الفجرة والفاجرات كارهي الدين ومزدريه ويعلي شأنهم.
 
(ولا تهنوا فى ابتغاء القوم إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله مالا يرجون)
 
(ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين)
 
والله أكبر وليعلوا شأن الأزهر
 
اتحاد طلاب جامعة الأزهر

*طلب رسمى من المعتقلين السياسيين بسجن طنطا إلى مأمور السجن يطلبون فيها نقلهم لأى سجن آخر

طلب رسمى من المعتقلين السياسيين بسجن طنطا إلى مأمور السجن يطلبون فيها نقلهم لأى سجن آخر و يروون ما يحدث لهم من إنتهاكات شنيعة لحقوق الإنسان بحقهم
 
وتم تحرير الطلب بواسطة المحامى الأستاذ زكريا رمضان أحد المعتقلين داخل الجسن وجاء في نص الطلب: 
السيد الفاضل / مأمور سجن طنطا العمومى
بعد التحية
مقدمة لسيادتكم الآتى أسماؤهم و الذين يرجون من سيادتكم نقلهم إلى سجن برج العرب أو سجن وادى النطرون أو أى سجن سياسى ، و ذلك نظراً للآتى :
1-عدم وجود المعاملة الإنسانية اللائقة التى نصت عليها المنظمة الدولية لحقوق الإنسان و المسجونين السياسيين و لائحة السجون بمصر
 
2- عدم وجود الرعاية الطبية المناسبة خاصة مع الحالات المزمنة و المسنة
 
3 – إستخدام الألفاظ الخادشة للحياء و التى تضر المسجونين سياسيا مما يؤدى إلى التلوث السمعى
 
4 – حبس السادة المسجنين لمدة 23 ساعة داخل زنزانة بمساحة القبر و لا يتم السماح بقضاء حاجاتنا الطبيعية مثل الإستحمام و غسيل الملابس و الأوانى و غسل الأسنان و غسل البرنيكة و حلق الشعر و الذقن و ملأ المياة للوضوء
 
5 – عدم التريض و عدم التعرض للشمس مما أصابنا بحالات مرضية متعددة مثل التنيا – الجرب – تيبس المفاصل – الربو …. إلخ
 
6 – عدم وجود وسائل للترفيه مثل المكتبة و ممارسة الرياضة و الهوايات الخاصة بالمعتقلين

*زوجة البلتاجي لـ”أسماء” في ذكرى ميلادها: عزائي هو إحساسي بأنك تنعمين في الجنة

قالت سناء عبد الجواد، زوجة محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين : إن “تحرير الوطن من حكم العسكر سيكون خلال أيام، وأن ذكرى ثورة 25 يناير ليست ببعيدة”.

جاء هذا في رسالة وجهتها، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لابنتها أسماء، التي قتلت خلال أحداث فض اعتصام أنصار مرسي في ميدان “رابعة العدوية منتصف أغسطس الماضي.

وقالت فيها: “عذرا ابنتي.. كنت أتمنى أن أهدي لكِ في يوم ميلادك هدية تحرير أوطاننا وخلاصها من حكم العسكر، ولكن سأؤخر عنك هذه الهدية عدة أيام فقط، وما يوم 25 يناير ببعيد”، قبل أن تضيف “اهنئي بالجنة وسنكمل طريقك ضد العسكر”.

وأضافت والدة أسماء: “دعوت الله كثيرا- عندما علمت بأنني أحملك- قبل أداء مناسك الحج في 1996 بساعة واحدة ، فكان معظم دعائي بأن يرزقني الله بنت تقر بها عيني، وقد كنت يا أسماء، وولدتي بحي النسيم بالرياض كأجمل يمامة”.

وأضافت: “كانت كلماتك دائما إما أن نحول أوطاننا إلى جنة.. أو نذهب نحن إلى الجنة (..) فذهبتِ أنت إليها يا أسماء، وعزائي فيكِ الوحيد- وهو ما يخفف عني فراقك- هو إحساسي بأنكِ تنعمين بالجنة”.

واختتمت والدة أسماء رسالتها: “اسعدي حبيبتي واهنئي بالجنة، وسنكمل نحن طريقك الذي سلكتيه، والذي خضب بالدماء، فأنت من عوامل الثبات لدينا، وتثبتين أباك وأمك وأخواتك، وتعلمينا معنى الإباء وأن نعيش كراما”.

*قرار من عدلي منصور بنقل 6 مسئوليين من المخابرات العامة

أصدر الرئيس عدلي منصور، قرار جمهوريا بنقل أربعة من العاملين بالمخابرات العامة المصرية، بوظائف متوسطة فنية وكتابية إلى جهات أخرى. وأشار القرار الذي حمل رقم 702 لسنة 2013، إلى نقل وجيه عبده عطية الشافعي الزيني، موظف بالدرجة الثالثة، إلى وزارة المالية، ومحمد إبراهيم عزت مرسي، موظف بالدرجة الثالثة، إلى وزارة الموارد المائية والري، و أحمد فتحي محمد قطب، موظف بالدرجة الثالثة، إلى وزارة الكهرباء والطاقة، و محمد محمود محمد مصطفى، موظف بالدرجة الثالثة، للعمل بوزارة النقل.
وأفاد القرار، بنقل محمد السيد عبد الجواد قطب، من الدرجة الخامسة ( وظائف مهنية) من المخابرات العامة إلى وزارة الطيران المدني، ونقل سيد سليم إسماعيل البديوي، من الدرجة السادسة ( وظائف معاوني خدمة) من المخابرات العامة، إلى وزارة التجارة والصناعة.

*مقتل ضابط وإصابة 3 مجندين في تفجير مدرعة بالعريش

قتل مساعد بقوات الأمن، وأصيب 3 مجندين آخرين بإصابات متنوعة، في انفجار عبوة ناسفة في مدرعة، أثناء سيرها بمنطقة لحفن، جنوب مدينة العريش. وقال مصدر أمني إن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية، قاموا بوضع عبوة ناسفة بجوار طريق (العريش / لحفن) بمنطقة لحفن، وقاموا بتفجيرها عن بعد أثناء مرور مدرعة، مما أدى إلى استشهاد المساعد أول وإصابة 3 مجندين آخرين بإصابات مختلفة، وتم نقلهم إلى المستشفى. من جهة أخرى، أطلقت قوات الأمن النار على 3 أشخاص أثناء استقلالهم دراجة نارية بنفس المنطقة وقت التفجير، بعد رفضهم التوقف أمام كمين أمني، وتم نقلهم للمستشفى وجاري فحصهم لمعرفة مدي تورطهم في الحادث.

*الإخوان: تدهور صحة البلتاجي بدخول إضرابه عن الطعام يومه 13

حذرت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم السبت، من تدهور الحالة الصحية لمحمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وذلك بعد دخول إضرابه عن الطعام يومه الـ13 احتجاجا على المعاملة التي وصفها بـ”السيئة” له من قبل إدارة السجن.

ونقل تقرير نشر على الموقع الرسمي للإخوان أن سبب إضراب البلتاجي هو “ضد تعسف وظلم الانقلابيين من منع الزيارة عنه ووضعه في زنزانة انفرادية ومنعه من الخروج لأداء الفروض الدينية  ومعاناته داخل الحبس الانفرادي  من ضيق التهوية والظلمة التامة والتمييز السلبي الصارخ والاستهداف الشخصي له.” وبحسب تقرير الإخوان فإن “خمس منظمات طالبت في بيان لها، بالتحرك القانوني لرفع الظلم عن البلتاجي وكافة المعتقلين بسبب مجموعة انتهاكات تمثل مخالفة صريحة للمادة 39 من القانون 396 لسنة 1956، الأمر الذي يضعهم تحت طائلة المادة 123 من قانون العقوبات والتي تنص على معاقبة الموظفين العموميين بالحبس أو العزل في حال رفضهم تنفيذ الأوامر الصادرة من الحكومة أو وقف تنفيذ الأحكام الصادرة من الجهات المختصة.” وبينت الجماعة أن هذه المنظمات هي: “الائتلاف العالمي للحريات والحقوق، التحالف الأوروبي للمصريين من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان،  تجمع المصريين من أجل الديمقراطية،  منظمة الحقوق للجميع، منظمة الصوت الحر، ومؤسسة إنساني، المرصد المصري للحقوق والحريات.”

*قوات الامن تعتدى علي طلاب الأزهر بالغاز والخرطوش

*أسماء شهداء أول أيام أسبوع “الشعب يشعل ثورته”

أسفرت مظاهرات أول أيام أسبوع “الشعب يشعل ثورته” أمس الجمعة عن استشهاد 17 من أنصار الشرعية على يد ميليشيات الانقلاب، فيما ارتقى اثنان من أنصار الشرعية إثر إصاباتهم فى أحداث الايام السابقة.

وفيما يلي أسماء الشهداء:

1-مصعب مصطفى الحجري – الإسماعيلية

2-محمود محمد إسماعيل – الإسماعيلية

3- السيد عشري عويس – الفيوم

4- حسن نصر حسن احمد الاديب – مدينة نصر

5 – محمود على عبدالعزيز – الفيوم

6- بلال محمود عبد الكريم – مدينة نصر

7 – حسام نور الدين – المعادى

8- محمد مصطفى – المعادى

9 – محمد عمرو – المعادى

10 – محمد يحيى – المعادى

11 – محمد عبد المنعم – المنيا

12 – زينب سعد عبد الحميد  – الاسكندرية

13 – عبد الرحمن عصام – المعادى

14- محمد أحمد إبراهيم – حلمية الزيتون

15 – نبيل حسين رياض – الفيوم

16- حمود عبدالله شبرا الخيمة

كما ارتقى اثنان من المصابين خلال أحداث الأسبوع الماضى وهما:

1- أسامة همام سليمان – عين شمس

2- مختار ابراهيم – المرج

*قوات الانقلاب تقتل سيدة بضربها بالطبنجة على رأسها

أكد المهندس تامر سعيد نجل السيدة المصرية محروسة صاحبة ذات الـ 60 عاماً، أن قوات أمن الانقلاب اقتحمت منزلهم في ساقية مكي بالقرب من منطقة جزيرة الدهب بالجيزة، في تمام الثانية صباح اليوم الجمعة بحثاً عنه، وحينما لم يجدوه قام أحد أفراد القوة بضربها بالطبنجة على رأسها، أمام زوجته، حتى أغمي عليها وفارقت الحياة بعدها.
وقال سعيد، إننا نعيش الآن مع قوات أشبه بالاحتلال الصهيوني في فلسطين وليس في مصر، ونحتسبها عند الله من آلاف الشهداء الذين راحوا ضحية الظلم في مصر.

*برهامي يغادر السويس

غادر ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية السويس بصحبة حراسة أمنية عقب انتهاء مؤتمره الذى عقد مساء اليوم بقاعة المؤتمرات بالغرفة التجارية لدعوة المواطنين للمشاركة فى الاستفتاء والتصويت عليه بـ”نعم”.

كان محيط الغرفة التجارية قد شهد قبل بدأ المؤتمر تأمينا مكثفا من قبل قوات جيش وشرطة الانقلاب .

*كوميك :: بيان وزارة الداخليه في أول رد فعل علي حرق بوكساتها ومدرعاتها:”أحنا آه قبضنا علي المرشد .. بس مش معني كده أنكم متسمعوش كلامه .. و الله الموفق و المستعان”

tv eg1

*هدوء حذر بجامعة الأزهر بنات

سادت حالة من الهدوء الحذر صباح اليوم السبت بجامعة الأزهر بنات، وقام الأمن الإداري للجامعة بتفتيش الطالبات أثناء دخولهن لمحيط الحرم الجامعي، وتمركزت قوات الأمن المركزي أمام كليات العلوم، والهندسة، والدراسات الإنسانية.

*الحاجة “زينب “..أم الشهداء قتلها السيسى برصاص الغدر

الحاجة زينب سعد عبد الحميد 83 عاماً لقبها ثوار الإسكندرية ب”أم الشهداء” لم يشفع لها كبر سنها فى إنقاذها من أيدى الفاشيين من قوات الإنقلاب بقيادة اللواء ناصر العبد رئيس مباحث المحافظة ولقيت ربها شهيدة برصاص الغدر فى ظهرها.

الحاجة زينب سعد من مواليد أكتوبر 1931 تّخرج على يديها المئات من حفظة كتاب الله ، حيث كانت تتولى تحفيظ القرأن الكريم بأحد دور التحفيظ بشرق الإسكندرية ، عرفت بين ثوار الإسكندرية ب”الجدة” لم تترك أى فاعليات ضد الإنقلاب طوال 6 أشهر ماضية الا وشاركت فيها حتى أصبحت” أيقونة” الثائرات بين نساء الإسكندرية اللواتى كانوا يقبلون يديها فى بداية ونهاية كل مسيرة أو مظاهرة.
رغم كبر سنها أصرت الحاجة زينب أمس على المشاركة فى مسيرة دعم الشرعية بمنطقة سيدى بشر لكن اطلقت قوات الإنقلاب ومليشياته الفاشية الرصاص الحى وقنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين العزل السلميين فأصابتها إحدى رصاصات الغدر فى ظهرها ولقيت مصرعها فى الحال رغم محاولات الثوار إسعافها ونقلها إلى إحدى المستشفيات القريبة

هذا الإعجاب والصمود والحب المتبادل وكبر السن ” 83 عاماً ” دفع نشطاء موقع التواصل الإجتماعى” فيس بوك” إلى تدشين صفحة بإسمها حملت” كلنا الحاجة زينب الاسكندرانية” واكدوا أن السيسى ومليشياته واللواء محمد إبراهيم قتلها فى 3 يناير 2014 ، وتواصلت ردود الفعال من قبل المشاركين فى الصفحة وتساءلوا ” هل توجد ارهابية يبلغ عمرها 83 سنة ” و” هل سيدة في هذا العمر ينطبق عليها قانون الارهاب” و” هل جيش مصر العظيم تاهت عقيدته الى هذه الدرجة”.

الحاجة زينب رحمها الله
الحاجة زينب رحمها الله

* جريمة قتل المتظاهرين السلميين لا تسقط بالتقادم

أعرب ائتلاف مراقبون لحماية الثورة عن استنكاره الشديد لعمليات القتل العمد والاعتقال التعسفي المستمرة في صفوف المتظاهرين السلميين، والمخالفة لكافة الاعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الانسان وعلي رأسها الاعلان العالمي لحقوقق الانسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية , والتى وصلت لمستويات غير مسبوقة أمس الجمعة، حيث وصل عدد الشهداء الى 20 شهيدا ، فضلا عن عشرات المصابين و مئات المعتقلين، دون أدنى مراعاة لحقوق وحريات الشعب المصري، وحقه القانوني والدستوري في التعبير السلمي عن الرأي.
 
وأضاف الائتلاف أنه سبق وحذر من استمرار تلك الآلية المرفوضة داخليا وخارجيا، والتى من شأنها أن تدخل البلاد في نفق مظلم، وتؤدي إلى تأجيج الصراع والعنف في المجتمع، وتقود الوطن لحالة من عدم الاستقرار لا يستفيد منها سوى أعداءه، فالواضح اننا بتنا نفتقد لغة العقل والمنطق، ونعتمد فقط على منهج القوة وتكسير العظام لكسر ارادة الشعب واجباره على الرضوخ للأمر الواقع.
 
واشار الى أن هناك حالة من عدم الادراك لعواقب هذه المواجهة الخاسرة مع الشعب ، والتى قد تقود لحرب أهلية، يروح ضحيتها العديد من الابرياء من ابناء هذا الوطن، ممن لا يرضون الضيم ولا يقبلون الرضوخ لمنطق القوة الغاشمة، مقابل التخلي عن حريتهم وكرامتهم.
 
واكد أن هذه المواجهة تسئ لسمعة الوطن الذي ضرب مثالا للعالم خلال تظاهرات الخامس والعشرين من يناير والتى نجحت في اسقاط اقوى نظام ديكتاتوري في منطقة الشرق الاوسط.
 
وأشار إلي أنه يخشى من انكسار الجهاز الامني مصري مرة ثانية على غرار ما حدث في ثورة يناير، مالم يتم تدارك الموقف واحترام ارادة الشعب المصري، والتعامل مع المتظاهرين بروح القانون والدستور، واتاحة الفرصة كاملة له للتعبير السلمي عن الراي، والحرص على القيام بالدور الامني المطلوب في حماية وتأمين المظاهرات السلمية، دون اي تدخل من رجال الشرطة باعتبار ان مهمتهم ليست القتل وانما توفير الحماية والامان. 
 
ودعا الائتلاف إلى تحكيم لغة العقل، وحل الخلافات عن طريق الحوار وليس القوة ، واحترام ارادة الشعب المصري والحفاظ على مكتسباته التى حققها في ثورة الخامس والعشرين من يناير وعلى راسها الحرية والديمقراطية والكرامة الانسانية.
 
كما دعا الائتلاف وسائل الاعلام التى تحرض على العنف، باحترام مواثيق العمل الاعلامي والكف عن تلك اللغة التى تضر بامن واستقرار الوطن، والتعبير الحقيقي عن ارادة الشعب ، والكف عن ترويج مصطلح الارهاب بشكل عشوائي، حتى لا نعطي لاعداء الوطن فرصة للعبث بامنه ونشر العنف والفوضى في ربوعه

*موسم الحماقة في مصر لا زال مستمرًّا

قالت مجلة “إيكونوميست” في مقال على موقعها: إن موسم الحماقة في مصر لا زال مستمرًّا؛ حيث علقت على الجدل والاهتمام الذي أبدته قنوات التلفزة المصرية العامة والخاصة بقصة “أبلة فاهيتا” التي قيل: إنها تحمل رسائل مشفرة إلى الإخوان المسلمين الذين يتعرضون لحملة قمع من الحكومة المدعومة من الجيش.

وقالت “إيكونوميست”: “في أماكن تمر بحالات من الاضطراب السياسي مثل مصر، حيث أصبح الرجال الأخيار في اليوم الماضي أشرارًا اليوم، فإن التفريق بين الحقيقة والخيال يصبح مهمة صعبة؛ لأن من الواضح أن قلة من الصحف المصرية حاولت فعل ذلك، أي التفريق بين ما هو صحيح وباطل”. وتشير الصحيفة إلى مواقع إنترنت عربية نشرت قبل فترة قصة تزعم أن شرطة الشغب السويدية قامت بفحص غاز للضحك بهدف استخدامه للسيطرة على الجماهير، وقد ثبتت نجاعته. وتبرعت تلك المواقع بنشر تفاصيل عن حالة الضحك التي تصيب المحتجين، والتي تجعلهم يقعون على الأرض وهم يضحكون، وتقول المجلة: إن عملية بحث سريعة على “جوجل” كانت كافية لإثبات زيف وكذب الخبر، لكن لم تقم فقط عدة صحف قاهرية بتبني القصة على أنها حقيقة، بل قامت أيضًا بتعزيزه بعبارات من مثل “وكالات الأنباء”، و”خدمة الأخبار السويدية” لإضفاء نبرة صحة وجدية على القصة. وتقول المجلة: “شعرت شركة فودافون المصرية بضرورة أن تصدر بيانًا حول إعلان تلفزيوني يظهر شخصية كاريكاتورية قيل: إنها حملت رسائل تخريبية. وجاء نفي الشركة لكل ما قيل بعد الاتهامات التي بثتها برامج حوارية تقول: إن الإعلان حمل صورًا وكلمات يمكن تفسيرها على أنها شفرات موجهة للإرهابيين الإسلاميين”. وتقول المجلة: إذا أخذنا بعين الاعتبار الحملة التي تشنها الحكومة المدعومة من الجيش على الإخوان المسلمين الذين أطيح بهم، وإذا أخذنا بعين الاعتبار الصحافة المطبِّلة لحملات الملاحقة وتصيُّد الإخوان، فلم يكن مثيرًا للدهشة تعامل الكثير من المشاهدين مع تلك الاتهامات بنوع من الجدية. وقد لاحظ بعضهم أن شجرة الصبار التي ظهرت بشكل عابر في الإعلان كان لها أربعة فروع تشبه شعار رابعة المكون من أربعة أصابع، والذي أصبح علامة سلام بين مؤيدي الإخوان بعد مقتل المئات منهم عندما قامت قوات الشرطة بفك الاعتصام في القاهرة. وقال معلق: إن “شجرة الصبار تمثل المرارة والمقاومة، فيما قال آخر: إن الزينة المعلقة على شجرة الصبار ترمز للقنبلة”. وكان الإعلان التلفازي واحدًا من سلسلة تقوم بترويج خدمات الشركة للمستخدمين والزبائن، ولكنها تصور “أبلة فاهيتا” الثرثارة، وابنتها ذات العيون الجاحظة “كركورة”، والإعلان الذي أثار الجدل أظهر أبلة فاهيتا تتحدث إلى صديق تناديه بتوتو. وهذه الشخصية التي لم نرها، اعتبرها الرجل الذي نصَّب نفسه خبيرًا تمثل بوضوح الإخوان المسلمين. وتوصل لنتيجة مفادها أن تلك اللقطة مشفرة، وتدعو ناشطي جماعة الإخوان إلى استهداف الكنائس في يوم عيد الميلاد، والذي يحتفل فيه مسيحيو مصر في 7 يناير. وتختم المجلة بالقول: “إن المصريين تعاملوا في معظمهم مع هذا الكلام السخيف بنوع من الاحتقار والسخرية إلا الحكومة. فقد دعا النائب العام، والذي طلب سابقًا من نيابة أمن الدولة – وهي الفرع الذي يتعامل مع قضايا الإرهاب – بإجراء تحقيق عاجل وموسع في قضية أبلة فاهيتا”. وليس غريبًا تلك الحملة التي انطلقت على مواقع الإنترنت وجماعات الدعم للعبة في عملية احتجاج وقائية ضد ما ستتعرض له من انتهاكات وتعذيب على يد الشرطة المتحمسة وبشكل كبير!! وفي حملة أخرى ذات طابع وطني دعا أفرادها لملاحقة وجمع كل لعب أبلة فاهيتا وصديقها توتو.

* فيديو توفيق عكاشة، وهو يتملق حكام دولة الإمارات ،ويقول”إن جزم الإماراتيين فوق راسنا”.

 وقال عكاشة إن المصريين لن ينسوا دور الإمارات،فى إشارة إلى دعم حكام الإمارات لإطاحة الرئيس المعزول محمد مرسى. وفى كلمات أخرى طالبهم بدعمه، وقال:عاوزين منكم نفحة،أى حاجة،حتى لو كيس بلح!

http://www.youtube.com/watch?v=wk5Wos5LIWc

*فيديو فضيحة: المتهم الرئيسى فى تفجير مديرية امن الدقهلية مقبوض عليه قبل الحادث باسبوع

http://www.youtube.com/watch?v=K-B2T8sOrXM#t=75

 

عن Admin

اترك تعليقاً