Friday , 30 October 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار الدولية » جندي أمريكي خدم بالعراق يقتل أربعة ويصيب آخرين جراء إطلاق النار في قاعدة فورت هود الأميركية ثم ينتحر
جندي أمريكي خدم بالعراق يقتل أربعة ويصيب آخرين جراء إطلاق النار في قاعدة فورت هود الأميركية ثم ينتحر

جندي أمريكي خدم بالعراق يقتل أربعة ويصيب آخرين جراء إطلاق النار في قاعدة فورت هود الأميركية ثم ينتحر

قاعدة فورت هود الأمريكية

قاعدة فورت هود الأمريكية

جندي أمريكي خدم بالعراق يقتل أربعة ويصيب آخرين جراء إطلاق النار في قاعدة فورت هود الأميركية ثم ينتحر

شبكة المرصد الإخبارية

كشفت الأجهزة الأمنية الأمريكية هوية مطلق النار في قاعدة فورت هود العسكرية، قائلة إنه الجندي إيفان لوبيز، مضيفة أنه خدم في حرب العراق وكان يعاني من مشاكل عقلية ونفسية قد تكون السبب في إقدامه على تنفيذ الهجوم الذي أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح 16، وانتهى بانتحاره.

حيث قام الجندي الذي قيل أنه يعاني “مشاكل نفسية” على قتل ثلاثة عسكريين الأربعاء قبل أن ينتحر في قاعدة فورت هود العسكرية في ولاية تكساس الأميركية التي سبق أن شهدت عام 2009 إطلاق نار أوقع 13 قتيلا.


وصرح قائد القاعدة الجنرال مارك ميلي في مؤتمر صحافي أن الجندي خدم في العراق لأربعة أشهر عام 2011 وأنه يعاني “مشاكل نفسية” وخصوصا الاكتئاب ويخضع للعلاج.

وقال العميد مارك ميلي إن الشرطة العسكرية كانت قد بدأت التعامل مع لوبيز، لكن الأخير أقدم على الانتحار برصاصة في الرأس .

وأضاف ميلي للصحفيين: “سبق للوبيز أن خدم في العراق، وكان يعاني مشكلات في سلوكية وعقلية” وإن كان قد أقر بأن دوافعه لإطلاق النار داخل القاعدة تبقى غير واضحة.

وبحسب المعلومات فقد كان لوبيز بالزي العسكري عند تنفيذه الهجوم، وقد استخدم مسدسا من طراز “سميث أند ويسن” عيار 45.
وأضاف ميلي “حتى الآن، ليس هناك أي مؤشر يربط هذا الحادث بالإرهاب“.

وبحسب ميلي، فإن إطلاق النار وقع في منطقتين مختلفتين، الأولى مخصصة للواء طبي والثانية لكتيبة نقل داخل القاعدة العسكرية. واستمر اطلاق النار بين “10 و15 دقيقة“.

وقد أصيب 16 شخصا بجروح، أربعة منهم على الأقل في وضع “حرج” ويتلقون العلاج في مستشفى “وايت ميموريال”، بحسب الأطباء. وجميع القتلى والجرحى من العسكريين.

وروى ميلي أن الجندي دخل أحد مباني القاعدة العسكرية وأطلق النار قبل أن يستقل سيارة ثم يطلق النار مجددا مستخدما مسدسا من طراز “سميث اند ويسون” عيار 45 اشتراه مؤخرا من متجر قريب. ثم خرج من السيارة ودخل مبنى آخر وأطلق النار مجددا.

وتابع أن قوات الأمن تدخلت “سريعا” وأن شرطية عسكرية صوبت سلاحها على المشتبه به الذي أطلق النار على نفسه. وقال ميلي “لقد قامت بواجبها كعضو في الشرطة العسكرية”.

ولم تعلن هوية الجندي الذي أدخل السلاح خلسة إلى القاعدة. وهو “متزوج وله أسرة”، وتم نقله إلى فورت هود في شباط/فبراير.

أوباما: ضمان سلامة الجنود

وقال الرئيس باراك أوباما من شيكاغو “من الواضح أن هذا الحادث يفتح جراح ما حصل في فورت هود قبل خمس سنوات”.. “نحن نأسف للغاية أن يحدث أمر كهذا مرة جديدة”.

وأضاف أوباما أن العديد من العسكريين في القاعدة خدموا مرات عدة في العراق وأفغانستان، مثمنا شجاعتهم. وقال “عندما يكونون في بلادهم يجب أن يشعروا بالأمان”.

وقال “لا نعلم ماذا حصل هذا المساء لكن من الواضح أن الشعور بالأمان تبدد مرة أخرى”.

وندد وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل خلال توجهه إلى هاواي بإطلاق النار الجديد.

وقال هيغل “عندما نشهد مأساة كهذه في قواعدنا، هذا معناه أن أمرا ما ليس على ما يرام”.

جاءت تصريحات أوباما وهيغل بعد تعرض القاعدة العسكرية في ولاية تكساس لإطلاق نار الليلة.

وأعلنت القاعدة أنه يعتقد أن الشخص المسؤول عن إطلاق النار قد قتل. وأكدت في بيان أن طاقم طوارئ موجود داخلها.

على صعيد متصل، قال مسؤول أميركي، طلب عدم الإفصاح عن اسمه، إن التقارير المتداولة في وزارة العدل تفيد بأن المسؤول عن إطلاق نار قتل نتيجة جرح نفسه.

وأفادت تقارير أخرى بوقوع عدد من المصابين، ربما 15، ولكن لم يعلن العدد بصفة رسمية بعد.

إطلاق نار في قاعدة فورت هود العسكرية (23:15 تغ)

تم الأربعاء غلق قاعدة فورت هود العسكرية في تكساس جنوب الولايات المتحدة الأميركية في حين أشارت وسائل إعلام محلية إلى إطلاق نار في القاعدة أوقع العديد من الجرحى.

وقالت الشرطة إن مسلحا فتح النار في منطقة القاعدة فأصاب عددا غير معروف من الأشخاص بجراح وأصدرت القاعدة أمرا بالتوجه إلى الملاجئ لكل الأفراد في الموقع.

وقال مراسل “الحرة” في البنتاغون جو ثابت إن أسباب وملابسات الحادث ما زالت لم تعرف بعد، مشيرا إلى أن التساؤل المطروح هو كيف تمكن مطلق النار من إدخال السلاح إلى داخل القاعدة، علما أن القيادة العسكرية اتخذت في 2009 إجراءات احتياطية من بينها منع حمل الأسلحة داخل القاعدة.

وذكرت قناة “كاي سي اي ان” التلفزيونية المحلية أن العديد من الأشخاص أصيبوا بجروح ونقل شخص واحد على الأقل إلى مستشفى قريب. وبثت القناة مشاهد لسيارة إسعاف هرعت إلى القاعدة.

ووفق المصدر نفسه فإن شخصا أصيب في صدره. وأوضحت الشرطة في مدينة واكو المجاورة على موقع تويتر أن “السلطات دعت العاملين في القاعدة إلى الابتعاد من النوافذ وإبقاء الأبواب مغلقة بالأقفال”.

وقال شاهد لقناة “كاي سي اي ان” إن مطلق النار المفترض هو رجل أبيض يستقل سيارة رمادية من طراز تويوتا.

وكانت القاعدة قد عرفت حادثة إطلاق نار مماثلة في تشرين الثاني/نوفمبر 2009 أدت إلى مقتل 13 شخصا وجرح نحو 30 آخرين.

واعترف الطبيب النفسي السابق في الجيش الأميركي نضال حسن خلال محاكمته أنه أطلق النار في القاعدة العسكرية.

وتعد قاعدة فورت هود أكبر القواعد العسكرية الأمريكية في العالم، إذ تضم أكثر من 100 ألف جندي.

وقالت القاعدة التي قتل فيها 13 شخصا في إطلاق نار في 2009، على حسابها على تويتر إن “على جميع العاملين المناوبين الاحتماء في مواقعهم”.

 

About Admin

One comment

  1. مقتبس منقول—-هام جدا -دولى اممى عالمى-حقوق الانسان–

    فى تعليق وبيان من المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان والقيادى الثائر المؤسسى والمستقل الدولى والعالمى بصراع وحوار الحضارات والاديان والمذاهب والطوائف والثقافات والاقليات العالمى المايسترو محامى ضحايا سبتمبر 11-9 وامين السر السيد-
    وليد الطلاسى—

    حيث اقتبس هنا ماصرح به المصدر عن عن المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان وامين السر السيد-
    وليد الطلاسى–
    -بالرياض-
    واليكم ماتم اقتطافه هنا بالمقتبس من البيان الدولى الحقوقى الموقع من القيادى الكبير بوجوب احترام الولايات المتحده الامريكيه -الانشقاق السلمى-سواء للمدنيين او العسكريين خاصه عقب مقتل احد الجنود بالجيش الاميركى بعد ان تسبب المنشق بقتل عدد اخرين بلغ عددهم قرابة الاربع عشر فردا عدا الجرحى من زملاءه العسكريين بقاعدة -فورت هود العسكريه -بتكساس– حيث تسربت بعض المعلومات من احد الشخصيات الامريكيه-الرفيعه المتابعه للحدث وقد رفض السماح بذكر اسمه كونه امنيا–

    وقد وصف الموقف والحادث ان به غموضا مفتعلا وليس الامر مجرد مريض نفسى-بل يبدو بان هناك حركة انشقاق سلمى-بالجيش الامريكى-وهذا هو المنشق وقد وصلت الامور لاستفزاز بعض الجنود للمتهم وتجريحهم له واهانته ومعاقبته ايضا عسكريا- فكان رد الفعل من المتهم بتوجيه سلاحه الى رفاقه وقد فقد فعلا المتهم هنا توازنه النفسى بالطبع وهو يقوم بقتل زملاءه—

    هذا ومن جهه اخرى–فقد حذر المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان المايسترو وامين السر السيد-
    وليد الطلاسى–
    كما افاد المصدر -من الرياض وشدد محذرا اذن

    النظام السعودى وحكومات الخليج والدول العربيه كذلك من اعتبار المنشقون السلميون سواء ممن هم متهمون بالارهاب لاجل انتماءهم الدينى ويعملون بالدوله بنفس الوقت سواء عسكريين او مدنيين-

    حيث هناك بوادر للانشقاق السلمى بالخليج والمملكه ممن هم يعملون بالدوله بشكل مباشر او غير مباشر او ممن لهم انتماء حزبى دينى او مذهبى ايضا بنفس الوقت-حيث هناك البعض ممن هم يخفون هذا الانتماء الحزبى او المذهبى بالعمل الحكومى وبمناصب هى تعتبر شبه حساسه حكوميا–
    والبعض منهم له حضور اعلامى ايضا وباعلام الحكومات الفضائيه-
    وحيث تجرى المحاكمات خارج اطار الشرعيه الدوليه والجنائيه الدوليه بموجب ان الارهاب ومنذ لعبة سبتمبر 11-9 قد اصبح ورقه تعبث بالعالم اجمع وبالتدمير الذاتى-والذى قد جعله الحكام والحكومات العربيه تحت صفة ومسمى(ربيع عربى)وقد ساهمو ولو بالتضليل الحكومات للشعوب عن حقيقة التدمير الذاتى والذى انكشف الان باوكرانيا والقرم وان الامر هدف استراتيجى عالمى لاميركا واوروبا –تدمير ذاتى-واللعب باسم الارهاب اذن— ومعروف ان التمويل هنا ولسنوات طوال كان لاجل (التدمير الذاتى)والممولين هنا للجماعات الارهابيه انما هم من الدول والحكومات والاحزاب ايضا لاشك — سواء للارهابيين او لاجل التدمير الذاتى —
    وعليه —
    فان هناك بوادربالمملكه والخليج العربى اليوم من تخوف الاغتيال وهى تعلن انشقاقها السلمى–
    فقد تلقت المفوضيه الحقوقيه الساميه الامميه العليا لحقوق الانسان
    كثيرا من الرسائل لافراد رجالا ونساء-يبعثون بخطابات تطلب فيها حماية حقوق الانسان لهم خوفا من اتهامهم حكوميا بالارهاب او بالجنون والمرض النفسى-بالتالى تعذيبهم بتلك المستشفيات والتى هى فى الحقيقه معتقلات نفيسه وليست مستشفيات-وبها رموزا من الانظمه تعمل بتلك المستشفيات النفسيه–هذا -وقد حذر المصدر الدول الغربيه واميركا وحكام الخليج العربى من المساس باى منشق سلمى له ماله من عمل بالنظام الحاكم -كان عسكرى او مدنى رجلا كان او مراه–ماذا والا —–

    فالمقرر الاممى السامى لحقوق الانسان والمايسترو الثائر الصعب والاممى المستقل امين السر السيد-
    وليد الطلاسى—
    اعلن وشدد وكرر وحذر بانه حقوقيا هنا
    لاولن يعترف اطلاقا باى مهازل تخرجها الحكومات اعلاميا لكل منشق بانه مجنون او انه ارهابى–

    وعليه
    فانه من الافضل هنا للحكومات او الاحزاب او الجيوش الحاكمه- ان تلتزم بتثقيف موظفيها وعامليها بما يعنيه الفرق بين الحكومى والحزبى وغير الحكومى والحزبى-بالمجتمع المدنى الغير حكومى والمستقل —قبل التلاعب بالتقارير والتلفيق باسم المرض النفسى او الجنون او الارهاب لكل منشق سلمى–وسيتم تزويد الحكومات والدول برسائل عاجله لمعرفة الحقائق بكل حاله قبيل اتخاذ اى موقف حقوقى او صدور اى بيان لمن يعلن الانشقاق السلمى–
    هذا ماختتم به المصدر عن المقرر الاممى السامى لحقوق الانسان فى بيانه الصادر عن المفوضيه الامميه الساميه العليا لحقوق الانسان (مؤسسيه دوليه عالميه امميه مستقله)-عقب مقتل احد الجنود باميركا وقد لف الغموض الحادث -كما ان هناك بوادر انشقاق سلمى بالخليج وبالمنطقه حيث الفوضى الخلاقه والتدمير الذاتى-وسط صراع وحوار الحضارات والاديان والمذاهب والطوائف والثقافات والاقليات العالمى الاممى–استقلاليه-
    انتهى–
    مع التحيه-
    مقتطف من صدر دوليا–

    المفوضيه الساميه العليا لحقوق الانسان الامميه والمستقله-دوليا وعالميا ومؤسسيا-استقلاليه-
    صراع وحوارالحضارات والاديان والمذاهب والطوائف والثقافات والاقليات العالمى الاممى-مؤسسيه مستقله-
    الاقليميه لحقوق الانسان وحماية المستهلك بدول الخليج العربى والشرق الاوسط-مستقله-
    الرياض-
    امانة السر 2221 يعتمد النشر-
    مكتب ارتباط- 8769م ن م -تم سيدى-
    مكتب حرك 4449 منشور دوليا سيدى–
    8990ج-

    وهنا روابط تحكى اخر ماعلق به وخطه بيده المايسترو الكبير برغم الانشغال بالصراع الكبير وبالحرب البارده والمعلوماتيه العالميه الكبرى–
    86 ضوئى -227

    الروابط-

    http://www.alwatanalarabi.com/article/48034/القرضاوي-قررت-استئناف-خطبة-الجمعة

    http://www.alwatanalarabi.com/article/47979/خالد-الفيصل-تعيين-الأمير-مقرن-يمنع-الحاقدين-من-إثارة-الخلافات

    http://www.alwatanalarabi.com/article/47126/منصور-ماذا-نقول-عن-المرأة-التي-تنجب-بزواج-شفوي


    http://www.alwatanalarabi.com/article/48112/أميركا-تمو-ل-تويتر-سر-ا-في-كوبا-لإسقاط-حكومتها


    تحايا-