السجن المؤبد بحق احد المتورطين في هجوم ضد القوات الايطالية في العراق العام 2003

  السجن المؤبد بحق احد المتورطين في هجوم ضد القوات الايطالية في العراق العام 2003

الناصرية – قضت محكمة عراقية اليوم الثلاثاء بالسجن المؤبد على احد المتورطين بتفجير دموي استهدف القوات الايطالية في مدينة الناصرية (جنوب بغداد) العام 2003 واودى بحياة احد عشر جنديا ايطاليا وتسعة مدنيين عراقيين.
  واوضح مصدر في محكمة جنايات محافظة ذي قار كبرى مدنها الناصرية! ان “المحكمة اصدرت حكما بالسجن المؤبد بحق احد المتورطين في تفجير انتحاري استهدف القوات الايطالية وسط مدينة الناصرية (305 كلم جنوب بغداد) في تشرين الثاني/نوفمبر 2003”.
  واعتقلت السلطات العراقية اثنين من المتورطين بالتفجير في كانون الثاني/يناير الماضي! اثر اعترافات حصلت عليها من متورطين بتفجير استهدف سوقا في محافظة ذي قار ينتمون الى تنظيم القاعدة.
  وافاد المصدر القضائي ان “المحكمة ذاتها اصدرت حكما اخر بالسجن خمس سنوات على مدان اخر! بتهمة التستر على معلومات بخصوص حادثة التفجير” ذاتها.
  وكانت شاحنة صغيرة اقتحمت نقطة تفتيش قبل ان تنفجر داخل القاعدة وتؤدي الى انهيار المبنى الذي كان مؤلفا من ثلاث طبقات.  واتخذت القوات الايطالية التي انتشرت في محافظة ذي قار من مبنى غرفة تجارة الناصرية مقرا لها بعد غزو قوات التحالف للعراق العام 2003.
  واثار الاعتداء الذي اوقع 27 قتيلا! 19 ايطاليا! هم 17 عسكريا ومدنيان! صدمة كبيرة في ايطاليا.
  وتبنى تنظيم القاعدة العملية. وهو الحادث الاعنف الذي تعرضت له القوات الايطالية في العراق في تشرين الثاني/نوفمبر 2003. وانسحبت هذه القوات من العراق في كانون الاول/ديسمبر 2006.

عن marsad

اترك تعليقاً