مرسي يمنح طنطاوي قلادة النيل وعنان وسام الجمهورية

مرسي يمنح طنطاوي قلادة النيل وعنان وسام الجمهورية

قلد الرئيس المصري محمد مرسي، الثلاثاء المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام السابق للقوات المسلحة وزير الدفاع السابق والفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق وسامين بعد ان احالهما الى التقاعد الاحد.
ومنح المشير طنطاوي قلادة النيل، اعلى وسام في مصر، “تقديرا للجهد الذي أداه للوطن” . كما منح الرئيس مرسى وسام الجمهورية للفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق تقديرا لدوره فى خدمة الوطن.
وكان مرسي اصدر الاحد قرارات مفاجئة باستبعاد المشير طنطاوي، الذي تولى عمليا رئاسة البلاد على راس المجلس الاعلى للقوات المسلحة بعد سقوط مبارك، والفريق سامي عنان مع تعيينهما مستشارين له. ووصفت الصحف المصرية قرارات مرسي المفاجئة هذه بـ”الثورية” .
ونفى مرسي في كلمة القاها ليل الاحد الاثنين الرغبة في تهميش واستبعاد اي فرد او مؤسسة وقال “لم أقصد تهميش أحد أو أن أظلم أحدا بقراراتي ولكن بكل الحب والتقدير نمضي معا لأجيال ودماء جديدة طال انتظارها”.
واستنادا الى صفحة على فايسبوك قريبة من القوات المسلحة فان هذه التغييرات في قيادة الجيش “مرحلة طبيعية” ليتولى جيل جديد من ابناء القوات المسلحة مسؤولية حماية الوطن من اي تهديد كما جاء في بيان على هذه الصفحة.

عن marsad

اترك تعليقاً