القوات الصومالية تنفذ عمليات تفتيش ودهم في أحياء مقديشو

قوات صومالية

القوات الصومالية تنفذ عمليات تفتيش ودهم في أحياء مقديشو

استهداف موكب نائب قائد شرطة بونت لاند

شبكة المرصد الإخبارية

هز قبل قليل إنفجار عنيف في مدينة جالكعيو مركز محافظة مدق بوسط الصومال.

تفيد الأنباء الواردة بأن شخصاً فجر نفسه مستهدفاً موكب نائب قائد الشرطة في بونت لاند محي الدين أحمد موسى، وتضيف الأنباء أن عربة القائد وسيارة مدنية تحطمت جراء الإنفجار.

وذكر شاهد عيان أن الإنفجار كان قويا حيث سمع صوته من معظم أحياء مدينة جالكعيو وأضاف بأن القوات الأمنية وصلوا مكان الحادثة وبدأوا عمليات تفتيش في المناطق القريبة من مكان الحادث.

وذكرت أنباء ان محي دين أحمد موسى نائب قائد شرطة بونت بلغه جرح بسيط من الانفجار ونقل الجرحى إلى المستشفى لتلقى العلاج الضروري.

وتقول آخر الأخبار إن خمسة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب نحو 20 آخرين بجروح بينهم نائب قائد شرطة إدارة بونتلاند الجنرال محيي الدين أحمد موسى.

واستهدف الهجوم الذي نفذه شخص يقود سيارة مفخخة قافلة ترافق نائب قائد الشرطة في إدارة بونتلاند الجنرال محيي الدين أحمد موسى بالقرب من مركز الشرطة في شمال مدينة جالكعيو.

وقد أعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم، وفق ما نشرته مواقع تابعة لحركة الشباب.

وقال مسؤولون أمنيون في مدينة جالكعيو إن السلطات بدأت القيام بتحقيقات واسعة للتعرف على هوية منفذ الهجوم.

وكانت الحركة تواجه ضغوطا عسكرية في الآونة الأخيرة نتيجة زحف قوات الاتحاد الأفريقي والقوات الصومالية إلى مناطق جديدة في وسط وجنوب البلاد.

من ناحية أخرى بدأت القوات الصومالية صباح اليوم في مديريتي دينيلي وهدن في محافظة بنادر عمليات عسكرية لتثبيت الأمن بعد أن شنت جماعة مسلحة الليلة البارحة هجوما على مركز عسكري للقوات الصومالية في مديرية دينيلى.

تفيد الأنباء أن عناصر من القوات الصومالية يفتشون البيوت السكنية ويبحثون عن أسلحة مخبوءة في داخل البيوت.

ذكر احد سكان هذه المناطق أن القوات الصومالية اعتقلوا عددا من المدنيين أثناء العمليات، مضيفا بأن هذه العملية العسكرية كانت مختلفة تماما عن العمليات السابقة قائلا ” لقد فتشوا كل بيت على حده وأعتقلوا عددا من المدنيين”.

تأتي هذه العمليات دائما بعد مقتل أحد الجنود، أو بعد هجوم على قواعد الجيش، ويعتقلون عددا كبيرا من المدنيين بحثا عن عناصر من حركة الشباب المجاهدين من بين هؤلاء مما يؤدي إلى اعتقال أشخاص أبرياء.

عن Admin

اترك تعليقاً