Wednesday , 23 September 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار الدولية » أمريكا ترصد مكافآت بـ 23 مليون دولار للقبض على شيكاو وبلمختار وآخرين
أمريكا ترصد مكافآت بـ 23 مليون دولار للقبض على شيكاو وبلمختار وآخرين

أمريكا ترصد مكافآت بـ 23 مليون دولار للقبض على شيكاو وبلمختار وآخرين

أبو بكر شيكاو رئيس جماعة بوكو حرام في نيجيريا

أبو بكر شيكاو رئيس جماعة بوكو حرام في نيجيريا

أمريكا ترصد مكافآت بـ 23 مليون دولار للقبض على شيكاو وبلمختار وآخرين

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

أعلنت الولايات المتحدة رصد مكافأة قدرها 23 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات من شأنها أن تساعد في القبض على خمسة ممن تعتبرهم من أخطر الإرهابيين عليها.

 

وحسب بيانات رسمية فإن واشنطن رصدت 7 مليون دولار مكافأة لمن يساعد في القبض على رئيس جماعة “بوكو حرام” في نيجيريا، أبو بكر شيكاو، وهو أعلى مبلغ يرصد للمساعدة في القبض على شخصية من الشخصيات التي تعتبرها الولايات المتحدة إرهابية.

 

وكان شيكاو قد دعا الأسبوع الماضي الإسلاميين في أفغانستان وباكستان والعراق للمشاركة في القتال من أجل إقامة دولة إسلامية في نيجيريا.

 

ورصدت واشنطن خمسة ملايين دولار لمن يساعد في القبض على الجزائري “مختار بلمختار” قائد جماعة “الموقعون بالدم”، والذي كان يعتقد أنه قتل ولكنه لا يزال حيا ويتهم بالمسئولية عن تنفيذ عملية الاعتداء الذي استهدف أحد حقول الغاز في الجزائر  ما أودى  بحياة 37 أجنبيا من بينهم ثلاثة أمريكيين.

 

كما رصدت 5 مليون دولار لمن يساعد في القبض على زعيم القاعدة في المغرب الإسلامي، الجزائري جمال عكاشة المعروف أيضا باسم يحيى أبو الهمام .

و 3 مليون دولار للقبض على أي من الطارقي مالك أبو عبد الكريم (أحمد أغ امامه) القيادي بتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، “وعمر ولد حماها” ،قائد حركة الوحدة والجهاد في غرب أفريقيا.

 

و تعد هذه المكافآت جزء من البرنامج الذي اعتمدته الخارجية الأمريكية عام 1984 لمكافأة من يتعاون في القبض على من تعتبرهم الولايات المتحدة خطرا على مصالحها أو قتلهم، و هي المرة الأولى التي ترصد فيها الولايات المتحدة مكافأة لمن يساعد في القبض على متشددين إسلاميين في غرب أفريقيا.

About Admin

Comments are closed.