متابعة متجددة .. الاثنين 30 سبتمبر وبدء فعاليات غلق القاهرة بالعصيان في وسائل المواصلات

3esian 1octمتابعة متجددة .. الاثنين 30 سبتمبر وبدء فعاليات غلق القاهرة بالعصيان في وسائل المواصلات

شبكة المرصد الإخبارية

*الشعب المصري يواصل التحدي: مظاهرات ليلية بالقاهرة والاسكندرية والجيزة والغربية والمنوفية وبورسعيد وكفر الشيخ والشرقية والفيوم وبني سويف والمنيا لرفض الانقلاب العسكري الدموي

*الاعتداء علي مسيرة التحالف الوطني لدعم الشرعية بالسويس امام شارع النمسا بعد مهاجمة عدد من بلطجية الإنقلاب المسيرة بالقاء الحجارة والشماريخ والألعاب النارية والخرطوش ، ووقوع عدد من الاصابات بين رافضي الإنقلاب ونقلهم إلي المستشفيات القريبة للعلاج .

*الأمن يقتحم العياط عقب الاشتباكات الدامية أمس

دخلت قوات الشرطة، مساء اليوم الإثنين، مدينة العياط بالجيزة؛ للسيطرة على الوضع الأمني بالمدينة عقب وقوع اشتباكات دامية أمس، نتج عنها سقوط ثلاثة قتلى و15 مصابا وتحطيم للمحال التجارية.

 ونشر التلفزيون المصري التابع للانقلابيين صورا عرضت دخول عدد من الدبابات للقرية، بالإضافة لعدد كبير من القوات الخاصة.

*المستشار أحمد مكي: لن أمثل للتحقيق ولم أقترف ذنب لأُحاسب عليه

«لن أمثل للشهادة في قضية بهذا الشكل غير القانوني أبداً»، هكذا قال المستشار أحمد مكي وزير العدل الأسبق، المطلوب للشهادة في قضية تزوير الانتخابات عام 2005، حيث أكد أنه لم يمثل للتحقيق، ولم يستجب لأي ضغوط من أي شخص، معللاً ذلك بأن الطريقة التي تم استدعائه بها «غير قانونية»، رافضاً الإفصاح عن عدم القانونية الذي يشوب الاستدعاء.

وزير العدل الأسبق إنه في حال استدعائه بطريقة قانونية سيمثل للشهادة، وأنه غير مضطر للمثول أمام قاضي التحقيق الذي يباشر تلك القضية، رافضاً الرد على سؤال ما إذا كان تسلم الطلبات القانونية والاستدعاءات التي أرسلها له المستشار مجدي حسين عبد الخالق، قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل لمتابعة التحقيقات في القضية.

مكي أشار إلى أنه «لا يواجه أي اتهامات لا بالتزوير ولا بغيره»، رافضاً الإدعاء بأنه أشرف على انتخابات تم تزويرها، وقال «إذا كنت متهم أو مدان سأسلم نفسي للعدالة، لكني لست كذلك، فأنا لم اقترف ذنب لمحاسبتي عليه»، مشدداً على أنه ليس له علاقة ولا يُسأَل عن أي شيء سوى بما قام به من أعمال، قائلاً «إذا تم استدعائي بطريقة قانونية سأمثل للشهادة اتو للتحقيق إذا طُلِب».

فيما أكد مصدر قضائي  إنه يحق لقاضى التحقيقات المنتدب من وزير العدل لمباشرة التحقيق في القضية أن يُصدر قراراً بالضبط والإحضار لوزير العدل الأسبق، أو أي عضو هيئة قضائية آخر، إذا لم يمتثل لطلب المثول للشهادة والإدلاء بأقواله، طبقاً للمادة 117 من قانون الإجراءات الجنائية، ويصبح مثوله للتحقيق أو الشهادة أمر مفروغ منه.

وكان المستشار مجدي حسين عبد الخالق، قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في قضية تزوير الانتخابات عام 2005، قد أرسل في طلب المستشار أحمد مكي ثلاث مرات للمثول للشهادة في القضية، إلا أن مكي لم يستجب لأي منها، وأكد حسين أن إعلان وزير العدل السابق جاء وفقاً للقانون، وأنه لابد أن يمثل للشهادة في التحقيقات، وكانت جهات قضائية ومواطنين قد تقدموا ببلاغات ضد نحو 20 قاض ممن أشرفوا على انتخابات 2005، اتهموهم فيها بالتزوير والتدليس، وطالبوا بالتحقيق معهم في تلك الوقائع.

*إيهاب مسلم : “السيسى” هو الذي يدير حملة “كمل جميلك”

دكتور إيهاب مسلم – عبر موقع “تويتر”
السيسي اللى عامل تقلان.. هو الذي يدير حملة كمل جميلك.. نشرت إحدى الصحف الأجنبية التفاصيل بعد الانقلاب مباشرة.. إلعب غير لم أكن انتوي

*بالصور .. سلسلة بشرية حاشدة لرافضى الإنقلاب بمدينة الفيوم

*مقتل نجل الشيخ حسن خلف شيخ مجاهدي سيناء برصاص قوات الجيش

قال شهود عيان أن حسين نجل الشيخ حسن خلف كان يقف أمام منزله بمنطقة الجورة أثناء إطلاق قوات الجيش النار بشكل عشوائي عند مرورها بالقرية التي يسكنها ، حيث أصابت إحدى تلك الرصاصات نجل الشيخ وأردته قتيلاً في الحال ,,وبعد ان قتلوه ينشرون نعي على صفحة الفيس الخاصة بهم
يذكر ان الشيخ حسن خلف من كبار مجاهدي سيناء وأحد المهتمين بدعم القوات المسلحة في حملتها العسكرية .

*حبس بديع والأزهرى والعشرى 15 يومًا لتحريضهم على حرق محافظة الجيزة

أمر المستشار مدحت مكى، رئيس نيابة العمرانية، بحبس كل من محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وجمال العشرى، عضو مجلس الشعب السابق عن الهرم والعمرانية، وخالد الأزهرى، وزير القوى العاملة السابق، 15 يومًا على ذمة التحقيقات

*ادارة سجن الانقلاب تضع البلتاجي في عنبر التأديب وممنوع من صلاة الجمعة

كشف حسام محمد البلتاجي، نجل الدكتور محمد البلتاجي، القيادى بحزب “الحرية والعدالة”، أنه تم وضع والده ـ المحتجز في سجن طرة على ذمة قضايا ـ فى عنبر تأديب من قبل إدارة السجن دون أسباب فعلية.

وقال البلتاجي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنه وأثناء زيارته لوالده كان يفترض أن تكون الزيارة ساعتين ولكن الواقع أن الزيارة لا تمتد إلا لدقائق، مؤكدا أنه مازال محتجزًا في عنبر تأديب.

وأضاف أنه من المفترض أنه في وقت النهار تفتح الزنازين، لكن هذا لا يحدث مع والده ولا يخرج من الزنزانة إلا للتحقيق، ويمنعونه من أداء صلاة الجمعة والصلاة في الجماعة

*لعريش مغلقة الان وتم إرغام كل السيارات الآن بالرجوع من عند معسكر الأمن بالمساعيد تحت تهديد السلاح وضرب النار العشوائي مما أثار الرعب لكل السيارات والمارة

*مع اقتراب ذكرى “أكتوبر”.. هبوط مؤشر البورصة ومخاوف بين المستثمرين

واصلت البورصة المصرية خسائرها التي بدأتها مع أول تعاملات الأسبوع الجاري ، حيث اختتمت تعاملات جلسة اليوم الاثنين على خسائر قدرها 2.2 مليار جنيه تأثرا بمبيعات العرب  والأجانب مع زيادة الدعوة والحشد لمظاهرات السادس من أكتوبر ،  ليغلق رأس المال السوقى للأسهم المقيدة على 377,733  مليار جنيه وتراجعت مؤشرات البورصة لدى إغلاق تعاملات اليوم، وسط مخاوف شرائح من المستثمرين.
وسجلت مؤشرات السوق هبوطا جماعيا، ليخسر مؤشرها الرئيسي “egx30″، نحو 0.83%، ليصل إلى مستوى 5620.5 نقطة، بتداولات بلغت قيمتها 555 مليون جنيه.
كما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “egx70″، بنسبة 0.1%، مسجلا 486.14 نقطة.

*غضب عارم بين طلاب علوم بني سويف بعد إغلاق قسمي الكيمياء والجيولوجيا

نظم طلاب الفرقة الأولى بكلية العلوم جامعة بنى سويف اليوم الاثنين تظاهرة أمام مبنى إدارة الجامعة للمطالبة بفتح الأقسام المغلقة أمامهم وهي قسمي الكيمياء والجيولوجيا.
وكان الطلاب قد فوجئوا بغلق قسمى كيمياء وجيولوجيا أمام شعبة الرياضيات بالثانوية العامة لأول مرة فى تاريخ كلية العلوم.
يأتى ذلك فى إطار الغضب والاحتقان الطلابي منذ الأسبوع الماضى؛ بسبب عدم تسجيل رغباتهم إلا بعد دفع المصاريف الجامعية والتى زادت بنسبة لم يتوقعها الطلاب.

*«طبلة وصفارة وكراسة رسم».. أحراز ضبطت مع طلاب ثانوية السيدة زينب أثناء تظاهرهم

ألقت قوات شرطة الانقلاب، اليوم الاثنين، القبض على عدد من طلبة الثانوية العامة الأعضاء بمجموعة الشهيد جيكا، أثناء تظاهرهم صباح اليوم الاثنين، أمام مدرسة ابن خلدون الثانوية بحي السيدة زينب، للمطالبة بالقصاص للشهداء.
وقال الناشط العمالي هيثم محمدين، الذي كان بصحبة الطلاب خلال توجههم إلى نيابة السيدة زينب، إن النيابة وجهت للمقبوض عليهم تهم التظاهر وقطع الطريق العام.
وأكد، «محمدين»، في تصريحات ، أن من ضمن الأحراز التي تضمنها محضر الشرطة طبلة وصافرة وكراسة رسم، كانت بحوزة الطلاب أثناء القبض عليهم.
والطلاب الذين ألقي القبض عليهم هم، باسم أسامة، أحمد حسن محمد، جلال مصطفى عبد العزيز بمدرسة الخديوي، وأحمد صالح، محمد رجائي، وأحمد أشرف بمدرسة ابن خلدون.

*الإنقلاب يعلن: طبع شعارات رابعة العدوية .. يضر بأمن البلاد!

الإنقلاب يعلن: طبع شعارات رابعة العدوية .. يضر بأمن البلاد!

 اعتقلت قوات الإنقلاب بمديرية أمن الجيزة المواطن “خالد م” – 28 عام ، مالك مكتب لدورات الكمبيوتر والمقيم بمركز أوسيم ، بتهمة طباعة وتوزيع منشورات تضر بصالح البلاد.

 و دعّمت روايتها بأن جهاز كمبيوتر المذكور مُحمّل عليه منشورات وشعارات وملصقات مناهضة لخارطة الطريق والتى من شأنها تعكير صفو الأمن العام، مضيفة أنه يزاول نشاطاً فى مجال الطباعة دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة.   ومن الشعارات التي إتهمته بها قوات الإنقلاب بالإضرار العام للبلاد : شعار رابعة العدوية، إحنا شعب و إنتوا شعب، قنوات رافضة للإنقلاب، مجزرة رابعة والنهضة.
في حين أوضح العميد “أمين عبد المنعم” مدير الإعلام والعلاقات بالمديرية، أن ذلك يأتي فى إطار خطة المديرية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، وجاري عرض “المتهم” على النيابة

*طلاب جامعة الفيوم: انزل شارك خليك راجل .. حكم العسكر راحل راحل
طلاب جامعة الفيوم: انزل شارك خليك راجل .. حكم العسكر راحل راحل

 نظم طلاب جامعة الفيوم اليوم الاثنين مسيرات بشرية رافضة للانقلاب العسكري بدأت أمام كلية الخدمة الاجتماعية مروراً بكلية الهندسة لتلتحم بمسيرات قادمة من عدة كليات بالجامعة.وندد الطلاب بالانقلاب العسكري الدموي وممارساته القمعية مؤكدين رفضهم لمحاولات تكميم الأفواه عبر الاعتقالات العشوائية التى تطال كل فئات المجتمع وعلى رأسهم الطلاب.

جابت المسيرة كليات الجامعة وسط ترديد للهتافات المناهضة لحكم العسكر والفريق عبد الفتاح السيسي ووزير داخليته اللواء محمد إبراهيم مطالبين برحيلهم وإسقاط الانقلاب ، أبرزها ” يا سلطات القمع سامعة .. الثورة طالعة من الجامعة ، الطلاب قالوها قوية .. مش دافعين مصاريف كلية .. تحت حكم العسكرية .. يالي بتسأل إحنا مين .. إحنا زمايل المعتقلين .. انزل شارك خليك راجل .. حكم العسكر راحل راحل .. لسة الطالب هو الحل .. مهما شاف من العسكر ذل.

*القبض علي ناصر صابر عبدالرحمن خليل عضو مجلس شوري جماعة الاخوان المسلمين بالسويس وأحد المستشارين العلمين للرئيس المعزول محمد مرسي والأستاذ بكلية الثروة السمكية بالسويس، وزوج عضوة مجلس الشوري السابقة عن حزب الحرية والعدالة بالسويس سوزان سعد زغلول، لا تهامة بالتحريض علي العنف داخل محافظة السويس خلال الفترة الماضية.
كما القت قوات الأمن بالسويس، القبض علي الأستاذ بمعهد علوم البحار بالسويس عادل عامر محمد أبو الرجال، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين بالسويس، المتهم بالتحريض علي وقف الدراسة والعنف داخل محافظة السويس ومعهد علوم البحار الذي يعمل به.

*أمن الجيزة يبدأ إجراءات ضبط وإحضار هشام قنديل تنفيذًا لقرار المحكمة بتأييد حبسه عامًا
أخطرت منذ قليل أجهزة الامن، بقرار محكمة جنح مستأنف الدقي الذى صدر صباح اليوم الاثنين، بتأييد الحكم بحبس هشام قنديل رئيس الوزراء السابق في عهد الرئيس محمد مرسي سنة، وذلك لعدم تنفيذه الحكم القضائي لصالح عمال شركة طنطا للكتان.
حيث قام النقيب خالد شبل ضابط بإدارة الترحيلات بمحكمة شمال الجيزة، بإخطار اللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة، برفض الاستئناف المقدم من هشام قنديل الحكم الصادر بحبسه سنة، ورفض الاستئناف المقدم من النيابة العامة، وهيئة قضايا الدولة، لأن قنديل لم يتقدم بمستند يفيد تنفيذ الحكم القضائى الصادر لشركة النيل لحلج الأقطان، أو ما يدل على أنه يعتزم تنفيذه، وأن الحكم واجب النفاذ لصدوره من محكمة استئنافية.
*فضيحة التلفزيون المصري .. أهالى الضبعة يرفعون اشارة رابعة امام المراسل .. و المخرج يقطع البث المباشر
*”المرشدين السياحيين”: نعاني ظروفًا خانقة منذ 30 يونيو
قال معتز السيد نقيب المرشدين السياحيين: إن الاستثمار والسياحة هما الأكثر تأثرًا بالسلب بعد اندلاع ثورة 25 يناير، وبعد انتخاب الدكتور محمد مرسي، رئيسًا للجمهورية، شهد قطاع السياحة تحسنًا ملحوظًا، مشيرًا إلى أن “30 يونيو” أوقعت السياحة في ظروف “مزرية”. وأضاف، في مداخلة تليفونية لفضائية “الجزيرة مباشر مصر”، أن القطاع السياحي انتظر بعد ثورة 25 يناير تحسنا في عمله، من خلال أن يصبح ميدان التحرير مزارًا سياحيًا؛ ارتباطًا بما يحمله من دلالات تاريخية وشعبية لا يمكن محوها.
*الانقلاب يواجه أزمة جديدة بعد حلول أجل وديعة قطر الثانية
تواجه حكومة الانقلاب أزمة جديدة تزيد من أمات الاحتياطي الأجنبي بعد اقتراب سداد نحو 1.5 مليار دولار لدولة قطر في شهر نوفمبر المقبل.   المبلغ المستحق يمثل 3 ودائع دولارية بقيمة 500 مليون دولار للواحدة ، كانت أودعتها لدى البنك المركزى المصرى، خلال العام الماضى، لأجل قصير لا يتجاوز الـ16 شهرًا.   يأتي ذلك في وقت قصير بعد قرار حكومة الانقلاب برد 2 مليار دولار لقطر، نتيجة رفض الأخيرة تحويل هذه الدوديعة إلى سندات.   ومن المقرر أن يؤدي سداد قيمة هذه الوديعة البالغة 1.5 مليار جنيه إلى تراجع الاحتياطي الأجنبي الذي يعاني منذ انقلاب 3 يوليو بعد توقف موارد الدولة الدولارية من سياحة وتصدير وتحويلات المصريين العاملين في الخارج.
*اعتقال طلاب بعد ابلاغ مدير المعهد الازهري بالاسماعيلية للأمن الوطني عنهم

كشف أحد فريق الدفاع عن المعتقلين عن بعض أسماء الطلاب على سبيل المثال لا الحصر ممن أبلغ عنهم الشيخ عادل الوحش مدير معهد آل نوح الازهرى بالاسماعلية الاسماء كالتالى:

عمر عصام البحطيطى _13 سنه طالب

محمد مصطفى العشرى

محمد ايهاب ابراهيم – نزار ايهاب ابراهيم ثانى ازهرى السن 16 اخوين

حازم احمد على عمر ثانيه ثانوى عام

احمد يونس اولى ازهرى

انس سالم نصار اولى ازهرى

بالإضافة للطالب احمد محمد راشد اعدادى هندسه

*مقتل ثلاثة من قوات الشرطة في سيناء

قتل مسلحون ثلاثة من الشرطة الاثنين في شبه جزيرة سيناء التي تشهد نشاطا للمسلحين، كما قتلوا مدنيا في حادث منفصل، بحسب ما افاد مسؤولون.
وقال مسؤول ان مهاجمين مقنعين اطلقوا النار على ثلاثة رجال شرطة يحرسون مركزا للشرطة في مدينة العريش شمال سيناء ما ادى الى مقتلهم، وفروا هاربين.
وفي مدينة الشيخ زويد القريبة من الحدود مع قطاع غزة، فتح مسلحون مجهولون النار على نقطة تفتيش ما ادى الى مقتل مدني، بحسب مسؤول اخر.
*الرئاسة التونسية: موقف المرزوقي تجاه مصر هو إنتصار للمبادئ
اعتبر المتحدث باسم الرئاسة التونسية أن رد فعل الجانب المصري على تصريحات الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي التي تطرق فيها إلى الوضع في مصر، لم تكن مفاجئة، كما ان موقف المرزوقي كان إنتصارا للمبادئ وقطعا مع الديبلوماسية الإنتهازية.
*قائمة أولية لـ 70 من أساتذة الجامعات المعتقلين، لا تشمل أسماء أساتذة الجامعات الذين قتلوا ولا المفصولين تعسفياً من جامعاتهم1. د. أحمد الصروي – كلية الطب2. د. محمد أبوزيد – كلية الطب3. د. أحمد اللبان – كلية الطب جامعة قناة السويس4. د. ربيع أبو المجد – كلية الطب جامعة قناة السويس5. د. محمود هماي – كلية الطب البيطري – جامعة قناة السويس6. د. عبده اللبان – مدير المستشفيات الجامعية بجامعة المنيا7. د. حامد عطية – نائب رئيس جامعة الزقازيق8. د. السادات ابراهيم علي – كلية الزراعة جامعة الزقازيق9. د. محمد عثمان – كلية الطب جامعة الزقازيق

10. د. سيد عبدالنور – رئيس أعضاء هيئة التدريس جامعة الزقازيق “مطلوب”

11. د. يوسف حلمي حداد – أستاذ مساعد طب العيون جامعة المنيا

12. د. حسن البرنس – جامعة الأسكندرية قسم الأشعة

13. د. أشرف التابعي عز الدين – عميد كلية الطب جامعة الأزهر

14. د. محمد عمار – كلية الهندسة جامعة طنطا

15. د. محمد البلتاجي – كلية الطب جامعة الأزهر “معتقل و موقوف”

16. د. محمد رجب – جامعة بني سويف

17. د. محمد عبدالكريم – كلية الطب جامعة سوهاج

18. د. جميل أحمد محمد – كلية العلوم جامعة الأزهر

19. د. خالد عيسي – كلية الطب جامعة طنطا

20. د. ياسر عبده – كلية الطب جامعة طنطا

21. د. محمد درويش – كلية الطب جامعة طنطا

22. د. محمد فاروق – كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر

23. د. عبدالرحمن عويس – كلية الشريعة جامعة الأزهر ” قتل في مذبحة اعتصام رابعة العدوية ”

24. د. محمد بديع – كلية الطب البيطري جامعة بني سويف ” المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ”

25. د. محمد رجب أحمد جاد – كلية الطب البيطري جامعة بني سويف

26. د. باسم خلاف – كلية الآداب جامعة القاهرة

27. د. سيد شهاب – عميد كلية الهندسة جامعة حلوان

28. د. ابراهيم العراقي – كلية الطب جامعة المنصورة

29. د. محمد السيد الدسوق – كلية الطب جامعة المنصورة

30. د. عوض عبدالرحمن – كلية الزراعة جامعة القاهرة

31. الدكتور أشرف التابعى عز الدين عميد كلية الطب جامعة الأزهر فرع دمياط

32. د. محمد عبدالباقي – كلية الطب جامعة الأزهر

34. د. محمد مرسي – كلية الهندسة جامعة الزقازيق ” رئيس مصر المنتخب ”

35. د. محمد عطية – كلية الطب البيطري جامعة الزقازيق – نائب رئيس الجامعة

36. د. أحمد فهمي – كلية الصيدلة – رئيس مجلس الشوري المنتخب

37. د. إيهاب ابراهيم – كلية الطب

38. د. محمد عبدالغني – كلية الطب

39. د. أحمد جابر الحاج – كلية الطب

40. د. محمد ابراهيم حسن ورد – جامعة الزقازيق

41. د. محمد رجب – كلية الطب البيطري جامعة بني سويف

42. د. سعد الكتاتني – جامعة المنيا – رئيس مجلس النواب المنتخب و رئيس حزب الحرية والعدالة

43. د. يسرا أبو المكارم – كلية الزراعة – جامعة كفرالشيخ

44. د. شعبان محمد – كلية العلوم جامعة كفر الشبخ

45. د. صلاح سلطان – جامعة القاهرة

46. د. مصطفي هيكل – كلية الطب جامعة بنها

48. د. علي بركات – كلية الهندسة جامعة الأسكندرية

49. د. محمد عبد الكريم – كلية الطب جامعة سوهاج

50. د. جميل أحمد محمد – كلية العلوم جامعة الأزهر

51. د. هشام سلام – كلية العلوم جامعة المنصورة

55. د. محمد رشاد البيومي – كلية العلوم جامعة الأزهر ” عضو مكتب الإرشاد”

56. د. محمد حمودة – كلية الهندسة جامعة الفيوم

57. د. محمد علي حسن – جامعة الأزهر فرع أسيوط

58. د. مصطفي عيسي – محافظ المنيا

59. د. خالد بكري – كلية الزراعة جامعة بنها

60. د. متولي عبدالباسط – كلية الطب جامعة بنها

61. د. سعد الشرقاوي – كلية العلوم جامعة جنوب الوادي

62. د. محمد عزام – كلية الطب جامعة أسيوط

63. د. محمد شاكر – كلية الطب جامعة أسيوط

64. د. يحيي كشك – كلية الطب جامعة أسيوط ” محافظ أسيوط”

65. د. هيثم محمد علي – كلية الطب جامعة سوهاج

66. د. احمد خليفة – كلية الزراعة جامعة القاهرة

67. م. حسين عبدالفتاح فرج – كلية الهندسة جامعة الازهر

68. د. باسم خلاف – كلية الآداب جامعة دمياط

69. د. ابراهيم العراقي – كلية الطب جامعة المنصورة ” مرشح أسبق لرئاسة الجامعة بعد مرشح الحزب الوطني المنحل

70. د. هيثم محمد علي – كلية الطب جامعة سوهاج

*عدلي منصور كان مسئول العلاقات الحميمة للوليد بن طلال
شبكة المرصد الإخبارية
في مفاجأة من العيار الثقيل، إذ كشف مصدر مقرب من القاضي الغير شامخ المعروف عدلي منصور، الذي أصبح مؤخراً رئيساً معيناً بقرار من وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي، كشف أن منصور على علاقة حميمة مع الأمير السعودي الثري الوليد بن طلال، اضافة الى عدد من افراد الأسرة الملكية السعودية، وهم الذين -على ما يبدو- ساعدوه في الوصول الى أعلى رأس الحكم في مصر بصورة مفاجئة.
وقال المصدر المطلع، وهو قاضي يعرف منصور ويقول ان علاقته به جيدة، ان منصور بنى أول علاقاته مع الأمير الوليد بن طلال عندما كان يعمل موظفاً في السعودية، حيث كان مستشاراً في وزارة التجارة بالرياض، وكان يسكن في أحد الأحياء المعروفة باكتظاظها بالوافدين المصريين. ثم بعد أن تعرف منصور الى الأمير الوليد اصبح مرافقه الشخصي خلال زياراته لمصر وكان يدير العلاقات النسائية للأمير، ويوفر له ما يحلو من رغبات خلال السهرات الليلية الحمراء التي كان الأمير يقضيها في منتجعه بشرم الشيخ.
وبحسب المصدر فان منصور عندما دخل سلك القضاء قام بتسهيل عدد من المعاملات الرسمية والمالية واستصدار التراخيص واستملاك الاراضي لصالح اسثتمارات الأمير السعودي، وهو ما جعله مقرباً من الأمير ذاته، وفتح له علاقات جديدة بأمراء سعوديين، كما جعله مقرباً من عائلة المخلوع مبارك في الوقت ذاته، كما تمكن منصور من جمع ثروة مالية كبيرة نظير عمليات ادارة الأموال للأمير السعودي والتهرب الضريبي الذي قام بتوفيره لشركات الأمير، أو تحديداً لشركة “المملكة القابضة” واستثماراتها في مصر.
ويستطرد المصدر بالقول ان منصور الان اصبح شريكاً مهماً لأمراء سعوديين في عدد من الشركات بمدينة حلوان، وفي شرم الشيخ، كما أنه تورط في عمليات تسجيل اراضي بصورة غير قانونية لأمراء سعوديين من أراضي الدولة المصرية.
ورفض المصدر المصري القضائي الكشف عن تفاصيل العلاقات النسائية التي كان منصور يديرها لصالح الأمير الوليد بن طلال، الا أنه تم سؤال المصدر ان كانت العلاقات طالت فنانات ومشاهير، فاكتفى بالقول: نعم.
يشار الى ان القاضي عدلي منصور كان يشغل منصب رئيس المحكمة الدستورية العليا في مصر، وهي أعلى هيئة قضائية في البلاد، حتى قرر الجيش المصري عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي عن منصبه يوم الثالث من يوليو 2013 وقرر تكليف منصور بالقيام بمهام رئيس الجمهورية، كرئيس معين من الجيش ولكن بشكل مؤقت لحين اجراء انتخابات جديدة.

عن Admin

اترك تعليقاً