Friday , 30 October 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . السبت 2 نوفمبر . . أسبوع محاكمة ارادة الشعب
متابعة متجددة . . السبت 2 نوفمبر . . أسبوع محاكمة ارادة الشعب

متابعة متجددة . . السبت 2 نوفمبر . . أسبوع محاكمة ارادة الشعب

morsy1متابعة متجددة . . السبت 2 نوفمبر . . أسبوع محاكمة ارادة الشعب

شبكة المرصد الإخبارية

*مواطنون يعتدون على مصطفى كامل نقيب الموسيقيين

استوقف عدد من المواطنين في منطقة وسط البلد، الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، أثناء مروره، وحاولوا الاعتداء عليه، ورددوا هتافات “يسقط حكم العسكر”.
وعلى الفور، استوقف “كامل” سيارة أجرة “تاكسي” وفر هاربا قبل بطش المواطنين به.

* “هشام عبد الحميد” بطل الكونغ فو يرفع إشارة “رابعة” في بطولة ماليزيا

قام بطل الكونغ فو هشام عبد الحميد، برفع شارة رابعة بعد وصوله إلى دور الثمانية فى البطولة المقامة حالياً فى ماليزيا.

جدير بالذكر أن هشام قام بذلك احتجاجا على معاقبة الاتحاد المصرى للبطل محمد يوسف عامين، بسبب ارتدائه تى شيرت رابعة عقب فوزه بالميدالية الذهبية فى بطولة روسيا.

*الرئيس مرسي سيتم احضاره بطائرة عسكرية

أكد مصدر أمني أن جلسة محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي ستتم في موعدها دون تأجيل، موضحا أن “مرسي” سيحضر المحاكمة.
وأضاف المصدر، أن الرئيس المعزول سيتم نقله بطائرة عسكرية فجر الاثنين من مقر حبسه إلى مقر المحاكمة، مشيراً إلى أن عملية تأمين نقل “مرسى” ستتولاها القوات المسلحة ولا دخل لوزارة الداخلية بها.

*نيابة الانقلاب بالجيزة تجدد حبس الجزار والعمدة وعبد المقصود وماضي 15 يوما

أصدرت نيابة جنوب الجيزة في سلطة الانقلاب العسكري، اليوم, حكما بتجديد حبس الدكتور حلمي الجزار أمين عام حزب الحرية والعدالة بالجيزة, والنائب السابق محمد العمدة, وعبد المنعم عبد المقصود محامي الإخوان المسلمين, وأبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط 15 يوم على ذمة التحقيقات.
وواصلت النيابة سلسلة التهم الملفقة لمؤيدي الشرعية المعتقلين فوجهت لهم تهم التحريض على القتل والشروع في القتل، والتحريض على حيازة الأسلحة، والتحريض على البلطجة، وتأليف عصبة الغرض منها مقاومة السلطات والسكان بالسلاح.
من جهة أخرى، لم يتم النظر في تجديد حبس حازم أبو إسماعيل في أحداث “بين السرايات”، وتم التجديد للنائب السابق جمال العشري مدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة، لاتهامه هو الآخر بنفس تهمة التحريض الملفقة لهم.

غلق منطقة طرة بالكامل . . بوابات المحكمة ثمنها 10 ملايين جنيه

في ظل إجراءات أمنية غير مسبوقة، عناصر أمن الدولة والمهام القتالية تنتشر لتأمين موقع الحدث العالمي، بوابات حديدية وكردونات أمنية وكلاب بوليسية ولجنة شرطية على أعلى مستوى تم تشكيلها من وزارة الداخلية لبحث وفحص طرق الخروج والدخول من وإلى قاعة المحكمة التي تم تخصيصها لمحاكمة الرئيس محمد مرسي الاثنين القادم.

تم اختيار انعقاد جلسات المحاكمة بإحدى قاعات معهد أمناء الشرطة بطرة بمنطقة المعادي جنوب القاهرة، بعدما استقرت محكمة استئناف القاهرة بشكل نهائي عليه ليكون مقر المحاكمة، بعدما تم تحويل إحدى قاعات المحاضرات لعقد المحاكمة بتكلفة 10 ملايين جنيه، بحسب مصادر أمنية.

وموقع المحاكمة اختارته القيادات الأمنية بوزارة الداخلية لقربه من أحد قطاعات الأمن المركزى “رفعت عاشور”، ومقر إدارة قوات الأمن التابعين لوزارة الداخلية وبعده عن وسط القاهرة وميادينها.

وأضافت مصادر أمنية ومراقبون سياسيون أن المعهد اختير أيضاً لبعدٍ سياسي آخر، الهدف منه إهمال الرئيس المعزول محمد مرسي على كل الأصعدة حتى المعنوية في محاكمته، حيث إن مبارك تتم محاكمته في مقر أكاديمية ضباط  الشرطة، باعتباره رتبة عسكرية، ومرسي في مقر أمناء الشرطة باعتباره مدنياً وبلا رتب عسكرية، الأمر الذى يظهر الفوارق في التعامل مع العسكريين باحترام وتقدير حتى لو كانوا متهمين، ومع المدنيين بامتهان ولو كانوا قيد التحقيق دون إثبات التهم عليهم، على حد وصف بعض المصادر الأمنية والمراقبين. المعهد تم إنشاؤه عام 1967م على يد وزير الداخلية شعراوي جمعة بمنطقة طرة البلد بمحافظة القاهرة.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الداخلية، إن الشئون المالية بالوزارة تعاقدت مع إحدى شركات المقاولات لبناء بوابتين حديديتين بشارع الشهيد رفعت عاشور عند المدخل الرئيسي للمعهد، ومن المقرر أن تنتهي أعمال بناء البوابتين الخميس. وأوضحت المصادر أن الأجهزة الأمنية قررت عمل تحويلات مرورية أثناء سير المحاكمة، منعًا لتجمهر أي عدد من أنصار الرئيس، وأنه من المقرر إغلاق المنطقة المحيطة بالمعهد ومنطقة سجون طرة بالكامل.

*إشارة رابعة في مباراة الأهلي بجنوب أفريقيا

رابط دائم للصورة المُضمّنة

*إقالة كل رئيس جامعة يتأخر في طلب الشرطة لموجهة التظاهرات

توعد الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء وزير التعليم العالي فس سلطة الانقلاب العسكري، رؤساء الجامعات، بأن من يتأخر في استدعاء الشرطة في مواجهة تظاهرات الطلاب سيحمله المسئولية وقد يصل عقابه إلى حد الفصل.
وقال عيسى، خلال مؤتمر صحفى عقده اليوم السبت، إن استقلال الجامعات لا يعنى استقلالها عن القوانين، مبررا قرار تواجد الشرطة خارج أسوار الجامعات بأنه قرار مؤقت حتى تستقر الأوضاع الأمنية.

*أكدت وزارة داخلية الانقلاب فى بيان رسمى لها، أن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية الانقلابى تفقد خلال زيارته لمعهد الأمناء مقر محاكمة الرئيس مرسى، و14 آخرين فى أحداث الاتحادية التى وقعت 5 ديسمبر الماضى

*أكد أسامة محمد مرسي المحامي- نجل الرئيس محمد مرسي- أن مؤامرات الانقلاب وقضاتهم ضد الرئيس محمد مرسي دليل رعبهم.

وقال في تدوينةٍ عبر الفيسبوك” قادة الانقلاب وقضاتهم وما ينسجونه من محاكمات هزلية وهزيلة يذكرونني باجتماع سادة قريش في دار الندوة.. كانت معهم أيضًا السلطة والقوة والسلاح ولكنهم كانوا مرتعدين.

*وقفه حاشده الأن أمام مسجد حمزه ضد الانقلاب بالسويس

*اهالي كفر الشيخ ينظمون سلسلة بشرية رافضة للانقلاب العسكري الدموي

نظم اهالي كفر الشيخ عصر اليوم، سلسلة بشرية رافضة للانقلاب العسكري الدموي ضمن فعاليات أسبوع ” محاكمة إرادة الشعب”.

رفع المشاركون خلالها السلسلة شعار رابعة العدوية وصور الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي، وبعض اللافتات الرافضة لحكم العسكر والمؤكدة علي أن يوم الرابع من نوفمبر سيكون يوماً لمحاكمة قادة الانقلاب وليس لمحاكمة الرئيس المنتخب الأول في تاريخ مصر.

*لاعب الكونغ فو المصري محمد يوسف غير نادم لرفعه شعار رابعة

قال لاعب الكونغ فو المصري محمد يوسف، إنه مازال في انتظار قرار الاتحاد المصري للعبة بشأن أي عقوبات قد توقع عليه بعد أن رفع إشارة “رابعة العدوية” لدى تتويجه بعد فوزه ببطولة العالم للكونغ فو في روسيا.
وأضاف يوسف لـ”بي بي سي” أنه يتوقع أن تراعي قرارات الاتحاد بشأنه الدواعي الحقيقية التي أقدم بها على اتخاذ هذا الموقف والتي لم يكن وراءها أي نوايا سياسية، على حد تعبيره.
وأكد يوسف أنه لا ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، إلا أنه أشار في الوقت نفسه إلى أنه “غير نادم” بل فخور بما قام به والذي قصد به التعبير عن موقف إنساني ورسالة وفاء لأسر أصدقائه الذين فقدهم في أحداث رابعة”.

*احدي المعتقلات:ضباط الانقلاب اعتدوا علينا بالضرب وقالوا”خلي مرسي ينفعكوا”

تقول سمية عبد الحكيم ،إحدى المعتقلات والتي تم الإفراج عنها علي خلفية أحداث  جمعة” محاكمة إرداة شعب” بسيدى بشر للحرية والعدالة : أطلقت قوات امن الانقلاب الغاز علينا أمس بسيدى بشر وتفرقنا ودخلنا فى شوارع جانبيه ، وتبعنا عدد البلطجية والشرطة والجيش وسط سباب  من الألفاظ التى نخجل من ذكرها بالإضافة إلى أن بعض السكان رفضوا ان نحتمي بمنازلهم  وكانوا يدفعوننا إلى  الخروج حتى يتم إلقاء القبض علينا .

وتضيف : فؤجئت بأحد ضباط الشرطة يمسك بى ويقول وسط وابل من الضرب والإهانة ويصوب رشاشه فى وجهى ووجه من كانت معي من الفتيات “خلى مرسى ينفعكم وانتوا إيه اللى نزلكم من البيت”. ، ثم ضربنا أحد الضباط بمؤخرة بندقيته في ظهورنا .. بعدها تم اصطحابي  مع 11 فتاة أخرى الي سيارة الترحيلات الكبيرة ووضعونا بها والتى كانت مزدحمة على أخرها حتى فقدت احدي سيدات وعيها من ضيق التنفس .

 وتابعت : اخذونا حتى فندق المحروسة وانزلونا وسط حفلة إستقبال من البلطجية والشرطة والجيش بسيل من الضرب والاهانة والقذف فى أعراضنا وأجلسونا على الأرض قرفصاء بعد أخذ البطاقات والهواتف المحموله ،بعدها أخبرنا ضابط جيش وأخر شرطة “احنا حنعمل معاكم واجب ونروحكم بس علشان تعرفوا إن إحنا بنحبكم ومش عاوزينكو تتهانوا.

*نظمنت قرية طبل  سلسلة بشرية منددة للانقلاب العسكرى ورافضة لمحاكمة الرئيس المنتخب وكانت الصورة الابرز فيها مشاركة عائلة المعتقل يوسف نوارج رفعوا خلالها لافتة كتب عليها “بابا مش ارهابى “اثبت يا بابا احنا وراك مكملين “

*رفض الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة،  المثول أمام النيابة للتحقيق، حيث قام فقط بالتوقيع على قرار أمر الاحالة إلى محكمة الجنايات، حيث كان من المقرر أن يحقق معه إسماعيل حفيظ مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية بحجة مواجهتة بتهم التحريض على قتل  المتظاهرين، أمام مكتب الإرشاد بالمقطم، وقتل أفراد اللجان الشعبية بشارع المنيل علي حد زعم تهم النيابة.
أكد المستشار شريف معتز رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية بإشراف طارق أبو زيد المحامى العام ،عدم صدور قرار بحبس العريان فى التحقيقات المجراه معه اليوم السبت ، مؤكدا أنه بالفعل تم إحالته إلى محكمة الجنايات وأن التحقيقات التى تجرى معه هى تحقيقات إستكمالية فى القضية .
كان قد انتقل اليوم السبت إسماعيل حفيظ مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة إلى سجن طرة، لاستكمال التحقيق مع العريان.
الجدير بالذكر الي انه تم القبض علي الدكتور عصام العريان فجر الأربعاء الماضي وتم حبسه 45 يوما علي ذمة التحقيقات .

*كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر فرع دمنهور تحيل ” 15 طالبة ” لمجلس تأديب

استمرارا لمسلسل القمع وتكميم الأفواه داخل الجامعات المصرية ، قررت إدارة كلية الدراسات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر فرع دمنهور إحالة ” 15 طالبة ” لمجلس تأديب بالكلية بتهمة مشاركتهن في فعاليات ضد الانقلاب وترديد هتافات مناهضة للانقلاب العسكري .

وأكدت حركة ” طالبات ضد الانقلاب ” تعليقاً على إحالة الطالبات للتحقيق علي استمرار فعاليتهن وعدم خضوعها للمحاولات الفاشلة من الانقلابيين بإثنائهن عن طريق رفض الانقلاب بكل سلمية ، ومواصلة الفعاليات المناهضة لحكم العسكر .هذا ومن المقرر مثول الطالبات أمام لجنة التحقيق بالكلية غداً الأحد.

*سلطات الإنقلاب تقوم بنقل جميع المعتقلين من معسكر الامن المركزى الى سجن بورسعيد العمومى

*نائب كويتي: هذا عدلي “طرطور” يريد 4 مليار…ونمول انقلابات دموية

*جهاز الأمن الوطني يؤجل تسليم تصاريح حضور جلسات محاكمة مرسي

كشف مصدر قضائي بمحكمة إستئناف القاهرة، عن أسباب تأجيل تسليم تصاريح حضور أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي، والمقرر عقدها يوم 4 نوفمبر الجاري، في قضية قتل المتظاهرين بأحداث الإتحادية التي وقعت يوم 5ديسمبر الماضي، إلى يوم غدا الأحد. وأوضح المصدر أن قرا التأجيل جاء لسببين، الأول وهو تأجيل تسليم جهاز الأمن الوطني لقائمة الأسماء التي تم الموافقة عليها بعد فحصها، إلى محكمة إستئناف إستئناف القاهرة برئاسة المستشار نبيل صليب .
وأضاف أن السبب الثاني يتمثل في أن المباحثات الأمنية التي جرت بين محكمة إستئناف القاهرة, وبين وزارة الداخلية، أوضحت أن هناك ظروف أمنية، تستوجب إعلان قائمة الأسماء التي تم الموافقة عليها قبل 24 ساعة فقط، وذلك حتى لا يتثنى لأي جهة سواء كانت جماعة الإخوان المسلمين، أو غيرها، إستقطاب أي مجموعات من الأسماء التي تم الموافقة عليها لإحداث حالة من الشغب والفوضى داخل القاعة.

*حزب الحرية والعدالة يدعو إلى مظاهرات حاشدة رفضاً لقمع الإنقلابيين

أعلن حزب (الحرية والعدالة)، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين المنحلة، السبت، أن مظاهرات حاشدة ستجري على مدى الأسبوع المقبل لرفض “ممارسات القمع التي ينتهجها الإنقلابيون”.

ونقل الموقع الإلكتروني للحزب، عن أمين الشباب فيه بمحافظة الجيزة علي خفاجي، قوله إن “الانقلابيين سيواجهون على مدار الأسبوع كله مظاهرات حاشدة لم يسبق لها مثيل، لنؤكد للعالم أننا أصحاب حق وإرادة ولن نتنازل عنها”.

وأضاف خفاجي أن “ممارسات القمع التي ينتهجها الانقلابيون لن تجبرنا على التراجع عن السعي لإعادة الشرعية ولن تثنينا عن مشاركة الشعب المصري في مواجهة الانقلاب”.

وتابع “اعتقلونا وقتلونا وحرقونا أحياء وحرقوا الجثث، ولم تلين عزائمنا ولم ولن نتراجع عن حقنا”.

*قام أربعة من بلطجية الانقلاب في حركة انتقامية بإشعال النيران في سوبر ماركت الحياة بدمياط الجديدة، بعد اعتقال صاحبه أحمد مطاوع بالأمس عقب مسيرات دمياط الجديدة ضد الانقلاب أمس الجمعة، وكانت قوات الانقلاب قد تعدت عليه بالضرب والصعق بالكهرباء وسرقة محله أثناء اعتقاله.

وقال شهود عيان أنهم شاهدوا سيارة أجرة “تاكسي” ينزل منها 4 ملثمين فجراً واقتحموا السوبر ماركت واعتدوا على من بداخله وربطوا البائع المتواجد في ذلك الوقت ثم ألقوا زجاجات المولوتوف داخل المحل فاشتعلت فيه النيران، حاول بعض المارة السيطرة على الحريق إلا أن البلطجية أطلقوا النار باتجاههم لمنعهم من المساعدة.

قام أحد جيران المحل من سكان المنطقة بالاتصال بالمطافئ وأتت بعد نصف ساعة وأطفأت الحريق بعد أن التهمت النيران معظم البضاعة بالمحل بالإضافة لـ 7 ثلاجات وديب فريزر وتروسيكل كان يستخدم لنقل البضاعة.

وفيما يلي نعرض بعض الصور لآثار حرق المحل ..

 

*داخلية الانقلاب تُحذِّر من أنها ستتصدي بحزم لأية محاولة للخروج على القانون خلال محاكمة الرئيس مرسي

حذَّرت وزارة الداخلية الانقلاب، من أن أية محاولات للخروج على القانون والمساس بالمنشآت أو التعدي على قوات الأمن أو تعطيل المرافق العامة خلال محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي ستواجه بكل حسم وحزم.

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته السبت، إن “أجهزة الأمن ترصد بكل دقة وجدية الدعوات التي تصدر عن عناصر تنظيم الإخوان وتتابع كافة التحركات والمخططات التي تستهدف إشاعة الفوضى في البلاد وتسعى لتعطيل مرافق الدولة ومصالح المواطنين وإعاقة حركة المرور، خاصةً الدعوة إلى حشد أنصار الجماعة يوم الإثنين الموافق 4 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري تزامناً مع بدء محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي وعدد من قيادات الجماعة”.

وأوضحت أنها كلَّفت القطاعات النوعية والجغرافية بالوزارة باتخاذ جميع الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت العامة والشرطية وتوفير الحماية الكاملة لها وردع أية اعتداءات قد تتعرض لها في إطار الإجراءات القانوينة المنظمة لاستخدام الأسلحة النارية ووفق ضوابط الدفاع الشرعي عن النفس والمال.

وشدَّدت الوزارة على أنها “ستستخدم جميع الوسائل والأساليب والإجراءات التي أتاحها القانون لرجال الشرطة القيام بها لحماية الأرواح والممتلكات وتوفير الطمأنينة لأبناء الشعب وحماية مقدرات الوطن، وذلك في إطار الإضطلاع بدورها في حفظ الأمن والنظام”.

ويُشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة ستبدأ يوم الاثنين المقبل أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات أخرى في جماعة الإخوان المسلمين بتهمة التحريض على قتل متظاهرين

*فضيحة من العيار الثقيل لبرهامي:أنصاره يمنعون الجمهور من دخول المسجد .. وآخرون يهتفون ضده

في فضيحة من العيار الثقيل للشيخ ياسر برهامي المؤيد للإنقلاب العسكري والذي انحاز للانقلاب ودعم قتل المصريين برصاص العسكر والداخلية رفضه شعب الغربية أمس ولفظه من ذاكرة الدعوة ورماه الحضور بالنفاق العلني ومحاباة القاتل.

البداية قام القائمين علي مسجد ابن تيمية بمنع المصلين من الدخول بينما دخل حوالي 100 رجل فقط من الحراسة الخاصة التي جندوها له وأغلقوا المسجد ومنعوا دخول أحد من غير المعروفين بينما أفسحوا الطريق للإعلاميين وسحرة فرعون ليلمعوا في لحيته التي شابهت لحية تواضروس.

بدأ الرجل في خطبته مضطربا غير محدد عنوان لها بدءا من الهجرة ثم خرج لصلح الحديبية ومنها لغزوة حنين ثم أحد ثم دخل في السياسة في وصلة من النفاق العلني لدرجة جعلت المصلين يعتبرون أن من يخطب فيهم هو ضابط بالمخابرات العامة المصرية التي قامت بالتخطيط للإنقلاب.

وبمجرد نزول الرجل من علي المنبر هجاه المصلون ورموه بالنفاق وهتفوا “الله ينور يا شيخ ياسر، الله ينور على النفاق، الله ينور على قتل الناس، الله ينور على ….”.

وبدا ياسر يظهر الثقة في نفسه بينما ماسخي الجوخ يهللون له ويعترضون علي شباب مصر ولكن خبث قلبه ظهر ووضح وبدا في وصلة جديدة من النفاق يمتدح القاتل السيسي ويرمي الشهداء بالخطأ ولأول مرة في التاريخ تري عالم مدعي العلم يهجوا الشهداء ممن دافعوا بدمائهم عن الشرعية والشريعة.

فيما قام أهالى طنطا برسم شارات رابعة العدوية علي أبواب المسجد وعلي تراك الفراشة التي خلت من الوافدين وكتبوا تاريخ برهامي الاسود، كما تحدوا القائمين علي المكان بإخراج برهامي دون حراسة مما جعلهم يهربون به للداخل والإنتظار حتي انصراف جميع المتواجدين.

* رقية لتحصين السيسي

sisi ta7ssin

 

About Admin

Comments are closed.