Friday , 30 October 2020
خبر عاجل
You are here: Home » الأخبار المحلية » متابعة متجددة . . الجمعة 18 أبريل . . مصر ليست تكية
متابعة متجددة . . الجمعة 18 أبريل . . مصر ليست تكية

متابعة متجددة . . الجمعة 18 أبريل . . مصر ليست تكية

25 ابريلمتابعة متجددة . . الجمعة 18 أبريل . . مصر ليست تكية

شبكة المرصد الإخبارية

*مقتل رائد شرطة وإصابة مقدم في ميدان لبنان

لقي الرائد محمد جمال من الإدارة العامة لمرور الجيزة مصرعه وأصيب مقدم شرطة آخر أثر انفجار عبوة بدائية الصنع بميدان لبنان.
وقال مصدر بإدارة المفرقعات إن الغرفة تلقت بلاغا بانفجار قنبلة على كشك مرور ميدان لبنان، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات لموقع البلاغ.

*اشتباكات بين قوات أمن الانقلاب ومتظاهرين في حلوان

*قوات أمن الانقلاب تهاجم مسيرة حلوان الآن بمساعدة قوات من الجيش

*اطلاق النار على منزل والدة محمد ابراهيم بالسويس

تقوم مديرية أمن الانقلاب والبحث الجنائى بالسويس بتحقيق موسع فى واقعة قيام مجهولين، فجر اليوم الجمعة، بإطلاق عدد من الطلقات النارية على منزل والدة وزير داخلية الانقلاب محمد إبراهيم بمنطقة الملاحة بالسويس . واستغرقت عملية إطلاق النار دقائق وفر المجهولون هاربين.
ثوار السويس دائماً يحاصرون منزل أم محمد ابراهيم ويهتفون : م العريش لرمسيس ابنك عار ع السويس.

*هروب السيدات اللاتي مارسن الرذيلة مع مدرب الكاراتيه

أفادت مصادر من مدينة المحلة الكبري هروب بعض السيدات أصحاب الفضيحة الكبري التي رجت أرجاء المعمورة، والتي مارس فيها عبدالفتاح الصعيدي مدرب الكاراتيه،الرذيلة مع 25 سيدة منهن المتزوجات بشخصيات عامة ومعروفة.
جاء ذلك بعد قرار النيابة بتفريغ الأقراص المدمجة واللاتوب الخاص بالمتهم واستدعاء كافة السيدات اللاتي مارس معهن الرذيلة
لاستجوابهم وسماع أقوالهم.
وأضاف المصدر أن بعض النساء الآتي مارسن الرذيلة هربن خشية البطش بهم من أسرهم وذويهم وهربًا من العار الذي يلاحقهم ،فضلا عن الكلمات اللاتي تسمهن في الشوارع من أبناء المحلة. فيما انتشر جو الفضيحة المدوية التي نالت منهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحيط السكن والمعارف والأصدقاء .
الجدير بالذكر أن مدينة المحلة تعيش حالة من الغضب العارم بعد انتشار فضيحة مدرب الكاراتيه .

*أول ظهور لمراد موافي مع ساويرس بعد جمع التوكيلات

ظهر اللواء مراد موافي، مدير المخابرات العامة الأسبق، للمرة الأولى منذ فترة طويلة، لكن إطلالته جاءت خلال حضوره لإحدى مباريات الإسكواش، دون أي تعليق من جانبه على حملة التوكيلات التي جمعها أنصاره لدعوته لخوض سباق الرئاسة. وجلس موافي خلال مشاهدته بطولة “الجونة” للإسكواش، إلى جانب رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، بحضور كل من اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب. وجاء ظهور موافي بعد يوم واحد من إعلان وحيد المصري، منسق حمله “رئيسنا” المطالبة بترشح رئيس جهاز المخابرات العامة الأسبق، أنه تم جمع التوكيلات القانونية لترشح الأخير للانتخابات الرئاسية المقررة يومي 26و27 مايو المقبل. يأتي هذا على الرغم من إعلان موافي، أنه لن يخوض الانتخابات، في سياق تعليق سابق على جمع توكيلات لدعم ترشحه، قائلاً إنه يدعم المشير عبدالفتاح السيسي لمنصب رئيس الجمهورية بعد استقالته من منصب وزير الدفاع. وقال قائد مسيرات “تمرد”، إنه تم جمع 15 ألف توكيل من 15 محافظة و25 ألف من مختلف أنحاء مصر.


*اعتقال أدمن صفحة ميدان التوحيد ببورسعيد

أعلنت مديرية امن بورسعيد اليوم الجمعة عن تمكنها من اعتقال أدمن صفحه “ميدان التوحيد ببورسعيد” بتهمة التحريض ضد الجيش والشرطة بالمحافظة .

وقامت قوات الأمن بـ تواصل مع إدارة البحث الجنائى وقسم الإعلام بمديرية الأمن وبالاشتراك مع إدارة الأمن الوطني وإدارة المعلومات والتوثيق من تحديد المسئول عن إدارة الصفحة الناطقة باسم التحالف الوطني لدعم الشرعية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .

حيث قامت فرق قتالية باقتحام منزل “حمودن حسن زيدان” مقيم بحي الزهور منذ فجر أول أمس الأربعاء واعتقاله وعثر بحوزته علي جهاز كمبيوتر وهارد ديسك و تم توجيه له اتهامات بـ التحريض ضد ضباط الشرطة والقوات المسلحة والعمل على ربط رافضي سلطات 3 يوليو بعضهم ببعض وتحديد الأماكن لتجمعهم وتصوير وبث تلك التجمعات . و بالعرض علي النيابة العامة قد قررت حبس زيدان علي ذمة التحقيق .

*قوات أمن الانقلاب تفض مسيرة لرافضي الانقلاب العسكري بمحافظة قنا ، وتعتقل اثنين عقب مطاردة المتظاهرين في الشوارع .

*إصابات في صفوف المتظاهرين جرّاء تفريق قوات الامن  لمسيرة في حيّ فيصل والهرم

*ثوار السويس الباسلة بفضل الله ينجحون في فك أسر المعتقلات اللاتي تم اعتقالهن اليوم

يا تحالف السويس إذا لم تطلقوا سراح الحرائر اليوم فتنحوا عن المشهد وحتى لا تكن وصمة عار في جبينكم . . كفانا خذلاناً . .

“تحالف السويس”: سنزحف لإطلاق حرائرنا وجميع الخيارات مفتوحة

حذر التحالف دعم الشرعية بمحافظة السويس من رد فعل وعواقب وخيمة إزاء اعتقال 4فتيات منذ قليل أثناء فض مظاهرة رافضة للانقلاب بالمحافظة.

وقال التحالف فى بيان رسمى: “الحرمات قصاص.. والبادئ أظلم”، محذرًا من المساس ببنات الثورة، وثوار الشرعية، موضحًا: “لقد اختبرت ملشيات الانقلاب تحذير التحالف مرتين، ونحذر بأن بنات الثورة خط أحمر محظور المساس بهن”.

وأضاف التحالف فى بيانه: “أيها الانقلابيون السفاحين .. لقد تخطيتم كل الخطوط الحمراء وانتهكتم الحرمات وتعديتم على أعراض الثوار وسفتكم الدماء واعتقلتم النساء والأطفال والشيوخ، فلتتحملوا نتائج أفعالكم، فالعين بالعين والسن بالسن والحرمات قصاص ولتعلموا بأن بناتكم لسن أغلى من بنات الثورة، ولا أعراضكم أحصن من أعراض حرائرنا”.

وتابع: “وإننا اليوم على استعداد التضحية بالغالي والنفيس لتحرير الأخوات التي تم اعتقالهن منذ قليل، فقد كانت المسيرة سلمية تماما و فوجئ المشاركون بها بهجوم قوات أمن الانقلاب عليهم في الشوارع الجانبية واعتقال بعض النساء المشاركات بالمسيرة، وإن لم يرتدع قواد الانقلاب ويعودوا إلى رشدهم و يحرروا الحرائر المقبوض عليهن، سوف يتم الزحف إليهم وجميع الخيارات مفتوحة أمام التحالف”.

*قوات أمن الانقلاب تفض مسيرة بقنابل الغاز والخرطوش لتحالف دعم الشرعية بطنطا

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بطنطا محافظة الغربية بالتعاون مع القوى الشبابية والثورية مسيرة حاشدة في جمعة “مصر مش تكية “، بدأت بعد صلاة الجمعة من أمام “كلية تربية نوعية ” واتجهت الى شارع ” محمد فريد ” وقام المتظاهرون بإشعال الشماريخ والألعاب النارية .
من جانبهم قامت قوات أمن الانقلاب بفض المسيرة باستخدام قنابل غاز الأعصاب وطلقات الخرطوش مما أدى لوقوع إصابات اختناق واصابات بالخرطوش في صفوف المتظاهرين .

*أكثر من 20 الف معتقل ينتفضون داخل سجون الانقلاب

أصدر المعتقلون فى سجون الانقلاب بمصر بيانهم الاول مع بدء انتفاضتهم داخل المعتقلات مؤكدين ان عددهم يربوا علي مايزيد عن 20 الف معتقل منهم 1232 طبيب، و2574 مهندس، و124 استاذ جامعي وعالم، و5342 أزهري، و3879 طالب، و704 امرأه و689 طفل، والآلاف من أرباب المهن المختلفة.
 
نص البيان
 
أيها الاحرار في شتى بقاع الأرض .. لقد بلغ البطش الأمني في مصر مبلغه، وتغولت ميلشيات الانقلاب العسكري، وأصبح القبض العشوائي على الشرفاء من ابناء الوطن هو الأصل في عمل أجهزة أمن الانقلاب، وأصبح تلفيق التهم الكاذبة والواهية هو الوضع السائد ضد كل وطني شريف غيور على وطنه، فلقد عجت السجون بما يزيد عن عشرون ألف معتقل بينهم ما يزيد على 1232 طبيب، و2574 مهندس، و124 استاذ جامعي وعالم، و5342 أزهري، و3879 طالب، و704 امرأه و689 طفل، والآلاف من أرباب المهن المختلفة، وتم اتهامهم بالارهاب وومارسة العنف من حفنة من القتلة من القابضين على السلطة الآن انقلاب دموي أودى بحياه الآلاف.
 
أيها الأحرار في شتى بقاع الارض .. لقد تحولت المحاكم المصرية الى محاكم مسيسة، تنطق بأهواء الانقلاب العسكري وليس بما يمليه القانون في القضايا الملفقة للأحرار من أبناء هذا الوطن، فأصبحت الاحكام هزلية وقاسية تصدر من جهات سيادية، وتنطق بها محاكم مدنية ديكورية، تبني أحكامها على محاضر كيديه واهية، دون أي أدلة واقعية أو حقائق واضحة، فأصبحت كافة أحكامها خارج اطار القانون والدستور والاعراف القانونية المعروفة على مستوى العالم، فحكمت بالاعدام على أكثر من 529 من معتقلي الحرية بتهمة قتل ضابط واحد، وحكمت بالسجن المشدد على مجموعات اخرى من الجلسة الاولى لنظر القضية، بما يخالف العقل والمنطق قبل القانون.
 
أيها الأحرار في شتى بقاع الأرض .. إن آلة البطش الأمني استخدمت كافة وسائل التعذيب الوحشي على معتقلي الحرية في مصر لإجبارهم على الاعتراف بالانقلاب العسكري، والتنازل عن الشرعية، والتنازل عن حرية هذا الوطن، فتعرض المعتقلون في مقار أمن الدولة وأماكن الاحتجاز القانونية والغير قانونية وحتى داخل السجون الى اصناف من التعذيب، وأذاقوا الشيوخ والنساء أصناف من التعذيب، مستخدمين الصعق بالكهرباء والتعليق ونزع الاظافر والضرب المبرح وتشريح اجزاء من الجسم، فارتقى 21 شهيد داخل سلخانات التعذيب وفي اقبية السجون نتيجة للتعيب الوحشي والظروف الصحية المتردية، فيما يعاني 618 معتقل من أمراض خطيره، وبلغت حالتهم الصحية الى مراحل حرجة، بينهم 53 طفل يعاني من مرض الغده النكافية، تتعنت سلطات الانقلاب في الافراج عنهم انتقاما من هذا الشعب وعقابا على ثورته المجيده في25 يناير.
 
أيها الأحرار الثائرون في شتى بقاع الارض .. لقد بلغ السيل الذبى، ولقد بلغ الطغيان مبلغه، وقد حان وقت إعلان الغضب، فسنبدأ في انتفاضة ثورية عارمة داخل السجون المصرية لاسقاط الانقلاب العسكري، وكشف الطغيان والاستبداد، وستشمل الانتفاضة مجموعة من الفعاليات التي ستُسمع العالم كله أصوت المعتقلين خلف قضبان سجون الانقلاب، وستبدأ فعاليات “انتفاضة السجون” باضراب عام عن الطعام واعتصام داخل الزنازين وامتناع عن الزيارات وعن الخروج للمثول امام قضاه التحقيق في النيابات العامة والمحاكم، وسيشمل الاضراب جميع سجون مصر من الاسكندرية وحتى أسوان يوم الاربعاء 30 إبريل.
 
أيها الاحرار من ابناء وطننا الحبيب .. لقد ضحينا بحرياتنا لينعم الوطن بحريته، وانتهكت حرماتنا لنحفظ حرمات الوطن، ودنست كرامتنا لنحفظ كرامة الوطن، فثوروا من أجل وطنكم، ثوروا من أجل أبنائكم، ثوروا من أجل كرامة وحرية هذا الوطن.
 
يا دعاة حقوق الانسان في شتى بقاع الارض .. لقد انتهكت آدمية الشعب المصري تحت بيادات العسكر، وتحت دبابات السفاح قائد الانقلاب، وغابت كافة معايير حقوق الانسان، وعادت شريعة الغاب لتسيطر من جديد في القرن الحادي والعشرون، فلن يرحمكم التاريخ اذا صمت آذانكم عن صراخ المعذبون في أقبية السجون، وشاحت وجوهكم عن دماء الشهداء في المعتقلات، فليتحمل العالم مسؤوليته تجاه الانتهاكات الصارخة التي يقوم بها الانقلاب العسكري في حق الشعب المصري الاعزل الثائر.
 
معتقلي الحرية بسجون مصر
 
( برج العرب– الحضره– دمنهور – أبو زعبل – وادي النطرون – طره – جمصة – العقرب – الفيوم – أسيوط – الوادي الجديد )
 
18 ابريل 2014

*الافراج اليوم عن عدد من معتقلى قرية اويش الحجر

أفرج – اليوم الجمعة – عن عدد من معتقلى قرية اويش الحجر والذى تم إعتقالهم بتاريخ 10 يناير الماضي

 يذكر أن محكمة جنح المنصورة قد حكمت عليهم ب سنتين مع ايقاف التنفيذ وكفاله 3 آلاف جنيه لكل منهم للخروج على ذمة القضية وهم
محمد البلتاجى
محمد الشعراوى
صالح العربى
على العربى
محمود حجر
جمال الجمل
محمدالجمل
طارق دياب
محمد شتات
اسلام الشويحى

*مسيرة ببدل الكاراتيه في المطرية

نظم المتظاهرون الرافضون للانقلاب العسكرى بالمطرية مسيرة بـ”بدل الكاراتيه” للسخرية من مسئول حملة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ومدرب نادى بلية المحلة، الذى مارس الرذيلة والفاحشة مع أكثر من 20 سيدة، معظهم من أقارب ضباط ومستشارين وشخصيات مشهورة بكرهها الشديد للإسلاميين.

وأكد المتظاهرون أن هذا “العرض” ليس للشماتة بل لتوصيل رسالة مفادها أن الله “عدل” بعد أن اتهم أنصار الانقلاب مؤيدى الشرعية باتهامات باطلة، وصلت إلى قذف المحصنات فى اعتصام رابعة، فأبى الله إلا أن يفضحهم على رؤوس الأشهاد.

كما أكد المتظاهرون أن هذا الأمر رسالة إلى كل مؤيد للانقلاب، بألا يرمى التهم على الناس بالباطل كى لا تردد إليه فى نحره.

*قوات الأمن تفرق مظاهرة لـ رافضي الانقلاب في شارع المستشفى بـ الهرم

*قوات الأمن تطارد رافضي الأنقلاب فى الشوارع الجانبية بمدينة نصر

*مجهولون يشعلون النار بسيارة ضابط مباحث بعد حرق سيارة والده بالمحلة

*أنباء عن الاعتداء على حمدي الفخراني بسبب نكاح الكاراتيه

نشر ناشطون على الانترنت قبل قليل صورة ، زعموا انها لعضو مجلس الشعب السابق حمدي الفخراني، ويظهر بها اثار كدمات شديدة على وجهه، قالوا انها من اثار ضرب تعرض له علي يد اهالي مدينة المحلة اليوم.

وادعى هؤلاء ان سبب الاعتداء يعود لعلاقته بحادث مدرب الكاراتيه بالمحلة المتهم بممارسة الرذيلة مع ٢٥ فتاة وسيدة بالمحلة، وتصويرهن وهى مجموعة الفيديوهات التي تسرب بعضها على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة موقع تويتر الذى يحظى هاشتاج عليه باسم نكاح الكاراتيه بإقبال كبير من النشطاء.

ورفضت شبكة المرصد الإخبارية بث هذه الفيديوهات رغم حصولها على المجموعة الكاملة لها، احتراما لعادات وتقاليد المجتمع المصري وصونا للأعراض. وقد حاولنا الاتصال بالمهندس حمدي الفخراني لتأكيد واقعة الاعتداء لكن هاتفه كان مغلقا .

يذكر أن الفخراني كان من اشد المناصرين للاطاحة بحكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

*الشعب المصري يواصل انتفاضته

يواصل المصريون انتفاضهم ضد الانقلاب العسكري الدموي الغاشم، لإسقاطه وعودة الشرعية الدستورية، في فعاليات ثورة سلمية لم يشهدها التاريخ من قبل، حيث استمرت المظاهرات والمسيرات لمدة 9 أشهر؛ رغم القتل والمذابح والانتهاكات التي ترتكبها قوات الانقلاب بحق الثوار الأحرار والحرائر.

وفى أسبوع ثوري جديد؛ ينطلق الثوار معلنين رفضهم الانقلاب الدموي تحت شعار “مصر ليست تكية”، حيث إن الانقلاب الأسود يواصل خرابه بعد أن باع كل شيء لأعداء مصر.

وخرجت مسيرات صباحية فى محافظات الشرقية والغربية والقليوبية ومحافظات أخرى، وميدان الجيزة وشارع الهرم، والمعادى بوسط العاصمة القاهرة، وسلاسل بشرية فى المنوفية، استجابة لدعوة التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب لأسبوع ثوري جديد تحت شعار “مصر ليست تكية”

*نيابة السويس تقرر حبس اثنين 15 يوما بتهمة التعدى على قوات أمن الانقلاب
قررت نيابة السويس صباح اليوم الجمعة، حبس اثنين من كوادر الإخوان 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة التعدى على قوات أمن الانقلاب وإثارة الذعر بين المواطنين بشوارع فرعية بحى الأربعين.
من ناحية أخرى قال اللواء خليل حرب مدير أمن السويس، إن قوات الأمن كثفت تواجدها صباح اليوم أمام جميع المنشآت الحيوية بالسويس، كإجراء احترازى استعدادا لتظاهرات الإخوان ظهر اليوم.

وأضاف حرب فى تصريحات صحفية، أن هناك تشديدا لإجراءات التأمين بمنطقة نفق الشهيد أحمد حمدى ومعدية المجرى الملاحى للقناة، وكمية 109 و61 بطريق السويس القاهرة الصحراوى والكمائن الحدودية بطريق السويس الإسماعيلية والعين السخنة.
كما انتشرت قوات الجيش الثالث الميدانى بميدان الأربعين، وتمركزت أمام مبنى الدفاع المدنى، كإجراء احترازى قبل صلاة الجمعة كل أسبوع، لتأمين الميدان من أى تظاهرات.
وكانت قوات أمن قد ألقت القبض على اثنين من كوادر تنظيم الإخوان أمس وأول أمس على خلفية تجمعاتهم التى نظموها بالقرب من شارع المدينة المنورة وشوارع فرعية بحى الأربعين، ومحاولة التعدى على قوات الجيش والشرطة والمواطنين وإطلاق ألعاب نارية على المارة بالشوارع.

*يا خسارة يا حزب النور .. أبو عمار يتصدر مواقع التواصل

وعدت تكون إنسان .. وطعنت في ضهري كمان .. والخاين هوا الخسران .. والطعنةعليه بتدور .. يا خسارة يا حزب النور

بهذه الكلمات صدّر المنشد السلفي المصري أبو عمار صاحب النشيد الأشهر لحزب النور يا مصر صباحك نور – كلمات أنشودته الجديدة: يا خسارة يا حزب النور التي حرص على أن تأتي على نفس وزن ولحن الأنشودة السابقة.

المميز هذه المرة هو إصدار فيديو كليب للأنشودة، وهو الأمر الذي يعد تطورا في مسيرة المنشد السلفي الأبرز وسط قطاعات التيار السلفي المحافظ في مصر.

أبو عمار ابتدأ نشيده بمقاطع صوتية اشتهرت لرموز حزب النور كبرهامي ونادر بكار حول تأييد الانقلاب العسكري وأن السيسي لا يستهدف الدين مطلقا وأن المساجد لا تزال تعمل بنفس أريحيتها وانطلاقتها إبان عهد الرئيس مرسي.

*بيان التحالف لدعم الشرعية بخصص أسبوع مصر ليست تكية

*• باتت مصر علي فوهة بركان لا يعلم أحد متى ينفجر
• الحراك الطلابي أصبح ثورة في ذاته لن يوقفها أحد، والثورة تجذرت
• الانقلاب الأسود يواصل خرابه بعد أن باع كل شيء لأعداء مصر
• نطلق أسبوع “مصر ليست تكية” في مواجهة الفساد والمفسدين
• لا تراهنوا بعد نصرة الله إلا علي حراك وصمود شعبنا العظيم

أيها الشعب البطل الثائر، أيها الأحرار خلف الأسوار:
مكاسب ثورتكم تزداد يوما بعد يوم، وحراككم الثوري بات يقلق مضاجع أعداء مصر في الداخل والخارج، وأصبح النضال والحراك الطلابي ثورة في ذاته لن يوقفها أحد بعد أن تجذرت الثورة في كل مكان، وباتت مصر علي فوهة بركان غاضب لا يعلم أحد متى ينفجر، ولن يوقفه غباء سلطة التفجيرات المصطنعة، وإرهاب ميليشياتها المتواصل، وحسابات الثورة المضادة التي بتقدمها أذناب مبارك .

أيها الكادحون المعذبون أيها المتضررون في كل مكان:
يواصل الانقلاب الاسود خرابه بعد أن باع كل شيء لأعداء مصر، وها هي مصر تئن من الجوع والغلاء وغياب الأمن والتفاوت الطبقي وتراجع الانقلابيون عن وعودهم الكاذبة بإقرار الحد الأقصى والأدنى للأجور بالتزامن مع رفع الدعم بما يعني تحميلهم للفقراء عجز الاقتصاد الذي خربه الانقلاب. ولا تتورع سلطات الانقلاب عن قتل المواطنين دون تفريق بين مؤيد لهم ومعارض، ولماذا يتأكدون ممن يقتلونهم طالما أن الاتهام بالقتل سينال الإخوان المسلمين وطالما أن طبقة الأسياد المسلحين لا يُسألون والشعب دمه رخيص بلا قيمة في “التكية” التي ظنوا أنهم يحكمونها والتي يشرعون فيها القوانين التي تقنن جرائمهم في غيبة المجلس التشريعي، إنها “التكية” التي أرادها الانقلاب.
وفي المقابل لا يجد إعلام الانقلاب الماجن حرجا في رسم عالم آخر بتصوير اللصوص كشرفاء وتصوير قادة الانقلاب الطامعين كمتعففين ومتمنعين، ورجال الأعمال الفاسدون كوطنيين مخلصين يعملون لمصر، ويصورون العملاء المجرمين كوطنيين أبطال يزودون عن الوطن، ويتجاهل إعلام الانقلاب – عن عمد ومع سبق الإصرار – عشرات الملايين من الشرفاء المطالبين بالشرعية والقصاص والحرية والخبز والعدالة.

أيها الثوار ايتها الثائرات:
لقد حققت الثورة أهدافا مرحلية مهمة تضعنا على أعتاب مرحلة جديدة، فاستعدوا لها وانطلقوا في أسبوع ثوري جديد تحت شعار ” مصر ليست تكية “، وأشعلوا الغضب في كل مكان فمصر تنتظر منكم ميلادا جديدا، وجددوا الصلة بالله عز وجل، ولا تراهنوا بعد نصرته سبحانه، إلا علي حراككم وصمودكم، واعلموا أن الباطل أوهن من بيت العنكبوت وأيامه دوما معدودات.

والله أكبر .. وتبقي الثورة هي الأمل والحل والخلاص
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
الخميس 17 جمادى الثانية 1435 هـ 17 أبريل 2014

*بريطانيا تجمد صفقة سلاح كانت قادمة لشرطة الانقلاب

قال جمال بيومي – مستشار وزير التخطيط للتعاون الدولي في حكومة الانقلاب الفاشلة – إن بريطانيا قامت بتجميد صفقة سلاح قادمة للشرطة المصرية، خوفًا من عمليات القمع التي تحدث بشأن المتظاهرين.

*جلسة 15 مايو المقبل للنطق بالحكم في قضية أحداث “القائد إبراهيم” بالأسكندرية

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار أحمد زكي مريكب، تحديد جلسة 15 مايو المقبل للنطق بالحكم في قضية أحداث “القائد إبراهيم” والمتهم فيها 86 من مؤيدى الشرعية بالإسكندرية.

كانت المحكمة قد إستأنفت جلساتها مساء أمس بعد تأجيلها فى القضية رقم 14049 لسنة 2013″ جمعة التفويض” لسماع باقى شهود النفى وتفريغ الإسطوانات.

وقد إستمعت في الجلسات الماضية إلى شهود الإثبات وتم عرض الفيديوهات الخاصة بالمذبحة وتفريغ الأحراز والتى كانت عبارة عن ” فوارغ طلقات وخرطوش”.

كما استمعت المحكمة إلى رواية عدد من الشهود في جناية العطارين وكان من ضمن الشهود الشيخ حاتم فريد الواعر.

وقال “الواعر” إنه في يوم الأحداث تلقى اتصالا من قيادات أمنية وقيادات تابعة للقوات المسلحة أخبرته بأن بعض المصلين محتجزين داخل مسجد القائد إبراهيم من قبل مجموعة من البلطجية وأنهم يرغبون في أن يتدخل لإخراج الأشخاص المحتجزين.

جدير بالذكر أن قوات الانقلاب قد ألقت القبض على 86 من مؤيدى الشرعية فى أحداث “جمعة التفويض” بعد اشتباكات مع قوات الانقلاب والبلطجية أمام القائد إبراهيم، وبعدها أحال المستشار محمد صلاح، المحامي العام الأول لنيابات شرق الكلية بالإسكندرية جميعهم لنيابة العطارين وأمرت بحبسهم بعدة تهم ملفقة منها” الشروع في القتل وترويع المواطنين وقطع طريق الكورنيش وإتلاف سيارات وحيازة أسلحة نارية وتعذيب مواطنين.

*للمرة الثانية خلال 24 ساعة إصابة طفلة برصاص قوات أمن الانقلاب في مدينة الشيخ زويد

أفاد شهود عيان أن قوات الأمن المكلفة بحماية قسم شرطة الشيخ زويد، قامت عصر اليوم بإصابة طفلة عمرها ثلاث سنوات أثناء إطلاقهم الرصاص بشكل عشوائي أمام القسم.

وقال شهود العيان ان الطفلة كانت تقف بالكرسي الخلفي بسيارة جدها، وهي من نوع فيرنا سوداء اللون، حيث اخترقت إحدى الرصاصات شنطة السيارة والكرسي الخلفي واستقرت أعلى فخذ الطفلة، ما جعلها تنزف بشدة، وعندما شاهدها جدها، والذي تجاوز عمره الـ50 عام، لم يستطيع أن يقود سيارته، وتركها في شارع فرعي بجوار “مخرطة ابو حجاج”، وحمل الطفلة واتجه بها إلى الدكتور “سليمان البياضي” بعد أن ساعده الأهالي الذين حضروا الموقف.

يذكر أن طفلة أخرى تبلغ من العمر 11 عام، أصابتها قوات الجيش أيضاً بمدينة الشيخ زويد، في شمال سيناء، بعد أن أطلقت القوات الرصاص بشكل عشوائي، أثناء مرور حملة عسكرية وسط المدينة، هذا ويعاني أهالي سيناء من تكرار مثل هذه الحوادث وذلك لعدم إخضاع مرتكبيها للإمتثال للقانون.

*الفاء قرار اخلاء سبيل ابو العلا ماضي

وصف أحمد نجل ومحامي المهندس أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، تجديد حبس والده بالمهزلة، مؤكدًا أنه كان من المفترض أن يتم تحديد ميعاد تجديد حبس “ماضي” والدائرة التي ستنظر التجديد منذ آخر تجديد له في 3 مارس الماضي إلا أن رئيس محكمة استئناف القاهرة نبيل صليب حدد ميعاد التجديد في 16 أبريل ولم يحدد الدائرة التي ستنظره، وذلك حتى يوم 15 أبريل قبل التجديد بيوم واحد!!.
وأضاف نجل “ماضي” في تدوينة له عبر فيس بوك أن هيئة الدفاع قامت بالحضور يوم 16 أبريل بجلسة أول أمس وفوجئنا أن الدائرة التي ستنظر التجديد هي الدائرة رقم 14 جنايات الجيزة برئاسة المستشار مصطفى سلامة مؤكدا أنها ليست مختصة بنظر تجديد الحبس وإنما هي المختصة بنظر استئنافات تجديد الحبس وفقاً لقرار الجمعية العمومية لمحكمة استئناف القاهرة. كاشفا أن المستشار مصطفى سلامة فوجئ كما فوجئنا بأن التجديد تحدد أمامه وهو مختص بالاستئناف وليس التجديد، فقام على الفور – كما أخبرنا – بالاتصال بالمستشار نبيل صليب رئيس محكمة استئناف القاهرة ليبين له صليب أنه أصدر قراراً في 15 إبريل بجعل دائرة المستشار مصطفى سلامة مختصة بنظر التجديد وليس استئناف التجديد، مشيرًا إلى أن تلك الواقعة كانت أمام الأساتذة محمد الدماطي، خالد بدوي، أسامة الحلو، وشخصي. واستطرد “نجل ماضي” أنه بعد أن أخلت المحكمة سبيل المهندس أبو العلا ماضي بكفالة 10 آلاف جنيه استأنفت النيابة وقرر المستشار نبيل صليب جعل الاستئناف أمام الدائرة 14 جنايات القاهرة برئاسة المستشار معتز خفاجي على خلاف قرار الجمعية العمومية لمحكمة استئناف القاهرة ليقوم بإلغاء إخلاء السبيل وتجديد حبس المهندس أبو العلا ماضي 45 يوماً.
وأرفق “محامي ماضي” صورة من قرار الجمعية العمومية لمحكمة استئناف القاهرة الذي قال إنه يوضح مخالفة رئيس محكمة استئناف القاهرة للقرار وانتقاء قضاة بعينها لنظر قضايا بعينها أو عدم نظر قضايا بعينها.

* رأي الشيخ حازم أبو إسماعيل في فضيحة المحلة

مقطع فيديو , بعنوان ” رأي الشيخ حازم أبو إسماعيل في فضيحة المحلة ”

وقال أبو إسماعيل في حلقة قديمه من برنامجه علي قناة أمجاد ” افعل ما شئت فكما تدين تدان , وكم من ضباط مباحث أمن الدولة من وقعت زوجاتهم في الرزيلة ويعرف ذلك كل من يحيط به إلا هو , وأكثر من واقعة شهدت ذلك , لأنه عذب وقتل وضرب , فكما تدين تدان وربك أولي بك “.

 *الحكومة البريطانية تطلب إرسال أي أدلة متعلقة بأنشطة الإخوان

أعلنت الحكومة البريطانية أن “الجهات التي يهمها الأمر” يمكنها تقديم أدلة متعلقة بجماعة الأخوان المسلمين، من أجل مساعدة لجنة التحقيق التي تقرر تشكيلها مطلع الشهر الجاري، لإجراء تحقيق شامل في نشاط الجماعة.

وطلبت رئاسة الوزراء البريطانية، في بيان لها أمس الخميس ، من “الجهات التي يهمها الأمر”، أن ترسل تلك الأدلة مكتوبة بحيث لا تتجاوز ثلاثة ألاف كلمة بشكل مفصل، و500 كلمة بشكل موجز، وذلك حتى 30 أيار/ مايو المقبل.

وشدد البيان على ضرورة أن تكون النصوص التي سيتم إرسالها، في إطار هدف لجنة التحقيق، مضيفا “كما ينبغي إيضاح المرسل ومن تمثله تلك الرسائل”.

وطلبت الحكومة إرسال تلك الأدلة على العنوان البريدي لمكتب مجلس الوزراء.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، كان قد قرر مطلع الشهر الجاري، تشكيل لجنة للتحقيق في أنشطة جماعة الإخوان المسلمين وفلسفتها، وأثرها على المصالح الوطنية لبريطانيا.

وطُلب من تلك اللجنة التي يترأسها السفير البريطاني لدى المملكة العربية السعودية، السير جون جنكينز.، أن تنتهي من إعداد تقريرها قبل العطلة الصيفية للبرلمان.

وستنظر المراجعة في فلسفة التنظيم وقيمه وسياساته، إضافة إلى التحقق من سجلّه في الحكم وخارجه على حد سواء، مع النظر في هيكلية تنظيم “الإخوان المسلمين” وأنشطته في المملكة المتحدة، وتقدير مدى تأثيرها على الأمن القومي لبريطانيا والسياسة الخارجية، بما في ذلك العلاقات المهمة التي تربطها بدول الشرق الأوسط.

وردا على ذلك أعلنت جماعة الأخوان المسلمين، أنها ستنقل إلى المحكمة البريطانية، أي محاولة غير مناسبة لتقييد أنشطتنا في المملكة المتحدة”، يأتي ذلك للرد على إعلان السلطات البريطانية “إجراء مراجعة لفلسفة وأنشطة جماعة الإخوان المسلمين بشكل عام.

*هل تصبح فتاة الإعلانات نهاد نور في قصر الرئاسة؟

نهاد نور زوجة المرشح الرئاسي الأوفر حظا عبد الفتاح السيسي وأخت أمبراطور  الإعلانات في مصر طارق نور عرف  عن نهاد عشقها لمجال الإعلانات حيث شاركت في مرحلة شبابها في إعلان عن مسحوق غسيل وذلك قبل زواجها من السيسي وكل صديقاتها يؤكدن ان طموحها ان تكون فتاة اعلانات شهيرة وها هي تقترب ان تصبح زوجة الرئيس وسيدة مصر الاولي
وقد تعاقبت سيدات مصر الأول زوجات رؤوساء جمهورية مصر العربية الخمس كالآتي

حيث جائت عائشة لبيب كاسيدة مصر الأولي وزوجة اللواء محمد نجيب  والتي لم يراها احد واقتصر دورها علي استقبال زوجات الحكام وكبار المسئوليين

واتت بعدها تحية كاظم زوجة الرئيس السابق جمال عبد الناصر والتي ظهرت علي استحياء في الحياة المصرية حيث شاركت في العمل المجتمعي لكنها لم تشارك بشكل مباشر في الإدارة السياسية للدولة

جيهان السادات زوجة الرئيس السابق محمد انور السادات والتي تعد اول سيدة اولي لمصر شاركت زوجها الحكم بشكل نسبي وشاركت بقوة في العمل المجتمعي في الدولة

سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق محمد حسني مبارك وتعد السيدة الأشهر في مصر حيث رافقت زوجها في حكم مصر السياسي لمدة 30 سنة وتتابعت الأقوال علي انها من المشاركين بفاعليه في إدارة الدولة ويحل عندها معظم الأمور

نجلاء محمود زوجة الرئيس المصري المنتخب الأول محمد مرسي لم تظهر لها مشاركات في إدارة مصر وتعد هي الزوجة الوحيدة للرئيس مصر التي رفضت لقب سيدة مصر الأولي

هل ستلحق نهاد نور بهؤلاء لتصبح سيدة مصر الأولي بعدما كان حلمها ان تكون فتاة الإعلانات الأولي ؟!

About Admin

Comments are closed.