متابعة متجددة . . الأربعاء 23 أبريل . . مصر ليست تكية

مصر مش تكيةمتابعة متجددة . . الأربعاء 23 أبريل . . مصر ليست تكية

شبكة المرصد الإخبارية

*ميليشيا الانقلاب تقتل طفلاً جلداً وصعقاً بالكهرباء في  مدينة 6 أكتوبر

ارتقى ﺍﻟﻄﻔﻞ ﻣﺎﺯﻥ ﺍﻟﺘﻠﻤﻴﺬ ﺑﺎﻟﺼﻒ ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ ﺍﻻﺑﺘﺪﺍﺋﻲ يوم 16 أبريل ﺩﺍﺧﻞ ﻤﻌﺘﻘﻞ الانقلاب ﻣﺘﺎﺛﺮﺍً ﺑﺎﻟﺘﻌﺬﻳﺐ ﺣﻴﺚ ﺗﻢ ﺍﻋﺘﻘﺎﻟﻪ ﻣﻦ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﺍﻣﺎﻡ ﻣﺴﺠﺪ ﺍﻟﺤﺼﺮﻱ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ 6 ﺍﻛﺘﻮﺑﺮ ، بعد أن اعتقلوه عذبوه بالصعق الكهربائي وتم ضربه بالكرابيج !

وصل مازن إلى حالة صحية متردية فتم نقله إلى العناية المركزة في حالة يرثى لها لصغر سنه.

مازن كلم أخته التوأم وقال لها وهو في العناية من التليفون : “أنا آسف…ماتزعليش مني..بحبك

أخته التوأم ترفض الكلام وترفض دخول البيت وأصيبت بصدمة نفسية.

فاضت روحه البريئة إلى بارئها شاهدة على ظلم هذا الانقلاب الغاشم . . الذي يرقص فيه البعض على جثث الشهداء..

فاضت روحه تنعي وطنا به ثمة سيكوباتيين يقال عنهم أنهم ممثلو القانون في بلدنا يتفننون في قتل وتعذيب البشر حتى وصلت بهم نفوسهم السيكوباتية المريضة إلى تعذيب الأطفال!

ولا عزاء للإنسانية . 

ولاعزاء لمواخير حقوق الإنسان المصرية

مازن قتل نتيجة التعذيب
مازن قتل نتيجة التعذيب

*”الإفتاء” توافق على إعدام عدد من مؤيدي الشرعية بالمنيا

سلمت دار الإفتاء المصرية تقريرها النهائي إلى محكمة الجنايات حول الحكم الشرعي في إعدام 529 من مؤيدي الشرعية بمحافظة المنيا في صعيد مصر.

وأكدت مصادر مطلعة أن التقرير لم يوافق علي إعدام جميع المتهمين والبالغ عددهم 529 متهماً، وإنما انتهى بالموافقة على إعدام عدد من المتهمين بعد تلفيق تهمة قتل نائب مأمور مركز شرطة مطاي بالمنيا، وإصابة آخرين.

*محاكمة مدرب الكاراتيه أمام “الجنح” ولا بلاغ ضده ! ومتورطات يستأجرن بلطجية لقتله.

*وامصيبتاه . . وافضيحتاه . . الكنيسة الإنجيلية تسخر من تصريح برهامي ويقول : لا يحترم نخوة الرجل

أبدى القس د.إكرام لمعي، رئيس المجمع الأعلى للكنيسة الإنجيلية، سخريته من تصريح د. ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، “بأنه يجوز للزوج ترك زوجته للمغتصبين حفاظاً على نفسه من القتل، قائلاً: “لا يحترم نخوة الرجل”.

وأضاف “لمعي”:أن تصريح “برهامي” يدل على عدم احترامه للمرأة كأنسان ويعملها علي إنها “حيوان” ولا يحترم عادات وتقاليد ونخوة الرجل الشرقي.

وتابع: هذا التصريح ضد الأديان السماوية الثلاثة ولا قانون وهذه القضية معروف كيف يتم التعامل معها في مصر ولا يوجد رجل مثل برهامي.

برهامي يفتي بما لا يعلم لينافس عمرو خالد وعلى دمعة وكريمة وبابا الانقلاب
برهامي وحزب الزور أدعياء السلفية يريدون مجتمع من القوادين والشواذ والديوثيين ويريدون تفعيل وظيفة العرص ليفوز باللقب وينافس السيسي في اللقب 

ليست ردود من عندي ولكنها من بعض مشايخ الانقلاب 

استنكر الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، فتوى الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، بأنه يجوز للزوج ترك زوجته للمغتصبين حفاظاً على النفس، قائلا: “نعوذ بالله من الجهل والجاهلين والافتراء على الدين ومن إشاعة الفواشح في المجتمع”. 
وأضاف “كريمة” في تصريح صحفي له: ” شيء غريب أن يدلى أحد شيوخ السلفية برؤية وبصيرة تتعلق بالشريعة الإسلامية، تجعل الناس أشبه بالقواد الذين تموت نخوتهم ويتركون نسائهم للذئاب البشرية”. 
واستشهد “كريمة” بقول رسول الله “صلى الله عليه وسلم: “من قتل دون ماله وعرضه وأهله فهو شهيد”، مشيرا إلى أن فقهاء الشريعة الإسلامية أكدوا وجوب الدفاع عن العرض حتى لو أدي إلى الموت.

هذا وقد انتقد الدكتور عبد العزيز النجار مدير عام الدعوة بمجمع البحوث الإسلامية فتوى الدكتور ياسر برهامي نائب الدعوة السلفية، التي تتيح للرجل الهرب عن الاعتداء على زوجته حفاظا على نفسه، قائلاً لبرهامى: أنت تفتي بما لا تعلم، والأزهر منارة الفتوى وهو من يعلمها ويُدرسها علماؤه في شتى بقاع الدنيا. 
وأضاف النجار، فى تصريحات صحفية، أن الرسول – صلى الله عليه وسلم- بين في حديثه الشريف، أنه “من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد…”، مشيراً إلى أنه يجب على الإنسان أن يدافع عن نفسه وماله، وبالتالي الدفاع عن العرض أولى من الدفاع عن المال. 
يذكر أن ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، قد أفتى على أحد المواقع بإباحة عدم الدفاع عن العرض إذا ظن الرجل أنه سيقتل على اليد المعتدين الذين يريدون اغتصاب زوجته، واستشهد برهامي بفتوى للإمام العز بن عبد السلام عن وجوب تسليم المال للصوص حفاظًا على النفس من القتل.

*هاشتاج جديد يستهدف ياسر برهامي

دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج جديد يستهدف ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية، بعد فتواه بجواز أن يترك الزوج زوجته للمغتصبين إذا تأكد أنهم سيقتلونه.
واعتبر النشطاء أن برهامي يصدر فتاوي وصفوها بـ “المجنونة”، ويدافع عن المشير عبدالفتاح السيسي المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة وينافقه سياسيًا، متهمين إياه بالعمل مع السلطات الأمنية، والوقوف معهم ضد الحركات الإسلامية، منتقدين في الوقت ذاته تعزيته للبابا تواضروس بابا الكنيسة الأرثوذكسية في وفاة والدته.
وسبق أن دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج يستهدف برهامي تحت مسمى “الشيخ الـ…” وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الهاشتاج المسيء للمشير عبدالفتاح السيسي، المرشح الرئاسي.
وقال النشطاء إن هذا الـ”هاشتاج” جاء ردًا على تجريم برهامي لهم بعد هاشتاج”السيسي” وإفتائه بأنه محرم وأن من يقوم به يستوجب حد “القذف” متهما إياهم بالتجرد من الأدب والأخلاق، بالإضافة الى كونه مؤيد لسلطة 30 يونيو ومجازر فض الاعتصامات.

*وجدي وزير الداخلية الأسبق يبريء الاخوان من اقتحام السجون

أكد الشاهد الرابع اللواء محمود وجدي وزير الداخلية الاسبق أمام محكمه جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى المنعقدة بأكاديمية الشرطة فى قضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون والمعروفة أعلامياً بـ ” الهروب الكبير ” والمتهم فيها الرئيس محمد مرسي و 130 متهم من ضمنهم رشاد بيومى و محمود عزت و محمد سعد الكتاتنى و سعد الحسينى ومحمد بديع عبد المجيد و محمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام الدين العريان و يوسف القرضاى وأخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينيه وحزب الله اللبنانى.
اشار الشاهد انة صباح يوم 30يناير تم اقتحام سجن المرج والذى به هو وسجن وادى النطرون وابو زعبل بها سجون سياسيين وتلاحظ اثناء عرض المعلومات علية ان هناك عناصر لها تدريب خاص والتسليح لايستخدم الا فى الشرطة وتم التعامل معهم الى ان نفذت زخيرة الخنود المكلفة بحراسة هذة السجون ؟ .
وأكد الشاهد ان الذين تم اقتحام السجون بها عن طريق انفاق غزة من حزب الله وحماس ومنها كتائب القسام وجيش الاسلام وتم اتصال بالواء عمر سليمان مدير المخابرات العامة انذاك انة قال لة ان هؤلاء العناصر الخارجية هم من قامو بالاقتحام وهناك معلومات بذلك وذكرت هذ الكلام فى شهادة اثناء محاكمة مبارك وحبيب العادلى واثناء تولى وزارة الداخلية جاء خطاب من وزارة الخارخية انة فى قطاع غزة تلاحظ وجود كميات كبيرة من سيارات التابعة للشرطة تحمل علامات وارقام مصر

*الحكم على عشرة من أنصار الشرعية بالسجن عشر سنوات

قضت محكمة جنح أول طنطا برئاسة المستشار أحمد سمير، بالسجن 10 سنوات على 19 من أنصار الرئيس محمد مرسى بالغربية، والمحبوسين فى القضية رقم 4330 لسنة 2014 جنح أول طنطا ومراقبة 5 سنوات. وهم:
1. إبراهيم عبد القادر إبراهيم البرعى كفر الزيات 2. أحمد محمد منصور عبد الحميد منصور طنطا 3. أحمد مصطفى أحمد جاب الله كفر الزيات 4. أحمد يسرى أبو المجد السنطة 5. تامر عبد الرحيم عبية طنطا 6. تامر عبد المولى عبد الغنى النجار كفر الزيات 7. على محمد عبد الغنى عبد السميع كفر الزيات 8. عماد زين محمد زين غزإلى كفر الزيات 9. قطب رزق زهران الشافعى كفر الزيات 10. محمد حسن على حسن السيد طنطا 11. محمد فؤاد عبد الحميد النجار قطور 12. محمد محمد إبراهيم خليفة كفر الزيات 13. محمد محمود إبراهم الهمشرى قطور 14. محمود أحمد عرابى كفر الزيات 15. محمود عبد العزيز بسيونى الشاذلى قطور 16. محمود محمد أحمد الملاح قطور 17. محمود محمد عبد الفتاح المحلة 18. محمود مدحت على أبو حسن كفر الزيات 19. محمود مصباح محمد السيد العطار المحلة

* شرطة الانقلاب تفرق بنات الأزهر وأنباء عن اصابات

قامت قوات الشرطة المكلفة بتأمين جامعة الأزهر فرع بنات باستخدام طلقات الخرطوش لتفريق الطالبات المتظاهرات بالمدينة الجامعية الخاصة بفرع بنات. مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف الطالبات فيما قاموا بإشعال النيران في عدد من إطارات السيارات لتغطية آثار الغاز الناتج من استخدام الغاز المسيل للدموع.
يذكر أن الطلاب نظموا تظاهرات صباح اليوم للمطالبة بالإفراج عن زملائهم واحتجاجًا على تقديم موعد الامتحانات إلى 5 مايو المقبل.

*تجديد حبس ١٥٧ من رافضي الانقلاب العسكري 45 يوما بزعم اتهامهم بأحداث فض اعتصام رابعة

قررت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته ، تجديد حبس ١٥٧ من رافضي الانقلاب العسكري 45 يوما بزعم اتهامهم بأحداث فض اعتصام «رابعة».
كما اجلت المحكمة نظر تجديد حبس ٢٧٨ اخرين علي ذمة القضية الي جلسة ٣ مايو المقبل لاستكمال مرافعة دفاع المتهمين

وطالب دفاع المتهمين بإخلاء سبيلهم، لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطى، لعدم وجود مخاوف من هروبهم، ووجود محل إقامة ثابت ومعلوم لهم، مؤكدا عدم وجود صلة لهم بأحداث الاعتصام، وأنه تم القبض عليهم بطريقة عشوائية خلال تواجدهم مصادفة بمكان الأحداث.

*طلاب جامعة القاهرة ينتفضون في “مصر مش تكية” ويقطعون طريق بين السرايات

لبى طلاب جامعة القاهرة والمنتمين إلى حركة “طلاب ضد الانقلاب.. يا ولاد المثالية”، نداء “التحالف الوطني لدعم الشرعية”، لإحياء أسبوع “مصر مش تكية”، بمسيرة حاشدة ظهر الأربعاء، طافت أرجاء الجامعة، للمطالبة بإطلاق الطلاب المعتقلين، والاحتجاج على قرار إدارة الجامعة بتقديم موعد الامتحانات إلى 5 مايو المقبل، وكذلك لإبعاد قوات الأمن عن أبواب الجامعات.
واستعان أفراد الأمن الإداري التابع لجامعة القاهرة بـ3كلاب بوليسية في تفتيش السيارات على منافذ دخول وخروج الحرم الجامعة، تحسبًا لدخول أي أجسام غريبة. وكثف الإدارة العامة للأمن من تواجدها على البوابات الرئيسية، بعد أن انطلقت مظاهرات حركة “طلاب ضد الانقلاب” من أمام كلية الحقوق جامعة القاهرة رفضًا لتبكير موعد الامتحانات.
فيما قام الطلاب برفع أعلام القاعدة ضد المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع السابق، المرشح الرئاسي، وشعارات رابعة. ورددوا هتافات مناهضة لرئيس جامعة القاهرةـ، وقوات الجيش والشرطة، منها: “يسقط يسقط جابر نصار، يلا يا جابر ارحل غور، قول مهما تقول جابر نصار فلول، و”لن تركع أمة قائدها محمد”، و”الداخلية بلطجية” و”يسقط حكم العسكر” وهتافات أخرى مناهضة للجيش. وبعد إن جابت مشيرة الطلاب الحاشدة أرجاء الجامعة قام عدد منهم بالخروج بمسيرتهم خارج الحرم الجامعي، وقطعوا طريق بين السرايات من أمام كلية التجارة.
وتسببت المسيرة في إحداث حالة من الشلل المروري أمام حركة السيارات،فيما تراجعت قوات الشرطة بالقرب من مبنى مديرية الأمن القريب من الجامعة، بعد أن تمركزت في الشوارع المؤدية للجامعة قبل خروج الطلاب .
*رسالة من الرئيس مرسي لأمهات وأسر الشهداء والمعتقلين
قال أسامة مرسي، نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، أنه التقى والده اليوم خلال جلسة محاكمته بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، في قضية اتهامه و130 آخرين باقتحام السجون المصرية وسرقه ما بداخلها من أسلحة وذخائر عقب ثورة 25 يناير 2011.
وأكد نجل مرسي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”ـ أن حالة والده الصحية جيدة ومشرق الوجه ولديه إيمان عميق بربه سبحانه وتعالى، وأنه أرسل التحيات لأمهات وزوجات وبنات الشهداء والمعتقلين قائلاً: “بتضحياتكن تسترد مصر الثورة عافيتها”.
وحضر أسامة مرسي، جلسة محاكمة والده اليوم فى القضية المعروفة إعلاميًا بــ “التخابر”، ليشاهده لثالث مرة منذ عزله من منصبه في 3 يوليو الماضي.
وخلال جلسة أمس، سأل مرسي عن ابنه أسامة المحامي والحاضر للدفاع عن سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابقـ وذلك بعد أن تبين له عدم وجوده بالجلسةـ فقام بالنداء على محاميه محمد الدماطي قائلاً: “فين أسامة”، فأكد الأخير له عدم حضوره لتعطل السيارة الخاصة به في الطريق صباح اليوم.
يذكر أن محكمة جنايات القاهرة قررت في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار شعبان الشامي، تأجيل قضية اقتحام السجون المصرية إبان ثورة 25 يناير 2011، والمعروفة إعلاميا بقضية اقتحام سجن وادي النطرون، إلى جلسة 30 أبريل الجاري، والتي يحاكم فيها 131 متهما يتقدمهم الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين والتنظيم الدولي للجماعة، وعناصر بحركة حماس الفلسطينية وتنظيم حزب الله اللبناني والجماعات الإرهابية المنظمة. وجاء قرار التأجيل لاستكمال الاستماع إلى أقوال الشهود الواردة أسماؤهم بقائمة أدلة الإثبات، حيث سيتم الاستماع إلى شهادة الشاهد الأول، ومن الشاهد الخامس حتى الشاهد العاشر.. وذلك من أصل 43 شاهدا وردت أسماؤهم بقائمة أدلة الإثبات. وأمرت المحكمة بتكليف اللجنة الفنية المنتدبة لفحص الأحراز المصورة، بإيداع تقريرها لدى المحكمة في شأن الفحص الفني للأحراز، مع استكمال علاج الدكتور عصام العريان، أحد المتهمين في القضية.

*الانقلاب يمنح حق التنقيب عن البترول لثلاث شركات إماراتية

منحت سلطات الانقلاب العسكري في مصر حق التنقيب عن البترول لثلاث شركات يسيطر عليها رؤوس اموال إماراتية.
يرأس شركة “فيجا بتروليم ليمتد”- إحدى الشركات التي تم التعاقد معها للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق جبل الزيت بخليج السويس- “جمعة سيف راشد بن بخيت” المستثمر الإماراتي الذي يمتلك ويدير مشروعات رئيسية في الإمارات.
ويفيد الموقع الرسمي للشركة أن أحد المؤسسين لها هو رجل الأعمال كمال عطية الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لها، وتشير السيرة الذاتية له إلى العلاقات القوية التي تربطه بالإمارات، حتى أن الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم إمارة رأس الخيمة أصدر مؤخرا قرارا بتعيينه بمنصب الرئيس التنفيذي لـشركتي “راك غاز إل إل سي” و”راك غاز انترناشيونال”.
كما تضم قائمة مسؤولي الشركة أفراد من عائلتي المسؤولين، مثل هيثم عطية، رئيس إدارة العمليات، ومحمد جمعة سيف بن بخيت مدير الشركة، وراشد جمعة سيف بن بخيت مدير بالشركة.

*رئيس مخابرات الانقلاب يزور واشنطن ويلتقي كيري

يلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في وقت لاحق اليوم الأربعاء برئيس جهاز المخابرات الانقلابي محمد فريد التهامي الذي يزور واشنطن حاليًا. ولم يعلن الجانب المصري عن القضايا التي سيتم تناولها خلال المقابلة، إلا أنه من المرجح أن تتناول الوضع الراهن في مصر، والانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل.
ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي قولها إن كيري “حث مصر على متابعة التزامها بخارطة الطريق للانتقال إلى الديمقراطية، عبر إجراء انتخابات حرة ونزيهة و شفافة، وتخفيف القيود المفروضة على حرية التعبير والتجمع و الإعلام “.
ورأت الصحيفة أن قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما الخاص بتقديم عشر مروحيات “آباتشي” لدعم جهود مصر فى مكافحة الإرهاب في سيناء، يمهد الطريق أمام استئناف واشنطن لبرامج مساعداتها العسكرية لمصر.
وأضافت: واشنطن ستركز على استئناف المساعدات العسكرية التي تبلغ قيمتها نحو 1.3 مليار دولار، التي علقتها منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، وخاصة تلك التي تركز على جهود إرساء الأمن في شبه جزيرة سيناء ومكافحة الإرهاب .
وقال مسئول بالكونجرس الأمريكي إن إشادة إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالتزام مصر بمعاهدة السلام مع إسرائيل طوال 35 عاما مضت تمهد الطريق أمام استئناف إرسال المروحيات المقاتلة من طراز “آباتشي” لمصر، وذلك حسبما نقلت الصحيفة.
وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة أوباما أبلغت السيناتور الديمقراطي باتريك ليهي، رئيس اللجنة الفرعية للمخصصات في مجلس الشيوخ التي تشرف على المساعدات الخارجية، الذي كتب صياغة النص التشريعي لتقييد المساعدات العسكرية لمصر. وشددت في ختام تقريرها على أن إرسال كيري لشهادة كاملة للكونجرس لاستئناف برامج المساعدات العسكرية والمدنية لمصر إشارة إلى دعم واشنطن لمسار مصر نحو العودة إلى الديمقراطية .
تجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل أطلع نظيره المصري الفريق أول صدقي صبحي على قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما الخاص بتقديم عشر مروحيات “آباتشي” لدعم جهود مصر فى مكافحة الإرهاب في سيناء، حيث تستهدف هذه البادرة مساعدة الحكومة المصرية في التصدي للمتطرفين الذين يهددون الأمن الأمريكي والمصري والإسرائيلي. *اعتقال أحمد عبد الفتاح الشال صاحب هذا الحساب في الفيس بوك بالاسكندرية
https://www.facebook.com/ahmedabdelfattahelshal
فجر اليوم لذا لزم التنويه لمن يتعامل مع صاحب هذا الحساب الذي كان يعمل في مجال الإعلام . . ولا تنسوه من الدعاء هو وكل معتقل لدى الانقلاب الغاشم.

*مقتل عميد بأمن الانقلاب إثر انفجار سيارته
أكد مساعد وزير الداخلية للأمن المركزي بحكومة الانقلاب، اللواء أشرف عبد الله فى تصريح لفضائية “سي بي سي ” مقتل العميد أحمد زكي – صباح اليوم – جراء وضع قنبلة أسفل سيارته بمدينة 6 أكتوبر.

*اتهام سما المصري بالاستيلاء على 700 ألف نيه

أكد مصدر أمنى بمدرية أمن الجيزة، احتجاز الراقصة سما المصري داخل قسم العجوزة، فى بلاغ جديد لاتهامها بالاستيلاء على 700 ألف جنيه من أحد المحامين، بعد أن انتهت من إجراءات إخلاء سبيلها من قسم الدقي في اتهامها بإدارة قناة بدون ترخيص. وألقت أجهزة الأمن القبض على المصري، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أثناء تواجدها في مكتبها بمنطقة الدقي، على خلفية بلاغات حول قيامها ببث قناة فضائية وحيازة أجهزة بث بدون ترخيص.

عن Admin

اترك تعليقاً