أماكن معتقلات حوثية سرية بصنعاء

سقوط العشرات من مسلحي الحوثي بين قتيل وجريح والكشف عن عدد من المعتقلات السرية لجماعة الحوثي بصنعاء

أماكن معتقلات حوثية سرية بصنعاء
أماكن معتقلات حوثية سرية بصنعاء

سقوط العشرات من مسلحي الحوثي بين قتيل وجريح بأرحب والكشف عن عدد من المعتقلات السرية لجماعة الحوثي بصنعاء

احصائية بعدد المساجد ودور تحفيظ القرأن والمنازل والمدارس التي فجرها الحوثيون

 

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

أكدت مصادر قبليية، ان العشرات من مسلحي الحوثي سقطوا اليوم الأحد بين قتيل وجريح في كمين قبلي استهدف تجمعا لهم بقبيلة أرحب، شمال العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال المصادر ان قرابة أربعين قتيل وجريح سقطوا في كمين وعملية تفجير استهدفت مجاميع مسلحة من الحوثيين في أرحب، مشيرة الى إن اشتباكات اندلعت بين القبائل والحوثيين بعد تفجير الحوثيين لمنزل القبلي يحيى تقي الكروب الواقع في عزلة شاكر.

وشهدت مديرية ارحب مواجهات عنيفة بين القبائل المناصرة لحزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين) والحوثيين وذلك منذ دخول الحوثيين إليها في 13 من كانون أول/ديسمبر الجاري ، و قام خلالها الحوثيين بتفجير العديد من المنازل ودور القرآن التي قالت بأنها تابعة لتنظيم القاعدة .

في سياق متصل كشفت مصادر مطلعة عن عددا من المعتقلات التي تعج بمئات الناشطين والخصوم السياسيين لجماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء، مشيرة الى ان الجماعة اتخذت من مقر الفرقة الأولى مدرع سابقًا- مقرا لها ومكانًا لتدريب مليشياتها بالإضافة إلى تحويله إلى معتقل كبير للخصوم السياسيين.

وقالت المصادر: إن حوالى ألفي معتقل من حزب الإصلاح وقيادات الجماعات السلفية وأبناء القبائل المناهضين للحوثيين، موجودون داخل المعتقل بالفرقة جمعتهم الجماعة من مختلف مناطق اليمن والمحافظات التي فرضت عليها سيطرتها.. مؤكدة أنه ما يقارب مئتين من القيادات من النشطاء السياسيين اعتقلتهم الجماعة مؤخرًا في مناطق مديرية أرحب عقب سيطرتها عليها الأسبوع الماضي.

وأضافت المصادر: إن أحد قصور اللواء الأحمر في منطقة حدة، جنوب العاصمة صنعاء، جعلته الجماعة معتقلًا آخر للشخصيات الاعتبارية وأبرز الموجودين فيه الشيخ سام الأحمر، نجل شقيق الزعيم القبلي عبدالله حسين الأحمر. بينما حوَّل الحوثيون قصرين آخرين للواء الأحمر إلى سكن لشقيق زعيم الجماعة إبراهيم بدر الدين الحوثي، والآخر لحكزة ضيف الله رسام، نجل الشيخ القبلي الذي ترأس تجمع القبلي لمشايخ اليمن في المؤتمر الذي عقد مؤخرًا في العاصمة صنعاء.

يذكر ان رسام هو الشيخ نفسه الذي أطلق- حينها- تهديدًا للرئيس هادي وأمهله عشرة أيام بإعلان رئيس الحكومة وإلا سيعقدون اجتماعهم الأسبوع المقبل بدار الرئاسة، وهو نفسه الذي عينته جماعة الحوثيين لتولي مهام المسؤول الأمني والمشرف على مربع منطقة السبعين الذي يقع في إطاره دار الرئاسة اليمنية، جنوب العاصمة.

 

من جهة أخرى تم عمل احصائية بعدد المساجد ودور تحفيظ القرأن والمنازل والمدارس التي فجرها الحوثيون

21 مسجدا، و12 دار تحفيظ قرآن، و4 مدارس، 61 منزلا، المسيرة التفجيرية لميليشيات الحوثيين في اليمن حتى الآن وشملت التفجيرات محافظات صنعاء وصعدة وعمران وأب والبيضاء.

حصيلة دور تحفيظ القرآن التي فجرتها ميليشيات الحوثيين في اليمن :

فجر الحوثيون 12 داراً ومركزاً لتحفيظ القرآن الكريم 7 منها في محافظة عمران و4 في محافظة صنعاء وواحد في محافظة صعدة.

حصيلة المساجد التي فجرتها ميليشيات الحوثيين في اليمن :

فجر الحوثيون 21 مسجدا بين تفجير كلي وجزئي توزعت على 14 مسجدا في عمران ومسجدين في أرحب في صنعاء وثلاثة مساجد في محافظة صعدة 

حصيلة المنازل التي فجرتها ميليشيات الحوثيين في اليمن :

فجر الحوثيون 61 منزلا 20 منها في عمران و 10 في محافظة إب و4 في محافظة صنعاء و20 في محافظة البيضاء،

المدارس : 4 مدارس بمحافظة عمران

وفي اطار التصعيد من جماعة الحوثي تجاه هادي ونجله اتهم مدير مكتب زعيم جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، اليوم الأحد، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ونجله جلال، بأنهما “يعملان في سرب واحد حتى لا تقطع عليهما النفقات من بعض الدول”، لم يسمها.

وقال مدير مكتب زعيم الحوثيين مهدي المشاط في صفحته الشخصية على فيسبوك: “تخيل رئيس لديه معتمد نفقات له من بعض الدول … هذا يعني أنه مجرد عامل“.

وتابع مهاجما نجل الرئيس هادي “أتمنى أن أرى في يوم من الأيام الجهود والأموال المهدورة سواء في إعلام أو في غيره من قبل (…) جلال تسخر لصالح بناء هذا البلد وليست معول هدم فيما تبقى من جسد هذا الكيان المهترئ والهزيل والذي لا ينقصه ما يقوم به هذا الطائش من تصرفات“.

ومضى بالقول “مايقوم به شيء يجعلني أعيش منذهلاً وأتساءل مع نفسي هل هذا الكائن يعرف أنه يمني، وهل يعي أنه نجل رئيس دولة؟”، وفق قوله.

وتساءل المشاط “هل هو مقتنع أن مايقوم به دورا وطنيا يمليه عليه ضميره ووطنيته، أم مقتنع بأنه مجرد ذيل تحركه استخبارات خارجية وهل يقبل بهذا وهو ابن رئيس دولة؟“.

واختتم بالقول “الأكثر غرابة هل أبوه يعرف ما يقوم به وهل يعرف أن مواقع ابنه (مواقع إخبارية إلكترونية) قد تحولت وكأنها مواقع إخبارية لما يسمى بالقاعدة“.

ويأتي هذا الهجوم في ظل الاتهمات التي توجهها جماعة الحوثي لنجل الرئيس اليمني بأنه يدير عدد من المواقع الإخبارية الإلكترونية التي تهاجم أنشطة الجماعة في البلاد.

عن Admin

اترك تعليقاً