الجمعة , 7 أغسطس 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار العربية » التعذيب والتلاعب بالقضاء وارتفاع الأسعار ولا عزاء للفقراء. . السبت 21 فبراير
التعذيب والتلاعب بالقضاء وارتفاع الأسعار ولا عزاء للفقراء. . السبت 21 فبراير

التعذيب والتلاعب بالقضاء وارتفاع الأسعار ولا عزاء للفقراء. . السبت 21 فبراير

الاسعارالتعذيب والتلاعب بالقضاء وارتفاع الأسعار ولا عزاء للفقراء. . السبت 21 فبراير

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*غدا.. محاكمة 38 معتقلاً بقنا في هزلية اقتحام محطة سكة الحديد

تستأنف محكمة جنايات قنا، غدًا، محاكمة 38 معتقلاً بهزلية اقتحام محطة سكك حديد قنا، وتحطيم الباب الرئيسى لها وبعض النوافذ والاعتداء على بعض مؤيدى خارطة الطريق الانقلابية.

يذكر أن قوات أمن الانقلاب، قد اعتقلت 38 من رافضي حكم العسكر يوم 19 يوليو الماضى، ولفقت لهم تهم عدة منها “الاعتداء على مظاهرة مؤيدة لخارطة الطريق بميدان المحطة بمدينة قنا وتحطيم مكبرات الصوت والفراشة“.

 

*نقل 3 معتقلين للعناية المركزة بعد تعذيبهم بسلخانة السادات

قامت شرطة الإنقلاب بمدينة السادات محافظة المنوفية بنقل 3 من معتقلى قرية الخطاطبة التابعة لمركز السادات إلى مستشفى السادات العام في حالة حرجة والتي قامت على الفور إدارة المسشفى باحتجازهم داخل العناية المركزة لسوء حالتهم الصحية نتيجة للتعذيب الممنهج الذى يمارس بحقهم منذ عدة أيام على يد زبانية سلخانة قسم شرطة مدينة السادات تحت إشراف رئيس مباحث الإنقلاب بالقسم محمود الشاذلي.
وأفاد شهود العيان من داخل مستشفى السادات بأن المعتقلين الثلاثة وهم: “علي صبحي، وأسامة سعيد، ومحمود عبد العزيز“.
وقد ظهرت عليهم آثار تعذيب وحشى بالصعق بالكهرباء والحرق بالبنزين بأجزاء كثيرة من أجسادهم.

 

*تجديد حبس معتقلين بالمنصورة

قررت النيابة العامة بالمنصورة اليوم تجديد تجديد الحبس الاحتياطي 15 يوماً على ذمة التحقيق لكلاً من:
المعتز بالله غانم – الطالب بكلية التجارة جامعة المنصورة، عبد الحميد عبد الفتاح عبد الحميد متولي (42 عامًا) – حاصل على بكالوريوس علوم وصاحب شركة كمبيوتر“.

يُذكر أن الطالب “معتز” كان قد اعتقل من منزله فجر يوم الثلاثاء 7 أكتوبر 2014 على يد قوات الأمن وتعرض للإخفاء القسري لمدة 20 يوما تعرض فيهم لأشد أنواع التعذيب وكان ممنوعا عن التواصل مع محاميه وأهله قبل أن يتم عرضه علي النيابة في نوفمبر 2014، وتم اعتقال “أ.عبد الحميد” بعد اختطاف زوجته مع طفلتها لساعات وتهديدها للإفصاح عن مكانه.

وكانت النيابة قد لفقت لهما تهمة الاشتراك في جريمة اغتيال نجل المستشار محمود السيد المرللي، “رئيس دائرة التعويضات بمحكمة استئناف القاهرة”، يوم 10 سبتمبر الماضي في مدينة المنصورة، كما وجهت نفس التهمة بعدها لـ “أحمد ماهر” الطالب بكلية هندسة المنصورة الذي تم عرضه علي النيابة يوم الخميس الماضي ليُجدد له الحبس الاحتياطي هو الأخر 15 يوماً علي ذمة التحقيق.

وقد أرسل “غانم” رسالة من محبسه بميت سلسيل بعد اعتقاله بثلاثة أشهر يحكي فيها تفاصيل تعذيبه وإجباره على الاعتراف بقتل ابن المستشار، ومما ورد على لسانه في هذه الرسالة:

تم القبض عليّ من منزلي رابع يوم عيد الأضحى المبارك أي منذ حوالي 3 شهور اقتادوني لقسم أول المنصورة وهناك حدث الآتي.. قام بتغميتي وتقييدي من الخلف ثم بدأ استجوابي عن قضية قتل ابن المستشار “رحمه الله” و يشهد الله أنني ليس لي علاقة من قريب أو بعيد بهذا الحادث أو أي عنف“.

 

*تأجيل هزلية الهروب من وادي النطرون للرئيس مرسي لـ 23 فبراير

أجلت الدائرة “15” بمحكمة جنايات شمال القاهرة الانقلابية والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت ،هزلية هروب المساجين من سجن وادي النطرون، والمعروفة إعلاميًّا بـ”الهروب الكبير”، والمعتقل فيها الرئيس الشرعي للبلاد د. محمد مرسى و 130 آخرين لجلسة 23 فبراير الجاري لمرافعة الدفاع عن كل من محسن راضى وأحمد محمود دياب ويسرى عبد المنعم نوفل مع استمرار حبس المتهمين.

من أبرز المعتقلين في القضية : رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام الدين العريان ويوسف القرضاى وآخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى

 

*تأجيل محاكمة 36 معتقلاً بأحداث مدينة الإنتاج الإعلامي لـ9 مارس

قررت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، تأجيل جلسة محاكمة 36 معتقلاً بأحداث مدينة الإنتاج الإعلامي إلى جلسة 9 مارس المقبل لسماع الشهود.

وكان نائب عام الانقلاب هشام بركات، قد أمر بإحالة 36 معتقلاً إلى محكمة جنايات الجيزة بدائرة استئناف القاهرة، فى القضية رقم 10279 لسنة 2014 جنايات أول أكتوبر، المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث مدنية الإنتاج الإعلامى»، التى وقعت فى 2 أغسطس 2013م.

 

*جيش الانقلاب يُجرف مزارع الزيتون والخوخ برفح

لم يكتف جيش الانقلاب بقتل المئات من أهالي رفح بمحافظة شمال سيناء وتشريد الآلاف من السكان، بل واصل القضاء على الأخضر واليابس بتجريف مئات الأفدنة من أجود الثمار الصحراوية لتنفيذ المرحلة الثانية من المنطقة العازلة مع قطاع غزة والتي ينفذها قائد الانقلاب السيسي لصالح الصهاينة.
وقال شهود عيان بشمال سيناء: إن حملة عسكرية ضخمة من قوات حرس الحدود، وسلاح المهندسين بالجيش الثاني الميداني، قامت بتجريف مزارع الزيتون والخوخ والأشجار على الطريق المؤدي إلى معبر كرم أبو سالم الرابط بين مصر والاحتلال الإسرائيلي بالقرب من منطقة عند كوم الزفته.
وأضاف الشهود، أن منطقة كوم الزفتة، الواقعة غرب مدينة رفح، شهدت تجريف مساحات واسعة من مزارع الزيتون والخوخ تقدر بحوالي 10 دونمات وسط استنفار وتشديد أمني مكثف، فيما قامت قوات حرس الحدود قامت بهدم منزل يعود لأحد المواطنين في المنطقة عمدا.

وتواصل قوات الجيش الانقلاب عمليات إخلاء منازل أهالى رفح والشيخ زويد بعد وصول عدد المنازل المهدمة إلى 635 منزلاً من أصل 800 منزل أو يزيد.

 

*المونيتور”: السيسي يتوسط لدى روسيا لإمداد الانقلابي”حفتر” بالسلاح

أكد موقع “المونيتور” الأمريكي، أن سلطات الانقلاب المصرية، تلعب دورًا مهما للوساطة بين الجانب الروسي وسلطات الانقلاب الليبية، من أجل إمداد الأخيرة بالسلاح اللازم لمواجهة قوات فجر ليبيا.

أكد “المونيتور” -في تقرير له اليوم السبت- أن مسئولًا مقرب من رئيس أركان قوات الانقلابي حفتر التقى بمسئولين روس خلال زيارة الرئيس الروسي فلادمير بوتن الأخير لمصر، بحضور مسئولين مصريين من أجل إمداد قوات حفتر بالسلاح اللازم.

قال الموقع: “إنه وفي أثناء زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقاهرة في الـ 9 من فبراير الجاري، وصل أيضًا رئيس أركان الجيش الليبي اللواء عبد الرازق الناظوري إلى العاصمة المصرية في زيارة غير معلنة، والتي قابل خلالها مسئولين روس للتوقيع على اتفاقيات تقضي بإمداد الجيش الليبي بأسلحة روسية.

ونقل “المونيتور” -في تقريره- تصريحات عن الناطق باسم رئاسة أركان القوات الموالية لحفتر العقيد أحمد المسماري: إن مسألة تسليح الجيش الليبي كانت محور المباحثات بين الرئيسين المصري والروسي في القاهرة“.

كما أكد المسماري -في تصريحاته- “على أهمية الأسلحة الروسية في الجهود التي يبذلها الجيش الليبي لمكافحة الإرهابيين والميليشيات المسلحة التي تسيطر الآن على مساحات مترامية الأطراف في ليبيا“.

وذكر “المونيتور” تصريحات عن مسئول دبلوماسي مصري، أكد فيها أن المفاوضات الأخيرة بين القاهرة وموسكو استعرضت الأزمة الليبية وضرورة التدخل اللازم لتسوية الموقف، عن طريق دعم الحكومة عبد الله الثني وقوات خليفة حفتر.

 

*تأجيل محاكمة 51 متهما في قضية أحداث سجن بورسعيد لجلسة الغد

أجلت محكمة جنايات بورسعيد والمنعقدة بأكاديمية الشرطة ثاني جلسات محاكمة 51 متهما في قضية أحداث سجن بورسعيد، لاتهامهم بقتل الضابط أحمد البلكي وأمين شرطة أيمن العفيفي و40 آخرين بورسعيد وإصابه أكثر من 150 آخرين إلى جلسه الغد الأحد 22 فبراير لسماع شهادة كل من وزير داخلية الانقلاب محمد إبراهيم والعميد أحمد فاروق والعقيد محمد محمود والعقيد السعيد شكري السعيد والرائد ماهر أشرف.

قالت المحكمة بالنسبة للشكوى المقدمة من المتهمين المحبوسين في سجن الاستئناف والخاصة بالتعذيب؛ فإن المحكمة قررت إرسال الأوراق إلى مساعد الوزير لقطاع السجون والعرض عليها بالنتيجة.

قررت المحكمة حبس كل من: محمد حامد الغضبان وطارق عسران والسيد حسن توفيق ومحمد أبو السعود وأحمد عزام ووفيق غريب ومحمد الشامي والسيد محمد السعيد على ذمة القضية، وإلقاء القبض على المتهمين إسلام خيري والخضيري وإسلام رجائي والسيد العربي  وأسامة علي وإبراهيم محمد موسي وحبسهم على ذمة القضية.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد السعيد محمد الشربيني وعضوية المستشارين سعيد عيسي حسن وبهاء الدين فؤاد توفيق، وبحضور كل من طارق كروم ومحمد الجميل وكلاء النيابة وبسكرتارية محمد عبد الستار.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين أنهم خلال أيام 26 و27 و28 يناير 2013 تهمة قتل الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم احمد العفيفى عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

 

*اعتقال مدرس بسوهاج لبدء حصته بالبسملة

اعتقلت قوات أمن الانقلاب الأستاذ عبد الباسط عطاالله مدرس الكيمياء بالمدرسة الثانوية بنات بسوهاج بسبب بدء الحصة بالبسملة.

كانت الطالبات المسيحيات بالمدرسة قد تقدمن ببلاغات ضده وتم اعتقاله استجابه لبلاغهن وإرضائهن .

وقد تم حبسه خمسة عشر يوما على ذمة التحقيق.

 

*رعب الانقلابيين: توقف حركة قطارات السكة الحديد بسوهاج بسبب كيس بلاستيك بداخله علبة

توقفت حركة سير قطارات السكة الحديد بمحافظة سوهاج لأكثر من ساعتين عقب تلقى بلاغا من ناظر محطة سكة حديد سوهاج ، يفيد بوجود جسم غريب على شريط السكة الحديد بمزلقان أولاد نصير، بمدخل مدينة سوهاج ، وتبين عقب الفحص سلبية البلاغ .

وقام خبراء المفرقعات بشرطة الانقلاب بسوهاج ، بفحص الجسم الغريب ، وتبين أن الجسم الغريب عبارة عن كيس بلاستيك بداخله علبة بلاستيك يخرج منها أسلاك ولا يوجد بها مواد متفجرة، وتبين سلبية البلاغ .

 

*الإفراج عن تسنيم عبدالسميع بعد تهديدات المقاومة الشعبية بالغربية

قامت قوات أمن الانقلاب بالإفراج عن تسنيم عبدالسميع زوجة الدكتور صلاح جلال وذلك بعد غياب دام أربع وعشرون ساعة.

وكانت المقاومة الشعبية بالغربية قد هددت أمن الانقلاب إذا لم يتم الإفصاح عن مكانهما والإفراج عنهما.
يذكر أن الانقلاب كان قد اختطف الدكتور وزوجته بالأمس من محطة قطارات طنطا.

 

*بيان هام من المقاومة الشعبية بالغربية بشأن اعتقال الدكتور صلاح جلال وزوجته

تعلم المقاومة الشعبية بالغربية سلطات الانقلاب ، بأن المهلة الممنوحة لهم لإطلاق سراح الدكتور صلاح جلال وزوجته تسنيم  قد أوشكت علي الانتهاء وبعدها فلا يلومن احد إلا نفسه ، أبنائكم ونسائكم ومسئوليكم ومقراتكم هدف مباح لرجال المقاومة

وقد اعذر من انذر ” نساؤنا خط أحمر

يذكر أن قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت مساء أمس الدكتور صلاح جلال نائب الأنف والأذن بمستشفي المنشاوي العام بطنطا  ، خلال عودته من الإسكندرية في قطار الإسكندرية القاهرة ، وقامت قوات الأمن بإيقاف القطار بالقوة ، في محطة طنطا ، واعتقال الدكتور وزوجته ، لإجباره علي الاعتراف  بأعمال لم يرتكبها لا سيما أنه مقيم في الإسكندرية منذ عام ونصف

وأكد أهالي زوجته تسنيم عبد السميع أنها مريضة بأمراض مزمنة ، وحامل منذ عدة أشهر ، وحمل أهلها وذويها قوات أمن الإنقلاب مسئولية أمنها وسلامتها ، وتسليمها لأهلها

 

*”الشعب الحر” يعلن مسئوليته عن حريق «ستاد القاهرة» بسبب «الزمالك»

أعلنت صفحة على موقع التواصل الإجتماعي تحت اسم «الشعب الحر» انتمائها لمجموعة ألتراس الوايت نايتس، وأعلنت مسئوليتها عن إشعال النيران فجر اليوم باستاد القاهرة، مرجعين ذلك إلى موافقة الاستاد على إستضافة مباريات الزمالك، وذلك تم حرق نجيلة الاستاد.

صرح علي درويش مدير هيئة ستاد القاهرة الدولي بأن هناك مجهولين ملثمين اقتحموا الاستاد قجر اليوم السبت، وأشعلوا النيران في مدرجات الدرجة الثالثة يمين، والتي تعد مكان تواجد مجموعة ألتراس الوايت نايتس خلال مباريات الزمالك.

وقال درويش ان المباحث الجنائية والنيابة العامة عاينت موقع الحادث ، بعدما نجحت الحماية المدنية في السيطرة على الحريق وأخمدت النيران، التي إلتهمت 3 لوحات إعلانية ولم تصل لباقي اللوحات وقُدرت الخسائر بألفي جنيه فقط.. وذلك بعد إرسال إدارة الزمالك خطاب لإدارة ستاد القاهرة لخوض باقي مباريات الفريق المحلية والأفريقية هذا الموسم على الاستاد الدولي بدلاً من الدفاع الجوي.

 

* مساعد وزير الداخلية : مرسي لم يأمر بإطلاق النار في بورسعيد

واصل مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن في مصر سابقاً، اللواء سامي سيدهم، الإدلاء بشهادته في قضية أحداث سجن بورسعيد التي يحاكم فيها 51 متهماً من أبناء بورسعيد المتهمين بقتل الضابط أحمد البلكي، وأمين شرطة أيمن العفيفي، و40 آخرين أيام 26 و27 و28 يناير/كانون الثاني من عام 2013.

وكشف فيها المسؤول الأمني الكبير أن رئيس الجمهورية وقتها (محمد مرسي) لم يصدر أي أمر بإطلاق النيران على المتظاهرين.

وأكد المسؤول الشاهد أمام محكمة جنايات بورسعيد المصرية، أنه أصدر تعليمات بتطبيق الدفاع الشرعي لقانون الشرطة، بعد أن وجد وقائع التعدي على المراكز الشرطية، لأن من حق الضابط استعمال حق الدفاع الشرطي عن نفسه وماله، ومن يثبت تجاوزه يعاقَب، وبأن قانون الشرطة والسجون يعطي للضابط حق الدفاع عن نفسه وماله، مثل قانون العقوبات.

وأضاف أنه يوم 26 يناير/كانون الثاني تم التعدي على إدارة شرطة الكهرباء، واستولى مجهولون منها على 150 طلقة آلي، و50 طلقة 9 ملم وثلاثة بنادق، إضافة إلى التعدي على إدارتي الجوازات والتموين ونادي الشرطة والجيش، وتم أخذ أسلحة نارية منها، موضحا أن الأسلحة التي تم الاستيلاء عليها تكفي لقتل 500 شخص، وليس عشرة أشخاص.

وأوضح الشاهد أن ما حدث في 26 يناير، أشبه بيوم 28 يناير 2011، وقال “هذا الخبز من ذات العجين.. وأن الهدف الرئيسي من تلك الأحداث هو تهريب 1620 مسجوناً من سجن بورسعيد، وإسقاط الشرطة مرة ثانية لتكرار سيناريو 28 يناير 2011“.

وأضاف بأنه “لا يقدّر عدد الضباط الذين تم تسليحهم، ولا يعرف سوى اللواء شعيب صيام، وأن النقيب أشرف البلكي أصيب من الخلف في رأسه، وأمين الشرطة كانت الإصابة في وجهه، وأن المسلحين كانوا يحاصرون السجن، وأن هناك آثاراً لمائة مسلح، وظهر بينهم أحمد عبد العزيز الشهير بسردين، ولا يعلم ضُبط أم لا، وأن تلك الواقعة حدثت وهو بقي له عشرة أيام لإتمام سن الستين (المعاش)”.

وتابع كل أقسام الشرطة تم الاعتداء عليها لمدة ثلاثة أيام، فقد تم إطلاق نار على قسم العرب، لدرجة أن مأمور القسم سب وزارة الداخلية بسبب تعامله بالغاز فقط وسط النيران، إضافة إلى إلقاء رقيب شرطة من الطابق الثالث، وأن اليوم التالي خلال تشييع جنازة 30 شخصا قاموا باقتحام نادي الشرطة”.

ووفقا للشاهد، سبق أن اتهم المخلوع حسني مبارك و10 من قيادات الأمن بتهمة إطلاق النار، لذلك الضباط كانوا يرفضون إطلاق النيران، وشدد في النهاية أنه لم يصدر أمر من وزير الداخلية أو رئيس الجمهورية وقتها (محمد مرسي) بإطلاق النيران على المتظاهرين.

 

*لأول مرة.. مرسي شاهد ومتهم في قضيتين بيوم واحد

لأول مرة منذ عزله في يوليو / تموز 2013، يمثل الرئيس المصري محمد مرسي،  اليوم السبت، كمتهم رئيسي في قضية “اقتحام السجون” إبان ثورة يناير/ كانون الثاني 2011، وكشاهد على الأحداث في قضية سجن بورسعيد (شمال شرقي البلاد) التي وقعت في يناير/ كانون الثاني 2013.

القضيتان وقعت أحداثهما في أيام 26 و27 و28 و29 و30 يناير/ كانون الثاني، إلا أنهما اختلفا في العام؛ فالأولى المتهم فيها مرسي وقعت في 2011، وقتها كان مرسي معارضا سياسيا لنظام الرئيس المخلوع  حسني مبارك، والثانية التي يمثل فيها للشهادة وقعت في عام 2013، حينما كان رئيسا منتخبا بالبلاد بعد الثورة المصرية.

المفارقة الثانية في أحداث اليوم، هو دفاع مرسي عن نفسه في القضية الأولى، حيث ينفي هروبه من سجن وادي النطرون (دلتا النيل/ شمال)، حسب ما ذكر خلال جلسة محاكمته في 17 يناير/ كانون الثاني الماضي، بينما يشهد كرئيس للبلاد على الأحداث التي جرت في إستاد بورسعيد (شمال شرقي البلاد)، خلال فترة توليه مسؤولية حكم البلاد.

المفارقة الثالثة أن القضيتين تنظران، في مقر واحد، هو أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس (شرقي القاهرة)، بعدما قررت وزارة العدل في وقت سابق، نقل مقر المحاكمتين إلى الأكاديمية، لدواعٍ أمنية.

محمد الدماطي، عضو هيئة الدفاع في القضايا المتهم فيها مرسي، قال في تصريح ، إن “مثول مرسي في قضية كشاهد، وفي قضية أخرى كمتهم، موافق للقانون“.

وأضاف: “من حق مرسي قبول الإدلاء بالشهادة، أو رفضها، خاصة أن طلب شهادة مرسي كانت من عضو هيئة الدفاع، ولم يكن شاهدا أساسيا في القضية”.

وتابع: “لا نعرف إذا كان سيقبل أو يرفض الإدلاء بالشهادة، خاصة أننا لم نتلقى طلب الشهادة منذ فترة طويلة، ولا نعرف رأيه في هذا الأمر”.

وحول سبل اعتراض مرسي على الإدلاء بالشهادة كونه يقول عن نفسه أنه لا يزال الرئيس الشرعي للبلاد، قال الدماطي: “الدستور والقانون لم يضع شروطا لإدلاء رئيس الجمهورية شهادته، على عكس محاكمة الرئيس التي تتطلب شروطا معينة، وهي ما يستند إليها مرسي في القضايا المتهم فيها”.

والأربعاء الماضي، حددت محكمة جنايات القاهرة المتهم فيها مرسي بـ”اقتحام السجون”، جلسة اليوم، للاستماع إلى دفاع مرسي في قضية “اقتحام السجون” إبان ثورة 25 يناير/ كانون الثاني عام 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

ووفق أوراق القضية، يحاكم فيها 131 متهما، (106 هاربين و25 محبوسين احتياطيا)، بتهمة اقتحام 11 سجنًا، والتعدي على أقسام شرطة، واختطاف 3 ضباط وأمين شرطة (رتبة دون الضابط)، إبان ثورة 2011.

وبالنسبة للقضية الثانية، فقد أمرت محكمة جنايات بورسعيد، في 11 فبراير/ شباط الجاري، باستدعاء مرسي، للشهادة بجلسة، اليوم. ويحاكم في القضية 51 متهما من أبناء مدينة بورسعيد (شمال شرقي البلاد)، متهمين بـ”قتل ضابط وأمين شرطة (رتبة أقل من الضابط) و40 آخرين من المدنيين، وإصابة أكثر من 150 آخرين في الأحداث التي وقعت في يناير/ كانون الثاني 2013″.

 

*حرق سيارة ضابط بالزقازيق

انفجرت قنبلة بدائية الصنع، ﺻﺒﺎﺡ اليوم السبت، أسفل سيارة ضابط بالقرب من مسجد السيدة خديجة بمنطقة الزهور بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، مما تسبب فى تفحم السيارة بالكامل.

 

*الدولة الإسلامية تتبنى تفجير مقارات أمن حفتر ردا على الغارات المصرية على درنة

اعلنت الدولة الإسلامية في ليبيا مسئوليتها عن العمليات الاستشهادية التي استهدف مراكز القيادة لقوات حفتر ردا على الغارات المصرية على المدنيين في درنة.

وقالت الدولة في بيان لها “قام فارسين من فوارس الخلافة بتنفيذ عمليتين استشهاديتين بسيارتين مفخختين استهدفتا غرفة عمليات الطاغوت حفتر في المنطقة الشرقية والجبل الأخضر في منطقة القبة، فقتلوا وجرحوا العشرات ثأرًا لدماء أهلنا المسلمين في مدينة درنة، وانتقامًا من حكومة طبرق المتآمرة على قتلهم ورسالة، لكل من تسول له نفسه الاعتداء على جند الخلافة وعامة المسلمين، نسأل المولى أن يتقبل جند الخلافة وأهلنا المسلمين في مدينة درنة في عداد الشهداء”.

 

*وصية الشهيد عبد الرحمن هشام

بسم الله الرحمن الرحيم

وصيتى

ان الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضل فلا هادى له ونصلى ونسلم على خاتم النبيين والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اما بعد… فإن أصدق الحديث كلام الله وهذا ما أبدأ به حديثى” وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ” أرجوا منكم يا إخوانى وأصدقائى وأحبائى أن تتعاونوا على البر والتقوى ولا تتعاونوا على الإثم والعدوان، وعليكم أن تكونوا كالجسد الواحد الذى إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى واعلموا أن الناس سواسية كأسنان المشط أمام الله لأنه لا ينظر إلى صوركم ولا إلى أجسامكم ولكن ينظر الى القلوب التى فى الصدور ،

وأرجوا منكم أن تتقوا يوما ترجعون فيه الى الله “يَوْمَ يَفِرُّ ٱلْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ،وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ،وَصَٰاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ” أرجو أن تقرأوا القرآن كى تعلموا عظم ما نحن فيه وأخيرا وليس آخرا لا تستسلموا وجاهدوا وصابروا لعل الله يقيم الخلافة على أيديكم وأعلوا كلمة الحق حتى ولو كانت السيوف على رقابكم .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اما وصيتى فإنى أرجوا أمى أن تسامحينى أنت وأبى على كل ما فعلته بكم وتدعوا الله أن يغفر لى ويرحمنى ولا تنسونى أبدا وابقوا سلمولى على إخواتى أوى ولما نور تكبر ابقوا احكوا لها عنى وابقوا سلمولى على كل الأساتذة والعيال أصحابى وسلموا لى تيتا وعلى خالاتى وأعمامى وعمتى وعيالهم.

وأرجوا من الله أن يتقبل منى هذه الميتة وأن يلحقنى بالنبيين والشهداء والصالحين وأن أكون بجوار النبى صلى الله عليه وسلم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

*هيومن رايتس ووتش: السيسي يتلاعب بالنظام القضائي في مصر

انتقد كينيث روث، مدير منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان حول العالم، تلاعب قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بالنظام القضائي الذي يستغله لسحق المعارضين.

وفي تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، وجه روث سؤالا للمستثمرين الأجانب قائلا :”هل ستستثمرون المليارات في مصر في ظل تلاعب السيسي بالنظام القضائي لاستصدار إدانات وأحكام بالإعدام؟“.

جاء ذلك تعليقا من روث على تصريح لوزير الاستثمار المصري أشرف سالمان قال فيه: إن الحكومة المصرية تستهدف جذب استثمارات تتراوح بين 10 و15 مليار دولار خلال عامين، وذلك بعد القمة الاقتصادية المقرر عقدها الشهر المقبل بشرم الشيخ.

 

*المرصد الليبي” ينشر صور 3 مهندسين مصريين مختطفين بمدينة سبها

أعلن رئيس المرصد الليبي للحقوق والحريات، ناصر الهواري، أن ثلاثة مهندسين مصريين تم اختطافهم أمس الجمعة عند قدومهم من مدينة سبها الليبية إلى الجفرة.

وقال الهواري، في تدوينة له أمس عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: إن المختطفين الثلاثة وهم: رامي حسن النجار ويوسف خالد عون وأسامة إبراهيم الخدو، جميعهم مهندسون ويعملون لدى الشركة الفرنسية للاتصالات.

يشار إلى أن اختطاف المهندسين الثلاثة يأتى بعد ذبح تنظيم ما يطلق عليه تنظيم “داعش “فرع ليبيا لـ21 قبطيًّا مصريًّا فى مدينة سرت.

 

*الأردن تسحب مشروع القرار المصري المقدم الي مجلس الأمن بشأن ليبيا

الأردن تسحب مشروع القرار المصري المقدم الي مجلس الأمن بشأن ليبيا تمهيدا لصياغة مشروع قرار جديد 

 

*قاضي هزلية “غرفة رابعة”: “يعني نشتغل منجدين ولا ايه؟!”

واصل دفاع المعتقلين بهزلية “غرفة عمليات رابعة” -التي تنظر أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة والمعتقل فيها الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و50 من قيادات واعضاء الجماعة، مرافعته- مؤكدا أن الاتهامات التي نسبتها النيابة العامة لقيادات وأقطاب الجماعة باطلة.

بدأ الدفاع بقول الله تعالى: {إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة ولهم عذاب عظيم}، وهو الأمر الذي أثار حفيظة ممثل النيابة العامة، ليحتد على عضو الدفاع، مُعترضًا على وصف النيابة بلفظ “قاذفي المحصنات”، في الوقت الذي طالب خلاله ممثل النيابة إثبات ما بدر من الدفاع بحق النيابة خلال المرافعة.

من جانبه، استهل عضو الدفاع عن المعتقل السابع بالدعوى، مرافعته دافعًا بعدم صلاحية المحكمة، إلى جانب عدم شرعية النظام القانوني، وكافة الإجراءات المنبثقة عنه، ليُعقب المستشار محمد ناجي شحاتة على الدفع الذي تقدم به عضو الدفاع، مداعبًا إياه قائلًا: “يعني نشتغل منجدين ولا ايه؟“.

واستكمل عن الدكتور صلاح سلطان، ، قائلًا إن المحكمة أفصحت عن هوى ورأىٍ مسبق، قبل الفصل في الدعوى.

إستهل المحامي “أحمد حلمي” -عضو الدفاع عن المعتقلين مرافعته أمام هيئة المحكمة التي تنظر القضية- بالتأكيد أن الأمن الوطني” قد قدم محضري تحريات متناقضين لنفس الواقعة.

وأوضح حلمي أن مجرى التحريات في القضية، أكد في محضره أن غرفة العمليات محل القضية تم نقلها من مقر اعتصام رابعة العدوية بعد فضه لعقار سكني يمكله المتهم “محمود البربري”، وأن المحضر أضاف أن بعد فض الاعتصام عقد المتهمون اجتماعًا تنظيميًّا انتهى بتوصيات بمحاولة الاعتصام في أماكن جديدة بالقاهرة الكبرى والجيزة، ومنها “ميدان التحرير” و”الألف مسكن” و”مسجد الفتح برمسيس”.

أبدى عضو الدفاع دهشته من الاتهامات التي أسندتها النيابة العامة للمتهمين، وفي مقدمتها التخطيط -عقب الإطاحة بالرئيس محمد مرسى- لخطف عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع آنذاك، وهو ما وصفه عضو الدفاع بـ”الجريمة المستحيلة”، مُعقبًا: “طب جريمة زي دي ازاي يتم تنفيذها وهي أشبه بالسيناريوهات الخيالية”، ليختتم حديثه في ذلك الشأن، نافيًا تلك التهمة عن المتهمين، جملةً وتفصيلًا.

 

*أسعار الدواجن تقفز لـ23 جنيهًا للكيلو.. ولا عزاء للفقراء

الأسبوع الماضي وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية التي أدت لزيادة نسبة النفوق بالمزارع التي أثرت سلبًا على حجم المعروض من المنتج بالسوق.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية،: “إن موجة البرد التي ضربت البلاد مؤخرا أثرت بالسلب على حجم المعروض من الدواجن بالسوق خلال الفترة الحالية”، مشيرا إلى أن الأسعار في المزرعة مازالت ثابتة عند 16.5 جنيهًا.

وأضاف، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن التجار يعزفون عن التربية في الوقت الحالي بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج سواء كانت من الأعلاف أو الأمصال المخصصة لعملية التحصين، مشيرا إلى أن منافذ التوزيع في المدن والقرى هي من تقوم برفع السعر بسبب ارتفاع تكلفة التوصيل من المزارع فضلا عن ضرورة إضافة هامش ربح.

وأوضح أن حجم المعروض من المنتج في الوقت الحالي ضعيف ولا يكفى لحجم الطلب من المنتج، مؤكدا أن الإنتاج تراجع ليسجل 1.3 مليون طائر يوميًا وهو ما يؤكد وجود خلل في منظومة التربية بأكملها.

كانت حالة من الطقس السيئ قد سادت في غالبية محافظات الجمهورية، ما أدت إلى نزول أمطار غزيزة على أماكن متفرقة من الجمهورية فضلا عن انخفاض درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية فوصلت درجة الحرارة الصغرى لـ 5 درجة مئوية في بعض المحافظات.

 

 

عن Admin

التعليقات مغلقة