السيسي يبحث عن "رز" اليمن

السيسي يبحث عن “رز” اليمن. . الجمعة 3 مارس. . الثورة لن تركع

السيسي يبحث عن "رز" اليمن
السيسي يبحث عن “رز” اليمن

السيسي يبحث عن “رز” اليمن. . الجمعة 3 مارس. . الثورة لن تركع

 

الحصاد اليومي – شبكة المرصد الإخبارية

 

*استشهاد سيدة بمركز بئر العبد برصاص جيش السيسي

شيع العشرات من أهالي قرية 6 اكتوبر بشمال سيناء جنازة سيدة من قبيلة الأخارسه قتلها الجيش أثناء تحركها مع زوجها وطفلها على الطريق الدولي العريش رفح بالقرب من الشيخ زويد .
وأكدت مصادر قبلية ان السيدة “سلوى س” البالغه من العمر 25 عام، كانت مع زوجها ونجلها في سيارة نصف نقل وعند مرورهم بكمين للجيش بالشيخ زويد أطلق الجندي النار تجاههم فتوقف سائق السيارة فواصل الجندي اطلاق النار ما أدى لاصابتها اصابة بالغه لقيت مصرعها على اثرها فيما أصيب نجلها وزوجها أيضاً باصابات بالغه وهما الان بمستشفى العريش العام .
واوضحت المصادر ان الجيش أجبر أهلها بكتابة اقرار على نفسهم بان الرصاص الذي قتلت به السيدة مجهول والا لن يتم تسليمهم جثمانها.

 

*مقتل مصريين جراء سقوط قذيفة في مدينة بنغازي الليبية

لقى مواطنان مصريان مصرعهما، جراء سقوط قذيفة عشوائية بحي جليانة القريب من منطقة الاشتباكات بحي الصابري بمدينة بنغازي.

وقالت فاديا البرغثي، مسئولة الإعلام بمستشفى الجلاء ببنغازي، في تصريحات صحفية، مساء اليوم، إن المستشفى استقبل جثتين لمواطنين مصريين هما عمران عبد الخالق أحميدة ( 38 عاماً) ، وحسين سيد الزين ( 64 عاماً) ، جراء سقوط قذيفة بمنطقة سكانهما بحي جليانة القريب من منطقة الإشتباكات بحي الصابري بمدينة بنغازي ، ما ادى إلى مقتلهما في الحال.

وأضافت، أن الجثتين تم نقلهما إلى مركز بنغازي الطبي 1200 لعرضهما على الطب الشرعي.

يذكر أن مدينة بنغازي تشهد قتالا عنيفا بين قوات الجيش الليبي وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي ، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

 

* الفيوم: حملة اعتقالات واسعة بيوسف الصديق

شنت ميليشيات الانقلاب عصر اليوم حملة اعتقالات واسعة على عدد من قرى مركز يوسف الصديق بسيارة ميكروباص وأفراد يرتدون زى مدنى.

أسفرت الحملة عن اعتقال كل من سيد حميده مفتش بوزارة الصحة 35 سنة -بركة القبلية -احمد رمضان جمعه 15 سنه طالب -بطن إهريت.

قامت بترويع الاطفال وتحطيم أثاث المنازل وسط أستياء من الاهالى.

 

*غدا.. أولى جلسات إعادة محاكمة مبارك ونجليه في “القصور الرئاسية

تبدأ، غدا السبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر أولى جلسات إعادة محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، في قضية إهدار المال العام في قصور الرئاسة والاستيلاء على أكثر من 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور.

ومن المقرر أن يأتى مبارك ونجليه بالملابس العادية وليس بملابس السجن لإخلاء سبيلهم جميعا من جميع القضايا المتهمين فيها، ويحضر نجليه من منزلهما في سيارتهما الخاصة إلى مقر المحاكمة، بينما سيتم نقل مبارك بالطائرة الهليكوبتر نظرا لحالته الصحية السيئة وأنه لا يزال يقيم بمستشفى المعادى العسكري

وتأتي إعادة محاكمة مبارك في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في شهر يناير الماضي، بنقض “إلغاء” الحكم السابق صدوره من محكمة الجنايات، بمعاقبة “مبارك” بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، ومعاقبة نجليه علاء وجمال بالسجن المشدد لمدة 4 سنوات لكل منهما.

 

 

*الحراك الثوري ليوم الجمعة 3 إبريل 2015

سطّر ثوار وأحرار وحرائر الوطن ملحمة بطولية جديدة فى وجه آلة القمع العسكرية، مع تدشين فعاليات أسبوع “الثورة لن تركع”، وأنطلقوا فى فعاليات متنوعة ما بين الوقفات والمسيرات والسلاسل البشرية بختلف مدن وميادين محافظات الجمهورية في مشهد ثوري مهيب، للمطالبة برحيل الحكم العسكري الفاشل وإسقاط الانقلاب الدموي واستعادة الحقوق المغتصبة.

وأكتسي نهار الجمعة، بجموع من البشر تتحرك فى موجات متتابعة فى فعاليات حاشدة تحدت غاز وخرطوش الانقلاب واعتداءات البلطجية، حيث شهدت القاهرة –العاصمة- مسيرات ضخمة انطلقت من المعادي، والمقطم وحلوان، وحدائق حلوان، ومدنية نصر، والقاهرة الجديدة، وعين شمس، والمرج، والمقطم، وعزبة النخل، فضلا عن 3 مسيرات من المطرية تصدت لهجمات العسكر.

وانتفض ثوار الجيزة، عقب صلاة الجمعة، بأكثر من 12 تظاهرة حاشدة جابت شوراع المحافظة،

من منطقة المهندسين، وكرداسة، وبنى مجدول، وبرقاش، والصف، و6 أكتوبر، والطالبية، والعياط، وامبابة، وناهيا، والمنصورية.

وشهدت بني سويف 3 فعاليات حاشدة، حيث انطلقت مسيرتان من قريتي ميدوم وأشمنت، كما نظم أهالي قرية مناشي أبو صير سلسلة بشرية ضد أحكام الإعدام، فيما تواصل حصار قرية الميمون من قبل مليشيات العسكر، وشارك أهالى القليوبية فى عدة تظاهرات انطلقت عقب صلاة الجمعة، من منطقة الخصوص، والعرب.

وواصل ثوار الإسكندرية حراكهم الثورى الرافض لحكم العسكر، بمسيرات حاشدة، من الحضرة الجديدة والعجمى وترعة الرمل والسيوف وأبو قير والعامرية، وانتفض ثوار بكفر الشيخ، بعدة فعاليات من قرية السباعة ببلطيم، ودسوق، وضواحى المحافظة، كما شهدت محافظة بورسعيد فعاليات ثورية منددة بالانقلاب الفاشي.

ونظم ثوار الشرقية، العديد من الفعاليات فى مدن وقرى أولاد صقر وكفر صقر وههيا والحسينية وفاقوس والنكارية بالزقازيق، تنوعت بين المسيرات والسلاسل والوقفات، كما واصل ثوار منوف ومدينة السادات بالمنوفية، وأجا ونبروه بالدقهلية، والإسماعيلية، والزرقا والبصارطة  بدمياط والسنطة بالغربية وإسنا بالأقصر، وقنا، وغيرها من مدن ومراكز المحافظات بالجمهورية فعالياتهم المناهضة لحكم العسكر والمطالبة بعودة الشرعية

وردد المشاركون الهتافات والشعارات المناهضة لحكم العسكر وجرائم سلطات الانقلاب، وسط تفاعل ومشاركة واسعة، رافعين صور لشهداء والمعتقلين وأعلام مصر وصور الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي وشارات رابعة العدوية، ولافتات تندد بتردي أحوال البلاد.

وطالب الثوار بوقف نزيف الانتهاكات بحق شرفاء وأحرار وحرائر الوطن، وتطهير المؤسسات والانتصار للحرية والكرامة الإنسانية، والإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء. 

وأكد المشاركون فى فعاليات “الثورة لن تركع” تواصل النضال والحراك الثوري السلمي، حتى تعود الحقوق المغتصبة، ومكتسبات ثورة 25 يناير التي انقلب عليها قادة الانقلاب العسكري الدموي

 

*مقتل 15 جنديا في هجمات على نقاط أمنية في سيناء

قتل 15 جنديا على الأقل ومدنيان أمس الخميس في خمس هجمات متزامنة في شمال سيناء على نقاط تفتيش للجيش المصري.

وأعلن مسؤولون محليون في الشرطة ان “ارهابيين” أطلقوا النار مستخدمين اسلحة رشاشة وقاذفات صواريخ على جنود عند خمسة حواجز مرور، معظمها في جنوب الشيخ زويد على مسافة نحو 15 كلم شرق العريش كبرى مدن شمال سيناء.
فيما قالت مصادر طبية إنه جرى نقل القتلى والمصابين الى مستشفى العريش العسكري، واستقبلت مستشفيات بمدينتي الشيخ زويد والعريش بعض المصابين من المدنيين، وعددهم نحو 10 أشخاص، جروحهم متبانية جراء تبادل النيران بين المسلحين والقوات الأمنية.
وحلقت طائرة عسكرية فى سماء المنطقة، وأطلقت القوات الأمنية في كافة نقاط التفتيش نيرانا تحذيرية، وسط حالة من التأهيب.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الهجومين، غير أن قوات الأمن عادة ما تحمل المسؤولية لـ”متشددين إسلاميين” في سيناء، على حد وصفها.
وهاجم المسلحون حاجزين عسكريين في منطقتي الخروبة وقبر عمير في الشيخ زويد, واستهدفوا بشكل متزامن ثلاثة مواقع عسكرية وأمنية أخرى. وقال مصدر صحفي أن الهجمات المنسقة بدأت بتفجير سيارة إسعاف ملغمة مسروقة في كمين, مشيرا إلى تعرض أربعة كمائن أخرى لهجمات متزامنة.
وأضاف أن المهاجمين استخدموا قذائف صاروخية وأسلحة رشاشة في هذه الهجمات, وهو ما كانت أشارت إليه مصادر أمنية مصرية. وقال أيضا إن الهجمات الجديدة في سيناء تأتي في ظل عمليات عسكرية للقوات المصرية ضد من تصفهم السلطات بالتكفيريين, في إشارة إلى مسلحي “ولاية سيناء” المبايعة لـتنظيم الدولة الإسلامية.
من جهتها, قالت مصادر أمنية بسيناء إن القوات المتمركزة في الكمائن المستهدفة استبسلت في الدفاع عنها وقتلت 15 من المهاجمين. كما قالت مصادر عسكرية إن طائرات الأباتشي قصفت عدة أهداف جنوب قبر عمير يعتقد أنها لسيارات المهاجمين.
ويرجح أن المهاجمين على صلة بما يسمى “ولاية سيناء”, وهو التنظيم الذي كان يسمي نفسه “أنصار بيت المقدس” قبل أن يبايع تنظيم الدولة. وكان هذا التنظيم تبنى معظم الهجمات التي استهدفت القوات العسكرية والأمنية المصرية شمالي سيناء في الأشهر القليلة الماضية.
وكان من بين أعنف عمليات تنظيم ولاية سيناء العملية التي استهدفت مقار عسكرية في شمالي سيناء نهاية كانون الثاني الماضي، وأوقعت عشرات القتلى في صفوف الجيش المصري. ورد الجيش والأجهزة الأمنية بحملات عسكرية وأمنية شملت تدمير مئات المنازل برفح قرب الحدود مع قطاع غزة, فضلا عن تدمير مزيد من الأنفاق

 

*أسرة “عبد الله عمرة” تستنكر الحكم عليه بالسجن 4 سنوات

استنكرت أسرة عبدالله عمرة -الطالب بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع الزقازيق- الحكم عليه من قبل قضاة العسكر بالسجن 4 سنوات، على خلفية اتهامه بتهم لا صلة له بها، لرفضه الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم.

وقالت الأسرة إنها أحكام ظالمة ومسيسة وجائرة، صدرت من قضاة فسدة يأتمرون بأوامر العسكر، ففى الوقت الذى يصدرون فيه الأحكام على مبارك ورموز نظامه بالبراءة، تقضى بالأحكام القاسية والجائرة على خيرة شباب وأحرار مصر الرافضين لحكم العسكر.

كانت محكمة جنح الزقازيق الانقلابية، قد قضت مساء أمس الخميس، بالحبس 4 سنوات للطالب عبد الله عمرة، بكلية أصول الدين فرع الزقازيق، بعدما تم اعتقاله من داخل سكنه الجامعى بتاريخ 16-12-2014 بسجون العسكر ليصدر الحكم الجائر عليه بالأمس

 

*بالمستندات .. في عهد الانقلاب: مسجل خطر رئيسًا لجهاز النظافة بكفر الدوار

عينت محافظة البحيرة في عهد الانقلاب “مسجل خطر” رئيساً لجهاز النظافة بمجلس مدينة كفر الدوار، بالمحافظة.
ونشرت جريدة التحرير “الداعمة” للانقلاب مستندات تؤكد أن “عوض محمد إبراهيم” مسجل شقى خطر الفئة (ب)، وسبق اتهامه في 7 قضايا تزوير مستندات والضرب والنصب.
فيما تشهد مدينة كفر الدوار خلال الأشهر الماضية تراكما لأطنان القمامة بالشوارع نتيجة إهمال المسئولين بجهاز النظافة، مما دعا الأهالى لتنظيف الشوارع بأنفسهم.

 

*هل تنتظر السعودية خيانة السيسي لعاصفة الحزم؟

قال القيادي الحوثي، هادي العجيلكي، إنهم باتوا يملكون “صواريخ روسية من طراز عالي”، وإن هذا الأمر “سيغير استراتيجية السعودية” في عمليات عاصفة الحزم ضد الحوثيين، والتي بدأت الخميس 26 مارس.

ونقلت وكالة فارس للأنباء، عن “العجيلكي”، أن “الصواريخ الروسية المتطورة جدًا قد وصلت لنا”، مضيفًا أن “أجهزة الاستخبارات العربية عاجزة عن تحديد عدد الصواريخ ومكانها“.

وعرض الإعلامي أحمد منصور، عبر صفخته على موقع “فيس بوك”، تسجيلًا مصورًا، قال فيه، إن قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي “يطمئن الحوثيين وكذلك عبدالله صالح رغم مشاركته وتأييده لتحالف عاصفة الحزم“.

ويظهر في التسجيل المصور، السيسي، وهو يوجه كلمةً لليمنيين، يقول فيها: “الجيش المصري لمصر فقط، ولن يحمي سوى مصر“.

وعلق الناشط بسام القاضي، على التسجيل، قائلًا: “يبدو أنه تصريح مجتزئ، لكن السعودية منذ البداية لم تعطِ الأمان للسيسي، فقد استعانت بالأقرب إليها، والسيسي عرف بالضربة إعلاميًا وأيدها متأخرًا“.

يأتي هذا في الوقت الذي تنسق فيه الرياض مع إسلام آباد (العاصمة الباكستانية) بشأن عاصفة الحزم، إذ زار وفد دبلوماسي وعسكري باكستاني رفيع المستوى، الرياض، للوقوف على طبيعة المساعدات التي يمكن أن تقدمها إسلام آباد للسعودية وحلفائها، في ضرباتهم ضد الحوثيين، بما فيها التدخل البري المحتمل؛ حسب ما أفادت به روسيا اليوم.

في المقابل، رحب حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يرأسه الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، بما ورد في حديث السيسي، الذي أشار فيه إلى أن مهمة الجيش المصري هي الدفاع عن مصر فقط.

وقال الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي، عبده الجندي، في حديث لوكالة خبر للأنباء التابعة لـ”صالح”، إن “موقف مصر يؤهلها إلى استضافة كل الأطراف السياسية الموقعة على المبادرة الخليجية، وكذا اتفاق السلم والشراكة، والبدء بالحوار من حيث انتهى“.

من جانبه قال الكاتب السعودي، جمال خاشقجي، في تغريدة له على “تويتر”، إن الجزائر بلد مريح، تختلف معنا بكل وضوح فنتعامل معها باحترام لوضوحها، رغم العتب، المشكلة مع حليف يبطن مالا يظهر“.

وعلق الناشط اليمني بسام القاضي، على التغريدة قائلًا: “ربما يفسر هذا الكلام الكثير مما نقوله بشأن السيسي، بخاصة بعد ترحيب رجال عبد الله صالح بالأمر“.

فيما علق مراسل الجزيرة في باكستان الدكتور أحمد موفق زيدان، بأن المقصود من التغريدة هو السيسي قائلا: “أول حرف من اسمه السيسي

https://www.youtube.com/watch?v=8-IQRpOWDOQ

 

*العفو الدولية”: سلطات الانقلاب تعاقب الشهود في قضية مقتل “الصباغ

اعتبرت منظمة العفو الدولية، أن إحالة سلطات الانقلاب لنحو 17 ناشطة في مجال حقوق المرأة للجنايات على خلفية مقتل الناشطة شيماء الصباغ محاولة للتغطية على الجرائم التي ترتكبها قوات أمن الانقلاب.

اتهمت المنظمة في بيانها اليوم الجمعة، سلطات الانقلاب بتوجيه اتهامات مبالغة من خرق قانون التظاهر إلى 17 ناشطة من بينهن عزة سليمان، التي تقدمت للشهادة في قضية مقتل شيماء الصباغ، التي لقيت مصرعها أثناء فض قوات الأمن مظاهرة في وسط القاهرة يناير الماضي.

وشدد البيان، على أن «توجيه اتهامات للشهود في القضية هو محاولة للتغطية على حادث آخر من الاستخدام المفرط والمميت للقوة من جانب قوات الأمن لسحق الاحتجاجات السلمية.

وقال سعيد بومدوحة، القائم بأعمال مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “يبدو أن قوات الأمن قررت معاقبة الشهود الذين تقدموا للإدلاء بشهادتهم التي تدينهم في قضية مقتل الصباغ»، داعيًا إلى إسقاط هذه التهم فورًا عن الناشطات، والانخراط في تحقيقات جادة لإدانة المسؤولين عن قتل «شيماء».

وأشار إلى أن قوات الأمن قتلت خارج إطار القانون المئات منذ ثورة 25 يناير، وتم إجراء تحقيقات معظمها فشلت في إدانة أي مسؤول، وفي قضية مقتل الصباغ أحيل للمحاكمة ثلاثة ضباط لكن لم يتم بعد القبض عليهم أو إعطاء موعد للمحاكمة، وهو ما يشير إلى انتهاء التحقيقات كما انتهت إليه الجرائم السابقة».

يمثل قيادات حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، غدًا السبت، أمام محكمة الجنايات، بتهمة خرق قانون التظاهر، خلال المسيرة التي نظموها في ذكرى ثورة يناير الماضية، الأمر الذي انتهى باستشهاد شيماء الصباغ القيادية بالحزب.

 

*شباب المطرية يتصدون لمليشيات الانقلاب ويواصلون مسيرتهم

هاجمت قوات أمن الانقلاب، عقب صلاة الجمعة اليوم، إحدي التظاهرات الحاشدة التى انطلقت من منطقة المطرية بالقاهرة، باستخدام الغاز المسيل للدموع والخرطوش والرصاص الحى فى الهواء

وتصدى شباب المتظاهرين للهجوم وعاودوا التجمع فى الشوارع الجانبية مرة آخرى، مصممين على استكمال تظاهراتهم الثورية المنددة بجرائم قوات الانقلاب العسكري، والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين وعودة الشرعي.

 

*حذف قنوات سنية من «النايل سات» واستبدالها بـأخرى “شيعية”

تم حذف عدد من القنوات العراقية التي تبث منهجًا سنيًا داخل العراق، بعد أن تدنت نسبة المشاهدة لها وعدم قدرتها على دفع قيمة التعاقد بينها وبين هيئة الاستثمار.

وذكرت هيئة الاستثمار، أنه لاتوجد أهداف سياسية وراء قرارات غلق هذه القنوات وإنما لعدم قدرتها على المنافسة، نافيًا أن تكون الحكومة العراقية الشيعية التي يقودها حيدر العبادي قد طلبت إغلاق هذه القنوات.

وشن “ائتلاف آل البيت والصحب”، هجومًا عنيفًا على الحكومة الانقلابية بسبب ارتفاع عدد القنوات الشيعية على القمر المصري “النايل سات”، الذي تمتلكه الحكومة المصرية، قائلاً إن “هناك العديد من القضايا التي تنظرها المحاكم المصرية والتي تطالب بوقف بث هذه القنوات التي تبث الفتن داخل مصر وخارجها“.

وأكد الائتلاف أنه يقوم بحمله لوقف القنوات الشيعية، مشيرًا إلى أن هناك عدد من القنوات الشيعية التي سيتم المطالبة بإغلاقها في القريب العاجل ومنهاالأنوار – الأنوار الثانية ( العراق) – النجف -أمشرف – هادى 2 – العقيلةالحجة – الإيمان – السفير – أهل البيت – فورتين – المهدى – الكوت – كربلاءصوت العترة – العهد- المنار – سحر1 – سحر 2 – هدهد للأطفال وطه للأطفال، والبقيع – هادى للأطفال – أنوار الحسين – الولاية – قناة الأفلام الإيرانية المعارف – أهل البيت فارسى – المودة – الزهراء – أفاق – الوحدة – برس تى فى – الإمام الرضا، والدعاء – الفرات“.

وقال علاء السعيد، مؤسس الائتلاف، إن “هناك بطئًا داخل المحاكم المصرية في الفصل في تلك القضايا”، مطالبًا بالإسراع في إصدار الأحكام، ووقف بث القنوات الشيعية فورًا، مضيفًا أن “هناك 75 قناة شيعية تدور في نفس مدار القمر الصناعي المصري 7 غرب، بالإضافة إلى مايقرب من 7 قنوات شيعية تبث عليه رسميًا“.

وذكر أن الحكومة المصرية تقول إنها مجبرة على عرض هذه القنوات لأنها تدور في نفس مدار القمر المصري”، في حين أنها يمكن أن تتخذ مجموعة من الإجراءات التي من خلالها تستطيع وقف هذه القنوات أو التشويش عليها، ولكنها لاتفعل ذلك حيث تريد الأموال على حساب أي شيء آخر“.

وأضاف “أقل شيء يمكن أن تدفع أقل قناة هو 22 ألف دولار شهريا وذلك للقناة التي تعمل بـ2 ميجا فقط، بالإضافة إلى أن هناك 600 ألف جنيه تأمين لكل قناة، لايمكن أن تردهم الحكومة للقنوات الشيعية، وبالتالي فإن غلق القنوات الشيعية سوف يؤثر سلبًا علي الدخل الذي يدره النايل سات، ولذلك فإن الحكومة تتحجج لعدم غلق هذه القنوات“.

وتابع فيما يخص القنوات التي تبث داخل العراق، فإنه يتوقع أن تكن جميعها شيعية، وذلك لأن العراق ستصبح قريبًا ولاية “إيرانية” فقد أصبحت تخضع بالكامل لولاية الفقيه ولم تعد دولة عربية”، لافتًا إلى أنه ليس من المستغرب أن يتم وقف بث القنوات السنية داخل العراق.

الجدير بالذكر أن قناة “الكوثر الشيعية”، قد أكدت أنها قامت بتصوير 14 حلقة تليفزيونية من داخل مسجد الحسين بالقاهرة، وسيتم إذاعتها قريبًا، في وسط حالة من الصمت المريب، الأمر الذي وصفه ناشطون ومتابعون للملف الشيعي بأنه تحول مصري نحو التقرب لإيران والنظام الشيعي”، مستنكرين الصمت الغير مبرر من حكومة المهندس إبراهيم محلب، عن النشاط الشيعي في مصر.

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً