لبنان : 20 طفلة ضحايا التحرش الجنسي في مدرسة مسيحية

لبنان : 20 طفلة ضحايا التحرش الجنسي في مدرسة مسيحية

بدت حادثة التحرش الجنسي في مدرسة مار يوسف عينطورة «ككرة ثلج» تكبر وتكشف عن المزيد من الضحايا الاطفال الذين تعرضوا لحادث غريب عن العادات والتقاليد اللبنانية.

هذا الامر اثار ضجة كبيرة لدى الاهالي في مختلف المناطق اللبنانية، كما انه اثار موجة «هلع»، لكن الحادث انتقل تدريجيا من داخل المدرسة حيث كانت الادارة قد قررت معالجته بطريقة تأديبية مسلكية، الا انه انتقل الى الرأي العام ومنه الى الدوائر القضائية، خصوصا ان المعلومات التي انتشرت تفيد بأن عدد الضحايا يفوق الـ 20 طفلة ومعظم اهالي هؤلاء قرروا تقديم شكوى قضائية ضد المعتدي.

وفي المقابل، فإن المتهم بيار شلش هو حاليا في مستشفى سيدة لبنان بعدما ادخل اليها اثر حادثة غامضة، فالبعض يعتبر انه حاول الانتحار بحرق نفسه، والبعض الآخر يشير الى ان شلش تعمد ان يقود سيارته «الفولسفاكن» الى الوادي بقصد الانتحار، لكن البعض يؤكد أن هذه المحاولات لتغطية ما حصل، وان دخوله الى المستشفى هو لمنع ملاحقته قضائيا، لكن هذا الامر لم ينجح، خصوصا ان القوى الامنية وضعته قيد الاعتقال في المستشفى ومنعت المقابلات والمواجهات عنه بانتظار معرفة حقيقة وضعه الصحي.

اما على صعيد التحرك، فإن اجتماعا لمسؤولي المدارس الكاثوليكية عقد في بكركي بدعوة من رئيس اللجنة الاسقفية للمدارس الكاثوليكية المطران كميل زيدان، وضم مدير عام وزارة التربية الى جانب عدد من المسؤولين في المدارس الكاثوليكية. وبعد اللقاء عبر المجتمعون عن اسفهم لما تعرضت له الفتيات في مدرسة عينطورة، واصروا على تسليم الملف الى القضاء معبرين عن ثقتهم الكبيرة به، وتمنوا الاسراع في التحقيقات والاعلان عن نتائجها.

كما ان البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي يولي اهتماما خاصا بهذا الموضوع، وهو يريد فتح تحقيق واسع لتحديد المسؤوليات، خصوصا اذا تأكد ان تقصيرا ما حصل من ناحية ادارة المدرسـة.

وعلم ان رابطة الاهل في عينطورة، تلقــت سيلا من الاتصالات من روابط الاهل في المدارس الكاثوليكية للتشاور واعلان الاضراب ليوم واحد استنكارا لما حصل.

من جهته اشار وكيل اهالي الاطفال الذين تم التحرش بهم مارون ابو شرف الى ان الملف اصبح امام النيابة العامة في جبل لبنان.

عن marsad

اترك تعليقاً