ابن المقدسي: المخابرات هددتني بهتك عرضي

ابن المقدسي: المخابرات هددتني بهتك عرضي

قال إبراهيم عصام البرقاوي، ابن منظر ما يعرف بالسلفية الجهادية الملقب بأبي محمد المقدسي، إن ‘المخابرات العامة’ هددته بهتك عرضه.
وأضاف لـ ‘السبيل’: ‘طُلبت قبل أيام لمراجعة مخابرات الرصيفة، فذهبت حيث تم تحويلي إلى المخابرات العامة بالجندويل، وهناك هددوني بالتعذيب’.
وأشار البرقاوي إلى أن التحقيق معه تركز حول طبيعة عمله في محل كمبيوترات في طبربور للمهندس عبد الناصر الخمايسة الذي تم اعتقاله قبل شهر تقريباً لأسباب مجهولة، مؤكداً أنه تعرض للشتم بعبارات مقذعة، مثل: ‘يا كلب، يا حقير’.
وتابع: ‘قالوا لي: سنفعل بك، وسنُقعدك على القناني’.
وأكد أنه لا يمارس أي نشاط دعوي أو سياسي، وأنه مشغول في عمله الذي يتكسب منه ليصرف على عائلته التي ‘تعاني جراء استمرار حبس والدي’ على حد تعبيره، مشيراً إلى أن المخابرات العامة طلبت منه مراجعتها مرة أخرى الأحد القادم.
يذكر أن محكمة أمن الدولة حكمت في 4 كانون الثاني على أبي محمد المقدسي بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة ‘القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها أن تعرض المملكة لخطر أعمال عدائية، وتعكير علاقتها بدولة أجنبية، إضافة إلى تجنيد أشخاص داخل المملكة بقصد الالتحاق بتنظيمات إرهابية، والشروع بمغادرة البلاد بقصد الالتحاق بتنظيمات إرهابية’.
إلا أن المقدسي رفض حكم المحكمة وقال إبان محاكمته لـ’السبيل’ إنه معتقل سياسي يحاكم من أجل فكره

عن marsad

اترك تعليقاً