الاحتلال يرضخ لشروط الأسرى.. توقيع اتفاق على إنهاء الإضراب

الاحتلال يرضخ لشروط الأسرى.. توقيع اتفاق على إنهاء الإضراب

سجلت الحركة الأسيرة الفلسطينية انتصاراً جديدا لها في مواجهة مصلحة السجون الإسرائيلية، تمثل في التوقيع على اتفاق ينهي الإضراب عن الطعام عقب رضوخ مصلحة السجون لمطالب الأسرى المشروعة والقانونية.

وأكد صالح العاروري عضو المكتب السياسي في حركة حماس ومسؤول ملف الأسرى أن اتفاقاً جرى توقيعه مساء اليوم الاثنين بين قيادة الإضراب والسفير المصري ومصلحة السجون الإسرائيلية خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في سجن عسقلان بشأن الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام.

وكانت القيادة العليا للاسرى ومصلحة السجون الإسرائيلية وقعت بحضور السفير المصري في الدولة العبرية مساء  الاثنين اتفاقاً ينهي الإضراب المستمر منذ 28 يوماً.
وأعلن جهاز الأمن العام الاسرائيلي “الشاباك” مساء اليوم الإثنين، عن توقيع أتفاق تفاهمات بين الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ ما يزيد عن الثلاثة أسابيع، وبين إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، ينص على إنهاء الأسرى لإضرابهم عن الطعام، مقابل الاستجابة لمطالبهم الشرعية .
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الاتفاق يضمن إنهاء الأسرى لإضرابهم عن الطعام، مقابل إنهاء سياسية العزل الانفرادي، والاعتقال الإداري، بالإضافة إلى السماح لذوي المعتقلين من قطاع غزة بزيارة أبنائهم الأسرى.
وأشارت الصحيفة إلى أن التفاهمات جاءت في أعقاب اللقاءات التي جمعت بين جهاز الأمن العام الشاباك وأجهزة الأمن المصرية والسلطة الفلسطينية.
وكان مصدر مصري مسؤول قد توقع بأن  تنتهي قضية الأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون (الإسرائيلية) اليوم بعد موافقة ورضوخ الاحتلال على كافة شروطهم.
وأكد المصدر أن بلاده أجرت لقاءات واتصالات فلسطينية (إسرائيلية) مكثفة على مدار الفترة الماضية، لإنهاء قضية إضراب الأسرى، ودعم كافة شروطهم لوقف الإضراب.
وأشار المصدر المصري، إلى أن (إسرائيل) استجابت لمطالب الأسرى المضربين المتمثلة بعدم تجديد الاعتقال الإداري لأي معتقل فلسطيني وإنهاء ملف العزل الانفرادي، والسماح لعائلات الأسرى من غزة والضفة بزيارة ذويهم، وكذلك جمع شمل الأشقاء المعتقلين داخل معتقل واحد.

عن marsad

اترك تعليقاً