الدكتور محمد مرسى أول رئيس جمهورية زملكاوى

الدكتور محمد مرسى أول رئيس جمهورية زملكاوى

بعد إعلان حملة الدكتور محمد مرسي  فوز المرشح الرئاسى الدكتور محمد مرسى بالمنصب متفوقاً على منافسه  أحمد شفيق .
سعى وبشغف الوسط الرياضي لمعرفة الهوية الرياضية لرجال الدولة من الفنانين والسياسيين وغيرهم ويعد منصب الرئيس من المناصب التى دائماً ما يكتنفها الغموض فرئيس الجمهورية يحاول دائماً إخفاء إنتمائه الكروى حتى لا يفقد جماهيريته من أى من الناديين الكبيرين فى مصر الأهلى والزمالك .
ولكن يبدو أن الرئيس القادم محمد مرسى سيفشل فى إخفاء هويته الكروية بعد أن كشف عنها النقاب أحد اشقائه فى حوار تلفزيونى مسجل مؤكداً أن مرسى ومنذ زمن بعيد وهو من المنتمين للقلعة البيضاء .. قائلاً بالنص “الدكتور مرسى طول عمره بيحب الزمالك” .
وسيكون مرسى فى حالة فوزه بالمنصب بشكل رسمى أول رئيس للجمهورية منتمى للبيت الأبيض فمع إعلان الجمهورية المصرية خلفاً للملكية واللون الأحمر يكسو مقعد الرئاسة وتوالت اسماء محمد نجيب وجمال عبدالناصر ومحمد أنور السادات ومحمد حسنى مبارك على هذا المنصب الرفيع وجميعهم كان إنتمائهم معروف للنادى الأهلى رغم محاولات إخفاء ذلك .

فمحمد نجيب أول رئيس للجمهورية كان معروف بإنتمائه للأهلى بل ولم ينسى الجميع زيارته لمقر النادى ومشاركته مع نجوم الكرة بالفريق الأحمر وقتها معلناً وقتها ميوله الرياضية للقلعة الحمراء .

وجاء من بعده الزعيم الراحل جمال عبدالناصر الذى أعلن فى يناير 1956 قبوله الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي تقديرًا للدور الوطني الذي لعبه الأهلي في مساندة الثورة .. كما قام فى اكتوبر 1960 بزيارة النادي الأهلي وصحب معه ملك أفغانستان لمشاهدة مباراة دولية في الهوكي أقيمت على ملعب النادي ليكشف النقاب هو الآخر عن إنتمائه الأحمر .

اما بطل الحرب والسلام أنور السادات فقد كان معروفاً ايضاً بإنتمائه للنادى الأهلى وكان دائم التردد على القلعة الحمراء وترددت قصة شهيرة وقتها حينما كان ضابطاً بالجيش المصرى ولكنه كان يحرص على لعب البنج بونج “تنس الطاولة” بالنادى وقيل وقتها أنه كان يغطى نشاطه السياسى بهذه الحركة .. فقد كان فى الحقيقة يتقابل مع بعض الشباب الثورى فى حديقة النادي .. ولأنه يعلم أنه مراقب من السلطات الأمنية فى ذلك الوقت فكان حريصا على لعب البنج بونج … وبعد توليه الوزارة كان دائم التواجد بالنادى الأهلى وخاصة إلى حمام سباحة النادي حيث يسبح مسافة ألف متر كل يوم وكثيراً ما يتناول في النادي وجبة غذاء خفيفة .
كما كشف جمال السادات نجل الزعيم الراحل ورئيس فرع شركة اتصالات في مصر وقبل شهور قليلة أمام مرأى ومسمع الجميع أن والده كان أهلاوياً وكذلك والدته السيدة جيهان السادات على هامش رعاية شركة إتصالات للنادى الأهلى الموسم الماضى .

ولم يختلف الحال كثيراً لرابع الرؤساء للجمهورية المصرية محمد حسنى مبارك الذى تولى المهمة على مدار ثلاثين عاماً حاول خلالها جاهداً إخفاء ميوله الرياضية وإنقسام البعض بالفعل عليه ما بين زملكاويته واهلاويته .
إلا أن المقربين من القصر الرئاسى أكدوا على أن مبارك كان اهلاوياً لكنه لم يكن متابع جيد للكرة على الأقل منذ بداية دخوله الجيش المصرى وسلاح الطيران فقد كان حريص على لعب الرياضة وخاصة المفضلة له “الاسكواش” لكن كل ذلك لم يخفى ميوله الأهلاوية فقد سبق وأن حضر أكثر من مناسبة للفريق الأحمر وخاصة بنهائيات البطولات الإفريقية فقد حضر مباراة الأهلى وكوتوكو في ذهاب بطولة الاندية الافريقيه في ستاد القاهره عام 1983 .

كما حضر مبارك مباراة ذهاب نهائى ابطال الكاس الافريقي في عام 1985 أمام كانون ياوندى وفى هذا العام ظهر صراحة إنتماء الرئيس السابق حيث لعب الزمالك بعدها بايام قليلة في نهائي بطولة الدوري للانديه الافريقيه امام شوتنج ستاز النيجيري وهي البطولة الأهم وقتها إلا أن مبارك لم يحضر تلك المباراة .. كما حضر مبارك مباراة نهائي البطوله العربية بين الأهلي والشباب السعودي عام 1996 واخيراً ظهر الرئيس المخلوع فى إحتفال الأهلى بمئويته أمام برشلونة وحضر معه حفيده الراحل محمد علاء مبارك مرتدياً زى الأهلى .
الإتفاق على اهلاوية مبارك الأب ,, وزملكاوية نجله جمال ,, وإسماعيلاوية النجل الأكبر علاء لم يختلف عليه أحد طوال الفترة الأخيرة وخاصة المقربين من القصر الجمهوري فى السنوات الأخيرة إلا شهادة واحدة للمستشار مرتضى منصور أكد خلالها على زملكاوية الرئيس السابق ورواية اخرى من محمد لطيف المعلق الرياضى الشهير بأن مبارك كان منتمى للزمالك ويحب لاعبي الفريق الأبيض الذى توج فى عهده بستة ألقاب إفريقية ولم يشهد حضور أى منها على عكس النادى الأهلى فى دلالة واضحة على إنتمائه الرياضى .

هل يكون مرسى , والذى إعتمد فى دعايته على عدد من نجوم الكرة من المنتمين لجماعة الأخوان امثال محمد ابوتريكة وجمال عبدالحميد وربيع ياسين , هو أول رئيس جمهورية يعلن إنتمائه للبيت الأبيض أم سيحاول جاهداً إخفاء السر الذى كشفه شقيقه للإعلام أملاً فى الوصول للحياد الجماهيرى !!

عن Admin

اترك تعليقاً