حزب الحرية والعدالة: لجنة ديوان رئاسة الجمهورية قرار استباقي مريب

حزب الحرية والعدالة: لجنة ديوان رئاسة الجمهورية قرار استباقي مريب

أبو إسماعيل: لن نقبل الإعلان الدستورى

وصف حزب الحرية والعدالة “الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين” قرار المجلس العسكري تشكيل لجنة لديوان رئاسة الجمهورية تختص بالشئون المالية واﻷفراد بقيادة لواء أركان حرب عبد المؤمن عبد البصير السيد فوده بأنه “قرار استباقي مريب”.
وكان المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أصدر قراراً بتعيين اللواء أركان حرب عبد المؤمن عبد البصير السيد فودة، كبير الياوران، رئيساً لديوان رئاسة الجمهورية.
وقرر المشير تشكيل لجنة برئاسة الجمهورية للشؤون المالية والأفراد برئاسة فودة، وعضوية 4 من العاملين برئاسة الجمهورية؛ هم: مصطفى طلعت الشافعي، ومدحت أحمد صدقي، ومحمود سيد محمود شريف، والعميد محمد حسنى السيد شرف.وصدر القرار حسب الجريدة الرسمية يوم الخميس الماضى 14 – 6 – 2012
وأضاف الحزب في بيان نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي الـ”فيس بوك” أن القرار الثالث يعني أن الرئيس المنتخب لا يستطيع اتخاذ قرارات بتعيين أفراد في مؤسسة الرئاسة، ولا يستطيع التحكم في مواردها ومصاريفها إلا بالرجوع لهذه اللجنة.
في سياق آخر أكد الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل أنه لا يمكن بحال من الأحوال أن نقبل ما تضمنه الإعلان الدستورى التكميلى الذى صدر من عربدة وعدوان ولا مبالاة بقيمة الشعب وسيكون لنا موقف كبير تجاه هذا سواء فاز مرسى أم شفيق.
وشدد أبوإسماعيل فى تدوينة على صفحته على الفيس بوك على أنه لا أثر بالمرة لفوز أى منهما على ضرورة اتخاذ موقف فورى تجاه هذا الإعلان الدستورى ولن تنطلى علينا لعبة تداخل التوقيت بين الاعلان الدستورى وانتخاب الرئيس.
وأضاف هناك اجتماعات منعقدة الآن للنظر فى التعامل مع هذا الشأن.

توقعات حازم أبو اسماعيل بنتائج الإعادة

عن Admin

اترك تعليقاً