استمرار مرسي في الانتخابات وعدم الانصياع لضغوط الانسحاب

استمرار مرسي في الانتخابات وعدم الانصياع لضغوط الانسحاب

تصريح من المرشد العام للاخوان المسلمين بعد اجتماع مكتب الارشاد

شبكة المرصد الإخبارية

صرح المرشد العام للإخوان المسلمين بعد اجتماع طارئ لمكتب الإرشاد مع المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة باتخاذ قرار بأغلبية كبيرة قريبة من الإجماع بالاستمرار في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية بمرشح الحزب والجماعة د. محمد مرسي، وذلك بدافع الحفاظ على ثورته المباركة ورفض إعادة النظام السابق رفضا قاطعا، ولذا أناشد كل رجال ونساء وشباب مصر الذين قاموا بالثورة وبذلوا الدماء وقدموا الشهداء وعاهدوا ربهم وشعبهم على حمايتها وتحقيق أهدافها الإصرار على حماية الثورة بالنزول جميعا إلى الانتخابات ودفع الآخرين للمشاركة لنمنع أي صورة من صور تزوير الإرادة، وليكن الإخوة والأخوات في المقدمة.
وكان الاستاذ مهدي عاكف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين قد كشف تفاصيل المكالمة الهاتفية التي جرت بينه وبين الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة، وذلك قبل بدء اجتماع مكتب الإرشاد، لاستطلاع رأي المرشد السابق في مسألة استمرار الدكتور محمد مرسي، من عدمه، في السباق الرئاسي.
أكد المرشد السابق في تصريحات صحفية أنه أبلغ المرشد العام للجماعة، رفضه فكرة انسحاب رئيس حزب الحرية والعدالة من جولة الإعادة، وأن تواصل الجماعة مشروعها حتى النهاية.
وأضاف قائلاً : ” أكدت للدكتور بديع أن الشعب وحده قادر على منع أي تزوير، وأن نزول الجماهير للتصويت سيمنع أي محاولة لإعادة إنتاج النظام القديم، وأنه علينا الآن حشد الشعب المصري كي يحمي ثورته، وأن الله عز وجل لن يضيع تعب الشعب، وسيتم نصره مهما كان “
وشدد المرشد العام السابق، على ثقته الكاملة في فوز الدكتور محمد مرسي، وأنه سيحسم السباق الانتخابي، بفضل الله والتفاف الشعب المصري حوله.
وكشفت مصادر متطابقة بمكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، وأخرى بمجلس شورى الجماعة، أن اجتماع مكتب الإرشاد وقيادات حزب الحرية والعدالة المنعقد الآن بمقر المركز العام بالمقطم، قرر استمرار الدكتور محمد مرسي في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية، وعدم الانصياع لضغوط الانسحاب من السباق الرئاسي.
كما يتجه المكتب الذي يرأسه الدكتور محمد بديع المرشد العام، لاتخاذ قرار بالاحتشاد بالميادين المختلفة غداً الجمعة، والمشاركة في مليونية جديدة لرفض استمرار ترشح  الفريق أحمد شفيق، على أن يكون ارتكاز الجماعة للحشد في ميدان التحرير.
وأضافت المصادر، أن الجماعة رفضت محاولات عدداً من أعضاء مجلس شورى الجماعة، والقوى الثورية المختلفة، لإثنائها عن الاستمرار بجولة الإعادة، خاصةً مع وجود مقدمات كثيرة لتزوير الانتخابات.
وقد تمسك مكتب الارشاد وقيادات المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، بالاستمرار في السباق، والتمسك بالفرصة الأخيرة، مع حشد الجماهير نحو دعم وتأييد مرشح الثورة – بحسب تعبير المصادر – وعدم ترك الساحة خالية للفريق أحمد شفيق .

عن Admin

اترك تعليقاً