قرار عفو عن الشيخ وجدي غنيم بعد موافقة الأمن

قرار عفو عن الشيخ وجدي غنيم بعد موافقة الأمن

أعلن محامي جماعة الإخوان المسلمين في مصر أن الرئيس محمد مرسي أصدر قرارا بالعفو العام عن الداعية الشيخ وجدي غنيم، المحكوم عليه بالسجن في قضية التنظيم الدولي للإخوان.
وأكد عبد المنعم عبد المقصود محامي الإخوان أنه حصل على معلومات تفيد بصدور قرار من رئيس الجمهورية، يوم الجمعة الماضية، بالعفو العام عن الشيخ وجدي غنيم الداعية الإسلامي، الذي صدر ضده حكم بالسجن لمدة 5 سنوات فى القضية المعروفة إعلاميا باسم قضية التنظيم الدولي للإخوان.
وكشف المستشار محمد فؤاد جاد الله مستشار الرئيس القانوني أنه تم العفو عن الداعية الدكتور وجدي غنيم، الذى صدر ضده حكم بالسجن لمدة 5 سنوات فى القضية المعروفة إعلاميا باسم قضية التنظيم الدولى للإخوان، بعد موافقة الجهات الامنية.
وقال المستشار جاد الله : “شكلت لجنة اخري عن لجنة المعتقلين بمشاركة جهات امنية متنوعة من بينها الامن العام والقومي، ونتج عنها صدور قرار رئاسي بالعفو عن عدد من السجناء السياسيين والمحكومين السياسيين ومنهم من حبس لمدد كبيرة امتدت الي 17 سنة وخاصة القضاء العسكري.
واضاف المستشار جاد الله أن اللجنة مارست عملها وعقدت اكثر من اجتماع وتم استطلاع اراء علي عدد من السجناء السياسيين وتحفظت الجهات الامنية علي بعض السجناء السياسيين، فيما تم الموافقة علي البعض الاخر ومنهم الدكتور وجدي غنيم .
من جهته أبدى محمد شوقي الإسلامبولى أسفه الشديد لعدم إطلاق سراح كوادر الجهاد والجماعة الإسلامية فى ظل ما يتردد عن تدخل أجهزة الأمن لعرقلة تنفيذ قرار رئيس الجمهورية، معتبرًا ذلك ظلمًا شديدًا لهؤلاء الشباب الذين قضوا زهرة شبابهم فى سجون ومعتقلات مبارك، ولفت إلى أننا أبلغنا جميع الأجهزة ورئاسة الجمهورية ومجلس الشعب والشورى بعدم إمكانية استمرار هؤلاء فى السجون ليوم واحد بعد تفجر ثورة يناير ووصول الرئيس مرسى لسدة السلطة، لاسيما أن الأحكام التى صدرت ضدهم استندت لتقارير وتحريات ملفقة.

عن marsad

اترك تعليقاً