الإفراج منذ قليل عن 13 من سجناء العقرب بعد أن تأخر الإفراج عنهم وثلاثة من سجون أخرى

الإفراج منذ قليل عن 13 من سجناء العقرب بعد أن تأخر الإفراج عنهم وثلاثة من سجون أخرى

يسري عبد المنعم يناشد مرسي التدخل للإفراج عنه

ومدير المرصد للرئيس مرسي : اتق دعوة المظلوم وأعد هيكلة الأمن الوطني

شبكة المرصد الإخبارية

تم بفضل الله قبل دقائق تنفيذ أمر الإفراج عن مجموعة من سجناء العقرب ، والمفرج عنهم هم : والأسماء المفرج عنهم أربعة إعدام وهم : حسن الخليفة عثمان علي ، وأحمد عبد القادر بكري محمد ، وغريب الشحات أحمد الجوهري ، وشعبان علي عبد الغني هريدي المحكوم عليه بالإعدام ، وعبد الحميد عثمان موسى أبو عقرب مؤبد ، أبو العلا محمد عبد ربه مؤبد،  عطية عبد السميع محمود عطية مؤبد، عاطف موسى موسى سعيد مؤبد، أحمد محمد محمود همام مؤبد، شوقي سلامة مصطفى عطية مؤبد، حسين فايد طه مرزوق  مؤبد، محمد محمد حسن 3 سنوات ، ومحمد يسري ياسين 10 سنوات اصغر سجين في قضية تفجيرات الأزهر الشريف ، بالإضافة إلى ثلاثة مؤبدات هم : أحمد الفولي من المنيا ، أحمد اسماعيل أحمد الشيخ سجن الغربينيات ، سيد أبو النجا من ليمان طرة

وقد قام عدد من أهالي المسجونين السياسيين بسجن العقرب بالإضراب عن الطعام بسبب تأخر الإفراج عن ذويهم بعد صدور قرار من رئيس الجمهورية بالإفراج عنهم أمس .

وكان قد صدر أمس الجمعة قرار وقام ضابط بالسجن إخبار السجناء الاستعداد للخروج بعد أن يصل فاكس من المصلحة بالإفراج وقد قام بإطلاعهم على كشف بالأسماء يوضح عدد 13 من سجن العقرب وواحد من الليمان وواحد من سجن المنيا والآخير من سجن الغربينيات بالأسكندرية وهم من المحكوم عليهم بالإعدام والمؤبد ، وتم أبلاغ النزلاء بقرار الإفراج عنهم إلا انه لم ينفذ حتي الآن بحجة انه لم يرد قرار من الأمن الوطني بذلك .

وقد سبب تأخر تنفيذ قرار الإفراج عن السجناء بلبلة وقام بعض الأهالي بالتجمع أمام سجن العقرب وقاموا بالإضراب عن الطعام خاصة أهالي سجناء السويس منهم أسرة غريب الشحات أحمد الجوهري واحمد عبد القادر من محافظة السويس بجانب أسرة حسن خليفة المحكوم عليهم بالإعدام والذي شمله قرار العفوا أيضاً.
وطالب أهالي المسجونين المضربين عن الطعام تدخل الرئيس مرسي لتطبيق القرار الإفراج وعدم إعاقته بالقرارات الإدارية التي تعمل علي التدخل في القرارات السيادية .

وقد حصلت شبكة المرصد الإخبارية على تعليق من السجين السياسي يسري عبد المنعم المحكوم عليه في قضية حسن ابو باشا المحكوم ونزيل العقرب حيث طالب فيه الرئيس بالإفراج عنه ورفع الظلم الذي يمارسه قيادات الأمن الوطني حتي الآن بشأنه ، حيث تم الإفراج عنه منذ ما يقرب من العام وأعيد اعتقاله بحجة انه لم ينفذ حكم المؤبد ، رغم صدور قرار بالعفو عنه وجميع زملاءه بالإضافة إلي انه قام بتوفيق وضعة من الناحية القانونية .
وقال يسري عبد المنعم : الى الله المشتكى .. كانت دعوتي على مدار الـ25 عاما داخل السجن في العهد السابق اللهم انا نجعلك في نحر حسني مبارك واعوانه واشياعه ووزرائه و كل من والاه وأعوانه و نهج نهجه و نعوذ بك من شرورهم اللهم اذلهم و افضحهم و ارنا فيهم آية لما عانيته من ظلم ، ومحاولة النيل من ديني والحرمان من الأهل والولد فبماذا ادعوا الان بعد ان استجاب الله تعالى لي ورأينا آياته في خلقه فهل علينا أن نصمت؟.
وعلق مدير المرصد الإعلامي الإسلامي على الأمر قائلا : لابد من أن يتخذ الرئيس الدكتور محمد مرسي بطانة صالحة تستوعب هذه الملفات ، وإبعاد ما يسمى اللجنة الأمنية التي هي خصم لهؤلاء السجناء وهم فلول ويطبقون نفس سياسة مبارك والعادلي .
وأضاف ياسر السري قائلاً : أقول للرئيس مرسي اتق دعوة المظلوم . . ومن الممكن أن تلتقي بخبراء أو ممثلين عن أهالي السجناء لتفهم الملف والقضية بدلاً من الركون للأمن الوطني الذي يجب إعادة هيكلته .
وناشد الرئيس الدكتور محمد مرسي سرعة التدخل من أجل إطلاق سراح المعتقلين في مصر وخارجها وعدم السماع للحرس القديم أو بقايا نظام مبارك في الأمن القومي أو ما يسمى اللجنة الأمنية ، وقال موجهاً كلامه للرئيس مرسي : هؤلاء هم أنفسهم من قالوا عن جماعتك يوما المحظورة ولفقوا لك ولإخوانك التهم ، فكيف تجعلهم هم من يحددون وينظرون في ملفات السجناء والمعتقلين ويقرروا مصيرهم .. هؤلاء سيجعلونك تحنث بوعدك ونربأ بك أن تقع في هذا الموقف . . . اللهم قد هل بلغت اللهم فاشهد .

عن marsad

اترك تعليقاً