الشيخ حافظ سلامة يجتمع مع مدير امن السويس لحل أزمة عمال شركة سيراميكا كليوباترا

الشيخ حافظ سلامة يجتمع مع مدير امن السويس لحل أزمة عمال شركة سيراميكا كليوباترا

إياد سمير – شبكة المرصد الإخبارية
 
اجتمع الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس مع اللواء عادل رفعت مدير امن السويس فى  مبنى مديرية امن السويس لمحاولة احتواء أزمة العاملين بشركة سيراميكا كلوباترا وللافراج عن العاملين الذى تم القبض عليهم على خلفية الاشتباكات العنيفة بين العاملين  بشركة سيراميكا كليوباترا بالسويس وقوات أمن السويس ، وإشعال العمال النيران فى بعض المكاتب الإدارية بمبنى المحافظة وذلك بسبب أزمتهم مع مالك المصنع محمد أبو العينين الذى يتعمد تشريد 6 ألاف أسرة للعاملين بالسويس فقط بإغلاقه للمصنع.
وقد صرح اللواء عادل رفعت، مدير أمن السويس، بأن 12 ضابطا ومجندا قد أصيبوا اليوم أثناء اقتحام عمال السيراميك مبنى المحافظة.
وأضاف مدير أمن السويس -فى تصريح اليوم الثلاثاء- أن 3 جنود أصيبوا بطلقات خرطوش، كما أصيب 9 من الجنود والضباط بإصابات مختلفة بعد تعرضهم لإلقاء الحجارة.
وأكد أنه تم نقل مجندين مصابين إلي مستشفي الشرطة بالعجوزة بمحافظة الجيزة نظرا لحالتهم الصحية الخطرة بسبب الإصابات التي تعرضوا لها، كما يتم حاليا علاج الجنود والضباط الآخرين داخل مستشفى بالسويس.
ويشهد محيط مبنى  محافظة السويس حالة من الهدوء الحذر بعد اشتباكات عمال شركة سيراميكا كليوباترا مع قوات الامن صباح اليوم ،وذلك على خلفية  اشبتاكات قوات الامن مع عمال كليوباترا اعتراضا  منهم على قرار ابو العنين بإغلاق المصنع،  يذكر أنه قد أصيب عشرات من عمال كليوباترا وقامت قوات الامن بالقاء القبض على بعضهم

وقال احد العاملين ان ابو العنين امر الشركة المسئولة عن نقل اتوبيسات العاملين بالشركة بعدم تحرك الاتوبيسات نهائيا ذلك تأكيد على قرار ابو العنين باغلاق المصنع.
وعلى جانب اخر، عززت قوات الامن  من تواجدها الامنى داخل مبنى محافظة السويس. 

وكانت المحافظة قد شهدت اليوم قيام عمال مصنع سيراميكا كليوباترا بالعين السخنة باقتحام المبني الخاص بالمحافظة، وقامت بإحراق عدد من المكاتب، كما هاجم العمال مديرية أمن السويس وقاموا بإلقاء الحجارة على زجاج الواجهات بالمديرية.

عن marsad

اترك تعليقاً