مفتي مصر يؤدي التحية العسكرية ببنى سويف

مفتي مصر يؤدي التحية العسكرية ببنى سويف والإفتاء: صورة تحية المفتى العسكرية ببنى سويف كانت دعابة

أوضح الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية علي حساب المفتي علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ان التحية كانت من باب الدعابة بينه وبين المحافظ، مضيفا ان محافظ بني سويف المستشار ماهر بيبرس ليس عسكريا، ولم يكن هناك قيادات عسكرية أو أمنية، مؤكدا علي احترام فضيلة المفتي ودار الإفتاء لرجال القوات المسلحة والسلطة، وتقديره لدورهم في حماية الوطن وأمنه.
وظهر المفتي في الصورة وعلي يساره الشيخ سيد عبود مدير ادارة الاوقاف ببني سويف وخلفه خريطة معروفة بصالة استقبال بمبني محافظة بني سويف والتي يستقبل فيها المستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف كبار الزوار ولا يظهر في الصورة الشخص الذي يقوم المفتي بتأدية التحية العسكرية له .
وقال الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية عما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من تأدية المفتي التحية كان من سبيل روح المودة التي كانت تسود الجلسة.
وناشد مستشار المفتي وسائل الإعلام عدم تصيد مثل هذه المواقف، وتحريفها عن موضعها، لاختلاق نوع من الجدل والإثارة الإعلامية، مشيراً إلى أنه كان الأولى عدم استخدام هذه الأساليب غير المهنية، وتناول الموقف في إطاره السليم، وتوضيح أن الأمر لم يتعد مجرد الدعابة وإضافة جو من المودة خلال اللقاء.
اما عن رد دار الافتاء على هذه الصورة فقد قالت الدار ان هذه الصورة صحيحة و ان المفتى على جمعة قد قام بذلك من اجل الدعابة فقط و دليل ذلك هو الاشخاص الموجودين بجانب الشيخ تظهر على وجوههم الابتسامة و هذا يعنى ان الموقف كان موقف مضحك او موقف فيه دعابة و اشار البيان ان مفتى الديار المصري يقدر و يحترم رجال القوات المسلحة المصرية .وبين الهجوم عليه باعتبارها أمر غير مقبول لأنه غير مطالب بتأدية التحية العسكرية لأي شخص كان مهما كان منصبه.
يذكر أن الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية قد افتتح أمس الجمعة المسجد الكبير بشرق النيل بمدينة بني سويف الجديدة، حيث رافقه محافظ بنى سويف المستشار ماهر بيبرس، وقام فضيلته بإلقاء خطبة الجمعة ودارت حول شهر رمضان المعظم وفضائله.

عن marsad

اترك تعليقاً