الرئيس محمد مرسي غادر المدينة المنورة اليوم عائداً لأرض الوطن

الرئيس محمد مرسي غادر المدينة المنورة اليوم عائداً لأرض الوطن

غادر الرئيس الدكتور محمد مرسي والوفد المرافق له المدينة المنورة بعد عصر اليوم في ختام زيارته المملكة العربية السعودية..
كان في وداعه بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ومدير شرطة المنطقة اللواء سعود الأحمدي ومساعد قائد المنطقة العميد ركن عبدالله الغامدي وعدد من كبار المسئولين من مدنيين وعسكريين .
وكان الرئيس محمد مرسي قد قام في وقت سابق بزيارة المسجد النبوي الشريف للصلاة فيه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما .
وقد استقبله عند مدخل المسجد النبوي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشيخ عبدالعزيز الفالح ووكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الدكتور علي بن سليمان العبيد وقائد قوة أمن الحرم اللواء حامد الرحيلي .
وقد التقى الرئيس مرسى، خلال الزيارة، التى استغرقت يومين مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولى العهد السعودى الأمير سلمان بن عبد العزيز وأجرى مع كل منهما مباحثات بناءة تناولت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وفتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادى وزيادة التبادل التجارى والاستثمارى وتعزيز العمل العربى المشترك، كما تم بحث تنسيق المواقف المشتركة بخصوص القضايا الإقليمية والدولية والتطورات على الساحتين العربية والدولية..
كما التقى أعضاء الجالية المصرية بالسعودية في مقر القنصلية العامة في جدة واستمع الى مقترحات وأفكار بشأن مساهمة الجالية في دعم الاقتصاد الوطنى وكذلك حل مشاكل الجاليات المصرية في الخارج.
وكان مرسي قد أعرب عن شكره العميق للملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود على ما لقيه ومرافقوه من حسن استقبال وكرم الضيافة منذ وصوله إلى المملكة، مؤكداً أن هذا غير مستغرب على حكومة وشعب المملكة الذي يشهد التاريخ لهم وقوفهم الدائم مع الشعب المصري .
وقال في كلمة خلال زيارته اليوم للقنصلية العامة المصرية بجدة ولقائه بعدد من أعضاء الجالية المصرية المقيمين في المملكة : “إن لقائي بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود والأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، كان مثمراً للغاية وتم خلاله بحث كل الموضوعات التي تصب في مصلحة الحكومتين والشعبين الشقيقين، وعكست عمق العلاقات التاريخية بين البلدين “، مشيراً إلى أن المستقبل القريب سيشهد بمشيئة الله تعالى، المزيد من التعاون المثمر بين البلدين في شتى المجالات.

عن marsad

اترك تعليقاً