مصريون محكومون بالإعدام في العراق يستنجدون بالحكومة المصرية

مصريون محكومون بالإعدام في العراق يستنجدون بالحكومة المصرية

شبكة المرصد الإخبارية

يتشابه نهار المحكوم عليهم بالإعدام مع ليلهم، وهم ينتظرون ويأملون تحريرهم من براثن الظلم وغياهب السجن ، يترقبون نهاية المأساة بالتدخل من أجل استنقاد حياتهم فهل تتحرك السلطات المصرية وتتدخل من أجل أن تقوم بالإفراج عن السجناء المصريين في السجون العراقية ؟ ولو في إطار اتفاقية تبادل السجناء ؟ وقامت السلطات العراقية بتنفيذ بعض أحكام الإعدام مؤخراً ويخشى أن تقدم على تنفيذ اعدامات جديدة بمجموعة جديدة من المواطنين السنة في منطقة الشعبة الخامسة والشعبة الثانية القريبة من نهر دجلة وسط تعتيم اعلامي إقليمي ودولي، وتحتوي السجون العراقية مئات من الأسري العراقيين وغير العراقيين المعتقلين على الهوية، ويتم إعدام عشرة منهم أسبوعيا، بقرارات دورية من حكومة المالكي التى تضم أغلبية شيعية .
وقد وصلنا في شبكة المرصد الإخبارية نداءً من مصريين محكوم عليهما بالإعدام في العراق ظلماً وزوراً وبهتاناً يناشدون التدخل لرفع الظلم عنهم في السجون الطائفية ، وننشر النداء دون تدخل في النص أو تصحيح أو تعديل وفيما يلي نص النداء كما وصلنا :

بيان من سجينين مصريين محكومان بالإعدام في سجون حكومة المالكي بالعراق

بسم الله الرحمن الرحيم

” فمن يعمل من الصالحات وهو مؤمن فلا كفران لسعيه وإنا له كاتبون”

الحكومة المصريه . . إلي من يهمه الأمر
الي المثقفين المصريين والمثقفين العرب . . الي أصحاب الصحافة أصحاب الكلمة الحرة والاقلام الصادقة
الي الحقوقيين العرب وخصوصا المصريين . . الي أصحاب كلمة الحق في المحاكم
هذه رسالة وصرخة إستغاثه بالله ثم بكم من المعتقلين المصريين :
صلاح محمد صلاح
وعبدالرؤف سليمان
المحكوميين بالاعدام في السجون العراقية وينتظرون التنفيذ

اننا المعتقلين الذين افترت عليهم الحكومة العراقية الظالمة بكل معانى الكلمة ، ويعلم الله أننا أبرياء منها براءة الذئب من دم يوسف ، وأننا مقيميين في العراق من 26عاماً ومتزوجون ولدينا أولاد ولدينا أعمالنا ولم يكن لنا أي أتصال مع أي منظمة أوحزب ولكن هي تهمه من مخبر سرى كاذب ومدفوع له مبلغ من المال وقام بزجنا في هذه التهمة وتحت وطأة التعذيب وأفترت الحكومة علينا بوضع اسمائنا طائفية وقومية وحملة اعتقالات على العرب مقابل مبلغ من المال ووضع لنا هذه الدعوى الكيدية التي نحن أبرياء منها ونقسم بالله أنه أفتراء علينا كباقى بعض القضايا ونسألكم بالله أن تهبوا لنصرتنا وأنقاذنا من حبل المشنقة التي عكفت الحكومه العراقيه وشدة عزمها علي تنفيذ حكم الاعدام بنا في أي لحظه كما حدث مع الإخوه العرب الذين تم اعدامهم من قبل .
فنسألكم يا أهل الصحافة . . يا أصحاب القلم الحر الذي لا يرض بالظلم
ونسألكم يا أهل العدل من قضاة ومحامين ومستشارين يا من تبحثون عن احقاق الحق .
ويإ أهل الثقافة في كل مكان أن تعتصموا بالله وتشدو العزم في نصرة قضيتنا التي نحن أبرياء منها ، وأن تعلو كلمة الحق وتبطلوا كلمة الباطل الذي جار علينا .
أنقذينا أيتها الحكومة المصرية بكل ما بك من قوة وبكل ما فيك من مؤسسات من رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية ووزارة العدل وكل محامين مصر وكل جمعيات حقوق الانسان أن تهبوا لانقاذ اسم مصر من التهمة التي الصقوها بها وهي الإرهاب وأنقذونا وأنصرونا من هذه القضية التي مصر بريئة منها .
ونحن أبرياء فافعلوا كل ما بوسعكم وتنقذينا من هذه الدعوى الكيدية الظالمة من قبل هذه الحكومة الظالمة الجائرة التي لا تعرف الرحمة ولا الإنسانية .
وفقكم الله إلى ما يحب ويرضى في نصرة الحق .
وأذكركم بقول الله ” وقفوهم إنهم مسئولون” وأنتم مسسئولون عنا .

إخوانكم وأبناؤكم المعتقلين :
صلاح محمد صلاح
عبد الرؤوف سليمان عبد الرؤوف.
سجن  الشعبة الخامسة في بغداد

عن marsad

اترك تعليقاً