مقتل أثنين من الأمن السعودي في إطلاق النار على الحدود مع اليمن واعتقال 11 شخص

مقتل أثنين من الأمن السعودي في إطلاق النار على الحدود مع اليمن واعتقال 11 شخص

أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على 11 شخصا من المرتبطين بعناصر تنظيم القاعدة ممن اطلق سراحهم من قبل وذلك في تبادل لإطلاق النار على الحدود مع اليمن ، كاشفا عن مقتل شخصين من رجال الأمن .
وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية ، في بيان له اليوم الاثنين ،إن ” إحدى دوريات حرس الحدود في قطاع شرورة بمنطقة نجران على الحدود مع اليمن تعرضت لكمين من قبل عدد من الأشخاص المسلحين بأسلحة رشاشة عند الساعة الرابعة وخمسين
دقيقة من فجر اليوم الاثنين مما نتج عنه استشهاد الجندي أول / فهد بن حسين فهد الحمندي ، والجندي أول / محمد بن حسن علي منيع”.
وأضاف اللواء التركي أن ” قوات الأمن تمكنت من متابعة المعتدين أثناء محاولتهم تجاوز الحدود السعودية إلى الأراضي اليمنية وتبادلت إطلاق النار معهم والقبض عليهم وعددهم 11 شخصا بعد إصابة أربعة منهم بإصابات بليغة “.
وأوضح التركي أن” عشرة منهم سعوديون بالإضافة إلى مقيم يمني الجنسية”.
وأضاف “بالتثبت الأولي من هوياتهم وسجلاتهم الجنائية، اتضح أن جميع المقبوض عليهم من السعوديين هم ممن سبق أن أوقفوا لارتباطهم بجرائم وأنشطة الفئة الضالة، وتم إطلاق سراحهم مؤخراً، وذلك وفق التالي:
1- نهاض خالد عايض العتيبي تم إطلاق سراحه بتاريخ 5/8/1432هـ.
2- محمد فرج سليمان العنزي تم إطلاق سراحه بتاريخ 1/10/1432هـ.
3- خليل حسن يحيى الزهراني تم إطلاق سراحه بتاريخ 13/3/1433هـ.
4- بندر ذعار دعيج الحربي تم إطلاق سراحه بتاريخ 24/3/1433هـ.
5- عبدالله سعد محمد آل معروف الصيعري تم إطلاق سراحه بتاريخ19/5/1433هـ.
6- محمد سالم عوض الصيعري تم إطلاق سراحه بتاريخ 26/6/1433هـ.
7- فهد محمد حمود البكري الشهري تم إطلاق سراحه بتاريخ 30/6/1433هـ.
8- علي عبدالله صالح السلامة تم إطلاق سراحه بتاريخ 23/7/1433هـ.
9- عيسى عوض غازي العتيبي تم إطلاق سراحه بتاريخ 30/7/1433هـ.
10- خالد فيصل نافل العتيبي تم إطلاق سراحه بتاريخ 26/9/1433هـ.
وقال المسؤول الأمني السعودي “بالتثبت الأولي من هوياتهم وسجلاتهم الجنائية اتضح أن جميع المقبوض عليهم من السعوديين هم ممن سبق أن أوقفوا لارتباطهم بجرائم وأنشطة الفئة الضالة (التعبير الرسمي لعناصر تنظيم القاعدة )وتم إطلاق سراحهم مؤخرا”.
وأوضح أن ” وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد أن رجال الأمن لن يتهاونوا في أداء مهامهم وواجباتهم وأن القضاء الشرعي هو الفيصل في مصير أولئك الذين تورطوا بأنشطة الفئة الضالة”، مؤكدا أن “الأجهزة المختصة تبذل ما في وسعها للعمل على تصحيح مفاهيم من يتم إطلاق سراحهم أثناء استيفائهم للعقوبات المقررة شرعا “.
واكد اللواء التركي أن المسؤولية  الاجتماعية تبقى بعد ذلك على المحيطين بهم للتأكد من سلامة نهجهم وعدم تهديدهم لأمن وسلامة المجتمع ، مع أهمية المبادرة بإبلاغ الجهات المختصة عن كل ما يثير الاشتباه “.
وكانت مصادر أعلنت في وقت سابق عن تبادل لإطلاق النار بين أفراد من حرس الحدود  السعودي ومجموعة مسلحة من المتسللين في نجران على الحدود مع اليمن  أدى إلى مقتل ستة أشخاص ، بينهم اثنان من  أفراد حرس الحدود وأربعة من المجموعة وتم إلقاء القبض على الستة الباقين .
وكان أحد أفراد قيادة حرس الحدود قتل في آب/أغسطس الماضي في تبادل لإطلاق النار  مع مهربين في القطاع الحدودي شرق جازان على الحدود مع اليمن .
وتعتبر مدينة شرورة الصحراوية إحدى محافظات منطقة نجران وتتبعها إدارياً حيث تبعد عنها ما يقارب 360 كم.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن إحدى دوريات حرس الحدود في قطاع شرورة بمنطقة نجران، تعرضت لكمين من قبل عدد من الأشخاص المسلحين بأسلحة رشاشة وذلك عند الساعة 4.50 دقيقة من فجر اليوم الاثنين، نتج عنه مقتل كل من الجندي أول فهد بن حسين فهد الحمندي، والجندي أول محمد بن حسن علي منيع.
وقال “تمكن رجال الأمن من متابعة هؤلاء المعتدين أثناء محاولتهم تجاوز الحدود السعودية إلى الأراضي اليمنية وتبادل إطلاق النار معهم والقبض عليهم وعددهم 11شخصاً بعد إصابة 4 منهم بإصابات بليغة، 10 منهم سعوديون، إضافة إلى مقيم يمني الجنسية”.

عن marsad

اترك تعليقاً