فيديو – دفن جثمان الجهادي أحمد أبو النجا بمقابر الجمعية الشرعية بأكتوبر

فيديو – دفن جثمان الجهادي أحمد أبو النجا بمقابر الجمعية الشرعية بأكتوبر

مرسي يتحمل مسئولية دماء المسلمين ولا ينبغي الولوغ في دماء الشعب والقتل خارج نطاق القضاء

شيعت اسرة أحمد أبو النجا المكنى أبو رويدة جنازة ابنها الذى قتل فى كوخ تصنيع المتفجرات فى شهر رمضان الماضى بمدخل قرية نجع شبانة جنوب الشيخ زويد وتم دفنه فى مقابر اسرته بمدينة 6 اكتوبر.
هذا وقد شيع بعد صلاة الجمعة في مسجد الحصري جثمان القيادي الجهادي احمد ابو النجا احد العناصر الجهادية في سيناء والذي قتل اثناء العملية نسر على يد الجيش المصري منذ ما يقرب من شهر ونصف، وتم دفن الجثة في مقابر الجمعية الشرعية باكتوبر.
وقال ايمن ابو النجا شقيق الجهادي احمد : انه لا يوجد علاقة بين اخيه وحادث استشهاد الجنود على الحدود ، كما اعترف بأن شقيقه اشترك في تفجير خط الغاز بين مصر واسرائيل 4 مرات ولم يشترك في حادث استشهاد الجنود والضباط المصريين .
واكد ان أحمد شقيقه قد توفي بصاروخ وليس بطلق ناري، مضيفا انه تم تغسيل شقيقه دون معالم واضحه، وأنه تسلم جثة شقيقه بعد ما يقرب من شهر من مشرحة الطب الشرعي بالعريش.
من الجدير بالذكر انه في شهر رمضان المبارك وبعد قيامه بالإطاحة بقيادات المجلس العسكري واستعادة صلاحياته الكاملة أعلن الرئيس محمد مرسي أنه هو المسئول الأول عن العملية العسكرية في سيناء والتي انطلقت بعد مقتل 16 جندي مصري على أيدي مجهولين.
وقد قتل في العملية العسكرية حسب بيان القوات المسلحة 32 شخصاً مصرياً بدون تقديم أية لائحة اتهام بحقهم وبدون أي دليل على صلتهم بمقتل الجنود المصريين.
وفيما يلي شهادة والدة أحد الذين قتلوا ظلماً وجوراً وليس له أية علاقة بقتل الجنود المصريين فهل سيصحح الرئيس محمد مرسي الخطأ في الدنيا قبل أن يأتي يوم لا يغادر الله فيه ظالماً حتى يقتص للمظلوم منه؟.
والدة أحد الشهداء الذين لقوا حتفهم في حملة (نسر) بسيناء” في يوم 7 أغسطس، جنوب مدينة الشيخ زويد بقرية نجع شبانه في شمال سيناء.
وقالت السيدة أم أبو النجا في شريط مسجل ” أنا والدة الشهيد أحمد محمد أحمد أبو النجا، الشهير بأبي رويدة، إن شاء الله نحتسبه عند الله من الشهداء، مش عارفه أقول إيه عن أحمد لكن هو طول عمر بار بأمه وأبوه وأخواته، مش لاقيه حاجه أقولها، طول عمره وهو صغير يعرف ربنا ويحفظ القرآن ويصلي وهو عمره خمس سنين مواظب على الصلاة لغاية ما كبر، هو تربى في السعودية، روحنا السعودية وهو عمره سنه ونص وأولادي كلهم أتربوا تربية إسلامية صالحين، وأحمد طول عمره صادق وحنين وطيب وعلى خلق حميدة بشهادة الناس، ولما أبوه دخل المستشفى كان إلى جانبه، وكان يبات تحت رجله”.
وأحمد أبو النجا الشهير بـ«أبي رويدة» أحد ضحايا العملية العسكرية في سيناء التي كانت إثر حادثة قتل 16 جنديًا مصريًا اتهم الجيش المنظمات الجهادية بالضلوع فيها، في الوقت الذي نفت فيه تلك المنظمات صلتها بقتل الجنود.
ومضت السيدة في الشريط المسجل تقول: «كان دايمًا يقول لي أنا نفسي استشهد، نفسي تبقى شهادتي مش أي شهادة، وكان يطلب مني إني أدعي له بالشهادة، ومكنتش قادرة انطقها، وكان نفسه يدخلنا أنا وأبوه الجنة، لكن صعب علي إني أدعي له بالشهادة، وكان يفضل ورايا لغاية ما انطقها “ربنا ينولهالك”».
وتضيف أيضًا: «حياته كلها خير مع أخواته وابتسامته مكنتش تفارقه، وكان المدرس يسأله يقوله بتضحك ليه، هو وصغير، فطبعه كده حتى مع أخواته ومعايا أو مع أبوه، وكان بارًا بكل أهله، ويقول هو ده اللي هيدخلنا الجنة، أسالوا الناس هما اللي يقولوا عليه، وكان مع كل المرضى والغلابة علشان يساعدهم، وكانت فيه بنت عندها سرطان كان قاعد جنبها وكل يوم يعدي عليها، وفضل معاها لغاية ما توفت».
يشار إلى أن تلك الخلية التي تم استهدافها جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء، متهمة بتفجيرات أنبوب الغاز المصري، الذي يتم تصديره إلى إسرائيل، وقامت قوات الحملة “نسر” سيناء، بقتل خمسة أفراد في معمل لتصنيع المتفجرات داخل كوخ، وأصيب سادسهم الذي يدعى “أبو إلياس” ويخضع حاليًا للعلاج في مستشفى أمني بالقاهرة.

عن marsad

اترك تعليقاً