مظاهرات في “جمعة المعتقلين” بـ”السعودية” رغم الحصار الأمني الشديد

مظاهرات في “جمعة المعتقلين” بـ”السعودية” رغم الحصار الأمني الشديد

شبكة المرصد الإخبارية

اليوم الجمعة 21 ديسمبر 2012م الموافق 8 صفر 1434هـ ورغم الحصار الامني الشديد لعدد من المساجد في بلاد الحرمين الشريفين التي أعلن حساب “جمعة المعتقلين” على “تويتر”عن التجمع فيها، نجح المتظاهرون في إيجاد أماكن بديلة للتظاهر الامر الذي لم تتمكن قوات الداخلية من محاصرتهم من جديد ورددوا شعارات ” فكوا العاني . . فكوا العاني ” و ” الشعب يريد تحرير السجون ” و ” يا أسير ارتاح ارتاح .. سنواصل الكفاح ” .
وبحسب وكالة الجزيرة العربية للأنباء ففي محافظة بريدة حاصرت قوات الطوارئ جامع العميم، حيث انتشرت الباصات الامنية خارج المكان، فقام المتظاهرون بإيجاد مكان بديل ونجحوا في التجمع ورفع شعارات مطالبة بالإفراج عن المعتقلين.
وفي القصيم رغم الحشود والقوات المنتشرة في كل مكان، نجح العشرات في كسر الحصار والتظاهر لإطلاق سراح الأسرى.
وفي الرياض كان للنساء دور بارز حيث تجم العديد من النسوة رافعين شعارات تطالب بفك العاني وعلى رأسهم الشيخ “سليمان الرشودي”.
وفي منظقة الدمام تم الإعلان عن مسيرة بالسيارات على الكورنيش.
وقد انتشرت قوات الأمن بكثافة غير مسبوقة في عدد من المدن والمناطق السعودية التي أعلنت عن تجمعها في جمعة المعتقلين، للمطالبة بإطلاق سراح الأسرى.
وشهدت أغلب المساجد انتشار أمني مكثف، فيما اعتبر نشطاء أن هذا الرعب في وزارة الداخلية من التجمعات يعتبر نجاحًا لليوم.
وفي مدينة بريدة، تحولت المنطقة إلى ثكنة عسكرية بفعل تواجد العشرات من عربات الأمن التي عملت على إرهاب المصلين من خلال تجمع أمام مسجد الراجحي.
ونظرًا لكثافة التواجد الأمني حاول متظاهرون تنظيم مسيرة بالسيارات على الجسر المعلق بالرياض فيما توقف المارة للمشاركة في المسيرة بسياراتهم
الرجاء دعم القناة بتسجيل الدخول (فتح قناة خاصة بك) والاشتراك ثم التعليق والاعجاب بالمقطع .. حتى يبقى متاح للجميع ويعرف الناس الانتهاكات والمخالفات داخل السجون المباحث السعودية
جمعة المعتقلين الرياض شمال الرياض


 

عن marsad

اترك تعليقاً