تحقيق أمريكي مع علي الحرزي التونسي بهجوم بنغازي

تحقيق أمريكي مع علي الحرزي التونسي بهجوم بنغازي

شبكة المرصد الإخبارية

قال أنور اولاد علي المحامي التونسي الإثنين إن محققين من مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي وصلوا إلى تونس للتحقيق مع على الحرزي المشتبه في مشاركته في قتل السفير الأمريكي في بنغازي في 11 سبتمبر ايلول الماضي لكنه رفض مقابلتهم دون حضور محاميه.
وعلي الحرزي هو أحد تونسيين احتجزتهما السلطات في تركيا في اوائل أكتوبر تشرين الأول قبل أن يتم ترحيله إلى تونس حيث تم إيداعه السجن فيما يتعلق بهجمات بنغازي التي قتل فيها السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة مسؤولين أمريكيين آخرين.
وقال المحامي أنور اولاد علي “وصل فريق من المحققين الأمريكيين الى تونس للتحقيق مع علي الحرزي كشاهد في قضية مقتل السفير الأمريكي لكننا رفضنا أن يمثل أمام المحققين الأمريكيين دون حضور محاميه.”
وأضاف المحامي أن المحققين الأمريكيين يريدون التحقيق مع الحرزي بشكل سري دون حضور محاميه.
وأضاف “أبلغني قاضي التحقيق التونسي أن الامريكيين يريدون التحقيق مع الحرزي بشكل سري دون حضوري لكني طلبت من الحرزي الرفض وهو رفض فعلا ولم يستجب لطلب الانتقال لمركز القرجاني بتونس العاصمة للتحقيق معه.”
وكانت السلطات التونسية قد وافقت الشهر الماضي على السماح لمحققين من مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي بمقابلة التونسي على الحرزي المشتبه به في الهجوم على القنصلية الأميركية في مدينة بنغازي الليبية في 11 سبتمبر الماضي.
وسيسمح الاتفاق للمحققين الأميركيين بمقابلة الإسلامي والذي يدعى علي الحرزي، تحت إشراف مسؤولين تونسيين، حسب ما أفاد بيان أصدره، الجمعة، عضوان جمهوريان في مجلس الشيوخ الأميركي.
وكانت السلطات التركية اعتقلت الحرزي وشخص آخر في تركيا بناء على معلومات من الاستخبارات الأميركية عن دور لهما في الهجوم الذي قتل فيه السفير الأميركي في ليبيا، وتم ترحيله إلى تونس في 11 أكتوبر الماضي.
وكان عضوا مجلس الشيوخ ساكسباي تشامبليس وليندسي غراهام، قد قالا :إنه على الرغم من أنه “أمر مؤسف” ان يأخذ التوصل لهذا الاتفاق بعض الوقت، فإن “السماح للمحققين الأميركيين بالاتصال بشكل شخصي سيجعل المقابلة ذات مغزى بشكل أكبر وهو تقدم محل ترحيب في جهودنا للعثور على مرتكبي هجمات ..بنغازي”.

عن marsad

اترك تعليقاً