انباء عن محاولة انقلابية في ارتيريا قام بها كبار قادة الجيش

قوات الجيش تحاصر مبنى وزارة الاعلام

انباء عن محاولة انقلابية في ارتيريا قام بها كبار قادة الجيش

ذكرت أنباء عن وارده من العاصمة الإريترية اسمره عن فشل محاولة انقلاب قام بها وزير الدفاع وقيادة الجيش على الرئيس الإريتري اسياسي افورقي وحكومته حيث حاصرت دبابات  تابعة للجيش الإريتري وزارة الإعلام في أسمرة بعد ساعات على اقتحامها من قبل 200 عسكري.
ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن وسائل إعلام إرتيرية معارضة في الخارج أن عسكريين استولوا على وزارة الإعلام، دون أن يتوافر على الفور سوى القليل من التفاصيل، حيث تحظر الصحافة المستقلة هناك كما أكدت الوكالة الخبر نقلا عن مهاجرين إرتيريين قالوا إنهم تمكنوا من الاتصال بأقرباء لهم في أسمرة، وإن قوات تنتشر بالفعل حول وزارة الإعلام مع توقف التلفزيون الرسمي عن البث في داخل البلاد.
  ونقلت رويترز عن مصدر قالت إنه كبير بالمخابرات إن قوات إرتيرية متمردة حاصرت وزارة الإعلام وأجبرت مدير التلفزيون الحكومي على المطالبة -في بث مباشر- بالإفراج عن جميع السجناء السياسيين.
وقد أفادت تقديرات الأمم المتحدة العام الماضي بأن ما بين خمسة وعشرة آلاف سجين سياسي محتجزون في إريتريا، التي تتهمها جماعات معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان بممارسة التعذيب والإعدام دون محاكمة.
يشار إلى أن الرئيس أسياس أفورقي يحكم إريتريا -كما تقول وكالة الصحافة الفرنسية- بيد من حديد منذ إعلان استقلالها في عام 1993 بعد حرب استمرت 30 عاما ضد الحكومة الإثيوبية.

عن marsad

اترك تعليقاً