الثلاثاء , 4 أغسطس 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » اعتقال مصري آخر بدبي واعتصام اليوم أمام سفارة الامارات

اعتقال مصري آخر بدبي واعتصام اليوم أمام سفارة الامارات

اعتقال مصري آخر بدبي واعتصام اليوم أمام سفارة الامارات

ألقت السلطات الأمنية بإمارة دبى، بدولة الإمارات العربية المتحدة، القبض على الدكتور عبدالمنعم السيد على عبد الحافظ، يعمل مدير مختبر بإمارة دبى، وضمته ضمن قائمة أعضاء جماعة الإخوان المصريين فى الإمارات، والمتهمين فيما عرف إعلاميا بـ”بخلية الإمارات”.
جاء ذلك بحسب اللجنة المعنية بمتابعة أزمة المعتقلين المصريين في الإمارات، المنبثقة من تجمع النقابات المهنية، مستنكرة استمرار مسلسل الاعتقال العشوائي، وخطف المصريين المقيمين في الإمارات، علي يد السلطات الأمنية، دون أدني إنسانية.
وأعلنت اللجنة، بحسب وكالة أنباء أونا، عن توصلها لحالة اعتقال جديدة أمس، عن طريق أسرة أحد المعتقلين هناك، واسمه الدكتور عبد المنعم السيد عطية علي عبد الحافظ، مدير مختبر بإمارة دبي، الذي تم القبض عليه في وقت سابق، وسط تعتيم، برغم وجود أسرته هناك، المكونة من زوجة و4 أبناء.
وقالت اللجنة : إن عبد الحافظ مواليد 1971، وحصل علي بكالوريس علوم عام 1995 جامعة الإسكندرية، وعمل أخصائي أول فحوص البيئة، بصندوق الدعم للغزل والمنسوجات، وحصل علي ماجستير دراسات بيئية عام 2004، ودكتواره الفلسفة في علوم البيئة.
وأكدت اللجنة أن السلطات الإماراتية مدينة للشعب المصري بالاعتذار، عن استمرار هذا الأسلوب غير الإنساني وغير القانوني وغير المبرر، الذي يعبر عن قناعات مؤسفة ومواقف غير كريمة، تهدر تاريخ الشيخ زايد ، وتصعد من الغضب المصري تجاه دولة شقيقة.
وتنظم اللجنة وقفة في الواحدة ظهر اليوم الاثنين، أمام سفارة الإمارات في الجيزة، في إطار الفاعليات المناهضة لاعتقال أبناء مصر، بدون مبرر.

عن marsad

التعليقات مغلقة