الخميس , 13 أغسطس 2020
خبر عاجل
أنت هنا: الرئيسية » الأخبار المحلية » مقتل صحفي أمريكي وصحفيون من أجل الإصلاح: “تمرد” مسئولة عن مقتله
مقتل صحفي أمريكي وصحفيون من أجل الإصلاح: “تمرد” مسئولة عن مقتله

مقتل صحفي أمريكي وصحفيون من أجل الإصلاح: “تمرد” مسئولة عن مقتله

tamarodمقتل صحفي أمريكي وصحفيون من أجل الإصلاح: “تمرد” مسئولة عن مقتله

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

لقى صحفي أمريكي مصرعه اليوم (الجمعة) بمنطقة سيدي جابر إثر قيام أحد أعضاء حركة تمرد بطعنه أثناء تصويره لهم في الاشتباكات التي دارت بالقرب من مقر الإخوان المسلمين في سيدي جابر. 

وبحسب مديرية الأمن فإن الصحفي الأمريكي يدعي “اندرو بسكول”، أمريكي الجنسية 21 سنة والذي يعمل مصورا أجنبيا في وكالة الميديل إيست، لقى مصرعة متأثراً بجراحه داخل مستشفى سيدي جابر بعد تلقيه طعنه في الصدر بالسكين

وأكد مصدر أمني أن صحفيًّا أمريكيًّا لقي مصرعه اليوم بمنطقة سيدي جابر، خلال اقتحام حركة تمرد لمقر الإخوان المسلمين بالإسكندرية أثناء محاولته تصويرهم وهم يطلقون الخرطوش على الإخوان.

 وأدانت حركة “صحفيون من أجل الإصلاح” استمرار اعتداء بلطجية محسوبة على جبهة المعارضة في مصر على الصحفيين والإعلاميين؛ ما أدى إلى سقوط مصور صحفي أمريكي صريعًا على يد أحد بلطجية أكد شهود عيان أنهم ينتمون لحركة تمرد في محافظة الإسكندرية مساء اليوم الجمعة.

 

ونددت الحركة بالمؤسسات الإعلامية والصحفية المحسوبة على جبهات المعارضة، التي استمرت في سياسات توفير غطاء إعلامي لعمليات العنف، ووصفها بغير وصفها، مؤكدة أن الجرائم لن يغيرها تدليس ولا مدلس.

 

وأكدت أن العنف المفرط لم يفرق بين أحد، ولا ضوابط القانون المحلي والدولي، التي تعطي حق الحماية للصحفيين المحليين فضلاً عن الدوليين، مشددة على أن استمرار الغطاء السياسي المعارض لعمليات العنف جريمة نكراء، مرفوضة جملة وتفصيلاً.

 

وطالبت الحركة قيادات جبهة الإنقاذ وحركة تمرد بتقديم توضيح للرأي العام المحلي والعالمي، عن إصرارها عن تبني العنف، وتوفير غطاء سياسي وإعلامي لعمليات القنص والقتل والتخريب والعنف الممنهج الذي طال العديد من المصريين وفي القلب منهم الصحفيون.

 

وشددت على ضرورة أن توفر السلطات الأمنية حماية كاملة للصحفيين المحليين والدوليين، ومنع ممارسات البلطجية ضدهم، وعدم الوقف موقف غير قانوني إزاء مثل هذه الممارسات، مشددة على أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم.

عن Admin

التعليقات مغلقة