الانقلاب يمارس الإرهاب بقتل النساء والاطفال والاختفاء القسري للمعارضين. . الجمعة 10 يوليه

السيسي وسلمان والاعلامالانقلاب يمارس الإرهاب بقتل النساء والاطفال والاختفاء القسري للمعارضين. . الجمعة 10 يوليه

 السيسي وسيعلم الذين ظلموا

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

*إصابة أمين شرطة بالأمن الوطني ببني سويف برصاص في البطن و الصدر

أصيب أمين شرطة بجهاز الأمن الوطني، ومواطن، في شارع المستشفي بمدينة ببا ببني سويف بعد قيام مجهولين بإطلاق النار عليهم.

تلقي اللواء محمد ابو طالب، مدير أمن بني سويف، بلاغا من مستشفي ببا المركزي، يفيد باستقبال أشرف عصمت 45عام أمين شرطة، مصاب بعدة طلقات بالبطن والصدر وجاري نقله لمستشفي الشرطة بالعجوزة لخطورة حالته، واستقبال مواطن أخر مصاب بطلق ناري أثناء مروره في مكان الحادث.

 

*مقتل 5 من أسرة واحدة إثر سقوط قذيفة على منزلهم بالشيخ زويد

قتل 5 أفراد من أسرة واحدة جراء سقوط قذيفة على بيت أسرة بالقرب من الطريق الدولى بالشيخ زويد فى شمال سيناء.

وقالت المصادر وشهود العيان، إن “قذيفة صاروخية سقطت على منزل عند مدخل قرية أبو زرعي القريب من الطريق الدولى بالشيخ زويد، ما أسفر عن مقتل كلا من نوال.م (37 سنة)، سامي.م (16 سنة) وأشقاءه محمد (6 سنوات)، أسماء (10 سنوات) ومصطفى (14 سنة). 

أضافت المصادر، أنه “تم نقل جثث القتلى الخمسة إلى مستشفى الشيخ زويد، ثم أعيد نقلهم إلى ثلاجة مستشفي العريش العام، وأخطرت الجهات المعنية للتحقيق.

من ناحية أخرى أكدت مصادر للمرصد السيناوي، أن طائرات من نوع f16 التابعة لسلاح الجو المصري قصفت منزل المواطن موسي الأرميلي، بجوار مبني الضرائب في حي الكوثر بمدينة الشيخ زويد، بعد ظهر اليوم ،ما أسفر عن مقتل 4 أطفال وأمهم.

 

*النيابة تنتقل لمعاينة موقع تفجير بنك “سي أي بي” أكتوبر

انتقل عبد العزيز عثمان، مدير نيابة أكتوبر ثان إلى مقر تفجير البنك التجاري الدولي في المنطقة الصناعية بأكتوبر بعد إصابة فردي شرطة نتيجة إطلاق ملثمين الرصاص عليهما، وتهشيم واجهات البنك جراء الإنفجار، لإجراء المعاينة التصويرية ورافق النيابة خبراء الادلة الجنائية لرفع آثار الحادث، وبيان مدى تأثير الإنفجار على البنك.

كما تنتقل النيابة برئاسة المستشار محمد يسري، رئيس نيابة ثان أكتوبر إلى المستشفى لسماع أقوال أمين شرطة، ومجند مصابين بطلقات نارية بالذراع، والقدم حول الواقعة وأوصاف المتهمين.

وكان فجر منذ قليل مجهولان يستقلان سيارة ملاكي قنبلة أمام البنك التجاري الدولي، بالمنطقة الصناعية بأكتوبر وأطلق أحدهما أعيرة نارية من بندقية خرطوش مما أسفر عن إصابة أمين ومجند شرطة أثناء تعاملهما مع المتهمين.

وكشفت التحريات الاولية أن سيارة ملاكي يستقلها ملثمان أحدهما يرتدي ملابس سوداء اللون، وقام بإلقاء قنبلة بدائية الصنع على حرس البنك التجاري الدولي بالمنطقة الصناعية، وقام أحدهما يجلس في المقعد الخلفي للسيارة باطلاق اعيرة نارية من بندقية خرطوش كانت بحوزته وتعامل معه حرس البنك وأسفر اطلاق النيران عن إصابة أمين ومجند شرطة. كما أسفر الانفجار عن تحطيم أجزاء من واجهة البنك.

وانتقلت الآن قوات مديرية أمن الجيزة ومباحث اكتوبر والمفرقعات إلى موقع التفجير لفحص البلاغ فيما تقوم قوة بمطاردة المتهمين.

 

 

*إصابة أمين شرطة ومجند أمام أحد البنوك بعد اطلاق نار عليهم بأكتوبر

قال العميد رأفت الحلوانى، مأمور قسم ثان أكتوبر، إن أمين شرطة ومجندًا أصيبا بطلقات نارية فى الذراع والقدم نتيجة إطلاق النار مع عناصر مجهولة، استهدفت نقطة تأمين أحد البنوك بدائرة قسم ثان أكتوبر، أثناء تناول إفطار المغرب.

وأضاف العميد رأفت الحلوانى: أن عملية تبادل إطلاق النار مع تلك العناصر المجهولة قللت من تكدس الخسائر لدى القوات، حيث إن مجرد شعور القوى الأمنية بوجود حركة مريبة من تلك العناصر تبادل الطرفان إطلاق النيران وأجبروهم على الانسحاب

يشار إلى أن مصدرًا أمنيًا بمديرية أمن الجيزة أكد أن مجهولين أطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية على قوات الأمن المكلفة بتأمين أحد البنوك بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر، وفروا هاربين، ولم يتم حصر أعداد المصابين حتى الآن

 

 

*معارضون مصريون يواصلون كسر “إرهاب الانقلاب” بالمحافظات

واصل رافضو الانقلاب العسكري في مصر حراكهم الاحتجاجي ضد النظام الحاكم، بعدد من الفعاليات التي جاءت استكمالاً للأسبوع الثوري الذي بدأ الأسبوع الماضي بعنوان “الانقلاب هو الإرهاب.. هنكسركم“.
وانطلق الآلاف في تظاهرات عقب صلاة الجمعة بمناطق القاهرة الجديدة، والمرج، وعزبة النخل، وعين شمس، كما شهد حي المطرية عدة تظاهرات حاشدة منذ الصباح وعقب صلاة الجمعة، تنديدا بأحكام الإعدام المتوالية بحق رافضي الانقلاب العسكري، مؤكدين أن الإعدامات لن توقفهم.
ورفع المتظاهرون لافتات منددة بأحكام الإعدام، منها “ويل لقاضي الأرض من قاضي السماء، القصاص قادم، براءة للمخلوع والشرفاء إعدام، إعدام وطن“.
وندد معارضو الانقلاب بالجيزة بأحكام الإعدام والقتل خارج إطار القانون، عبر مسيراتهم بمناطق فيصل والهرم والصف و6 أكتوبر.
كما شهدت الشرقية أكثر من 7 فعاليات احتجاجية منذ صباح اليوم، تنوعت بين الوقفات والسلاسل البشرية والمسيرات، في مدن أبو حماد وفاقوس وكفر صقر وهيهيا والإبراهيمية، رافعين صور الرئيس المعزول محمد مرسي وشارات رابعة العدوية.
وتظاهر رافضو الانقلاب العسكري في مدينة ببا ببني سويف، والدلنجات بالبحيرة، والرياض بكفر الشيخ، وكوم النور بالدقهلية.
وفي الاسكندرية، شهدت أحياء عدة في المحافظة، اليوم الجمعة مظاهرات مناهضة للانقلاب العسكري في وقت كثفت فيه قوات الأمن من تواجدها بالشوارع والميادين تحسباً لمظاهرات اليوم.
وردد المتظاهرون خلال المسيرات التي انطلقت بمناطق شرق وغرب المدينة استجابة لدعوة “التحالف الوطني لدعم الشرعية”، هتافات منددة بالانقلاب العسكري الذي قاده الجيش برئاسة عبد الفتاح السيسي، ضد أول رئيس مصري منتخب، وتنادي بإنهاء حكم العسكر.
وطالب المشاركون الذين رفعوا بطاقات حمراء برحيل السيسي ونظامه، وشعار رابعة وصور الشهداء والمصابين الذين سقطوا خلال اعتداء قوات الجيش والشرطة على المظاهرات السلمية، ودعوا للإفراج عن المعتقلين في السجون، وعودة الشرعية الدستورية للبلاد، مؤكدين استمرار الفعاليات المناهضة للانقلاب في جميع شوارع وميادين المحافظة، لحين محاكمة قادة الانقلاب وعودة المسار الديمقراطي للبلاد.
كما ندد المحتجون، خلال المظاهرات التي طافت الشوارع والميادين بعدة مناطق، منها العامرية، وبرج العرب، والورديان، والمنتزه، والرمل، والعوايد، والعصافرة، ومحرم بك، بالممارسات القمعية لسلطات الانقلاب تجاه المعارضين، وتصفية الخصوم السياسيين، والانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون من رافضي الانقلاب في أماكن الاحتجاز.
وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لأحكام الإعدام التي صدرت بحق المئات من رافضي الانقلاب العسكري، مطالبين، بتطهير مؤسسة القضاء، وعودة الجيش إلى ثكناته والابتعاد عن العمل السياسي، والإفراج عن المعتقلين.
في غضون ذلك، كثفت قوات الأمن من تواجدها بالشوارع والميادين، وطوقت عناصر من الجيش والشرطة مداخل ومخارج المدينة، وانتشرت عدة كمائن ونقاط تفتيش على الطرق الرئيسة والكورنيش تحسباً لخروج الاحتجاجات المناهضة لسياسات السلطة الحالية في البلاد.

 

 

*أسرة المختطلف “السمديسي” تحمل مسئولية سلامته لـ أمن الانقلاب مؤكدة تدهور صحته

حملت أسرة المختطف “خالد السمديسي” سلطات أمن الانقلاب المسئولية عن حياته و سلامته ، بعد مرور أكثر من 48 ساعة علي اختطافه من مقر عمله بنقابة أطباء البحيرة بمدينة دمنهور ظهر الأربعاء الماضي.

وأوضحت زوجته عدم تمكنها إلي الأن من معرفة مكان احتجازه رغم ارسالها تلغراف و فاكس إلي المحامي العام لنيابات دمنهور وقت اختطافه، و تحريرها محضر لإثبات الواقعة،

وأوضحت تدهور حالته الصحية في الآونة الأخير بعد اصابته بأزمات مغص كلوية متكررة لتراكم الحصوات ، و التهاب القولون و انخفاض ضغط الدم بشكل مستمر.

وأكدت الأسرة اختطاف “السمديسي” علي يد مجهولين ظهر الأربعاء من الدور الثالث بنقابة أطباء البحيرة و اقتياده في سيارتين ملاكي إلي جهة غير معلومة إلي الآن.

وأعلنت زوجته مداهمة قوة أمنية مكبره لمنزله فجر أمس الخميس و تحطيمها عدد من محتوياته دون الافصاح عن سبب اختطافه أو مكان احتجازه.

 

 

*إبداع الاحتجاج.. شاهد حلقة “باكوس والقرية الظالمة

في حلقة جديدة للفنان الساخر محمد باكوس فضح فيها “القرية الظالمة”، عاد بحلقة جديدة من برنامجه “باكوس نيوز” على موقع “يوتيوب” بعنوان “باكوس والقرية الظالمة”.

وتدور الحلقة الذي قدمها باكوس، حول ظلم دولة الانقلاب العسكري مجسّدها في قريةٍ بغابةٍ أطلق نظامها الببغاوات ويقصد بها الإعلام وكلابها ويقصد بها الشرطة والديابة ويقصد بها الجيش على أهالي القرية والتي يعتقد نظامها أن البقاء للأقوى. 

وقال باكوس: جريمتها في صمت أخيارها أكبر من مصيبتها في ظلم أشرارها، وتناول باكوس قضية الميرغني وسبّ مرتضى منصور له، وضرائب الدولة على الفقراء وزيادة رواتب ومعاشات الضباط، ومقال الجلاد “أنا صرصار”، وشقة أكتوبر التي راح ضحيتها “13شهيدا” من جماعة الإخوان المسلمين الذين قُتلوا بدم بارد. 

https://www.youtube.com/watch?v=DNuYT6HfFgc

 

*اعتقال مصعب حامد مراسل مصر25 السابق بالغربية.. وأسرته تحمل الداخلية مسؤولية سلامته

قامت قوات أمن الانقلاب عصر الجمعة باختطاف مصعب حامد مراسل قناة مصر 25 السابق بمحافظة الغربية من منزله بمدينة طنطا واقتادته إلى مكان غير معلوم.
واقتحمت قوات كبيرة من مديرية أمن الغربية الإنقلابية، المنزل وروعت النساء والأطفال واعتدت عليهم لفظيا، واستولت على اللاب توب الخاص به وكذلك هاتفه المحمول وكل الأجهزة الإلكترونية بالمنزل.
فيما تخشى أسرته من تعرضه لعلميات تعذيب وحشية على يد قوات أمن الانقلاب، وتحمل الداخلية المسؤولية عن حياته.

 

*أسرة محمد البطاوي: تعرض للتعذيب بـ”الأمن الوطني” في شبرا الخيمة

أصدرت أسرة محمد البطاوي ، الصحفي بمؤسسة أخبار اليوم، والذي قبض عليه من منزله، 17 يونيو الماضي، وظل مختفيًا 5 أيام، بيانًا، مؤكدة أنها علمت خلال زيارتها له أنه يتعرض للتعذيب داخل مقر الأمن الوطني بشبرا الخيمة.

وقالت أسرة البطاوي في بيانها، الخميس، «إن الصحفي بمؤسسة أخبار اليوم، محمد صابر البطاوي، عضو نقابة الصحفيين ، اختطف من منزله، ١٧ يونيو الماضي، وظل مختفيًا خمسة أيام، كشف لأسرته في الزيارة بسجن استقبال طرة، تفاصيل ٤ أيام مظلمة قضاها معصوب العينين في مقر الأمن الوطني في شبرا الخيمة”.

وأفادت الأسرة في بيانها: «محمد أخبرنا أن الأربعة أيام الأولى لاختطافه ظل مكبل اليدين، معصوب العينين، سمع فيها السباب واللعان، لا لشىء إلا أنه مشتبه به في تهمة لا يمكن أن توجه لصحفي، صاحب رأي وقلم حر، وهي الانتماء لجماعة أسست على خلاف القانون”.

وتابع البيان، أنه قال خلال الزيارة، إنه «تعرض للاعتداء عليه بالصفع على وجهه عدة مرات، وتهديده بجهاز الصعق الكهربائي عدة مرات بتشغيله قريبا من وجهه، كما هددوه، بحسب ما أخبرنا، بنزع ملابسه، وتعليقه كالذبيحة، مع إسماعه أصوات من يُعذبوا في الحجرات المجاورة»، مضيفة أنه «اعترض على هذا الأسلوب متسائلا ما الداعي لذلك، وأنا أجيب عن كل الأسئلة، لكن دون رد”.

وأعلنت الأسرة، أنها تتقدم بالبيان كبلاغ لكل أعضاء الجمعية العمومية ولنقابة الصحفيين ، وللجنة الحريات بالنقابة، وللنقيب وأعضاء مجلسه، أن ينتصروا لكرامة المهنة، فلا يمكن أن يقبلوا بمثل هذه الممارسات في حق زميل لهم لم يقترف ذنبا- حسب البيان.

وأشارت إلى أنها ستتقدم بهذه الواقعة، ببلاغ أيضا للنائب العام، ووكيله الذي من المقرر أن يمثل محمد البطاوي أمامه، الأحد، للنظر في حبسه غير القانوني، حسب وصفها، والذي لا ننتظر منه إلا إخلاء سبيله، والتحقيق فيما تعرض له من انتهاكات طوال فترة «اختفائه القسري» بالأمن الوطني.

 

 

*مصر تواجه شبح اليونان.. الديون تعادل 90 % من الناتج الإجمالي

 

*وثائق: حكومة الانقلاب تنفق الملايين للتجسس على المواطنين

بينت وثائق أن الحكومات العربية تنفق ملايين الدولارات سنويا من أجل التجسس على هواتف مواطنيها وأجهزة الكمبيوتر الشخصية لهم، في الوقت الذي يغرق فيه هؤلاء المواطنين في الفقر يوما بعد آخر بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية والتي زاد تدهورها بالتزامن مع تدهور الأوضاع الأمنية والسياسية في أكثر من منطقة بالعالم العربي.

وأظهرت وثائق سرية مسربة أن أجهزة الأمن العربية تبرم عقودا سنوية بملايين الدولارات مع شركة إيطالية متخصصة بالقرصنة وأنظمة الاختراق من أجل التجسس على المواطنين ومتابعتهم، فيما كان اللافت في الوثائق أن الدول العربية الفقيرة هي الأكثر إنفاقا على برامج وتكنولوجيات التجسس، وفي مقدمتها مصر والمغرب والسودان.

والوثائق المسربة التي  تم تسريبها بعد أن تمكن قراصنة مجهولون من اختراق شبكة الحاسوب التابعة لشركة (Hacked Team) الإيطالية، ليتمكنوا من تحميل أكثر من 400 جيجا بايت من الوثائق، والتي تضم تقارير عن أعمال القرصنة وفواتير وعقود، والعديد من الوثائق التي تكشف جانبا مهما يتعلق بالأمن والقرصنة والتجسس وعمل أجهزة الاستخبارات العربية، والعديد من أجهزة الأمن الأجنبية أيضا.

ويظهر من إحدى الوثائق أن قائمة الدول المتعاقدة مع شركة (Hacked Team) تضم كلا من: مصر، السعودية، البحرين، السودان، الإمارات، إضافة إلى جهات داخل الولايات المتحدة وروسيا، وعدد من الدول المعروفة بانتهاكها لحقوق الإنسان.

وبحسب الوثيقة فإن مصر اشترت برمجيات وفيروسات ومنتجات تستخدم في مجال التجسس من الشركة المشار إليها بقيمة 750 ألف يورو (850 ألف دولار)، أي ما يعادل 6.5 مليون جنيه مصري.

وتكشف الوثيقة أيضا أن وزارة الدفاع المصرية تقوم بإبرام العقود وشراء المنتجات اللازمة للقيام بأعمال التجسس على هواتف المواطنين وحسابات الإنترنت عبر شركة تسمى (GNSE Group)، وهي شركة متخصصة بأعمال التكنولوجيا والإنترنت وتعمل لحساب الجيش المصري

وتشير الوثيقة إلى أن وزارة الدفاع المصرية من بين المتعاقدين مع شركة القرصنة الإيطالية للقيام بأعمال تجسس على هواتف المواطنين المصريين وأجهزة حاسوبهم، وهو ما يعني أن قيمة العقود والصفقات بين النظام في مصر وبين الشركة الإيطالية يفوق بكثير مبلغ الـ750 ألف يورو، فضلا عن أن الحكومة المصرية قد تكون متعاقدة مع أكثر من شركة لتأمين أعمال التنصت والتجسس على الهواتف والإنترنت، حيث أن الوثائق تعود لشركة واحدة فقط.

ومن بين الوثائق التي تم تسريبها فاتورة بقيمة 130 ألف يورو قامت الحكومة المصرية بتسديدها مقابل حصولها على نظام (RCS)، وهو النظام الذي يوفر لصاحبه (جهاز الأمن) القدرة على الدخول إلى أي جهاز هاتف محمول والتجسس على محتوياته، كما أنه نظام أثبت فعالية عالية جدا في اختراق نظام “أندرويدالأوسع انتشارا في العالم، والمستخدم لتشغيل هواتف “سامسونج” الذكية.

وتأتي هذه المعلومات عن قيام وزارة الدفاع في مصر بالتجسس على المواطنين واختراق هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في الوقت الذي يواجه فيه النظام العسكري بمصر انتقادات واسعة بسبب انتهاكه لحقوق الإنسان، بما في ذلك إصدار أحكام إعدام بالجملة واعتقال أكثر من 41 ألف مواطن مصري لأسباب سياسية ودون محاكمة.

وتأتي هذه المعلومات لتتزامن مع الضجة المثارة في مصر بشأن “قانون مكافحة الإرهاب” الذي أجمعت مؤسسات المجتمع المدني ونقابة الصحفيين على أنه مقيد للحريات ويمثل انتهاكا للدستور إضافة إلى أنه ينتهك الحقوق الأساسية للناس بما فيها حق التعبير عن الرأي عبر وسائل الإعلام، ومن خلال شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

*وفاة عمر الشريف

أعلن حفيد الفنان عمر الشريف، منذ قليل، وفاة جده، وجاء ذلك على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وكتب على صفحته: البقاء لله.

 

 

*وفاة الفنان ” #سامي_العدل ” عن عمر 68 عاما

 

 

*#نكاح_ماسبيرو هشتاج يتصدر تويتر بعد تصريحات بثينة كامل

اثارت تصريحات الاعلامية بثينة كامل ضجه اعلامية كبيرة حيث صرحت في حوار لها فى برنامج بدون مكياج مع طونى خليفة ان مذيعات بالتليفزيون قدمن تنازلات جنسية” لقيادات في ماسبيرو 

 

وعلى اثر ذلك دشن نشطاء توتير هشتاج #نكاح_ماسبيرو   جاء رداً منهم على التجاوزات فى نشر الاشاعات التى ادارها الاعلام المصرى  بحق معتصمى رابعة واتهامهم كذبا بنكاح الجهاد  

 

 

*ايكونوميست: السيسي يُنصب نفسه رئيسا لتحرير جميع الصحف المصرية

قالت صحيفة “ايكونوميست” البريطانية أن التضييق المفروض على الصحفيين المصريين في قانون الإرهاب الذي يتضمن مادة تنص على أن من ينشر أخبارا أو معلومات غير صحيحة عمدا وتتناقض مع الخط الرسمي سوف يواجه السجن عامين، سيجعل من قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي “رئيس التحرير” للصحافة.

وأرجعت الصحيفة إصدار الحكومة المصرية هذه المادة ضمن القانون الجديد إلى الأزمة في سيناء ومنع تواجد صحفيين هناك، الأمر الذي أحدث تضارب في عدد القتلى الذين سقطوا من الجنود المصريين خلال الهجوم الذي وقع في 1 يوليو.

وأوضحت أن صحف محلية وأجنبية ذكرت أن عدد القتلى من الجنود يتراوح بين 60 و70 جنديا، في حين أعلن الجيش أنه لم يسقط سوى 21 جنديا، كما حذر على صفحته الرسمية من أن مصر تحارب اليوم على جبهتين:” على الأرض وحرب مغرضة وشرسة تشنها وسائل الإعلام الأجنبية“.

وأشارت الصحيفة إلى أن قانون الإرهاب الجديد يعزز من القوانين القاسية الموضوعة مسبقا من قبل الحكومة الحالية، لافتة إلى أن ناشطين حقوقيين مصريين أدانوا مسودة هذا القانون، واعتبروه غير دستوري وغير مجدي، لكن رغم هذه الانتقادات فمن المرجح أن يتم تمريره مثلما حدث مع قانون التظاهر من قبل.

 ونوهت الصحيفة بأن اغتيال النائب العام في نهاية يونيو الماضي لم يترك أي مجال للتفكير في حرية التعبير، مشيرة إلى أن  الصحفيين المصريين يواجهون مخاطر كبيرة.

 

 

*مفاجأة: رواتب يوليو “ناشفة” بلا علاوة للموظفين

كشفت وثيقة مسربة من مكتب أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى في حكومة الانقلاب، عدم وجود أى زيادة لموظفى الحكومة فى يوليو الجارى؛ حيث تقرر صرف نفس رواتب الشهر الماضى بدون أى زيادة، وذلك لعدم قيام الوزارة بالتخطيط لصرف العلاوة الجديدة على المرتبات، وفقا للقانون الجديد

وذلك رغم تأكيدات “العربى” أن رواتب موظفى الدولة سوف ترتفع اعتبارا من راتب بنسبة 5 % فقط مقابل 15 % حصلوا عليها فى يوليو 2012 كأكبر علاوة فى عهد الرئيس محمد مرسى

وكانت الوثيقة المرفوعة لوزير التخطيط من مدير الإدارة العامة للموارد البشرية بالوزارة / عبد النبى إبراهيم قد طالبت الوزير بصرف رواتب مرتبات الموظفين دون أى زيادة؛ نظرا لغياب الرؤية حول قانون الخدمة المدنية رغم قرار صرف راتب يوليو، اعتبارا من 15 يوليو الجارى بدلا من 25 من نفس الشهر؛ بسبب قدوم عيد الفطر

وتكشف الوثيقة على موافقة أشرف العربى على تأجيل صرف الزيادة مع راتب هذا الشهر لعدم وجود تخطيط ولغياب الرؤية حولها.  

وقال مصدر بوزارة التخطيط: إن الوزارة قررت تعميم هذا القرار على جميع الوزارات الخدمية؛ حيث لم تنته الوزارة بعد من ترتيب الوضع المالى للزيادة المتجمدة رغم انخفاضها

يذكر أن الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، قد أكد أن الهيكل الجديد للأجور فى قانون الخدمة المدنية، سيتضمن العلاوة الدورية التى ستكون بديلة للعلاوة الاجتماعية والعلاوة الخاصة ومنحة عيد العمال فى القانون القديم، موضحا أن العلاوة الدورية ستصل لـ5% من الأجر الوظيفى الذى سيصل إلى 75% من الأجر الشامل

وأضاف العربى، فى تصريحات للصحفيين 14 يونية الماضى، على هامش “ورشة تنظمها الوزارة لقانون الخدمة المدنية مع ممثلى الوزارات”، أن القانون لم يتضمن تحديدا لنسبة الأجر الوظيفى من الأجر الشامل، لاختلافه من قطاع لآخر ومن موظف لآخر؛ حيث سيصل فى بعض القطاعات لـ85%.

 

عن Admin

اترك تعليقاً